عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


إضافة رد
 الصورة الرمزية W@LEED
مزعوط برونزي
المشاركات: 569
تاريخ التسجيل: Jul 2011
W@LEED غير متواجد حالياً  
قديم 2012-04-11, 09:58 AM
  المشاركه #1
انعدمت في زماننا .... و ارجو ان تعود !!!!

تنبيه هام جدا مشان محد يفهمني غلط:
الكلام للعموم و ليس لتخصيص ... و لا اخصص كلامي على اشخاص معينيين ... بس خاطرة في بالي و اردت ان اطرحها لكم ... ارجو من جميع الاعضاء عدم التفكير بجانب واحد ... و ارجو ممن لا يتفق معاي او يرفض طرحي ان يرسلي على الخاص مشان ما يصير الموضوع فيه قتال و بعدها يغلق ... الهدف من الموضوع هو تبادل الافكار ليس اكثر ... و قد يكون كلامي مش واضح للبعض و انا تعمدت مشان ما اندخل في مواجهات غير مرضية للمنتدى.

ابدا بالموضوع ...

((الصداقة المحترمة))

فعلا ... في زماننا باتت منعدمه و السبب ؟؟؟ تفكير بعض الشباب السي للبنات و العكس صحيح. هروب بعض البنات من الصداقة لدى الشباب و السبب واضح ... ما اريد ان اخوض الموضوع بدقة التفاصيل مشان ما يصير طويل ... و برضو البنات لهم دور نفس دور الشباب .

انا اسأل نفسي لماذا الشاب يسلم على البنت ... و ترد عليه بأحسن من تحيته ... يفكر في طول و عرض و شمال و جنوب و كيف و متى ... بينما الموضع هو رد سلام للمسلم ... و يبدأ الفلم الهندي الذي يمثله الشاب بدور البطل ... و ما هي الا ايام و العلاقة تنتهي ... لماذا؟ السبب معروف ... يكون الشاب يطمح لشي عظيم لدى البنت ... و لكن البنت تكون اعظم منه في الاخلاق و الاحترام و المعاملة ...

انا اقول لشباب مش دايم تسلم الجرة ... أي نعم ... في هالدنيا تلقى الصالح و الطالح ... الصادق و الكاذب ... الامين و الحرامي ... بس هناك اوقات ... و اماكن ... و حالات لا تتفق مع بعضها ... اوضح كلامي بصورة ادق ... كمثال ...

تعرفت على بنت في مقهى الساعة 4 عصرا ... تختلف عن البنت الي تكون في المقهى الساعة 3 بعد منتصف الليل ... المكان نفسه بس الوقت يختلف صح... ليش يختلف ... ا لاجابه عليكم ... بس ليس في جميع الحالات ... هناك حالات نادرة فقط ... تكون الاجابات بعكس اجاباتكم ...

طبعا المثال ليس له صلة في موضوعي ... بس الشي الي اردت اني اوضحه لا تخلط الحابل بالنابل في علاقاتك الشخصية ، بمعنى انك تريد صداقة غير محترمة من البنت الي في المقهى الي جالسه الساعة 4 عصرا ... قد تكون البنت كذلك و قد تكون غير كذلك بس انا اتكلم عنك انت يا الشاب ...

طبعا الكلام موجه للبنات ايضا ... برضو لهم دور نفس دور الشباب ...

طبعا انا لا اريد ان اخوض بمعركة الصداقة الغير محترمة لانه لا تجيب فايده ... طبعا هذه كانت مقدمة صحيح انها طويلة بس عاد تحملوني ... وليد دايم ((( لوك لوك لوك واجد))).

(( اكرر الكلام ليس للتخصيص ، للعموم يا جماعة ))
هل يوم من الايام حاولت تكون علاقة صداقة بينك و بين وحدة بس من باب التعارف و الصداقة العفيفة و تم رفضك من قبلها ... و تسألت نفسك لماذا ؟
انظر للبشر من جنسك ماذا عملو قبلك ... هم نفسهم اقصد البنات كونو فكرة عنك انك انت انسان لا تجيد الصداقة المحترمة ، بسبب ما عملوه الشباب من قبل من بداية كانت صداقة محترمة ممثلة بفلم هندي ثري دي و تنتهي بمأساة ... بعد ذلك خوف البنات و هروبهم من الصداقات المحترمة للجنسيات معينة ...
بنظرة اخرى ... انظر نفس البنت التي رفضت صداقتك الصادقة المحترمة ... لديها اصدقاء من جنسيات اخرى و سعيدة بتلك الصداقات .. لماذا ... انا عارف انه الاجابه عندك ...

و على فكرة البنات لهم نصيب من كلامي ... البنت ايضا لها دور بفلم هندي ثري دي ... لشباب محترمين و يطلبون صداقات محترمة بس خانها زمانها بأن اختارت الشخص الغير مناسب لها ... فمن الطبيعي هروب هذا الشاب المحترم و خوفه من الوقوع في الكارثة..

لا اطيل عليكم ... ارجو ان يتغير تفكير بعض البنات بالشباب ... و ايضا يا شباب كل بنت لها مكانها و لها وقتها و لها لباسها ... اختر صح تلاقي صح ...

و ليست الصداقة محصورة بقهوة تركش كوفي في مكان عام ... قد يكون الصداقه عن طريق المنتدى ... عن طريق الايميل ... عن طريق البلاك بيري ... عن طريق الواتس اب مو شرط يكون مقابلات ...

اخيرا ...
هروب البنات من الصداقات المحترمة بسبب تفكير بعض الشباب الفقير ... مما سبب لنا مشكلة في بناء بعض الصداقات الجديدة .
هروب الشباب من الصداقات المحترمة بسبب نظرتهم لجميع البنات بأنهم فاكهة وحدة و هذه خطأ.
الشباب وحدهم يقدرون يخلون الصداقة محترمة للبنت اللعابة ... و لكن البنات لا ...
معادلة الصداقة المحترمة :
شاب كويس + بنت كويسة = صداقة محترمة .
شاب كويس + بنت مش كويسه = صداقة عادية.
شاب مش كويس + بنت كويسة = صداقة معدومة.
شاب مش كويس + بنت مش كويسة = اطلعو برا لحد يشوفكم ... انا اقصد لا تتجاهرو بها ... خل صداقتك بينك و بينها فقط لا احد يدري عنها ..

و اسف جدا على الاطالة ...

محكبم – وليـــــــــــد
__________________
رد مع اقتباس
موقوف
المشاركات: 237
تاريخ التسجيل: Feb 2012
سلطان المر غير متواجد حالياً  
قديم 2012-04-11, 10:32 AM
  المشاركه #2
رد: انعدمت في زماننا .... و ارجو ان تعود !!!!

مع اني والله مدري وش تبي توصله لاكن فيه بعض الحكم من كلامك .......... شكرا اخوي
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية W@LEED
مزعوط برونزي
المشاركات: 569
تاريخ التسجيل: Jul 2011
W@LEED غير متواجد حالياً  
قديم 2012-04-11, 12:04 PM
  المشاركه #3
رد: انعدمت في زماننا .... و ارجو ان تعود !!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان المر مشاهدة المشاركة
مع اني والله مدري وش تبي توصله لاكن فيه بعض الحكم من كلامك .......... شكرا اخوي
و الله عارف اخوي سلطان المر ... كلامي مش مفهوم و انا تعمدت اقولها بهذه الصيغة لسبب احتفظ فيه لنفسي و لمن يفهمه سوف يقدر الموضوع ...

ببساطة و خلاصة كلامي ...
لا تستغرب ان طلبت صداقة محترمة من طرف الثاني و قابلك بالرفض و يرجع السبب السلوك الغير حضاري و الغير محترم من قبل شباب من جنسنا تمادو و خرجو عن حدودهم بطريقة سيئة بأسلوب الصداقة المحترمة المزيفة ... و لا الوم البنات في رفضهم تماما ...

و المثل المعروف لدينا (( الشر يعم و الخير يخص ))

ارجو اني وصلت الفكرة ولو بشي بسيط اخوي سلطان المر ....

لك ارق التحيات و الاحترام و شاكر لك مرورك القيم يا استاذي .
__________________
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية Dr-keef
مزعوط مميز
المشاركات: 269
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: السعودية
إرسال رسالة عبر MSN إلى Dr-keef
Dr-keef غير متواجد حالياً  
قديم 2012-04-11, 01:25 PM
  المشاركه #4
رد: انعدمت في زماننا .... و ارجو ان تعود !!!!

تعتمد على تفكير الشخص ومعاملته مع الطرف الاخر

فلو كان تفكيرك شهواني ومحشي بسوء نيه يمكن تحترق طبختك مااكلتها

ولو كنت تنظر للصداقه بحدود الصداقه وعندك كنترول على نفسك لمنع اي افكار شيطانيه يمكن تطفش منك البنت وتقول لعبنو ذا اللي مايحس الظاهر انه .........

مشان كذا مجمل الصداقات تنتهي على السرير ولو غطيت بمفهوم الصداقه المحترمه

لانها في الاصل صداقه محرمه
__________________
Don’t let someone become a priority in your life,
when u r just an option in their life
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 3,730
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: الدمام
إرسال رسالة عبر MSN إلى مهاجر999 إرسال رسالة عبر Yahoo إلى مهاجر999 إرسال رسالة عبر Skype إلى مهاجر999
مهاجر999 غير متواجد حالياً  
قديم 2012-04-11, 01:46 PM
  المشاركه #5
رد: انعدمت في زماننا .... و ارجو ان تعود !!!!

كلامك واضح ياوليد

درر ماشاء الله عليك
__________________
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية سلاوية الخاطر

المشاركات: 12,690
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: بينـ ضفتــي وادي أبي رقــراقــ
سلاوية الخاطر غير متواجد حالياً  
قديم 2012-04-11, 02:37 PM
  المشاركه #6
رد: انعدمت في زماننا .... و ارجو ان تعود !!!!

أخـــوي * وليد *
أنــا اتكلــم عن محيطنا يعني في المغــرب
وبمــا اننا تعودنا على الاختلاط من صغرنا بداية من المدارس الابتدائية الى الجامعه الى العمل ,,,,
ففي صداقات مبنية على الاحترام لا غير
ولا يخيفنا التعامل مع الرجالوالعكس
ونقدر نفرق بين العلاقات من حب وصداقه وزمالة ,,,

لكن المشكلة الاكبر حاليا ماشي في الصداقه بين الولد و البنت , المشكلة في تقدير الصداقه بحد ذاتها حتى بين بنت وبنت او ولد ولد

وعلى اية حال الانســان اللي يعمم ويشوف الناس كلهــم سوا فالعيب فيه هو طبعا , واذا انسان محترم وعارف نفسه وطلب صداقه وتم رفضهــا بدون اسباب مقنعه مالازم يستنقص نفســه , يكفــي ان يدركــ قيمة نفســه

مشكــور على الطــرح
وتقبــل مروريـــ

تحيــــاتـــي

__________________
.


الوقت الذي تستمتع باضاعته ، ليس وقتا ضائعا
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية mimi
مراقب
المشاركات: 10,325
تاريخ التسجيل: Jul 2011
إرسال رسالة عبر AIM إلى mimi
mimi غير متواجد حالياً  
قديم 2012-04-11, 04:42 PM
  المشاركه #7
رد: انعدمت في زماننا .... و ارجو ان تعود !!!!

مشا الله عليك تحليل منطقي وكلامك سليم
كل جملة كاتبتها تعتبر موضوع بحد ذاتو
اكثر شي عجبني هي المعادلة الاخيرة لي كتبتها
طبعا ها الكلام يختلف من مجتمع لثاني ونظرية كل شخص لها الشي
وحتى بمجتمع منفتح ممكن تلاقي بعض الافكار القديمة باقية طاغية المظاهر خداعة مو دائما تعبر عن الواقع
وموضوع الصداقة بين الشاب وبنت ممكن تلاقيه سائد اكثر ففقترة الدراسة الثانوية والجامعية ولا فاطار العمل
بحيث تصير العلاقة بينهم كانها علاقة عائلية من كثر ما يشوفو بعضهم يوميا
اما خارجو فدائما الشاب يتحاشى البنت لي ممكن يكون تعرف عليها بمقهى
تحياتي
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 7,652
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: بقلب الشمال . .
أمواج الشمال غير متواجد حالياً  
قديم 2012-04-11, 07:02 PM
  المشاركه #8
رد: انعدمت في زماننا .... و ارجو ان تعود !!!!

زمان كنت امشي على المقولة والحكمة العظيمة
عندما تموت ولديك اصدقاء ،
فقد عشت حياة عظيمة .: (621):

ولكن في وقتنا الحاضر تعجبني المقولة التي تقول
محد صديقنا الا انا

انا شخصيآ لا اؤمن بالصداقه بين الشباب والبنات
لأن الصداقة بمعناها الكبير صعب ان نلقاها لأسباب عديدة
فالصداقه لازم يكون فيها الصدق والاخلاص والثقه
وهذه الصفات من الصعب جدآآ ان تتوفر في شخص
يمكن ان يكون هناك من يخالفني في الرأي ولكني
هنا فقط اتكلم عن نفسي لاغير
وحتى بعض المجتمعات والعادات لا ترضى بمثل هذه
الصداقة بين شاب والفتاة
انا شخصيآ قد تعايشت فترة الصداقة بين بعض الشباب
على مبدا الاحترام المتبادل لا غير خاصة اثناء فترة الدراسة
غير ذالك لا
موضوع درر وطرح وكلمااات قمة في الرووووعهـ ..
يعطيييك الف عافية اخي وليد .
تقبل مروري وتحيـــــآتي
اختك امواج الشمال
__________________
لَيتَ المُدَعِينَ يَعلَمُونَ أَنَ إِدِعَائَاتِهِم منكرًا وزُورًا.؟
أمواج الشمال،
رد مع اقتباس
مزعوط نشيط
المشاركات: 114
تاريخ التسجيل: Mar 2012
أم رائد المراكشية غير متواجد حالياً  
قديم 2012-04-11, 09:12 PM
  المشاركه #9
رد: انعدمت في زماننا .... و ارجو ان تعود !!!!

تيقول المثل النية وقلة النية ما تيتلاقاوش
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية W@LEED
مزعوط برونزي
المشاركات: 569
تاريخ التسجيل: Jul 2011
W@LEED غير متواجد حالياً  
قديم 2012-04-13, 12:28 AM
  المشاركه #10
رد: انعدمت في زماننا .... و ارجو ان تعود !!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr-keef مشاهدة المشاركة
تعتمد على تفكير الشخص ومعاملته مع الطرف الاخر

فلو كان تفكيرك شهواني ومحشي بسوء نيه يمكن تحترق طبختك مااكلتها

ولو كنت تنظر للصداقه بحدود الصداقه وعندك كنترول على نفسك لمنع اي افكار شيطانيه يمكن تطفش منك البنت وتقول لعبنو ذا اللي مايحس الظاهر انه .........

مشان كذا مجمل الصداقات تنتهي على السرير ولو غطيت بمفهوم الصداقه المحترمه

لانها في الاصل صداقه محرمه

و اكمل على كلامك اخوي كقول الله تعالى ( سيماههم في وجوههم ) ...

لك كل التقدير و الاحترام اخي Dr-keef على المداخلة الرائعة من شخصك الرائع
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ارجو, ان, انعدمت, تعود, زماننا, في, و


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفنانة السعودية "وعد" تعود بلوك جديد عبر أغنية بـ"اللهجة المغربية" ولد جدة اغاني مغربية - اغاني مغربية mp3 - موسيقى 4 2014-10-25 09:17 AM
جثة فيل بسيبيريا تعود ل30 الف سنة Tourist الاستراحه 2 2012-10-11 04:16 PM
عندما تقرر السفر ولكن لاتعلم متى سوف تعود لياالي ارشيف تقارير السفر الى المغرب 28 2012-10-08 11:31 PM
جريدة أنا المغرب..تعود قريبا أخبار المغرب اخبار المغرب 1 2011-07-31 12:25 PM


الساعة الآن 02:58 PM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83