عرض مشاركة واحدة
 الصورة الرمزية الدوكالي
الدوكالي

المشاركات: 3,591
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: الرياض
الدوكالي غير متواجد حالياً  
قديم 2011-09-02, 10:50 AM
 
الشرطة السياحية بالدار البيضاء

سقوط عصابة «غوغو» في قبضة الشرطة السياحية بالدار البيضاء
المساء : 02 - 09 - 2011
تمكنت عناصر الشرطة ا لسياحية في الدار البيضاء، في حدود الساعة السابعة و20 دقيقة من مساء الأحد الماضي، من إلقاء القبض على أربعة أشخاص يشكلون عصابة متخصصة
في سرقة المصلين الذين يرتادون مسجد الحسن الثاني، والصيادين والسياح الذين ينتشرون في محيط المسجد.
وحسب المعطيات الأمنية، فالأمر يتعلق بثلاثة أشخاص ينحدرون من «كارتي كوبا» بالمدينة القديمة للبيضاء، أحدهم يلقب ب«غوغو»، ينشط في مجال تجارة المخدرات، وهو زعيم هذه العصابة، فيما يلقب الشخص الثاني ب«السَُفير»، سبق أن أدين بثمان سنوات سجنا في جريمة قتل، أما الثالث فيلقب ب«قريدة»، وهو مدان سابق بالسرقة تحت التهديد، إضافة إلى شخص رابع يدعى «عزيز» ينحدر من حي ليساسفة بالبيضاء.
وتمكنت عناصر الشرطة السياحية من إلقاء القبض على أفراد هذه العصابة بعدما اعترضوا سبيل أحد الصيادين الذين يترددون على محيط مسجد الحسن الثاني، حيث اعتدوا عليه وضربوه في وجهه وسرقوا هاتفه النقال.
وضبط رجال الشرطة السياحية مع المتهمين أسلحة بيضاء عبارة عن ثلاثة سيوف وسكينين من الحجم الكبير. ومن المنتظر أن يكونوا قد أحيلوا أمس الثلاثاء على وكيل الملك. وقد صرح أفراد العصابة أثناء اعتقالهم أنهم لا يصومون رمضان. إلى ذلك، اعتقلت عناصر فرقة الشرطة السياحية الولائية، عقب حملة تمشيطية، أحد الأشخاص بعدما سرق سائحة من جنسية كونغولية وسلبها مبلغا قدره ثلاثة ملايين ونصف المليون سنتيم.
وتمكنت مصالح الأمن من ضبط المتهم، الذي ينحدر من حي بوطويل بالمدينة القديمة، متلبسا بالسرقة تحت التهديد بواسطة سيف من الحجم الكبير، بالقرب من حي بوركون.
وأسفرت هذه الحملة التمشيطية كذلك عن إيقاف مروج مخدرات يلقب ب«لعرج»، مبحوث عنه على الصعيد الوطني من طرف درك سطات وأمن كل من برشيد وبن مسيك وسيدي عثمان والبرنوصي زناتة.
وتم إيقاف المتهم بتنسيق مع فرقة مكافحة المخدرات التابعة لأمن آنفا، كما ضبطت بحوزته صفيحتين من مخدر الشيرا ومبلغ 2000 درهم.
__________________

رد مع اقتباس