الصورة الرمزية مسافر
مسافر
مزعوط مميز
مسافر غير متواجد حالياً  
قديم 2018-09-09, 03:51 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة coolmindDude مشاهدة المشاركة
معوض خير إن شاء الله

سأبدأ بمثل أعجبني يقول (زينة الرجل في عقله وهيبته في حكمته وفطنته في حنكته وجماله في فكره)

نصيحه للجميع لاتخبر من تستأجر منه سواء المالك أو السمسار بعدد الايام التي ستقضيها

أفضل حل لموضوع دفع كامل المده إذا أعجبك السكن هو تحديد فترة من 3 الى 5 أيام مبدئياً للسكن وإخبار من أجرك بأنك لو ارتحت ستلغي رحلتك (المفترضة) بعد الـ 5 أيام لمدينة اخرى وستجدد معه إذا وجدت الراحة في السكن وعدم المضايقة من جميع النواحي
ولاتهتم بمقولة يجب أن تحدد المدة وتدفع كامل المبلغ لأن الكثير من الزبائن ينتظرون لأن هذه المقوله في الغالب غير صحيحة ولو افترضنا أنها صحيحة وعجبك السكن فأطلب التجديد قبل الخروج بيومين وإن رفضوا التمديد فعندك الوقت للبحث عن سكن أفضل وأريح وفلوسك تخدمك والأماكن الحلوة والأمينة ماهي محصورة عند أشخاص معينين

دائماً عند الحجز حدد مدة السكن من 3 الى 5 أيام قابلة للتجديد بشرط الراحة وإذا عجبك السكن مدد في كل مره 3 أيام وبهذه الطريقة المستأجر لن يتجاهلك أو يضايقك ولن يتجاهل طلباتك و أي مشكلة في السكن سيحلها لك وسيوفر لك الراحة ويحرص على إرضائك حتى يضمن بقائك مستأجر عنده مدة أطول

أنجح سياسية للتعامل مع السماسرة وملاك السكن هي سياسة التقطير والدفعات لأنها أفضل طريقة لضمان عدم تغير التعامل منهم , أما دفع كامل المبلغ فهو من أكبر الأسباب لتغير الكثير منهم واستخدام أساليب التطفيش مع الزبائن لخروجهم قبل قضاء كامل مدتهم للإستفادة من تأجير زبائن غيرهم وهذا للأسف يحصل مع الكثير بسبب الثقة في السماسرة وهي ثقة في غير محلها

لو فكرنا وحسبناها قبل لانستأجر وندفع كامل المبلغ ونتورط
مثلاً:
تستأجر شقة لمدة 10 أيام وتدفع كامل المدة
في هالحالة عندك فرضيتين
الأولى : ممكن اللي أجرك إبن حلال ومزيان وماتلاقي معه مشاكل
الثانية : ممكن يكون نصاب وحرامي ويضايقك وينكد عليك
في الحالتين لو خرب شي في الشقة هل تضمن انه يجيك ويصلح اللي خربان في الشقة خاصة وهو أخذ منك كامل مبلغ الإيجار
وهل تضمن لو حصلت مشكله بيكون بصفك ويساعدك
هذا غير إنه ممكن يكون هو اللي مسوي المشاكل لك وحصل هذا الشي كثير وقصص بعض الأعضاء دليل ومنهم أخونا صاحب الموضوع

مثال أخر :
تستأجر شقة لمدة 10 أيام وتدفع جزء من الإيجار وكل يومين أو ثلاثة تدفع جزء
هل من أجرك يستطيع التلاعب معك أو يتأخر عنك لو حصل مشكلة أو خرب شي في الشقة؟
الجواب ببساطة لن يتأخر عنك في كل ماتطلبه ولن يستطيع التلاعب معك لأن راحتك معناها استمرارك عنده لأنه مازال باقي له مبالغ عندك ولن يغامر بمضايقتك وخسارتك

الزبدة راح أستعير جملة الأخ الحساوي الطيب ( نقط له على خفيف )
"سلام كليم" قصدي "كلام سليم" بس الحياة لا تخير الانسان بين السيء والجيد بل تخير الانسان بين السيء والأسوأ..
خذ عندك
لو قلت لصاحب الشقة انا بستاجر عندك خمس ايام قال لك الايجار اليوم بـ(1500)دينار أموي،ولكن لو تبي تسأجر مدة طويلة اخفّض لك،لو مثلا تبي تستأجر 15 يوم راح أحسب لك اليوم بـ(1000)دينار أموي !!
شفت المساومة كيف؟؟
اما لو ايجار اليوم الواحد مثل ايجار الخمسين يوم انا راح استاجر خمس ايام واجس نبض المكان وصاحب المكان وجيران المكان ومدى ارتفاع ترمومتر هرمون السعادة في المكان !! وان اعجبني؟؟ في اليوم الثالث قلت له بعد ابي لي خمس ايام اخرى عندك وهكذا..!!
لكن لو الايجار يفرق بحسب المدة(وهذا غالبا في كل شقق العالم)..فهنا طبعا أي سمسار او صاحب شقة لازم يلعب ويبي يقول لك خلها عشر ايام لان جايني الان تأجيرة عشر ايام شباب جالسين في الفندق ينتظرون الشقة تفضى ..وانت وشطارتك،ان صممت على الخمس ايام فالايجار ما ينقص عن الخمس اأول،وان قلت له تدري يا مان؟انا اخذت خمسة وانبسطت عطني عشر ايام على شان يكون المجموع خمسطعش والان واصلك منها (7500)دينار اموي وبكمل لك الباقي بحيث اليوم الواحد بألف كما وعدتني لما اخذ خمسطعش يوم..
قال لك:"هأأو" لا وألف لا يا روح روح امك، انا قلت لك لو تبي خمسطعش السعر بألف وانت عييت واخذت خمسة،والان تبي عشرة،انا انزل السعر لو انت اخذت دفعة واحدة خمسطعش يوم !!
وتعال اقنعه ان مجموع ما جلسته هو خمسطعش وانك اشغلت له شقته خمسطعش يوم ..الخ الخ
لن يقتنع ولن يقبل وهكذا هم السماسرة واصحاب الشقق أي نعم يقول المثل:"كفى بالمرء جهلاً أن يعمم" ولكن هذا المثل لا يقبل الاسقاط على السماسرة واصحاب الشقق في كوكب الارض والكواكب المجاورة ولا اعلم هل يقبل الاسقاط على سكان الكواكب البعيدة؟الله اعلم !!

التعديل الأخير تم بواسطة مسافر ; 2018-09-09 الساعة 03:56 PM