من عروس الشمال حايل الى عروس الشمال طنجه و13 يوما

اسعدني مرورك يالغالي
قديم 2012-04-06, 05:13 PM

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الولهان مشاهدة المشاركة
محتتتتتتتتتتتترينك ياراعي الشمال تكفئ لاتبطي علينا ترا تكفئ تهز الرجاجيل: (442):
هلا وغلا بك زود يالغالي ......وابشر بالخير

شاكر مرورك
قديم 2012-04-06, 07:10 PM

مقـــــــــــــدمــــــــ ــــــــه:
بكل امانه لم افكرعندما قررت السفر ان انزل تقرير وذلك ليس بخلا مني لكم ولكن لمشاغلي الخاصة ولكون امتحانات الجامعه على الابواب ومتابع للدراسة عن بعد فلم اجد الوقت الكافي لاعداد التقرير فقد اتاخر عليكم قليلا فبدايةٍ التمس لكم العذر اذا حصل مني تقصيراو تاخير واتمنى ان يكون تقريري يرتقي لذائقتكم ويعتبر هذا تقريري الاول من نوعه في الشبكة العنكبوتيه.
((انا لست كاتبا صحفيا ولا معلما عربيا ولا اجيد اللغة العربية الفصحى ولاكنني كتبت بشيئا منها ))
الحلقة الاولى:
عناصر الحلقة:
(نية السفر والتخطيط له-شراء مستلزمات الرحلة - ذهابنا الى مطار الملك خالد الدولي )
سوف ادون في نهاية كل حلقه معلومة مفيده او ملاحظة للمزاعيط او مواقف طريفه:
تقييمي للخطوط المصريه= جيد+
اجمالي زمن الرحلة خارج التوقف = 9 ساعات تقريبا
الخبره في المغرب اول سفره لنا جميعا
طبعا تم تعيين عزوز اميرا للرحلة وكريم المستشار المالي لخبرته بالادارة والاقتصاد ومحدثكم رئيسا للشورى
ولابد من اختيارها بالسفر وانا انصح بها من خلال تجربتي لانها قبل ذلك سنه.
لايفوتني ان اتقدم بالشكر الجزيل لكل من اعطانا معلومات تقتصر لنا الكثير من المتاعب وهم( ibra-Rabe7-هلالي بريطاني-صابر زمان -اهنجار خليجي- فياض )
اخينا كريم له مني كل الشكر والاحترام من سكان الرياض هو من عمل ترتيبات السفر من حجوزات وشراء هدايا منوعه رمزيه لا شخاص لم نكن نعرفهم لان الهدية يااخوان تقاس وتوزن ليس بثمنها وانما بقيمتها وقدرها كهدية وتغرس بالنفس طابعا جميلا لها رونقها الخاص لا يعرفها الا من عايشها.
ما اطيل عليكم يا احبتي قررنا السفر للمغرب وكنا مخططين على مراكش واغادير قبيل السفر باسبوعين قرأنا بالمنتدى سوء الاوضاع بمراكش من اعتقالات ومداهمات وبمشوره بعض الاعضاء لهم مني جزيل الشكر قررنا الذهاب الى طنجة لؤلؤه الشمال طبعا محدثكم يحب ترتيب الامور اول باول قرات عن طنجه وعن الاماكن التي لابد من زيارتها وعرفت الكثيروالكثير عنها مما زاد عشقي وارتياحي لها.
وعلى قولة ابو نوره:
ليا صفا لك زمانك عل ياصاحي&&& اشرب قبل لا يحوس الطين صافيها
طبعا كنت متواصل مع العضو القدير الحنوووون لكونه سيسبقني لطنجه بيوم فله مني جزيل الشكر كانت المعرفه به من خلال هذا المنتدى فبمعرفته اسدل على رحلتنا طابعا اخر من السعادة واضاف لها جوا رائعا وكان بمعيته شخص من زملائه كما لايفوتني ان اشكر العضوة ناديه لما كان لها دور كبير في ترتيب امورنا هناك.
حان وقت السفر والعين عيت تنام %%% ول يالشوق كم قرب حبيب وحبيبه
بدأ العد التنازلي للسفر وكنت انا و عزوز ذات ليلة جالسين بالاستراحة وكنا نحدث انفسنا عن السفر للمغرب وماذا سيجري لنا من معوقات وكنا نجد الحلول المناسبه لتك العقبات طبعا المعوقات من خلال تقارير الاعضاء التي اطلعنا عليها من خلال تجربتهم وتقاريرهم.
وبدا الشوق يزادا لدينا وكانت من تلك المعوقات التي اوجدنا لها حل مباشره ان شخص من اعضاء المنتدى قال لنا انكم سوف تفكرون بالرجوع للمغرب وانتم متواحدون به( مشكله كبيره ) بدأ الحل مباشرة انا نجعل قلوبنا فنادق 7 نجوم اواكثر من ذلك ان وجد, واخر يقول انكم سوف تكونون في عزلة عن الناس بعد رجوعكم من المغرب لفترة معينه بصراحه النقطة هذه اقلقتني كثيرا ولكن وجدت لها حل ان اترك كل ما سوف الاقيه بالمغرب وراء ضهري وبالفعل نجحت بهذه. واخرين من خارج المنتدى بدأو ينهالون علينا بالنصائح بعدم السفر الى المغرب لاسباب منها السحر والشعوذه والسطووالمضايقات ووووو الخ من الاقاويل, طبعا اوجدنا لها حلول من خلال سفراتنا الخارجيه وكيفيه التعامل مع مثل تلك المعوقات.
اتى يوم الاثنين فممرت باخي ورفيق دربي عزوز فأمتطينا راحلتنا متجهين الى الرياض حيث يتواجد صديقنا كريم هناك فطيلة رحلتنا حديثنا عن تلك الدولة التي احببناها قبل ان ندوس ارضها ونقابل شعبها الكريم, فقبيل الغروب وصلنا الى الرياض وساعة استرخاء وتناول القهوة العربية عند صديقنا كريم باستراحته العامرة بوجوده ومن ثم توجهنا الى محامص الرفاعي مباشرة وتزودنا بمكسرات بجميع انواعها وشوكولا بأصنافها المختلفة وحلويات بكل اشكالها وكل مالذ وطاب من تلك المحل ((طبعا محدثكم يحب شي اسمه كليجا حائل محليه الصنع فاخذت 4 اكياس معي من حائل وبمرورنا بمحطة طريق الرياض القصيم السريع تزودنا ايضا من محل شعبيات من منتجات القصيم الشعبية بعدد من المنتجات التي زعطت كل من ذاقها)) وبعدها اتجهنا الى العثيم مول واخذنا اغراض المطبخ من ارز وملحقاته كاملة مكمله وحتى ما نحتاجه في الافطارمن معلبات وايدامات وكل ما تحتاجه النفس على طاولة الافطارو3 كراتين بايسن >>>> مدمن بايسن وبعدها مررنا باحدى صيدليات الدواء وقمت بشراء ادويه كان من ضمنها اقراص بناول وفيفادول وكذلك بنادول نايت ومسكن للحراره وكذلك اقراص حراره ومضادات حيويه ومسكنات اخرى وحقيبه اسعافات اولية واخذت من والدتي دواء (للخشه) ههههه لان حبيبي كريم يكره شي اسمه برد فحرصا مني على افراد الرحله حبيت ان اوفر لهم ما يحتاجونه من ادوية. بعدها ذهبنا الى صالون الحلاقه وبدأنا نجهز انفسنا ومن ثم رجعنا الى استراحة كريم الا والساعة على مشارف الحادية عشر واذا بهاك الصحن اللي يحبه قلبك مفطع نعيمي من الدرجه الممتازه مع مرتبة الشرف والريادة وتعال شف ضرب الخمس الله لا يوريكم قلنا يالله وداعية مفاطيح وتعال تشوف المزاعيط كانهم حاقدين على ذاك المفطع حتى صار هيكل عظمي المهم بعدها تجهزنا واخذنا شور ولبسنا وكان برفقتنا اخو كريم وذهبنا الى مطار المك خالد الا وباقي عن موعد الاقلاع ساعه ونصف نزلنا وغلفنا حقائبنا ب40 ريال للحقيبة الواحدة لانها كانت تحتوي على هدايا ولاب توبات و اشياء ثمينه ومن ثم شحنها مباشرة للدار البيضاء واستلامها من هناك اضافة الى شنطة العزبة التي تحتوي على المعاميل وكذلك حلوه حايل التي لا غنى لنا عنها.
سووا لي الكيف وارهوا لي من الدلة &&&البن الاشقر يداوي الراس فنجاله
طبـا بنـــا نحرقــــه بالنـــار ونسله &&& وليا انقطع لو وراء صنعا عنينا له

واخذنا 3 مقاعد بجانب بعض بعدها مررنا من عند الجوازات بكل يسر و سهوله ومباشرة الى صالة الأنتضار لحين صعودنا للطائرة.
ملاحظه:
1-يجب عليك قراءة دعاء السفر.
2-احرص على اداء الصلاة في وقتها ان امكن ذلك.
3- كل شخص يمثل نفسه وبلده فأحرص ان تكون خير مثال.
4-ينبغي عليك ان تغلف حقيبه سفرك.
مقلب::كانت التذاكر مع الاخ كريم وعند وصولنا للمطار قام باعطائي تذكرتي وتذكرته واخفينا تذكرت عزوز وصار يبحث عن تذكرت عزوز فلم يجدها واحمر وجهه وقام بتطبيق دور الفيلم بشكل ممتاز واصبح عزوز في مأزق لم يكن مصدقا الموقف الذي حصل المهم قررنا السفر بدون عزوز>>> متحمس للسفر واتقفنا بعد يومين سيلحق بنا وبنهايه الفيلم اخرجنا له تذكرته بكل برود فقال لنا مشينا مشينا المغرب تذكرتي تذكرتي واخذ يبووس تذكرته طيلة الانتضار .
انتهت الحلقه الاولى.

الكلمات الدلالية (Tags)
طنجه

المواضيع المتشابهه للموضوع: من عروس الشمال حايل الى عروس الشمال طنجه و13 يوما
طنجه (عروس الشمال ) .... تقرير مختصر ومفيد (خير الكلام ماقل ودل ) 2017-06-15 04:34 PM