عرض مشاركة واحدة
 الصورة الرمزية الدوكالي
الدوكالي

المشاركات: 3,591
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: الرياض
الدوكالي غير متواجد حالياً  
قديم 2011-08-29, 03:57 AM
 
Post المغرب يرفض ثلاثة شروط من أجل الانضمام لمجلس التعاون الخليجي

المغرب يرفض ثلاثة شروط من أجل الانضمام لمجلس التعاون الخليجي


كشفت مصادر إعلامية أن دول مجلس التعاون الخليجي اشترطت على المغرب ثلاثة شروط من أجل الانضمام الى هذا التكتل لكنه رفضها بالكامل في وقت سابق بعد تلقيه الدعوة.

وقالت صحيفة ايلاف الالكترونية، ونقلا عن مصادر موثوقة أن هذه الشروط تتعلق باقامة المواطنين المغاربة بدول المجلس، حيث اشترطت الدول الخليجية أن لا يتمتع المغاربة بالحق في الاقامة دون تأشيرات، ولا يمكنهم امتلاك أي عقارات أو أراضي في هذه الدول و أن يستمر العمل بالتأشيرة قبل دخولهم إلى أي دولة خليجية، وهو ما رفضه المغرب في المحادثات الجانبية التي أجريت حتى الآن.

وأضافت ذات المصادر أن دول مجلس التعاون الخليجي تقدمت بعرض جديد إلى المغرب من أجل الإنضمام، يقضي بتمكين المواطنين المغاربة من شروط إقامة تفضيلية عن باقي الجنسيات العربية و الأجنبية الأخرى و بتسهيل حصولهم على تأشيرات للدخول إلى البلدان الخليجية الست، و هي السعودية و الامارات و قطر و الكويت و البحرين و سلطنة عمان.

ومن المنتظر أن تحتضن مدينة جدة في شهر شتنبر المقبل محادثات على أعلى مستوى من أجل التباحث حول انضمام كل من المملكة المغربية و المملكة الأردنية الهاشمية إلى تكتل دول مجلس التعاون الخليجي.

هذا ولا تعارض أي دولة من دول مجلس التعاون الخليجي انضمام المغرب بعد تقدمهم بدعوة رسمية إلى المملكة، بينما تحفظت في وقت سابق كل من الكويت و الامارات و سلطنة عمان على انضمام الأردن
رد مع اقتباس