الصورة الرمزية mimi
mimi
مراقب
mimi غير متواجد حالياً  
قديم 2017-07-26, 02:41 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ebrahim55 مشاهدة المشاركة
أنا جربت الاستثمار فالمغرب قبل 3 سنوات وخسروني ومقلبوني مزيان على قولهم كذب كثير وأفلام كثيره وتمثيل كالحقيقه وفالاخير معك الكمره الخفيه بكل بساطه مقلبناك ياطيب طبعا انا ما أعمم إلا من رحم الله ووجدت اخوه مغاربه كثيرين يشتكون من الاستثمار وهم أهل البلد وأعرف منا كخليجيين المهم خرجت وعندي قضايا فالمحاكم وقصص طويله وعويصه الشاهد فالموضوع إني ما أنصح احد بالاستثمار فالمغرب نهائيا إلا لمن يقف على مشروعه بنفسه طول الوقت وهذا صعب وقبل كل شي ما هو المشروع المناسب كخطوه اولا
المغرب بلد سياحي فقط ولا يصلح للاستثمار

هي تجربة مرة وصارتلك وممكن تصير لكثير من غيرك مغاربة او اجانب متخيلة لي صارلك الله يعينك ويعوضك خير
فعلا نسبة كبيرة من المغاربة فامور البزنس صعاب بزاف ومع الفلوس ما تعرف حبيبك من اللي باغي يغتنم فيك الا من رحم ربي
الاستتمارات سواء فالمغرب او اي بلد من البدان النامية وخصوصا العربية لازم توقف على رزقك بايدك وتشغل معاك لي تشوفه كفؤ يعني ابن الحرفة
وحتى انت تكون متابع شغلك

بس موضوعي هدا ما يتطرق عن عقلية المجتمع وامورهم الادارية وكيف يتعاملو متل ما تعرف كل واحد ورزقه
في ناس يحبو التجربة كل واحد عندو تجارب ممكن يمر بيها سواء ايجابية ولا سلبية
في ناس تنحط ايديهم على الرمل يتحول ذهب وفي لي عادي دكشي ارزاق

لو كان الاستتمار فالمغرب سيء مية بالمية ما كنا شفنا مستتمرين عرب اتجهو للمغرب
صحيح في بعض الاشكاليات بس بعض المزاعيط يفكرو يفتحو مشاريع ومش عارفين من فين الاسس
وغالبيتهم يكون مشروعهم ثانوي كماليات يعني مش المصدر الاساسي للرزق فكان هدا الموضوع كتوضيح

هدا صاحب شركة الطازج ابتدا من كازابلانكا وبعده تفرع ببقية المدن ونجح نجاح مشا الله كبير
غيره استثمرو بمحلات بسيطة جدا ونجحو متل اخوانا السورين لي جاو المغرب ففترة حرب سوريا
ابتدو بمحلات شوارما صغيرة والحين مشا الله مشاريعهم متفرقة بعدة مدن
غيرهم الكثير سواء تجارة او بناء
اهم شي الدراسة والتخطيط يكون واضح من اول والواحد يتابع كل صغيرة وكبيرة

معوض خير يا اخي بس ممكن تقولنا شنو كان نوعية استتمارك خل الاستفادة تكون واضحة
بالايجابيات والسلبيات ليش فشلت فالمشروع هل الضرائب ولا العاملين ولا قلة متابعة منك

التعديل الأخير تم بواسطة mimi ; 2017-07-26 الساعة 03:09 AM