عرض مشاركة واحدة
 الصورة الرمزية اكدال
اكدال
مزعوط خبير
المشاركات: 1,602
تاريخ التسجيل: Sep 2011
اكدال غير متواجد حالياً  
قديم 2017-06-15, 07:57 AM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة telksa مشاهدة المشاركة
ما اقصدة الاحتفالات اي مهرجانات العيد مثل التي تعمل في السعودية او شئ من هذا القبيل العاب نارية مهرجانات
وهناك فرق بين الحفلات والاحتفالات

ياخي ذكرتني بعيادنا وجبت لي الهم برحه والعاب ناريه
واذا خلصت الا يبي لك اكسجين والا فشل رئوي

اتمنى لو في موضوع يهتم بالانشطه والفعاليات والمهرجانات

والكل يشارك فيه

للمتواجدين في الدار البيضاء من تاريخ 6 يوليو حتى 15

تعيش ساكنة مدينة الدار البيضاء وزوارها خلال الفترة من 6 إلى 15 يوليوز المقبل على إيقاع فعاليات مهرجان البيضاء ،المنظم ،في حلة جديدة ، تحت شعار " الدار البيضاء منتدى الفنون ، ملتقى الثقافات " بمشاركة نخبة من أشهر الفنانين المغاربة و الأجانب .

و أوضح السيد محمد الجواهري ،المدير العام لشركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، ،وهي الجهة المشرفة على تنظيم هذا المهرجان ، خلال ندوة صحفية عقدت مساء أمس الثلاثاء في الدار البيضاء، لتسليط الضوء على هذه التظاهرة الفنية الكبرى، انه على مدى عشرة أيام سيحيي فنانون تم انتقاؤهم بعناية كبيرة ما يناهز أربعين أمسية موسيقية وطربية تتوزع على ثلاثة منصات ضخمة يمكن الولوج لها بالمجان في كل من فضاء (التورو) بأنفا ،و عين السبع ،و ساحة الامم المتحدة .

و أضاف أن الجمهور البيضاوي سيستمتع بفقرات موسيقية و مشاهدة عروض في الرقص و متابعة افلام سينمائية ، مبرزا ان الهدف الاساسي من تنظيم هذا المهرجان هو جعل مدينة الدار البيضاء محجا سنويا لعشاق الفنون ،وإعطائها اشعاعا ذي بعد اقليمي و دولي ، حتى تطفو على خارطة المدن و الحواضر العالمية المتألقة ليس فقط على الصعيد الاقتصادي بل الثقافي كذلك .

فمن خلال تنظيم هذه التظاهرة ، يقول السيد الجواهري، "ترغب الدار البيضاء في تكريم تنوعها الثقافي بالنظر لكونها مدينة التمازج بامتياز و تلتقي فيها مختلف مكونات البلاد و غيرها القادمة من باقي بقاع العالم ،و حيث الاصالة تتناغم مع الاصالة بكل انسياب" ، مبرزا أن الحدث الصيفي لهذه السنة "سيكون على شاكلة المدنية ، حيوي ، متنوع ، ومنفتح على العالم " ، ومشيرا الى ان مهرجان البيضاء في حلته الجديدة سيجسد من خلال برمجتمه روح المدنية و هوية ساكنتها.

و في معرض حديثه عن اقوى اللحظات التي سيمنحها المهرجان للجمهور ، ذكر السيد الجواهري أن ما سيميز فقرات هذه التظاهرة مشاركة مجموعتي (ناس الغيوان) و(جيل جيلالة ) العريقتين ، متوقعا أن الحضور المنتظر لمتابعة هاتين المجموعاتين سيكون قياسيا نظرا لما تحظيان به من حب و تقدير لدى جمهور عريض في المغرب عموما و الدار البيضاء على وجه الخصوص .

كما ستتميز فقرات المهرجان بحضور اسماء عالمية وازنة في مجال موسيقى البوب و الروك و في مقدمتهم النجمة الامريكية غلوريا غاينور ،و مغني الراب المغربي الشهير فرنش مونتانا و اسمه الحقيقي كريم خربوش ، الذي ولد وترعرع في الدار البيضاء قبل أن يهاجز رفقة أسرته الى الولايات المتحدة الامريكية ليبصم من هناك عل مسار فني مثير للاعجاب .

و ستكون الموسيقى الشعبية في الموعد من خلال مشاركة ألمع الفنانات و الفنانين المغاربة في هذا النوع الموسيقي ومن بينهم على الخصوص زينة الداودية و عبد العزيز الستاتي و عبد الله الداودي و حييم بوطبول ومجوعة فايف ستارز.

و سيتابع الجمهور بشغف كبير عددا من الفنانين الشباب الذين تألقوا على الصعيد الوطني و العربي من أمثال حاتم ايدار و مراد البوريقي و فاطمة الزهراء العروسي ، علاوة على مبدعين يمثلون حاليا الموجة الجديد للموسيقى المغربية بمختلف تلويناتها ومن بينهم ددجي فان ، ودون بيغ ،و المطربة أوم ومجموعة هوب هوبا سبيرت و مجموعة فناير .

و ستحتل الموسيقى الافريقية مكانة متميزة في برمجة المهرجان من خلال مشاركة النجم تيكن جاه فاكولي ، و الذي عود الجماهير على تقديم معزوفات (فيزيون ) تمزج بين الانغام الاوربية و العربية و الافريقية.
رد مع اقتباس