موضوع مغلق
قديم 2012-04-07, 03:03 PM
رحلتي للمغرب 23-1-2012

المغادره كانت على طيران الامارات طرنا عالبزنس كلاس انا و 2 من اصدقائي لان الرحله طويله جدا وستجد ازدحام شديد على الدرجه الاقتصاديه لان الاسيويين كثر على الطائره صينيين او لا اعرف من اين بس نفس اشكال الصينيين بالاضافه الى بعض الافارقه اللي ينزلون ترانزيت في مطار كازا ومن ثم على بلدانهم.
الرحله كانت من 23-1-2012 الى 23-2-2012
وصلنا كازا بلانكا وجلسنا فيها لمدة 3 ايام في فندق كنزي توين سنتر وفي نفس الوقت اخترنا الشقه التي سنسكن فيها لمدة اسبوعين بعد عودتنا من مراكش

ثم انطلقنا الى مراكش وسكنا في مراكش بلازا استئجرنا شقه ب 3 غرف و 3 حمامات و صاله كبيره جدا يملكها شخص ايطالي كانت الشقه تطل على النافوره مع تيراس كبير جدا والشقه كانت بالكامل رخام حتى الحمامات رخام والديكور كان مودرن والجلسه اللي فالصاله كانت جلد اسود وتلفزيون بلازما الصراحه استرحت جدا في هذه الشقه لنظافتها ومساحتها وفخامتها وايضا لانها ب3 غرف لان البنايات الاخرى في البلازا تكون غرفتين وصاله وديكور مغربي انيق.

كنت يوميا افطر في الكوفي الموجود في الساحه تحت او اكل من طبخ الطباخه وماشاء الله كان اكلها ممتاز.

ايضا جلساتي اليوميه كانت في مقهى (لي بمز) بالعربيه يعني المصباح كانت تعجبني شيشتهم نظيفه ويستعملون معسل الفاخر وبعض الاحيان كنت اجلس في مقهى الف ليله وليله.
توجد شيشتان بالقرب من مرجان لا يحضرني اسمهما لم يعجباني والشيشه لم ترقى للمستوى المطلوب.

كنت احب الاكل عند مطعم شامي اسمه كانون اكله لذيذ جدا وعنده الشورما بمذاق خاص وكذلك الحمص بنفس جودة الحمص اللي في مطاعم الخليج.
كانون اللي في كازا عندهم توصيل للمنازل لاني كذا مره طلبت ووصللولي الطلبيه اما في مراكش لا اعرف.

كذلك كان يعجبني الاكل عند مطعم فيروز كذلك اكله شامي لذيذ جدا ومنافس لمطعم كانون طبعا فالمغرب تشتاق لهذه النوعيه من الاكل لمجرد التغيير وسابقا كنا نفتقد هذه النوعيه من المطاعم.
فيروز لديهم توصيل في مراكش ولهم فرع في كازا في منطقة بورقون.

ذهبت لفندق الرويال ميراج سابقا واعتقد اسمه لبتروس الان وبحثت عن مطعم بومبي لاني كنت ابغي اكل برياني ولكن للاسف كان قد اغلق نهائيا وقالو لي ان اللي في قليز مازال يخدم وعندما ذهبت كان مقفلا للصيانه. للعلم اني اكلت عندهم في الرويال ميراج مسبقا وكان اكلهم لذيذ جدا.

زرت جامع الفنا
شاهدت جامع الكتبيه
ورايت النصب التذكاري للسبعة رجال
وايضا زرت حدائق ماجوريل الرائعه
زرت مركز المزار
ذهبت الى النادي الملكي للفروسيه لركوب الخيل وكان شيئا ممتعا
ذهبت الى اوكيمدن وكانت مكسيه بالثلوج لدي صور وانا على قمة الجبل محاطا بالثلوج ومن تحتي الغيوم كل من يرى الصور يظن انني في سويسرا وركبت التلي فريك في اوكيمدن وتزلجت على الثلج.

مررت على مدينة الالعاب المائيه (اكوامارين) ولكن لم يكن الموسم ملائما لبرودة الجو ولكن في الاجواء الدافئه او الصيف تكون ملاذا رائعا للهرب من حرارة مراكش المكان شبيه ب الوايلد وادي في دبي.

لديهم ايضا سينما اسمها ميجا رام تعرض احدث الافلام وهي قريبه من مركز المزار.

جلست مره واحده في مقهى الديوان الموجود في مراكش المكان كبير جدا وكان على شكل فيلا المكان جيد لاكن الخدمه نص نص وكان مزدحما 80% منهم خليجيين ووجدت ذلك البودي جارد الضخم اللي كان يوقف على باب الديوان اللي في كازا الحين يشتغل في الديوان اللي في مراكش.

غير الديوان لم اسهر في اي مكان وكانت المره الوحيده.

ذهب للحمام اللي في قليز وكان نظيف والمساج لديهم جيد, كذلك حمام الهلتون راقي.

كنت اصلي اغلب الفروض فالمسجد الواقع خلف بنايات البلازا ولا انسى صلاة الجمعه اجواء روحانيه عجيبه.

كان الجو بارد جدا وكانت الحراره تصل الى -5 ليلا والله روعه احب البرد.

كل اللي مظيعنهم في مراكش راح تشوفهم فالويكند تحت في ساحة البلازا رايحين رادين.

مراكش تصلح ل5-7 ايام فقط.

ملاحظه: صارت كبسه على شقه فالبنايه اللي فوق مكدونالدز.

لدي صور كل ماذكرته فالتقرير وسأحاول ان اريكم الصور انشاله.

بعد ذلك رجعنا الى كازابلانكا الدار البيضا

استأجرنا فان يشيل سبع ركاب كل واحد منا اخذ له صف ونسدح والشنط ورا الحمدالله ولا حسينا بالطريق.

طبعا لم نجد شقه فيها 3 غرف مع 3 حمامات الكل يقولك نعم عندي ولما تروح تلقاها 3 غرف بحمامين.
بحثت في الفلل وكذلك كانت فلل فخمه في عين ذياب ولكن نفس المشكله.

بعد ذلك سكنو الشباب في شقه 3 غرف وحمامين وانا سكنت في فندق كنزي وكان هذا الترتيب مسبقا قبل لا نروح مراكش.

طبعا كازا غير ..... غير في كل شي, كازا الحياه, تقدر تعيش فيها اطول مده

اول ماوصلت رحت وسجلت في صاله رياضيه لاني انقطعت في مراكش لمدة اسبوعين عن الرياضه, كنت ادفع باليومي والجم كان قريب من الفندق وفيه التجهيزات والاجهزه اللي احتاجها.

زرت موروك مول وكان فخم جدا جدا والصراحه نحن عشاق كازا كنا نفتقد شي ترفيهي مثل هذا في كازا والحمدالله توفر يوميا كنا نمره ونتمشى فيه ونجلس في كوفيهاته وستاربكس موجود فيه بعد.

جميل ركن المطاعم مطل على المحيط والنافوره.

يحتوي المول على سينما تعرض احدث الافلام وفي ذلك الوقت كانو يعرضون فلم ميشن امبسبل.

كنت اجلس الظهر في مقهى الديوان لان الشيشه تكون اجود الظهر يمكن لان الحجر توه مرصوص ولقلة الزحمه.

احيانا كنت اجلس في مقاهي التوين على وقت المغرب. ااااه ماقدر انسى هالوقت وقت الزحمه جميل جدااااا

كنت مدمن على مطعم كانون.

وكذلك كنت اكل البرياني والاكلات الهنديه عند قصر الهند الموجود في شارع عبداللطيف بالقدوور.

جميل ان تزور فندق حيلة رجنسي وتجلس فالخيمه وتاكل ألذ حمص وتبوله.

كذلك جربو الاكل عند علاء الدين يسمونه المغاربه ألادان شوارما بالطحينيه.

فيه مكان راقي للايس كريم ونفس الوقت كوفي شوب اسمه اوليفيري لازم الواحد يجربه مكان راقي ولي جلسات وذكريات فيه, كنت دايما اجلس فوق.

زرت درب السلطان.

زرت القريعه.
زرت درب غلف.
مررت لمشاهدة درب كبير:المكان خطر

ذهبت يوم الاحد لسوق ال****, المكان ثابت كل يوم يبيعون **** اما يوم الاحد فيأتي الباعه من كل مكان ليعرضو مالديهم من **** التجربه رائعه, وايضا في نفس الوقت اعزكم الله يوجد سوق الكلاب حيث يأتي ملاك الكلاب ليعرضو ما لديهم, كان شي رائع.

ذهبت لحمام الباتشا وهو من ارقى حمامات كازا.

تمشيت في سوق باب مراكش الرائع.

صليت في مسجد الحسن الثاني يوم الجمعه واخذت صوره مع الامام الذي رحب بي ترحيب حار عندما قدمت نفسي واخبرته اني من دبي.

كنت احب امشي على رجلي في شارع الزرقطوني وانفا وادخل زارا وسبورت بلانيت واجلس في فنيسيا والمطاعم اللي في هالمنطقه.

احب اجلس في بول كافيه, هذا كافيه راقي جدا جاي على شكل فيلا.

افضل اماكن الشيشه اللي جلست فيها هيه شيشة الفلمنكي في عين ذياب فيلا جلساتها راقيه طبعا عشاق بيروت يعرفون الفلمنكي زين.
فيه واحد اسمه لمباركي فالمقهى رجل محترم وراح يتهلى فيكم.

مره كنا نمشي انا وصاحبي قدام التوين مر الملك في سيارته كانت مرسيدس اس ال ار والله كان لوحده لا شفنا موكب ولا شي بس مجموعة شياب على دراجات كانو يلحقونه ويهتفون عاش الملك.

جميل ان تفطر في احد كافيهات عين ذياب فالصباح وانت تشاهد امواج الاطلسي ياربي ماقدر انسى هاللحظات.

اتذكر طعم الزيتون لمهرس ورائحة الاتاي ومشروب الهاواي.

اتذكر ذلك الولد الذي ينظف الاحذيه كنا انا وصديقي قد اردنا ان نمشي من باب مراكش الى التوين لروعة الجو وتهنا بين البنايات, جلسنا نرتاح نظف هذا الولد حذاء صديقي ثم سألناه اين الطريق فأبى ان يتركنا وحدنا والله انه اوصلنا الى هناك ولم يطلب درهم واحد مسكين كان الولد لايتكلم (اخرس) كان عاشقا للكره فهمت هذا بلغة الاشاره, تحيه له ولأخلاقه النبيله.

زرت الرباط ليوم واحد

استقلينا القطار الى محطة اقدال, احببت ان اتذكر الايام الخوالي في المقهى الاصفر
ثم تمشيت في الميقا مول
وزرت حديقة الحيوان الجديده.
ثم زرت صومعت حسان والضريح الموجود فيه الملك الراحل محمد الخامس وابنيه الملك الحسن الثاني واخوه.

ثم ذهبت الى سلا وجلسنا في مقهى للشيشه جنب محطة القطار ثم ركبنا القطار مساءا وعدنا الى كازا.

اجمل المناظر ان تجلس في الكوفي في الطابق الاخير في فندق كنزي وتشاهد كازا من الاعلى شيء رائع والله.

صوت جميل من المغرب اعجبني, ذكرني بالموشحات الاندلسيه.
 الصورة الرمزية برستيج آنثى

علي81 غير متواجد حالياً
قديم 2012-04-07, 04:00 PM

تقرير مختصر وجميل وفيه من الاشياء المفيده مشاء لله عليك

والله يعطيك العافيه على التقرير اللى اكثر من رائع .....

تحياتي لك

الولهان
مزعوط خبير
المشاركات: 1,682
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الولهان غير متواجد حالياً
قديم 2012-04-07, 11:04 PM
رد: رحلتي للمغرب 23-1-2012

تقرير ميه ميه وتسلم يالغالي تقرير خفيف وبسيط ومفيد ياليت لا تنسنا بالصور اللي وعدتنا فيها ولك جزيل الشكر
ســـلنقح

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي81 مشاهدة المشاركة
تقرير مختصر وجميل وفيه من الاشياء المفيده مشاء لله عليك

والله يعطيك العافيه على التقرير اللى اكثر من رائع .....