الموضوع: خبراء الغفلة
أقدع ناس
مزعوط قدير
أقدع ناس غير متواجد حالياً  
قديم 2017-11-23, 08:38 AM

خبراء الغفلة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعذروني على العنوان الذي اعتبره واقع حقيقي في اغلب المنتديات

أنا جديد في المنتدى وماعمري سافرت للمغرب وبدون مبالغة قريت أغلب المواضيع والتقارير والاستفسارات والتعليقات والردود في المنتدى واتضح لي حقائق فيما يخص أصحاب التجارب المتواضعه الذين أصبحوا خبراء وبقول رآئيي بصدق بعيد عن المجاملة
لاحضت البعض يستهزىء ويتتريق ويتفلسف على بعض الأعضاء الجدد وبعد متابعة ردودهم وتعليقاتهم الكثيرة وجدت أن أغلبهم جديد على المغرب (يعني من خبراء الغفلة) ولما يكون فيه أسئلة من عضو تجدهم يكررون نفس أجوبة من سبقهم في الرد

لو كانت الخبرة لاتتعلق بالتجربة الفعلية فتأكدوا بأن الكثير ممن يطلعون على المنتديات هم خبراء حتى لو لم يسافروا للمغرب ولكن التجارب المتعددة الثرية هي البرهان في معرفة الخبير والفرق بينه وبين أصحاب الخبرات المتواضعه في اماكن محدده وناقلي المعلومة بدون تجربة أو دراية
ليعلم الجميع أن الكلام ليس موجه لشخص معين وسبب كتابتي لهذا الموضوع هو ان الكثيرون أصبحوا خبراء بعد تجاربهم المحدوده والمتواضعه وبعضهم اصبح خبير من دون تجربة

اتضح لي بعض الامور من خلال اطلاعي على بعض المنتديات وخاصة مزاعيط المغرب ومنها ان فيه اشخاص قريت لهم مواضيع قبل سنة او سنتين او ثلاث كانوا يسألون ويستفسرون ويبون مساعدة والان صاروا خبراء بكل شي في المغرب وفي الواقع مايعرفوا غير اماكن محدده وهذا يتضح من رودهم واجوبتهم على الاستفسارات رغم ان بعضهم سفراته كثيرة (يعني معقولة لف المغرب كلها وتعامل مع كل المواقف)
على كذا المعلومات اللي عندي واخذتها من المنتدى والمنتديات الاخرى تؤهلني اكون خبير الخبراء رغم اني مابعد سافرت للمغرب

عندي أسئلة كثيرة في هذا الموضوع وسأطرح بعضها

هل أغلب اللي يردون ويجاوبون على الاسئلة والاستفسارات أجوبتهم من خلال تجربة وخبرة فعلية أم أجوبتهم مجرد نقل معلومة من غيرهم ؟
لماذا خبرة ومعرفة أغلب الأعضاء محصورة في أماكن بسيطة ومعينة فقط ؟
هل من يعرف 50% من مدينة محددة وأماكن مشهورة للجميع يطلق عليه خبير (حتى لو زار نفس الأماكن 100 مرة) ؟
لماذا البعض يعيب على تجارب غيرة ويستهزء فيهم ويتندر عليهم رغم انه ممكن يكون مر بنفس التجربة وممكن يكون تصرفة أسوأ ؟
لماذا التهويل والتخويف من المغرب في بعض الاماكن بطريقة مبالغ فيها من البعض ؟
لماذا يفكر البعض ان المواقف اللي تحصل معاهم ممكن تحصل مع غيرهم ؟
لماذا لايقتنع البعض وخاصة من يرون بأنهم خبراء بأن تصرفاتهم وردة فعلهم في بعض المواقف خطأ وبعض المسافرين الجدد بإمكانهم التصرف والتعامل مع هذه المواقف بشكل أفضل منهم بكثير ؟
لماذا تحديد مبالغ الصرف اليومي وكأن المسافر لايستطيع التصرف او العيش والاستمتاع بدون صرف المبالغ المذكورة والمحددة من أغلب الاعضاء ؟
لمن يحدد مبالغ الصرف اليومي هل ماينطبق عليك بالضرورة ينطبق على غيرك ؟
أصحاب الامكانيات المادية الجيدة (الله يزيدهم ويبارك لهم) اذا الله سبحانه وتعالى رزقك بالامكانيات المادية الجيدة فغيرك رزقه الله عز و جل بالامكانيات العقلية التي تفوقك وتجعله يحسن التصرف وماتصرفه يومياً بإمكانه صرف 50% مما صرفت والاستمتاع أكثر منك

عزيزي المزعوط:
إذا اقتنعت بأنك خبير وعلى درايه ومعرفه فلا تعتقد بأنك أفضل من قليلي الخبرة لأنك حتى ان كنت أفضل منه بمعرفة بعض الاماكن فلا تعتقد انك افضل منه بحسن التصرف وتدبير الامور

اتمنى موضوعي مايزعل احد لانه ماهو شخصي وغير موجه لشخص بعينه وعلى العموم الخبرة ليست بكثرة السفرات بل بالاطلاع والتجارب الغنية ومعايشة الواقع بكل مافيه من سلبيات وايجابيات

تحياتي للكل