عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


إضافة رد
مزعوط خبير
المشاركات: 7,652
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: بقلب الشمال . .
أمواج الشمال غير متواجد حالياً  
قديم 2012-04-15, 07:33 PM
  المشاركه #1
Thumbs up المغرب يمنح فرنسا قارب "أغاربو" هدية


شرعت مجموعة من العمال بورشة بميناء مدينة آسفي٬ مؤخرا٬
في إعادة بناء القارب التقليدي "أغاربو"٬ الذي ستقدمه سلطات المدينة هدية لفرنسا في الدورة العشرين لملتقى البحر المزمع تنظيمه من 13 إلى 19 يوليوز القادم بمدينة بريست (شمال فرنسا).
وأوضح رئيس الورشة المكلفة ببناء هذا القارب الذي توقف تصنيعه واستعماله منذ أزيد من 60 عاما٬ عبد اللطيف الخيطي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ أنه ستتم إعادة بناء هذا القارب بنفس المواصفات والمعايير التي كان يحملها في العصور السابقة٬ وهو ما من شأنه إبراز مهارة الصانع المغربي المختص في بناء القوارب التقليدية.
من جهته أكد سعيد لقبي عضو اللجنة المحلية التي ستشارك في ملتقى بريست٬ والمكونة من ولاية جهة دكالة عبدة والمجلسين الحضري والجهوي والمجلس الإقليمي٬ أن سلطات مدينة آسفي ستقدم القارب التقليدي "أغاربو" كهدية رمزية للشعب الفرنسي يوم 14 يوليوز القادم بمناسبة ملتقى بريست 2012٬ الذي يتزامن مع العيد الوطني لفرنسا.
ويبلغ طول هذا القارب الذي كان يستعمل لحمل السلع من البواخر الراسية في عرض البحر٬ قبل إنشاء ميناء آسفي٬ 8 أمتار وعرضه مترين فيما تفوق مساحته 22 متر مربع ويبلغ وزن الأخشاب المستعملة في صناعته٬ وهي من الخشب الأحمر٬ نحو طنين.
وقال في تصريح مماثل إن الهدف من مساهمة آسفي في هذا الملتقى يتمثل في إتاحة فرصة للبلدان الأجنبية المشاركة لاكتشاف التقاليد المغربية الغنية في المجال البحري٬ خاصة في منطقتي آسفي الأطلسية والحسيمة المتوسطية٬ وهما المدينتان المغربيتان اللتان ستشاركان في هذا الملتقى البحري العالمي.
وسيتم بنفس المناسبة إنزال القارب التقليدي "ألفالاغو"٬ الذي يمثل القوارب التقليدية بسواحل مدينة الحسيمة٬ التي كانت شواطئها تعتبر محطة أساسية في الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط منذ القدم.
كما سيتم٬ حسب لقبي استعراض عدد من المظاهر التقليدية بقرى الصيد البحري بالمغرب والتعريف بالمظاهر الاحتفالية من أنماط موسيقية أندلسية وموسيقى الملحون وكناوة والأغاني التقليدية للبحارة وغيرها من الأشكال الفنية بما في ذلك فنون الطبخ المغربي بالمدن الشاطئية٬ خاصة الكسكس بالسمك وطاجين السمك الآسفي.
واضاف أن الوفد المحلي المشارك سيقدم في هذه التظاهرة الدولية عروضا ثقافية حول المنطقة منها على الخصوص عرض حول الأضرحة المرابطة بجهة دكالة عبدة واستعراض رحلة "راع 2" البحرية٬ التي قادها العالم النرويجي "ثهور هايدردهال" التي انطلقت في سنة 1970 من الشواطئ المغربية نحو القارة الأمريكية٬ معتبرا أن "المحيطات لم تكن في يوم ما عائقا أمام تلاقح الحضارات وتقارب الثقافات بين الشعوب".
وستشكل هذه المناسبة أيضا فرصة لتبادل الخبرات بين المدن البحرية لكل من المغرب
والنرويج المرتبطان بهذه الرحلة الكبرى٬ التي سيتم إحياء ذكراها في ملتقى بريست.
ويحظي المغرب في هذا الملتقى البحري العالمي٬ الذي ينعقد مرة كل أربع سنوات٬
إلى جانب كل من إندونيسيا والميكسيك والنرويج وروسيا٬ بصفة ضيف شرف.
__________________
لَيتَ المُدَعِينَ يَعلَمُونَ أَنَ إِدِعَائَاتِهِم منكرًا وزُورًا.؟
أمواج الشمال،
رد مع اقتباس
موقوف
المشاركات: 237
تاريخ التسجيل: Feb 2012
سلطان المر غير متواجد حالياً  
قديم 2012-04-15, 10:26 PM
  المشاركه #2
رد: المغرب يمنح فرنسا قارب "أغاربو" هدية

ياحبكم ياالمغاربه لفرنسا ............. شكرا امواج
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 7,652
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: بقلب الشمال . .
أمواج الشمال غير متواجد حالياً  
قديم 2012-04-15, 11:16 PM
  المشاركه #3
رد: المغرب يمنح فرنسا قارب "أغاربو" هدية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان المر مشاهدة المشاركة
ياحبكم ياالمغاربه لفرنسا ............. شكرا امواج
المغرب علاقاته الدبلوماسية معروفة مع جميع القادة العرب
والحكام الاجانب
تعليقك واضح معناه
__________________
لَيتَ المُدَعِينَ يَعلَمُونَ أَنَ إِدِعَائَاتِهِم منكرًا وزُورًا.؟
أمواج الشمال،
رد مع اقتباس
مزعوط برونزي
المشاركات: 678
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الدولة: الديرة
العمر: 39
اه مراكش غير متواجد حالياً  
قديم 2012-04-16, 12:19 AM
  المشاركه #4
رد: المغرب يمنح فرنسا قارب "أغاربو" هدية

باتوفيق للمغرب وبادرة تحسب للعلاقة الطيبة والكبيرة بين المغرب وفرنسا
__________________
[متيم بالعالمي للابد
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 7,652
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: بقلب الشمال . .
أمواج الشمال غير متواجد حالياً  
قديم 2012-04-16, 12:47 AM
  المشاركه #5
رد: المغرب يمنح فرنسا قارب "أغاربو" هدية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اه مراكش مشاهدة المشاركة
باتوفيق للمغرب وبادرة تحسب للعلاقة الطيبة والكبيرة بين المغرب وفرنسا
مشكور اخي اه مراكش
على مرورك العطر
دمت بود
__________________
لَيتَ المُدَعِينَ يَعلَمُونَ أَنَ إِدِعَائَاتِهِم منكرًا وزُورًا.؟
أمواج الشمال،
رد مع اقتباس
مزعوط مميز
المشاركات: 479
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: المنطقه الشرقيه
ابو تركي 2012 غير متواجد حالياً  
قديم 2012-04-19, 10:35 AM
  المشاركه #6
رد: المغرب يمنح فرنسا قارب "أغاربو" هدية

** يعطيك العافيه على الموضوع واسفي من مدن الاسترخاء والراحه من صخب المدن المغربيه الاخري ,,,,,,
__________________
http://www.mza3et.com/image.php?type=sigpic&userid=5445&dateline=1328572  029
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية alw7eed
مزعوط فضي
المشاركات: 937
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: المملكه العربيه السعوديه(الخبر)
alw7eed غير متواجد حالياً  
قديم 2012-04-19, 03:54 PM
  المشاركه #7
رد: المغرب يمنح فرنسا قارب "أغاربو" هدية

ياليت الهديه كانت لدوله عربيه او مسلمه على الاقل ومستحقه مثل موريتانيا او دول الجوار
كامل احترامي وتقديري : (482):
__________________
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية ريم الفلا

المشاركات: 4,758
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: A-G-A-D-I-R
ريم الفلا غير متواجد حالياً  
قديم 2012-04-19, 04:17 PM
  المشاركه #8
رد: المغرب يمنح فرنسا قارب "أغاربو" هدية

مشكوره امواجو ع الخبر
__________________
..امارس التجاهل في حياتي كثيرا..ولا اخجل من هدا الاعتراف ..لان اهتمامي لا امنحه الا لمن يستحقه...
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 7,652
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: بقلب الشمال . .
أمواج الشمال غير متواجد حالياً  
قديم 2012-04-19, 06:01 PM
  المشاركه #9
رد: المغرب يمنح فرنسا قارب "أغاربو" هدية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو تركي 2012 مشاهدة المشاركة
** يعطيك العافيه على الموضوع واسفي من مدن الاسترخاء والراحه من صخب المدن المغربيه الاخري ,,,,,,
ويعطيك الف عافية على مرورك العطر
__________________
لَيتَ المُدَعِينَ يَعلَمُونَ أَنَ إِدِعَائَاتِهِم منكرًا وزُورًا.؟
أمواج الشمال،
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 7,652
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: بقلب الشمال . .
أمواج الشمال غير متواجد حالياً  
قديم 2012-04-19, 06:04 PM
  المشاركه #10
رد: المغرب يمنح فرنسا قارب "أغاربو" هدية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alw7eed مشاهدة المشاركة
ياليت الهديه كانت لدوله عربيه او مسلمه على الاقل ومستحقه مثل موريتانيا او دول الجوار
كامل احترامي وتقديري : (482):
اعتقد اخي وحيد ان الخليج قدم هذايا اكثثثثر بمليون مرة
من قارب مغربي لدولة فرنسية تعبتر من اقرب اصدقاء المملكة المغربية
بعد اسبانيا

فيقول المثل المغربي الجمل كيشوف غير كره ديال صاحبه

يعدين المساعدات المغربية لكل من ليبيا وموريتانيا وحتى الجيران المغرب القريبة
معروفة
فلا داعي للشرح اكثر
__________________
لَيتَ المُدَعِينَ يَعلَمُونَ أَنَ إِدِعَائَاتِهِم منكرًا وزُورًا.؟
أمواج الشمال،
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أغاربو, المغرب, فرنسا, قارب, هدية, يمنح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يسمونه "سيدنا رمضان" و"عواشر مبروكة" لاستقباله و"الحريرة" لضيوفه ولد جدة اخبار المغرب 3 2013-07-22 06:20 AM
فرنسا تبحث تيسير إجراءات "الفيزا" لفئات من المغاربة Tourist اخبار المغرب 1 2013-03-21 01:48 PM
لاعبو "الأولمبي" المغربي صاموا.. "مُتجاهلين" فتوى علماء المغرب الياقوت مغربي اخبار المغرب 11 2012-08-15 02:17 AM
المصطفى المعتصم: تعيين الهمة مستشارا هدية لـ"بنكيران" أمواج الشمال اخبار المغرب 2 2011-12-12 12:45 AM


الساعة الآن 07:28 PM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80