عرض مشاركة واحدة
أخبار المغرب
موقوف
المشاركات: 868
تاريخ التسجيل: Jul 2010
أخبار المغرب غير متواجد حالياً  
قديم 2010-12-29, 05:51 PM
 
صناع ألعاب الفيديو يراهنون على الكمبيوتر اللوحي لزيادة المبيعات

نورث كارولاينا – رويترز

عانى صناع ألعاب الفيديو من ضعف المبيعات في عام 2010، لكنهم يأملون أن يساعد جيل جديد من الألعاب الخاصة بأجهزة الكمبيوتر اللوحية والهواتف المحمولة وشبكات التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت على العودة إلى النمو مجدداً في 2011.

وأغرى تفجر ألعاب الهواتف المحمولة، مثل “إنفينتي بليد” على هاتف “آي فون” و”إنجري بيردز” على الهواتف الذكية التي تستخدم نظام تشغيل أندرويد مستهلكين جدداً لممارسة الألعاب.

وفي الوقت نفسه حولت شركة “زينجا” لألعاب الفيديو شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إلى منصة ناجحة جداً من خلال ألعاب مثل “فارم فيل” التي يمارسها 55 مليون لاعب شهرياً، و”سيتي فيل” التي يمارسها 44 مليوناً وزيادة.

وقال مارك شكاجز نائب الرئيس لتطوير المنتجات في زينجا “في السابق كنا نستكشف كيفية صنع ألعاب اجتماعية، أما الآن فنحن نتقن فن صنع الألعاب الاجتماعية”.</p>وقال إن الجيل القادم من الألعاب على “فيسبوك” سيكون “أعمق في اللعب” وأفضل جودة وسينطوي على خبرات اجتماعية أفضل كثيراً.

ومن المتوقع أن تصل مبيعات أجهزة وبرامج ألعاب الفيديو ومستلزماتها في أمريكا الشمالية إلى 20.9 مليار دولار في 2010 بعد حصر جميع المبيعات عقب العطلات.

وتقول جيسي ديفينتش نائبة الرئيس لتصميم وأبحاث ألعاب الترفيه الإلكترونية إن هذا المبلغ يقل بنسبة أربعة بالمقارنة مع 2009.

ولكن برغم الركود الاقتصادي الذي لا يزال يؤثر على دخل هواة الألعاب، إلا أن القائمين على هذه الصناعة يتوقعون أن يسجل عام 2011 موجة من العائدات الجديدة من مصادر مثل المحتوى القابل للتحميل وألعاب الهواتف المحمولة والتحويلات النقدية الصغيرة داخل الألعاب.

وبإضافة المصادر الجديدة للعائدات يرى أرفيند باتيا المحلل بمؤسسة ستيرني آجي إن مبيعات الولايات المتحدة وأوروبا سترتفع نحو خمسة بالمئة مقارنة مع 2010، وخمسة بالمئة أخرى في 2011.*
رد مع اقتباس