عرض مشاركة واحدة
معانق السحاب

المشاركات: 220
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: Riyadh
معانق السحاب غير متواجد حالياً  
قديم 2011-08-21, 03:28 PM
 
واس:الهيئة العامة للغذاء والدواء تسحب وتحذر من مستحضرات شركة أغادير المغربية





الرياض 20 رمضان 1432 هـ الموافق 20 اغسطس 2011 م واس
قامت الهيئة العامة للغذاء والدواء بسحب عينات من مستحضرات شركة أغادير المغربية التي تحمل ادعاءات دوائية ثبت بعد تحليلها في مختبرات الهيئة دخول مستحضرات بعض المواد الدوائية في تركيبة تلك المستحضرات كمادة (سيبروهيبتادين) " CYPROHEPTADINE " المستخدمه كمضاد للحساسية والموجودة في مستحضر ( أغادير بودي ماكس لزيادة وزن الجسم ) ومادة ( تادلفيل ) " TADALAFIL " المستخدمه كمنشط جنسي والموجودة في مستحضر ( أغادير فقط للرجال ) ومادة (انثراكوينون) " ANTHRAQUINONE " المستخدمه كمسهل وهي موجودة في مستحضر ( أغادير للتخسيس والرشاقة ) .
وأكدت الهيئة أن مستحضرات شركة أغادير المغربية غير مسجلة لديها ولم يسبق لها فسحها ، فضلاً أنه لم يفصح عن محتوى المواد الداخلة في تركيبها ، وعدت تداولها مخالفة لنظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم م/31 وتاريخ 1/6/1425هـ ولائحته التنفيذية .
كما قامت الهيئة بمخاطبة الجهات المعنية لمنع دخول المستحضرات وسحبها من الأسواق ومنع بيعها وتطبيق الإجراءات اللازمة حيال من يستوردها أو يتداولها أو يحوز هذه المستحضرات.
ونصحت الهيئة العامة للغذاء والدواء المستهلكين بعدم تناول المستحضرات المنوه عنها والتخلص من العينات التي لديهم لخطورتها على الصحة .
رد مع اقتباس