الموضوع: خبراء الغفلة
 الصورة الرمزية رااايق
رااايق
مزعوط برونزي
رااايق غير متواجد حالياً  
قديم 2017-11-26, 06:49 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرزوق مشاهدة المشاركة
موضوع جميل .. و لكن لي تعليق على موضوع الصرف .. طبعاً المغرب بلد يملك مقومات سياحيه جميله ومدن متنوعه في نشاطاتها وطبيعتها وايضاً في الأسعار .. والصرف مجملاً يختلف من شخص لشخص ،، وتعليقي على أحد الأخوان اللي ذكر أنه يصرف باليوم ٤٧٥ شامله كل شي قد تنطبق على بعض المدن ولا توفي في بعض المدن ،، والأهم أن هناك ترى أن متعتها في السفر هو فالراحه فالسكن ونظافته وموقعه وهناك من لا يهتم فالسكن ويعتبره في سفراته فقط للنوم وأغلب الوقت يقضيه فالخارج ،، وإلا إذا افترضنا أن ال ٤٧٥ ميزانيه منطقيه تعمم على جميع الأشخاص فهذا يعني أن الكل يستغني عن السهر وتوابعه وكمالياته في السكن وعن جودة مكان الإقامه وأما إذا بغينا نحدد السعر فلا بد أن نسأل الراغب فالسفر للمغرب عن متطلباته للسفر وعليها نحدد السعر له ..

أما موضوع ال ٢٠٠٠ ريال قد يكون المناسب للمسافرين اللي يرغبون بالسهر وتوابعه
مرحبا أخي الكريم
بما أنه الرد على ردي، وهذا من حقك بالتأكيد، وأكيد ردك بيكون إضافة ونستفيد منه.
لكن بس حبيت أوضح بالنسبة للسكن اللي أنا آخذه، قد تنصدم لو قلت لك أنه من أرقى السكن، وأفضل من شقق النخيل وغير النخيل، في مراكش مثلاً سكنت في 300 درهم باليوم تقريباً في دور كامل، وبفاس برياض سكنت 220 درهم . وقس ذلك على بقية المدن، سكني كان دائماً يتراوح بين 250 درهم وأقصى شيء هو 550 درهم، وكل مايبحث عنه السائح يجده فيها، السيارة 220 درهم، البنزين معدل 30 درهم بالكثير، الأكل معدل 150 درهم بالكثير،
لما أقول معدل، يعني متوسط، بمعنى قد أنفق باليوم 800 ريال، وفي يوم آخر أنفق مثلاً 250 ريال
ربما ساعدني ذلك أني كنت أتجول بالمغرب لوحدي، وأيضاً البحث المبكر والتفاوض مع صاحب الشقة، وسلك طرق مختلفة، إلا أنني لستُ من هواة السهر ولا الديسكوهات ولا الشراب، وهذا أيضاً عامل مساعد، والحمدلله.

التعديل الأخير تم بواسطة رااايق ; 2017-11-26 الساعة 06:52 AM