عرض مشاركة واحدة
 الصورة الرمزية DarkMoon
DarkMoon
مزعوط مميز
المشاركات: 458
تاريخ التسجيل: Feb 2018
DarkMoon غير متواجد حالياً  
قديم 2019-05-04, 11:57 AM
 
مختصر تجربتي في المغرب ٣٥ يوم 2019

سلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اسعد الله أوقاتكم بكل خير وشهر رمضان مبارك على الجميع

حاب اسرد لكم تفاصيل رحلتي وان شاء الله اقدر أفيدكم لو بالقليل وممكن راح أضيف صور في الموضوع



كان حجزي على الخطوط السعودية من الرياض الإقلاع بتاريخ ١٤ مارس الساعه ٢:٣٥ ظهرا والوصول الى كازا كان الساعه 8:30 مساء ...

الطائرة ماكانت فل كان في مقاعد شاغره كثيره

وصلنا وكان سرى الجوازات فاضي انتهيت من ختم الجواز بزمن قياسي لأول مره في مطار كازا .. مقارنه مع العام ألماضي بنفس التوقيت كانت فوضى وزحمه وطابور طويل بالإمكان الرجوع الى مخلص رحلتي للمغرب العام الماضي على الرابط ادناه

https://www.mza3et.com/morocco36487.html (وصلت كازا)


بعد التخيم نزولا من السلم الكهربائي لاستلام الشنط

في وجهك مباشره كشك لشركة انوي للاتصالات وكان معي شريحه من العام الماضي ركبتها في جوالي واشتغلت قلت كويس اختصر الوقت بدل اقعد اطلع شريحه جديده وشحنت ب ١٠٠ درهم ١٥ قيقا انترنت و ما اعرف كم دقيقه من المكالمات محليه.

بعدين توجهت لسير الشنط وماطولت على طول طلعت شناطي اخذتها و مريت ع الجمارك دخلت شنطي في سير التفتيش واستلمتها من الجهه الثانيه .. ماكان معي شي فقط ملابسي لذلك أموري كانت سليمه


بعدها توجهت للوفا كاش فتحت حساب حولت عمله واودعت فيه المبلغ وابقيت معي مبلغ كاش قيمه اجار السيارة ومبلغ بسيط احتياطي.

بعدها كنت متفق مع شركة تاجير سيارات

قبل وقت كافي من سفري كنت على مراسله مع اغلب شركات تاجير السيارات في هذا المنتدى الجميل والتفاوض معهم حصلت على افضل سعر واقلهم بعد شد وجذب عند شركة نوف لتأجير السيارات أشكر الأخ جلال على حسن تعامله وذوقه وثقته العاليه بالزبون. ( ويعلم الله انها مو دعايه )


قبل لا تطلع من المطار تأكد من ان بطاقة البنك تشتغل معك تقدر تجربها عند صراف الوفاء كاش ATM الموجود عند باب الخروج .. حاول تسحب لو ١٠٠ درهم علشان تطلع وانت مرتاح و مطمن.


استلمت السيارة وانطلقت الى اول محطه عبيت السياره ديزل ... وبعدين الى وجهتي فندق AZUR كنت حاجز ليلتين ب 700 درهم شامل الإفطار من موقع بوكينق الفندق مقيم على انه 4 نجوم يقع على كورنيش عين دياب مقابل ماكدو الا انه في رايي مايستحق ولا نجمتين بسبب مواقف السيارات تجد صعوبه ودايم فل وأيضا مبنى الفندق قديم جدا مرافق الفندق غير جيده .. الشي الإيجابي عندهم تعامل الموظفين ممتازين وبشويشن .. الاطلاله ع البحر أيضا شي إيجابي عندهم .. لكن مستحيل ارجعله مره ثانيه.. ينفع تريح فيه ليله ليلتين بعد الوصول لكازا .. بصراحه يا اهل الرياض مظلومين في توقيت الرحلة وصولنا المتأخر يجبرنا على البقاء في كازا..

مالكم بالطويله .. نزلت شناطي الفندق الوقت كان متاخر نوعا ما الساعه كانت 11 ونص نزلت تعشيت من ماكدو وطلعت الفندق وهاتك نومه ..

قمت صبح الجمعه أفطرت في الفندق فطور لابأس فيه .. الجو كان مشمس سماء صافيه مشيت على الكورنيش تقريبا ساعه ورجعت الفندق ريحت الى صلاه الجمعه ورحت صليت في مسجد الحسن الثاني في كازا وبعدها توجهت الى موروكو مول تمشيت وشريت بعض المستلزمات والملابس .. وبعدين توجهت الى طماريس وتغديت في مطعم محطة بترومين ( طريق ملغم كله رادرات سرعه ودورات التزم بسرعه القانونيه علشان مايوقفونك الدرك )

بعد الغدا رجعت الفندق ريحت شوي الى المساء بعدين توجهت لمقهى لي مارلي اتوقع اسمه كذا مقهى جميل وجلسته ترد الروح .. جلست فيه الى اخر الليل بعدين رجعت الفندق وهاتك نومه بعد يوم حافل ...



لي عودة

التعديل الأخير تم بواسطة DarkMoon ; 2019-05-04 الساعة 12:09 PM
رد مع اقتباس