عرض مشاركة واحدة
أخبار المغرب
موقوف
المشاركات: 868
تاريخ التسجيل: Jul 2010
أخبار المغرب غير متواجد حالياً  
قديم 2010-12-13, 03:30 AM
 
جوليان أسانج يقول إن البنتاجون يحاول مقاضاته



ستوكهولم (رويترز) – قال جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس الذي اغضب واشنطن بالكشف عن برقيات سرية في فيلم وثائقي يوم الاحد انه معرض لملاحقة قضائية من جانب وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) وانه يشعر بخيبة الامل للطريقة التي اسيىء بها استخدام النظام القضائي السويدي.

وابقي على أسانج رهن الاعتقال في بريطانيا بعد أن اصدرت السويد مذكرة اعتقال اوروبية بحقه تطلب استجواب أسانج بشأن ادعاءات ساقتها امرأتان بارتكابه جرائم جنسية بحقهما. ونفى اسانج تلك الادعاءات.

وقال أسانج في مقابلة بالفيلم الوثائقي الذي اذيع على التلفزيون السويدي “جئت الى السويد كناشر لاجيء مشارك في معركة نشر غير تقليدية مع البنتاجون حيث يعتقل اشخاص وهناك محاولة لمقاضاتي بتهمة التجسس.”

واضاف أسانج (39 عاما) الاسترالي الجنسية في الفيلم الوثائقي الذي سجل قبل اعتقاله “لذلك أنا حزين واشعر بخيبة الامل للطريقة التي استغل بها النظام القضائي السويدي.”

ويواجه أسانج جلسة استماع في 14 ديسمبر كانون الاول. وقال محاميه السويدي ان موكله سيقاوم التسليم الى السويد.

وقالت جنيفر روبنسون احد المحامين البريطانيين عن أسانج لشبكة (ايه.بي. سي الاخبارية) في لندن يوم الجمعة ان الولايات المتحدة ستوجه في الاغلب اتهاما الى أسانج قريبا ولكن لم يقدم التقرير مزيدا من التفاصيل أو تعليقا من روبنسون عن سبب اعتقادها بان اتهامات ستوجه الى موكلها.

وتبحث وزارة العدل الامريكية في مجموعة من الاتهامات الجنائية – بينها انتهاك قانون التجسس لعام 1917 – يمكن توجيهها في قضية موقع ويكيليكس الذي سرب مئات البرقيات الدبلوماسية الامريكية السرية.
رد مع اقتباس