إضافة رد

السلام عليكم
صباح الخير ..
باختصار
انا تصفحت هذا المنتدى قبل سفري لمراكش في شهر سبتمبر 2013 وقد استفدت الكثير من المعلومات المهمة في شتى المجالات فشكرا لكم جميعا ..

مدة الرحلة6 ايام فقط
5 مراكش يوم كازا

كنت شاايل هم الجمارك على كلام الاغليبة لازم رشوه او راح يضيقون عليك وووووو سبب عدم رغبتي بدفع اي مبلغ لان الرشوة حرام ..
الحمدلله وصلت مطار كازا صبح يوم الاثنين على الخطوط المغربية الرحلة وقفت في مصر ساعه طبعا محطة الانطلاق كانت الرياض يوم الاحد ليلة الاثنين الساعة الواحدة صباحا ..
طبعا رحلة للصالة الداخلية لان عندي رحلة طيران لمراكش من كازا وصلت الساعه 8 ونص صباحا بتوقيت كاز ا
عديت نقطة تفتيش داخل المطار من الدولية للداخلية الخطوط المغربية طلب الجواز شافه اخضر قال ماجبت لي معاك هدية من السعودية ؟! قلت لا ما جبت معاي لاحد شيء عطاني الجواز نادي عسكري ثاني في زواية بعيدة شوي وقال نفس الكلام وكان معاي بسكوت قلت معاي بسكوت صراحة انا ناوي اشوف ردت فعله يقبل او يتكبر قال جيبه عطيته

رحت لصالة الطيران الداخلي ننتظر الباص الطيارة الساعه 11 ونص

طلعنا لمراكش نص ساعه الى 40 دقيقة وحنا في مراكش

طبعا العفش ما ادري عنه هم استلموه من الطيارة اللي جت من السعودية ويشحنونه في طيارة مراكش
وصلت ختمت جوازي في مطار مراكش دخول المغرب!! ما احد كلمني ولا قال شيء استلمت عفشي صرفت 68 ريال ههههههه عيت تصرف باقي معاي صرف حول 95 فيه عشرتين مكتوب عليها رفضتها بس انا رديتها لها لما عطتني الدراهم حصلت وحده مكتوب عليها قال ما ابغاها مكتوب عليها قالت نتعامل فيها تمشي قلت حنا نتعامل بفلوسنا ليش رفضتيها كان واقف عندها واحدقال غيريها وغيرتها طبعا كل هذا جس نبض للبلد!!! لان ناوي اصرف في داخل البلد لان صاحبي موجود قبلي راح وبيجي يستقبلني في مطار مراكش
طلعت للجمارك حق المطار كانت قبلي سوري معاه شنطة كبيرة مليانه ملابس جدد كان ضابط عليه دورتين ذهبية بكل كتف جالس يثنله واسمع الصوري يقول كلها هدايا ..
طلع عفشي من الجهاز حتى الضابط ماشافه وراح سألته قال روح طلعت الا صاحبي عند الباب الله يجزاه خير مع الطاكسي الاصفر ههههه

طلعنا كان مستأجر فندق لما جيت سلمه وطلعنا كان موصي سواق التاكسي يدور شقة طلعنا للشقة وحصلها مررره رررروعه يكفي حمامهم وانتم بكرامة فيه لي موية ههههههههههههههه مو مثل الفنادق حمام طيارة ههههههههههه

الزبدة سكنا بالشقة بـ800 درهم غرفتين وحمامين وصالة ومطبخ كامل وغسالة . والعمارة جديدة يعني لا تتجاوز 7 سنوات يمقن ..بس كان يقول مافيه فرصة لكم الا يومين بس لانه محجوزة بعد هذه الفترة قلنا يومين زين على بال ما نتوازنا الا ونحصل مثلها واحسن منها الشقة على شارع يعقوب المنصور تقاطع مولاي عبدالله قبل ماجوريل واسيما قبل الاشارة وبعد المدرسة

راحت اليومين مادرينا الا الحارس يقول اطلعوا بيجون بعد ساعتين المستأجرين ..

طلعنا لفندق 4 نجوم غرفة نفرين بـ640 درهم بدون حجز بوكنق ولا شيء ما كان معاي فيزا ..
ولا فيه فنادق شفتها قبل في بوكنق كان سعرها مره رخيص ولا جيت مباشرة زاد تقريبا 300 درهم لليلة مثلا كنت محصلها في بوكنق بـ740 درهم لما جيت له مباشرة قال 1000 درهم !!

يعني تكلفة السكن لشخص واحد خمسة ايام تقريبا 1800درهم حوالي 800 ريال لمدة 5 ايام ..

التاكسي جدا رخيص لابعد الحدود اذا شغل العداد حتى لو بالليل امين فيه حرب صدقني مشوار بعيد وبالليل في مراكش طبعا لا يتجاوز 30 درهم كحد اقصى لكن وين تحصل اللي يشتغل بالعداد كلهم قطوع 50 40 قووول كم كم

صراحة المشاوير في مراكش مو بعيدة

السكن في كازا فندق 4 نجوم طبعا النجوم خربوطية ماخذين بالاقديمة لاانه من زمان فنادق كانوا عريف بالبداية ترقون الين وصلون 4 نجوم ههههههههه
السعر كان في بوكنق 600 درهم تقريبا او حاجة زي كذا قال لنا 950 درهم قلت محصلة في بوكنق ارخص قال الغرف المخصصة لبوكنق خلصته ماعاد فيه قلت لو معاي فيزا حجز واذا متوفر الحجز بالموقع تعطيني مو على كيفك خلص لان بوكنق اذا خصلت الغرف المخصصة له يقول نفذت ما يقول فيه واحد او اثنين او اكثر
الزبدة نزل لنا الى 840 يوم واحد قبل رحلة العودة لانه رجعنا من مراكش الى كازا بالطيارة يوم السبيت والاحد الظهر رحلتنا للسعودية

يعني السكن تكلفته تقريبا للشخص 1000 ريال سعودي لمدة 6 ايام فقط لا غير

رحنا للرياض والجنان ههههههه
دايم بالليل نجلس في مقهى اليت اللي بالزواية والثاني نسيت اسمه حتى هو عند زواية
مرينا من جب اكبر سينما في افريقا مدري شسمها بس ما عندنا وقت للافلام

كنت موجود يوم المطر الثلاثاء على مراكش تقريبا من غروب الشمس الى الفجر مع توقف متقطع

رحتوا مراقص لا لا لا لا لا لا
رحتوا النخيل لا لا لا لا لا لا
رحتوا مدري وين لا لا لا لا
تمشي كعابي ونركب طاكسي ننزل نركب عربة يجرها خيل سياح اجانب بالضبط تصوير

اخذت شريحة مغربية 50 درهم فيها رصيد خميسين درهم مدري وش سوا فيها الولد فعل باقة واخذ ثلاثين درهم اهم شيء واتس اب وخرائط وكله تمام بس الاتصال للسعودية غالي يعني بطاقة 50 درهم يمقن دقيقة ونص او اقل بسرعه وكل ماتشحن بمبلغ يجيك رصيد مجاني اتصال مجاني داخلي شبكة اتصالات المغرب نفس الشريحة ..

المطاعم اسعارها عادية ماكد وكنتاكي .

يمكن يتبع...

العمر: 52
ALJAREH غير متواجد حالياً
قديم 2013-10-04, 04:37 AM
هذه هي السياحه من جد يابو الوليد تفرجت وتمشيت وماصرفت بصراحه اهنيك واتمنى اقدر اقاوم واسوي كذا
 الصورة الرمزية Oscar
Oscar

المشاركات: 2,548
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: marrakech
العمر: 38
Oscar غير متواجد حالياً
قديم 2013-10-04, 11:07 AM
الحمد الله عالسلامه .. سفره افتصاديه موفقه .. السهر و توابعه هم من يستنزفون 60 بالميه من الميزانيه

وانت تعرفت عالمغرب وزرت ابرز الاماكن السياحيه بمراكش وبـ اقل التكاليف .. تحياتي
__________________
i am a very private person, yet i am an open book
if you dont ask... i won't tell
قرط حنا
مزعوط خبير
المشاركات: 2,901
تاريخ التسجيل: Sep 2013
قرط حنا غير متواجد حالياً
قديم 2013-10-04, 02:08 PM

اللي يجيك مدرعم وكيف ما جات ، هذا اللي تزبط معاه ، أما اللي يحسبها بالمليم ويرتب من بدري ويدقق في كل صغيرة وكبيرة ياكل هوى في النهاية وكأنه ماسوى شيئ
ابوسعود
مزعوط مميز
تاريخ التسجيل: Dec 2011
ابوسعود غير متواجد حالياً
قديم 2013-10-04, 03:03 PM
الردود تضحك ههههههه مقبرة اجل وقرط حنا حاسد الرجال ياخوك قل ماشاء الله الرجال مصفي النية وماله في الخرابيط أهنئك ياحلو على هالرحلة .
ع السريع
مزعوط نشيط
تاريخ التسجيل: Feb 2013
ع السريع غير متواجد حالياً
قديم 2013-10-04, 03:43 PM
طيب ما إختلفنا معك بالميزانية الاقتصادية

لكن بخصوص السكن .. هل كان بالمستوى الراقي اقصد فوق المتوسط ؟
ومافيه قلق ؟

لأن فيه ناس يعتبر السكن للنوم .. ومن ناحيتي اهم مافي السفر السكن لا زان زانت السفرة
قديم 2013-10-04, 05:16 PM
الله يسلمكم جميعا ولي عوده لها باذن الله في فصل الشتاء متى الله اعلم ..لكن لعلها تكون قريبا

ابو سعود بخصوص المشرف اللي يقول مقبرة يقصد عسكري الجمارك اللي اخذ البسكوت مو انا هههههههههههه للهدرجة راح تفكيرك بعيد هههههه هذا وهو كاتبه باللون الاحمر

عموما انا ما بخلت على نفسي بشيء ولله الحمد
لكن خططت وجمعت معلومات استفدت منها كثير يكفي اقول لسواق التاكسي عداد يعرف انه عندي سالفه وخاصة انه جربت العداد ليلا توقعت اقل شيء يكون 50 درهم طلع 12 درهم !!!
بس ما يرضون بالعداد لكن يرضخ للقيمة التي تحددها وتكون نص المبلغ اللي يطلبه منك اول مره

وبالنسبة للسكن مررره ممتاز خاصة الشقة مره زينه وامان وقريبه من اسيما وكل شيء فيها تلفزيون بلازم مسجل واير لس غرفتين نوم اثاث جديد غسالة اتوماتيك كبيرة مكوى مكرويف ثلاجة وحنا ما استخدمنا الا الثلاجة بس لا واير لس ولا غسالة ولا مسجل شابك على الشريحة ..

والفندق اسمه امبريال حلو كل شيء فيه مساج سونا ومسح خاص وعام وووووو

كنت صارف 3000 ريال سعودي دراهم
ومعاي الف كش
ومعاي اكثر من 500 عملات اخرى
ماصرفت الـ1000 ولا العملات الاجنبية بعد

بس سحب بالصراف 2000 درهم لصاحب الف وانا الف احتاج الف الين نرجع السعودية
طبعا حسابي ولله الحمد فيه كثر اللي معاي كاش ضرب ولله الحمد ...

ولا باقي معاي الان اكثر من 480 درهم كاش ههههههههههههههه

الحمدلله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى

التعديل الأخير تم بواسطة أبو وليد ; 2013-10-04 الساعة 05:21 PM
قديم 2013-10-04, 06:08 PM
سواق التاكسي اللي جابنا من مطار كازا لداخل البلد متفقين معاه بـ300 ردهم إلى فندق قريب من الشيراتون طبعا لما وصلنا الفندق قلنا بنشوف واحد غيره طلعنا مع نفس التاكسي لكذا فندق اللي مليان والا قديم رجعنا لنفس الفندق توبقال طلب راعي التاكسي 100 ردهم على المشوار للفندق الثانية ههههههههه انا كنت ساكت يتفاصل مع صاحبي هههههههه
كنا بالسيارة
نزلنا نزل الاغراض
هو كان رافع صوته وديتكم منا وووووووو

قلت انا علاش علاش 100 وين مودينا انت كلهم جنب بعض مافيه الا 20 درهم 10 حق المشوار والثانية اكراميه مني غيره مافيه يلاه هناك الظاهر حنا جايين عندكم نوزع فلوس ..

سكت واخذ المبلغ ومشى

اهم شيء لا تخاف ولا تسوي نفسك مسكين وليش كذا ارفع صوتك زي ما يرفع صوته ..

ولا عليك من احد

حتى التاكسي الثاني نفس الشيء اللي ودنا المطار لما قبل بعد نطلع من كازا قال الحساب 400 قلت رجعنا الفندق اخنا متفيق على 300 بتودينا بثلاثمة ولا رجعنا لنفس الفندق الطيارة باقي عليها 4 ساعات وانا اكذب مو باقي الا ساعه ونص هههههههههه وودنا بس تاخرت الطياره بعد ..

بس التاكسي اللي داخل كازا حليل الحمدلله لف فينا من الساعة 8 الى 1 بالليل وعطينا 200 متفقين على 150

الديرة مررره رخيصة بس لا تسوي نفسك سائح خلك من اهل البلد

تصدقون انهم يتعاملون بالفرنك !!! والدرهم خمسة فرنكات ...
عويد

المواضيع المتشابهه للموضوع: تقرير عن زيارتي لمراكش ولكن تقرير مختلف نوعا ما
تقرير و تعليق سريع عن زيارتي للمغرب 2021-02-01 03:22 PM
تقرير قصير ولكن أتمنى ان يكون مفيد 2014-09-16 11:42 PM
تقرير زيارتي لكازا مراكش وأغادير ( مغامرات وقصص الف ليلة وليلة) 2012-10-08 05:18 PM