عرض مشاركة واحدة
morocoibraheem
مزعوط نشيط
المشاركات: 124
تاريخ التسجيل: May 2014
morocoibraheem غير متواجد حالياً  
قديم 2017-03-22, 03:09 PM
 
الحمامات المغربية والمساج

أتمنى هذا الموضوع يكون مرجع للباحثين عن الاماكن المميزة اللي فيها حمام مغربي ومساج، وأن يشارك الجميع بتجربته ويضع تقييمه وثمن الخدمة اللي تقدمت له.
بالنسبة لي

كازا : حمام استانبول، حمام نظيف جدا وخفيف الازدحام ويوجد خدمة التدليك مع الحمام، وقتها ما كان عندهم مساج، الحمام بـ ٢٠٠ درهم.
كازا: حمام فرنسي بـ ١٢٠ درهم، مساج زي قلته بـ ٢٥٠ درهم، حمام مزدحم وغير نظيف وخدمته سيئة.
كازا: نادي موفنبيك الصحي، نظام فندقي نظيف، مساج ممتاز ولكن غالي بـ ٨٠٠ درهم.
كازا: نادي فندق سوفتيل، سمعت انه جيد بس ما جربته.
كازا : نادي كينزي سيدي معروف فندق جديد.
كازا: حمام حي القدس، حمام شعبي عائلي ممتاز ورخيص الدخول بـ ٢٠ درهم ويوجد مدلكين بالإكرامية يعني بـ ٥٠ يصلخ لك جلدك.
جربت ثلاثة محلات مساج في كازا كلهم ما اعتبرهم يستاهلون الزيارة.

مراكش: كانت تجربتي الوحيدة في مراكش بالصدفة حجزت غرفة في إقامة عن طريق بوكنق في قيليز، وكان عندهم أخصائية مساج تستدعى بالهاتف بالطلب، كانت سيدة خمسينية خريجة من فرنسا ولها خبرة كبيرة وهي من أفضل من عمل لي مساج في حياتي، للأسف حتى أرشيفي في بوكنق ما لقيت اسم المكان.

تاغازوت: شمال اغادير، فيها حمام شعبي واحد متواضع ولكن يعيشك الأجواء المغربية التقليدية، ووحدة دبه تسوي مساج الله لا يعيده من مساج.

مولاي يعقوب: أفضل حمامات يمكن زيارتها هي حمامات المياه الكبريتية في مولاي يعقوب، وهي مياه علاجية غنية بالمعادن وساخنة جدا وتساعد على علاج العديد من الأمراض ولكن ينبغي الانتباه ان لا يكون الواحد لوحده حتى لا يدوخ ولا يعرض نفسه للحرارة العالية
حمامات مولاي يعقوب تنقسم الى قسمين، القسم البلدي او الشعبي وهي في اسفل الوادي والنزول له من درج سيرًا على الأقدام والله يعينك على المشوار وانت طالع درج طويل يقطع الانفاس، في الأسفل يوجد اكثر من حمام تصب فيها المياه الكبريتية .
القسم الحديث من حمامات مولاي يعقوب مرتب أكثر وخدمته أفضل وفيها انواع أكثر من العلاجات، ومساج، لكن المساج اقل من عادي وتجربتي في الحمامات الشعبية او البلدية افضل.

وسلامتكم.
رد مع اقتباس