بوقوس

بوقوس غير متواجد حالياً  
قديم 2010-08-08, 03:08 PM

هذي المغرب فلا تستغرب ... معلومات عن مدن المغرب

إذا لم تزور المغرب ولم تسافر بعد في حياتك أو سفرياتك (قليلة بل عربي ) يعني ما قد شفت شي فعليك بتفكير بغير المغرب لأنك لو سافر إلى المغرب فلن ترى شيء سوى المغرب لان ( تفكيرك كله بيكون في المغرب و مته تبى ترجع مرة الثانية)عرفت ليش وإذا كنت من الناس إلى سافر وماخلا بلد ولا راح للمغرب ( مسكين ضاع عمرك ) فعليك بزيارة المغرب لأنك تبي تشوف شي ما قد شفته في كل سفراتك و تبي تعيش ( أنواع الفلة ) وتبي تشم هواء عمرك ما شميت مثله في حياتك والله يعاندهم جو بعد يرد الروح .

أما الأكل(طاجن بالبرقوق بالحم . الحريرة . الكسكس ) حدث ولا حرج مقد كلت في حياتي مثل ماكلت في المغرب ولله ياعليهم نفس حتى في الطبخ وعندك من مميزات المغرب ان كل مدينة ولها طبعها الخاص .

الرباط
أثار واسوق شعبي واسواق تجاريه وبحر . الرباط طبيعتها مدينه هادية جدا وطبع في الرباط لابد من فله عشان الفلة قصدي الفيلا في الرباط لها جوها الخاص لان فيها أنواع الأحجار والفسيفساء وانواع الحركات بالجبس طبعا هم مشهورين بهشي أقولكم يعني تاخذلك فيلا مع خدامة وطباخة وعساس (يعني حارس) وتعيش كانك في العصر الاموي .

كازا

أذا كنت من الناس ألي يحبون البحر عندك (عين دياب ) كورنيش و مطاعم وممشى وكازا فيها كفيات اسواق بعدين كازا عامرة يعني دايمن زحمة و العيشة فيه فله وأنا بصراح من الناس ألي يحب كازا ويحب التون ويحب
باب مراكش ويحب الزرقطوني وانفا والمعاريف ودرب السلطان وكلفورنيا .........الخ ) طبعا هذي مناطق وشوارع في كازا .
وكازا غنية عن التعريف يقولك المثل كازا ....... طازا) نسيته
ونشاء الله نكمل في حلقة اخرى عن باقي مدن المغرب الحبيب وسمحوني على القصور

وتقبلوا خالص تحياتي (((بوقوس)))

لا تيق لا تيق حتى تفرز لعدو من الصديق