عرض مشاركة واحدة
أخبار المغرب
موقوف
المشاركات: 868
تاريخ التسجيل: Jul 2010
أخبار المغرب غير متواجد حالياً  
قديم 2010-12-15, 03:30 PM
 
هيئة فلسطينية: عندما يلتقي الموقف الأميركي مع موقف العدو

الهيئة: عملية التفاوض والتسوية قد فشلت بالكامل



رشيد لمسلم- أنا المغرب

توصلت جريدة أنا المغرب ببيان من الهيئة الوطنية لحماية الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني، تدين فيه ما وصلت اليه المفاوضات مع الكيان الصهيوني،والدعم الأمريكي لاسرائيل، حيث ” أعلنت الإدارة الأميركية مؤخرا، تخليها عن الدعوة إلى وقف الاستيطان، واستكملت بذلك تبنيها لكل شروط الكيان الصهيوني، ولكل شروط حكومة نتنياهو للتسوية السياسية.

وبذلك يلتقي الموقف الأميركي مع الموقف حكومة العدو، في أن التسوية كما يرونها هي تسوية “إسرائيلية” يوقع المفاوض الفلسطيني على قبولها بالكامل.وقالت الهيئة الوطنية ان “العقلية الجديدة المطلوبة لا بد وأن تعترف صراحة بأن نهج المفاوضات والتسوية السياسية قد فشل بالكامل، ولا بد من مغادرة هذا النهج واعتماد سياسة جديدة عنوانها الرئيس مواجهة ومقاومة الاحتلال الصهيوني بكل الوسائل،ويحتاج الأمر هنا إلى قرار فلسطيني وإلى قرار عربي.

وقالت الهيئة في بيانها إن الحاجة أصبحت ملحة إلى دعوة لاجتماع قيادي فلسطيني، تدعى إليه القوى الفاعلة على الأرض، والشخصيات القيادية الفكرية والسياسية والنضالية، ليناقش الوضع الخطر الذي يواجه القضية الفلسطينية، ويقترح خطوات مواجهتها. ثم يتم حمل هذه الخطة الفلسطينية الجديدة، لتطرح على الحكومات العربية، وعلى المؤسسات العربية، وعلى الحركات الشعبية العربية، تأكيدا على الدور العربي الذي لا بد منه، في المواجهة مع السياسة الأميركية ومع السياسة “الإسرائيلية”.

وأضافت بأن المسؤولية الفلسطينية عن حماية القضية الفلسطينية من الخطر الكبير الذي تواجهه ضرورية ومؤكدة. وكذلك المسؤولية العربية التي لا تقل عنها أهمية.ومن أجل الوصول إلى الخطة الفلسطينية، لا بد من التأكيد على جملة أمور أساسية، أهمها أنه ما دامت عملية التفاوض والتسوية قد فشلت بالكامل، ووصلت إلى حد تهديد القضية الفلسطينية برمتها، فلا بد إذا من التخلي عن كل ما تولد عن عملية التسوية هذه، حتى تكون الخطة الفلسطينية المطلوبة جديرة بأن تسمى خطة جديدة.
وخلص البيان الى اعتبار ان القضية الفلسطينية في خطر ولا بد من التحرك لحمايتها، واضاف بالقول بان القضية الفلسطينية تحتاج إلى قرار فلسطيني جديد، وإلى خطة فلسطينية جديدة، أما ما عدا ذلك فهو دوران في الحلقة المفرغة.
رد مع اقتباس