CASPER5999
مزعوط مبتدء
CASPER5999 غير متواجد حالياً  
قديم 2019-01-14, 02:09 AM

اعود لذاكرتي مرة اخرى لاستخرج منها تلك الصور الجميلة و اللحظات الرائعة لاسطرها هنا في هذا المنتدى الذي كان الصاحب الوفي الذي يخدمك بلا مقابل لاجل ان تكون رحلتك سعيدة ..

اريد ان اسرد لكم سفرتي حتى تستخرج منها ما يفيدك عزيزي المزعوط وسأكتب نهاية كل جزء بعض النقاط اتمنى ان تأخذ بعين الاعتبار كانصيحة .. سأذكر ما رأيت من ايجابيات وسلبيات وسأترك لك التعليق ان اردت ذلك ...

تتسابق خطواتي في ممر الخرطوش لاجل ان اتفوز على الاخرى كأول عضو مني يدخل الى المغرب .. ولاكن قد سبقهما عقلي و قلبي في حب المغرب ..

مرحبا بيك أخي .. والابتسامة تعلو تلك الحسناوات .. اخذت اتبع المسافرين حتى الوصول الى تختيم الجوازات .. وصل الدور تقدمت بإبتسامة عريضة .. كنت قد قرأت في المنتدى بأن البعض قد يطلب شيء .. فقررت ان لا اعطي شيء .. طبعا عندي مشكلة مع ضميري الغائب ابو حسن .. يخاااااااااف من الحكومة .. قلت له اهدى وخليك رايق انت ما بتسوي شي غلط .. قال متأكد .. قلت.. لا ...
السلام عليكم
وعليكم السلام
مددت اليه الجواز .. واخذ يقرأ ..وقال انت اللي عبيت الاستمارة
نعم
ممتاز جدا .. اول زيارة لك وتعبي الكرت بالشكل الصحيح ممتاز ..عمل ام سياحة
سياحة .. متقطع من الفرحة علشان تعبئة الكرت ..
لأي جهة حكومية تعمل
واذكر له الجهة . والابتسامة شاااقتن وجهي ..
اهلين بيك اخي .. انا سهلت لك الامور .. سهل الامور .. حط شي في الجواز ..
اهااااااا ... ابو حسن قال عطه .. يرحم امك .. انت معك 720 ياخي خل الرقم صحيح عطه 20 .. قلت لخبط ام الافكار .. المهم كنت مجهز 20 درهم في جيبي حطيتها في الجواز .. وقال اش هاذي ما تسوي شي .. قلت بطريقتك تبغى ما تبغى عندي فيزا .. ختم الجواز وما اخذ 20 قلت احسن .. طالعت في ابو حسن وقلت اخرج منها يا معول لا تجيبني ورااا ..

عندي رحلة انتظار ساعة الى أكادير .. ارجع للمخطط .. احتاج بطاقة اتصال .. صرف عملة .. وانا اجمع الافكار .. ابو حسن سحب برجلة على السوق الحرة .. وش تبغى مالك شغل عطني شنطة الظهر بس ..
صرفت عملة وكانت قيمة الصرف 1000 ريال = 2437 درهم وانهالت علي عروض بطاقات الصراف الالي ..

هذه البطاقة تسحب 20000 درهم وقيمتها 299 درهم و مدتها سنتان قالتها لي تلك الشقراء .. ابو حسن مخدر وهو لسه ما طلع براااا المطار ..

ابغى بنك وفا 100 درهم ... قالت بنك وفا بطايقة ما تسحب اكثر من 2000 درهم ... قلت اجل اعطيني البطاقة اللي تسحب اكثر .. ودفع 299 درهم واخذت المقسوم معي من الكاش والباقي في الحساب ..

بعدها توجهت الى مكتب للاتصالات واخذت شريحة اتصال بـ150 درهم مشحونة بـ 3 ساعات اتصال و 12 جيجا نت .. كانت كافية جدا ومناسبة ..

اللحين ابو حسن قال ابغى ادخن قلت بتطلع من المطار وانت عندك اغراض .. وترجع مره ثانية دخولك صعب .. قال جسمك يحتاج نيكوتين .. قلت يلااا دايما يقنعني .. طلعت برى مطار محمد الخامس و اخذت بسحب سيجارتي من بكتي والتقاط الصور هنا و هناك .. وانظر للوقت فبقي نصف ساعة على الاقلاع .. اللحق واتجهت الى داخل المطار ..

ابتدت شغل الاجرائات لدخول المطار اللي قلتها لابو حسن مريت من التفتيش الاول .. على التفتيش الثاني .. الذي استوقفوني فيه .. واخذ بتفتيش الشنطة ..
لديك مواد لا تحمل الا بشروط وانت مخالف .. الموظف
لا اعلم بذلك .. فقد اخذتها من السوق الحره وخرجت خارج المطار لادخن .. ابو حسن عديها نهارك سعيد
لا تخرج خارج المطار مره اخرى و يوجد غرفة للمدخنين هناك ..

ذهبت الى الصالة الداخلية بإنتظار صعود الطائرة .. العدد قليل .. خرجنا الى الطائرة .. ذات المراوح .. قديمة الطراز ..
اقلعت بنا ... وخلال 45 دقيقة في سماء المغرب وما بين كازبلانكا و أكادير جوا استمعت بالمناظر الجميلة .. وسرحت بأفكاري في الايام القادمة ماذا سأفعل ...
نرجو ربط احزمة الامان استعدادا للهبوط قالتها المضيفة وكأنها تذكرني بدعاء دخول البلده وهو من سنن المصطفى صلى الله عليه وسلم :
( اللهم رب السموات السبع وما اظللن . ورب الارضين السبع وما اقللن . ورب الشياطين وما اضللن . ورب الرياح وما ذرين . فإنا نسألك خير هذه القرية وخير اهلها . ونعوذ بك من شرها وشر اهلها وشر ما فيها )

هبطت الطائرة .. انتظرت وصول الشنطة لم تتأخر واذا بي انطلق الى الخارج .. فمررت على الصرافين لأسأل عن سعر الصرف فقالت 1000 ريال = 2477 درهم .. فقلت في نفسي المرة القادمة سأصرف من أكادير وانهي كافة الاجرائات السابقة في مطار المسيرة ..

خرجت و اخذت نفس عميق جدا .. واتجهت الى منطقة التكاسي واقرء التسعيرة الموجودة واذا بالمشوار يكلف 200 درهم من المطار .. ولم يكن هناك الا سيارتان ..
اريد كنزي اوروبا .. باللغة العربية .. لغتنا جميلة جدا ..
250 درهم ..
التسعيرة 200
نعم بس مكانك بعيد ..
ابو حسن يقولي عط الرجال 250 درهم مو علشانه علشان عمره .. طيب يا حنين ..

شال اغراضي الله يعطيه الصحه وضعها في الشنطة . وانطلقنا .. وكل حواسي وجوارحي تتفقد الاجواء . الطريق .. الاشجار ..
ابو حسن راجع مخطط الطريق الى الفندق ما قلت تبغى تموينات قبل الفندق ..
اريد تموينات ..
تموينات .. قالها السائق الطاعن في السن بكل استغراب
مكان يباع فيه الماء و العصير و و و و ..
في الطريق قبل ان نصل الى الفندق ..
اكملت متعت ناظري بشوارع أكادير و ناسها .. تاركا لابو حسن حرية التفكير ..
استوقفنا السائق بعد نصف ساعة تقريبا امام محل ادركت انها تموينات نزلت سريع الخطوات لانظر فلم اجد ما ابحث عنه من ( سناكات ) فكتفيت بالسلام ..
قالي ابو حسن قايل لك خذ من ديرتنا شي خفيف ... قلت ارتاح ما جينا علشان الاكل ..
اكملنا الطريق الى الفندق .. مرحب بيك قالها البواب لفندق كنزي اوروبا بلال رجل اسمر جميل الروح و حمل الامتعة حاسبت السائق .. ذهبت الى الاستقبال اعطيتة الجواز لدي حجز هنا .. دقائق معدودة .. تفضل مرحب بيك ..
دخلت غرفتي .. كانت جميلة واسعة بالنسبة لشخص مناسبة لشخصين ما يقعدو كثير .. تتألف من سرير مزدوج .. وسرير مفرد .. والاهم على ( صندوق امان ) .. رتبت اغراضي بشكل سريع .. اخرجت جميع النقود الكاش .. الجواز .. الصراف .. المبلغ الاحتياطي .. اقفلت الرقم السري ..
اقمت صلاتي جمعا وقصرا بعون من الله و توفيقة .

ابو حسن وين.. قال رايح اتقهوى في المارينا ما عندي وقت ابغى اشوف كل شي بدري .. طبعا انا عارف اش يبغى .. يلاااا مشينا بس لازم نتغدى ..

وما ان نزلت من الفندق حتى اتى الي كل من في الشارع عارضا خدماته .. السياحية .. فإذا لم يلقى اهتماما منك .. فيعرض خدماته الدماغية .. و الحيوانية ..

أريد مطعم كان هذا سؤالي للعم جوجل .. اختيارات كثيرة .. فكان اختياري لاحد المطاعم في الجهة الخلفية لشارع محمد الخامس والسبب في ذلك بأني قرأت في الخريطة حديقة الطيور واذا بها بجانب الفندق ...
عشر دقائق سيرا على الاقدام مررت من خلال الحديقة اتجه لليسار .. اتجه لليمين .. وجهتك على اليمين .. ... واذا بي في منطقة مطاعم و مقاهي .. يحيط بالمحل اشجار البرتقال .. يختص بالاكلات الشعبية ..

اريد طاجن لحم ..
طاجين لحم بالخضار .. او .. برقوق ..
طبعا مالي في الخضار ولا اعرف البرقوق ... فطلبت البرقوق .. .. اهم شي اعرف اللحم ..
وريثما .. يعني بينما .. لا ياشيخ .. والله
وريثما انتظر وصول الاكل اخذت اقلب بناظري يمنة و يسرة .. وجيه تفتح النفس .. و الابتسامة من الأذن للأذن ..
وشوي الا ... تششششششش تشششششش..
وصل طاجن اللحم يغلي .. وبنظرة ثاقبة على ما يسمى بالبرقوق اتضح لي انه قطع من التمر اقرب الى ان تكون من نوع العجوة .. اعطت لطعم الطاجن الذيذ مذاقا حلوا فكانت بعض اللقمات كأنك غطست قطعة لحم محمرة في عسل .. فكان المذاق خرافي ..

انهيت تلك الوجبة وكان الحساب 85 درهم .. بالصحة ..

خرجت الى الشارع واذا به بإتجاه واحد .. تاكسي .. اطلع فوق .. وصلت الى منطقة مزدحمة بالناس .. قف هنا .. كم الحساب 10 دراهم ..
كان الهدف من تجولي رؤية الشارع .. والناس .. والحياة .. استوقفني مقهى في الركن امامة تموينات .. دخلت الى المحل فإذا بتلك المباشرة الجميلة .. واحد اتاي .. وخرجت .. وجلست الى طاولة على قارعة الطريق ..
انظر الى المارة .. واستمع الى كلامهم الجميل و احاول ان التقط بعض الكلمات طبعا لا اجيد اتقان اللهجات ولا تذكر الكلمات .. ولاكني استمتعت بحديث المباشرة و تبادل اطراف الحديث مع الزبائن بود .. اتى ذلك البراد الصغير المتكيء على الاربع .. مع ذلك الكأس التقليدي لشرب الاتاي .. وقطعتين سكر .. احتار فيهم ابو حسن .. كانت لا يقل طول القطعة عن 10 سم ..
طيب كيف نسوي بالسكر .. قال اكسر منه شوي حطه في الكاس .. صدقته ..
المهم بعد شوية تكسير على خلط .. ضبط مع سيجارة .. وخذلك طلة على الجميع ..
التاكسي في كل محل .. الدبابات .. عربات تجرها الخيول .. رجل المرور .. الكبير و الصغير .. جميل جمال ..
شوي الا اشوف واحد يحط كامل قطعة السكر في البراد و يصب في الكاس و يرد للبراد .. اطالع في ابو حسن .. واضحك ...
حان الان وقت العودة الى الفندق .. نرجع مشي .. هيااا ...
نراجع الممخطط اش تبغى .. فيش ..
مريت على محل تقريبا يسمى بــ عقار .. يبيع المستلزمات الكهربائية .. اخذت فيش بـ20 درهم .
انا طلعت من الفندق تقريبا 2 الظهر و اللحين 7 المساء باقي شوي على المغرب
وامسك الخريطة و احدد الفندق .. ويلااا مشي .. صراحة ضيعت بس قلت ما عليه .. تعرف ع المنطقة .. و الجو كان بارد بالنسبة لي .. وصلت الفندق .. عمل بعض الترتيبات .. مع اخذ قسط من الراحه ..
من هنا اترككم مع ابو حسن ..

عند الاشارة تشير الساعة الى التاسعة مساء ..ابو حسن مشينا .. وين.. القهوة.. طيب لازم نلبس تمام الجو بارد ..
النزول من الفندق .. تاكسي ..
مازيكا
تقصد مزازيك
مازيكا مززازيك المهم هناك ..
واذا بي امام مقهى مزازيك .. في الاستقبال كان هناك رجل اتضح لي فيما بعد انه من يديره .. كما انه كان هناك باب لكشف المعادن ..
مساء الخير .. مزاجي عالي و اريد ان اسهر هنا .. في الركن البعيد الهادي ..
نعم .. تفضل ..واخذنا بالنزول وهو يرحب .. فدخلت و كان الجو صاخب جدا جدا .. اجلسني بجانب اثنين من الشباب ..
اخذت اقلب المكان قليلا واتجه بنظري الى الخلف واذا بذلك المكان الذي يذكرني بالركن الاخير في الفصل الدراسي .. وانتقل اليه ..
واطلب طلباتي الخاصة .. لا احكيكم عن تلك الليلة الجميلة .. وكمية الجمال الذي رأيتة .. ابو حسن انجن كل شوي .. ابغى ذي ابغى ذيك ..
ابو حسن اهدى .. وش فيك بدوي طبيت في تمر .. ولا كيف ..
خلك ثقيل و ذيب ..
الا ابو حسن مطلع سيجارة من البكت و المعسل قدامة .. ويطلب ولاعة من الحسناء اللي جنبه ..وتعطيه و الاعة بكل حب ..
ابو حسن اهدى يرحم امك مالك 5 دقايق من يوم خشيت.. يرحم امك خلها اللحين ..
روق و انطرب مع الجو الصاخب ..
طبعا مكاني يسمح لي اشوف الجاي و الرايح .. تخطيط استراتيجي .. كانت هناك صعوبة في حركتي بسبب الشنطة اليدوية التي احمل بها اغراضي فأخاف ان افقدها مع هذا الصخب ..
ومع الوقت السهرة بدت تحلى ..
بصراحة كنت في قمة الانبسااااااااااااااااااا ط .. ومع مرور الوقت ابو حسن اصبح كالذئب محاط من يمينه و عن يسارة ومن امامة بالنعاج .. الجميلات .. الشهيات .. اللذيذات ..
واحط عيني حطه وحده على ......
ابو حسن اصحى .. تذكر مقولتي لك قبل السفر : شوف عينك حظ غيرك ..
اقول شوف عيني حظي اذا سبقته يالذيب ..
اهدى اليوم دوبنا واصلين استمتع ما حدن بيطير ...
بلغ مني التعب مبلغه فخرجت وانا في قمة الانبساط .. ولاكن قبل مغادرتي مكاني تفقدت نفسي فإذا بشنطتي ليست في يدي .. فانتبهت لها بشكل مبكر قبل خروجي .. حمدت الله على الهامه لي .
اخذت تاكسي و اخبرتة بالفندق وطلب مني اجرة قدرها 100 درهم ..
عدت الى فندقي ....و
النوم مباشرة

اكمالا للنقاط التي ذكرتها سابقا

4 الافضل لك ان تصرف نقودك في مطار اكادير لمن يذهب اليها

5 افتح حساب بأقل الاسعار ولا تستمع لكلام الصرافين فجميع صرافات المغرب لا تسحب اكثر من 2000 درهم .. اي بمعني اذا اردت ان تصرف 10000 درهم تحتاج ان تستخدم الصراف 5 مرات على الاقل ..

6 اذا اردت شيء من السوق الحرة فلا تخرج خارج المطار

7 لا تستجيب لكل من في الشارع فكثير ينظر اليك كاطعم فلا تبين لهم اهتمامتك الا بعد ان تستكشف الوضع

8 لا تدخل يدك في جيبك ولا تعطي رشوة واذا طلب منك ذلك مباشرة فقل عندي فيزا وانت مبتسم .

9 وقت السهر اجمع اغراضك الشخصية في شنطتك الخاصة و اعيدها لك يجب ان تكون الشنطة من النوع الذي يعلق بالكتف حتى لا تتعرض للسقوط .

ولي عودة مره اخرى ...