عرض مشاركة واحدة
معزب كازا
مزعوط مميز
المشاركات: 360
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: كازا-الكويت
معزب كازا غير متواجد حالياً  
قديم 2011-09-09, 02:35 PM
 
Exclamation المغربيات في طريقهن للمنازل السعودية

كشف رئيس لجنة الاستقدام بمجلس الغرف السعودية سعد البداح أن شركات الاستقدام المزمع إنشاؤها قريبا، ستجلب العمالة المنزلية من الدول التي تسمح بذلك، كمملكة المغرب وشرق آسيا إضافة إلى جنوب القارة الأفريقية.
وأشار بحسب تقرير نشرته جريدة 'الوطن' أمس إلى أن استقدام العمالة المنزلية من المغرب يواجه معضلة عدم وجود مكاتب استقدام رسمية لتصدير العمالة منها، مبينا أنه يمكن للمواطن الحصول على تأشيرة من السعودية إلى المغرب مباشرة وإحضار العاملة بطريقته الخاصة.
وحذر البداح المواطنين من مكاتب مجهـولة تدعي القدرة على جلب العاملات من المغرب، وإرسالهن إلى المملكة كي لا يقعوا ضحية للاحتيال.
من جهته أكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل حطاب العنزي أن مكاتب الاستقدام في الوزارة تمنح المواطنين تأشيرة عاملة منزلية من مملكة المغرب، مضيفا أن مهمة وزارته تنتـهي عند هذا الإجراء، ليأتي دور المواطن في البحث عن مكاتب استقدام أهلية مصرح لها لجلب عاملته، وهو ما ستوفره شركات الاستقدام الجديدة.

جدير بالذكر أن العديد من الأيادي العاملة من آسيا وأفريقيا يقصدون العمل بوظائف متدنية (خدم) في دول الخليج العربي برواتب شهرية تتراوح بين 150 إلى 500 دولار امريكي.
__________________
آحـــــــن للمغـرب وادور التفاكيـر
اليـوم جـــــاي وبعد يومين نـــاوي
زيـن التمشـي بيـن كـــازا واقاديـر
دارً على شـــــــمة هـواهـا شفـاوي
على المحيط الاطلسي جلسة عصير
تســوا حياة اهـــل الحكي والقهاوي