عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


إضافة رد
مزعوط قدير
المشاركات: 174
تاريخ التسجيل: Jan 2012
milan غير متواجد حالياً  
قديم 2012-04-07, 05:33 PM
  المشاركه #1
بعد الخمور والقمار.. حملة أمنية موسعة بالمغرب على مقاهي الشيشة

السبت 07 ابريل 2012
مفكرة الاسلام:
شنَّت السلطات المغربية حملة أمنية واسعة على مقاهي الشيشة في مدينة الدار البيضاء، شاركت فيها أربع دوائر أمنية، وأسفرت عن إيقاف ما يقارب 300 شخص من رواد مقاهي الشيشة وسط المدينة.
وداهمت مصالح الأمن المشارِكة في الحملة ما يقارب عن 13 مقهى تقدم الشيشة، وتم إيقاف مالكي المقاهي ومجموعة من المشتبه بهم، وإطلاق سراح عناصر أخرى من العاملين وغيرهم بعد تحرير محاضر ضدهم.
وبعد اعتقال بائعي الخمور والدعوة لإحياء يوم العفة والحياء، أتت مداهمة الأمن لمقاهي الشيشة مكملة لسلسلة القرارات التي اتخذتها الحكومة المغربية الجديدة ذات التوجه الإسلامي.
وكان مصطفى الخلفي - وزير الاتصال المغربي والناطق الرسمي باسم الحكومة - قد أكد أنه سيوقف بث إشهار القمار في التلفزيون العمومي حتى لو كلفه ذلك منصبه الوزاري.
وقال الخلفي الذي يعد أصغر وزير سنًّا في حكومة "حزب العدالة والتنمية": أخيرًا، أمام لجنة التعليم والثقافة والاتصال بالبرلمان، إنه لن يسمح باستمرار بث التلفزيون العمومي الذي يموله الشعب المغربي لوصلات إشهار القمار وألعاب الحظ والرهان، "حتى لو أدى ذلك إلى أن فقد منصبه السياسي كوزير للاتصال".
وأوضح أن قراره نابع من التأثيرات السلبية لإشهار القمار على الجمهور الناشئ خاصة، مشيرًا إلى أن ارتفاع نسب المشاهدة لهذه الوصلات الإشهارية التي تعرض أنواع القمار، حيث تم تسجيل أكثر من 900 ألف مشاهد لها في أحد أيام شهر فبراير المنصرم.
وشدد الوزير الخلفي على أن عزمه منع بث وصلات إشهار القمار في القنوات التلفزيونية العمومية يتماشى مع الأخلاقيات المتعارف عليها في كل دول العالم التي تحظر هذا الصنف من الإعلانات الإشهارية في التلفزيونات العمومية، مبينًا أن هناك فرقًا بين الليبرالية الاجتماعية والليبرالية المتوحشة التي لا تحمي الأجيال الناشئة في المجتمع.
ومن جانبه، رأى الدكتور عمر الكتاني الخبير في الاقتصاد الإسلامي أن منع القمار يخضع لاعتبارات دينية وعقدية أساسًا قبل أن تكون اجتماعية، مستشهدًا بالآية القرآنية: {يا أيها الذِين آمَنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون".
وقال الكتاني: "إن حزب العدالة والتنمية حينما وصل إلى السلطة صارت له مسؤولية مزدوجة أمام الله وأمام الشعب الذي صوت عليهم، وبالتالي إذا ما غضُّوا الطرف عن مثل هذه الآفات يكونون قد خانوا الأمانة التي في أعناقهم"، مشيرًا إلى أنه "مادام قد أخذ قياديو الحزب مثل هذه التدابير، فإنها بداية طيبة يُرجى من الله أن يمدهم بالشجاعة لتطبيقها"، بحسب "العربية. نت".
ووصف الكتاني ما يعتزم وزير الاتصال القيام به من حظر إشهار القمار في التلفزة العمومية بأنه مبادرة شجاعة ومنطقية لا تخرج عن الاعتيادي، ذلك أن الحكومات الأوروبية تحمي حاليًا مواطنيها من الخمور والقمار بشتى الوسائل، بينما في المغرب يتم التغاضي عن هذه الآفات الاجتماعية الخطيرة.
ولفت الخبير إلى أن الفقراء من ذوي المهن البسيطة هم أكثر من ينعشون القمار، والدولة تأخذ ضرائب هامة منهم، وهو أمر غير معقول اجتماعيًّا وإنسانيًّا، مطالبًا أن تتم حماية هؤلاء الفقراء من أنفسهم، حيث يُساقون نتيجة الإشهارات والإغراءات المختلفة إلى الجري وراء وهم كبير، هو جني الأموال الطائلة
.



http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/...07/147429.html
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 2,583
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: Riyadh city
حـديدان غير متواجد حالياً  
قديم 2012-04-07, 05:48 PM
  المشاركه #2
رد: بعد الخمور والقمار.. حملة أمنية موسعة بالمغرب على مقاهي الشيشة

الى الامام انشاء الله فيما يخص الميسررر والخمرر ولكن اعجب من قرار الحكومه جراء مقاهي الشيشه يا جماعه الامر ليس بهدا القدر من التشدد لسنا في طالبان
الامر شائع وعادي جدا انت تقفل محلات الشيشه وتبيع التبغ في الميني ماركت او الكوشكات الامر طبيعي لا يصل لهدا الحد من العنف في اتخاد القرارات
بما يخص الخمره والقمار هدا امر ضروري على الحكومه ان تتخد اجراء صارم ضدهـ .. اما محلات الشيشه < نو كومنت بصراحه
شكرا لك اخي علىالنقل
__________________
رد مع اقتباس
مزعوط ذهبي
المشاركات: 1,415
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: الكويت
العمر: 43
خبير أغادير غير متواجد حالياً  
قديم 2012-04-07, 05:52 PM
  المشاركه #3
رد: بعد الخمور والقمار.. حملة أمنية موسعة بالمغرب على مقاهي الشيشة

المداهمات تمت للمقاهي الغير مرخصة لبيع الخمور والشيشه
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 7,652
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: بقلب الشمال . .
أمواج الشمال غير متواجد حالياً  
قديم 2012-04-07, 11:38 PM
  المشاركه #4
رد: بعد الخمور والقمار.. حملة أمنية موسعة بالمغرب على مقاهي الشيشة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حـديدان مشاهدة المشاركة
لسنا في طالبان

الامر شائع وعادي جدا

احنا بالمغرب الامر ليس شائع ابدا بخصوص الشيشة
في سنتين اخيرتين كثرت مقاهي التي يتداولون فيها شيشة
بالعكس انا ضدها وجدااااا
يكفي غبار الدخان
هذا لي كان ناقص الشيشة وووووععععععع
__________________
لَيتَ المُدَعِينَ يَعلَمُونَ أَنَ إِدِعَائَاتِهِم منكرًا وزُورًا.؟
أمواج الشمال،
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية ريم الفلا

المشاركات: 4,758
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: A-G-A-D-I-R
ريم الفلا غير متواجد حالياً  
قديم 2012-04-08, 12:14 AM
  المشاركه #5
رد: بعد الخمور والقمار.. حملة أمنية موسعة بالمغرب على مقاهي الشيشة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امواج الشمال مشاهدة المشاركة
احنا بالمغرب الامر ليس شائع ابدا بخصوص الشيشة
في سنتين اخيرتين كثرت مقاهي التي يتداولون فيها شيشة
بالعكس انا ضدها وجدااااا
يكفي غبار الدخان
هذا لي كان ناقص الشيشة وووووععععععع
تقريبا كنت غ نرد عليه نفس الرد

اللهم بااااااااااااااااااارك والى الامااااااااااااااااااااا اام انشاء الله والعقبه لمقاهي اكادير

هادشي كثر اعباد الله

شكرا لصاحب الموضوع
__________________
..امارس التجاهل في حياتي كثيرا..ولا اخجل من هدا الاعتراف ..لان اهتمامي لا امنحه الا لمن يستحقه...
رد مع اقتباس
مزعوط نشيط
المشاركات: 138
تاريخ التسجيل: Jun 2011
fasal2000 غير متواجد حالياً  
قديم 2012-04-08, 02:01 AM
  المشاركه #6
رد: بعد الخمور والقمار.. حملة أمنية موسعة بالمغرب على مقاهي الشيشة

ماادري الدخان بيمنعونه والا لا

ولو احضرت معاي من السعودية كرزين وش بيسوون فيني

طيب لو احضرت معاي معسل ممكن اروح ملح ( ملح يعني متل الطاجن بالمغربي )

الله يوفقهم

لايقاف اللي يضر المغرب

اتكلم عن الدعارة والقمار والمشروبات الروحية والحشيش

اما الشيشة والدخان فلا اعتقد انها مشكلة لانها موجودة بكل مكان

المتل يقول

( لاتكن قاسيا فتكسر ولا تكني لينا فتثنى )

الوسطية زينة
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 7,652
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: بقلب الشمال . .
أمواج الشمال غير متواجد حالياً  
قديم 2012-04-08, 02:08 AM
  المشاركه #7
رد: بعد الخمور والقمار.. حملة أمنية موسعة بالمغرب على مقاهي الشيشة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fasal2000 مشاهدة المشاركة
ماادري الدخان بيمنعونه والا لا

ولو احضرت معاي من السعودية كرزين وش بيسوون فيني

طيب لو احضرت معاي معسل ممكن اروح ملح ( ملح يعني متل الطاجن بالمغربي )

الله يوفقهم

لايقاف اللي يضر المغرب

اتكلم عن الدعارة والقمار والمشروبات الروحية والحشيش

اما الشيشة والدخان فلا اعتقد انها مشكلة لانها موجودة بكل مكان

المتل يقول

( لاتكن قاسيا فتكسر ولا تكني لينا فتثنى )

الوسطية زينة
الدخان يبقى حرية شخصية
اما الشيشة لا
تلوث لافائدة منه
يعطي للمقاهي خبث ومرض للإنسان الغير مدخن
وهذا ممنوع كليا
في مقاهي هنا بالشمال ممنوع حتى التدخين فيها
فما بالك بالشيشة الحمد لله لم تصل لنا
وان شاء الله لن تصل
واتمنى محارباتها في الأقاليم متداولة فيها
وماذنب انسان غير مدخن والدخان يقطع انفاس في مقاهي
اما دعارة ومالى ذالك فحتمآ هي في محاربة اخي
ويد واحدة لاتصفق
__________________
لَيتَ المُدَعِينَ يَعلَمُونَ أَنَ إِدِعَائَاتِهِم منكرًا وزُورًا.؟
أمواج الشمال،

التعديل الأخير تم بواسطة أمواج الشمال ; 2012-04-08 الساعة 02:11 AM
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 2,583
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: Riyadh city
حـديدان غير متواجد حالياً  
قديم 2012-04-08, 02:27 AM
  المشاركه #8
رد: بعد الخمور والقمار.. حملة أمنية موسعة بالمغرب على مقاهي الشيشة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امواج الشمال مشاهدة المشاركة
الدخان يبقى حرية شخصية
اما الشيشة لا
تلوث لافائدة منه
يعطي للمقاهي خبث ومرض للإنسان الغير مدخن
وهذا ممنوع كليا خ
في مقاهي هنا بالشمال ممنوع حتى التدخين فيها
فما بالك بالشيشة الحمد لله لم تصل لنا
وان شاء الله لن تصل
واتمنى محارباتها في الأقاليم متداولة فيها
وماذنب انسان غير مدخن والدخان يقطع انفاس في مقاهي
اما دعارة ومالى ذالك فحتمآ هي في محاربة اخي
ويد واحدة لاتصفق
ليس الموضووع تعصبياً او خلاص ممنوع وخلاص لا حتى المقاهي لي قولي عليها كل مقهى بتلاقي جلسات خارجيه وجلسات داخليه وتكون في معضم الاحيان مقسمه اما المدخنين في الخارج او العكس مع غير المدخنين يعني ما بيشرب شيشه بيكون جالس في الخارج .... انا عموما غير مدخل للشيشه ولا احبها ولكن ما ارفضه هي طريقه رفضها
يعني ليش مستاهل (( حمله )) زي ماذكر الخبر .....
__________________
رد مع اقتباس
مزعوط نشيط
المشاركات: 138
تاريخ التسجيل: Jun 2011
fasal2000 غير متواجد حالياً  
قديم 2012-04-08, 02:41 AM
  المشاركه #9
رد: بعد الخمور والقمار.. حملة أمنية موسعة بالمغرب على مقاهي الشيشة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امواج الشمال مشاهدة المشاركة
الدخان يبقى حرية شخصية
اما الشيشة لا
تلوث لافائدة منه
يعطي للمقاهي خبث ومرض للإنسان الغير مدخن
وهذا ممنوع كليا
في مقاهي هنا بالشمال ممنوع حتى التدخين فيها
فما بالك بالشيشة الحمد لله لم تصل لنا
وان شاء الله لن تصل
واتمنى محارباتها في الأقاليم متداولة فيها
وماذنب انسان غير مدخن والدخان يقطع انفاس في مقاهي
اما دعارة ومالى ذالك فحتمآ هي في محاربة اخي
ويد واحدة لاتصفق
اعتقد موجود بكل انحاء المغرب مقهي يقدم الشيشة ومقهي لا يقدم الشيشة

طبعا اتكلم عن مراكش

انا اتكلم عن الشيشة

عندنا بالسعودية اماكن الشيشة معروفة

اما لو تدخلين ابو طربوش بالمدينة من بعد 5 كيلو الدخان طالع يمكن ينزل 3000 راس باعشن مو شيشت المعسل اللي مشي حالك وتفك زنقة

اعتقد حملة على الشيشة

انهاء السياحة حتى النظيفة بالمغرب

مو كل رواد محلات الشيشة اناس تعبانين

الله يوفقك اخت امواج
رد مع اقتباس
مزعوط نشيط
المشاركات: 138
تاريخ التسجيل: Jun 2011
fasal2000 غير متواجد حالياً  
قديم 2012-04-08, 02:43 AM
  المشاركه #10
رد: بعد الخمور والقمار.. حملة أمنية موسعة بالمغرب على مقاهي الشيشة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حـديدان مشاهدة المشاركة
ليس الموضووع تعصبياً او خلاص ممنوع وخلاص لا حتى المقاهي لي قولي عليها كل مقهى بتلاقي جلسات خارجيه وجلسات داخليه وتكون في معضم الاحيان مقسمه اما المدخنين في الخارج او العكس مع غير المدخنين يعني ما بيشرب شيشه بيكون جالس في الخارج .... انا عموما غير مدخل للشيشه ولا احبها ولكن ما ارفضه هي طريقه رفضها
يعني ليش مستاهل (( حمله )) زي ماذكر الخبر .....

اخوي حديدان

لو فعلا الحملة على الشيشة فهو صراحة انهاء لكل جميل بالمغرب

لكن اعتقد هناك مبالغة بالموضوع

او ربما المقاهي غير المرخصة فقط

التعديل الأخير تم بواسطة fasal2000 ; 2012-04-08 الساعة 02:46 AM
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أمنية, الخمور, الشيشة, بالمغرب, بعد, حملة, على, مقاهي, موسعة, والقمار


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استفسار عن مقاهي الشيشة في طنجة azizzsaud1987 بوابة السياحة و السفر إلى طنجة Tangier 20 2017-04-17 12:39 AM
بعد القمار عجلة المنع تطارد إعلانات الخمور بالمغرب haithamkuw اخبار المغرب 4 2012-06-01 08:09 PM
افا !! حملة اعتقالات ضد مقاهي الشيشة في المغرب مسافر قسم المواضيع المحذوفه و المكرره 3 2012-04-07 08:53 AM
حملة إلكترونية بالمغرب لمحاربة النوم داخل البرلمان حسانين صاله عشاق المغرب العامة 7 2011-12-28 08:36 AM
?أنا المغرب? تفتح ملف الخمور بالمغرب أخبار المغرب اخبار المغرب 0 2010-12-28 05:35 AM


الساعة الآن 10:55 PM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81