عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


إضافة رد
موقوف
المشاركات: 868
تاريخ التسجيل: Jul 2010
أخبار المغرب غير متواجد حالياً  
قديم 2010-12-25, 02:45 AM
  المشاركه #1
دراسة تكشف عن إمكانية العيش طويلا والحفاظ على الشباب

لكل داء دواء إلا الشيخوخة، كما يقول المثل العربي. لكن دراسة علمية حديثة جاءت لتفند هذا الاعتقاد السائد منذ آلاف السنين، حيث أظهرت أنه بإمكان إطالة عمر الإنسان. والأهم هو أن الباحثين بصدد اختبار عقاقير توقف زحف الشيخوخة.


*
يحلم الكثيرون في حياة طويلة دون أن يفقدوا خلالها شبابهم وعنفوانهم أو رشاقتهم، حتى وإن كان عمرهم 70، 80 أو مئة عام. هذا الحلم، الذي لا يزال يراود الملايين في شتى أنحاء العالم، قد يتحول إلى حقيقة، وفق ما يعتقده بعض علماء الأحياء اختصوا في دراسة الشيخوخة وعواملها وأعراضها. ومن بين هؤلاء العلماء ريتشارد ميلار، الباحث في جامعة ميشيغين، الذي يقول: “في الماضي كان الناس يسخرون من أي عالِـم يحاول البحث في مسألة الشيخوخة، ويعتبرون جهده مضيعة للوقت وأمرا غير مُجدٍ. فلا علاج للشيخوخة كما يقولون. لكن هذا كله قد تغير”. ويتابع بأنه وزملاءه من العلماء استطاعوا إطالة عمر الديدان والذباب والفئران والجرذان بشكل كبير عن طريق اتباع نظام غذائي معين ومن خلال الهندسة الوراثية واستخدام عقاقير جديدة. ويصر على أن الاعتقاد القديم بعدم وجود علاج للشيخوخة هو “اعتقاد خاطئ”.

التجارب على الحيوانات تظهر تضاعف فترة عيشها

*

وشملت الدراسة، التي أجراها الفريق العلمي الأمريكي، عددا من الكائنات الحية. وتبين من خلال التجارب، التي اُجريت في المختبرات مثلا على الديدان أو ذبابة الفاكهة، أن فترة عيش هذه الكائنات قد تضاعفت مقارنة بعمرها الطبيعي. كما أن نتائج التجارب على الفئران كانت ايجابية، وذلك من خلال إبطال هرمون النمو لديها، حسب أندريه بارتكه من جامعة إيلينوي، الذي يؤكد قائلا:” لقد تم إطالة عمر الفئران بمقدار 20 إلى 70 في المئة”.

*

*ويؤكد بارتكه أنه إذا ما تطبيق هذه العملية على البشر، فإن ذلك يعني إطالة عمر الإنسان ليصل إلى 150 سنة وهو في صحة ممتازة.* ويوضح العالم الأمريكي أن “إبطال هرمون النمو يرتبط بانخفاض مستويات الإنسولين في الجسد”. ويضيف: “بالتالي يصبح الجسد أكثر حساسية للوضع الجديد ويتأقلم مع وجود قليل من الإنسولين فيه”. ويشدد أندريه بارتكه على أن تأثير ذلك على الجسد يشبه تأثير نظام غذائي دائم أو حمية مستمرة* دون أي سكر. ويقول: “إن ذلك لا يطيل العمر فحسب، بل ويحسّن أيضا الوضع الصحي ككل وبشكل دائم”، لافتا إلى أن من شأن هذا التأثير أن يمنح “الإنسان حياة أطول وصحة ممتازة”.

*

عقاقير ضد أعراض الشيخوخة

*

وترتبط غالبية الأفكار، التي ناقشها العلماء لإطالة عمر الإنسان، بصفة مباشرة أو غير مباشرة بعملية التمثيل الغذائي، أو ما يسمى بالبناء والهدم للسكر في الدم، وهرمون النمو، اللذين يلعبان دورا كبيرا في حياة البشر. وتكمن عملية إطالة الحياة في إبطال هرمونات النمو، حيث يبدو للجسم ظاهريا أنه لا يحتاج إلى الكثير من السكر (أو الغذاء).* وتتغير عملية التمثيل الغذائي: من الإحراق السريع للسكر والاستهلاك العالي للطاقة إلى عملية تشغيل مستمرة وحياة أطول. ولذلك فإن بعض الأدوية، التي يُقال عنها إنها تؤدي إلى إطالة الحياة، تساعد أيضا ضد اضطرابات التمثيل الغذائي كمرض السكري من النوع الثاني، وهو النوع الذي يظهر لدى المـُسـِـنــِّــين أيضا. ويتم بالفعل في بعض المستشفيات في الوقت الراهن اختبار ما يسمى بالعقاقير المضادة للشيخوخة بغرض استخدامها في علاج* مرض السكري. ويبقى أن يتم اختبارها على مدى عقود لإثبات إن كانت* تطيل حياة الإنسان بالفعل. أما* شركات الأدوية فعليها انتظار نتائج الأبحاث العلمية قبل تحقيق الأرباح المحتملة.

*دويتشه -فيله

*

*
رد مع اقتباس

مـزعـوط سـيـدي بـنـور

المشاركات: 420
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: سوريا مدينة حلب
العمر: 46
إرسال رسالة عبر MSN إلى ابو الجود
ابو الجود غير متواجد حالياً  
قديم 2010-12-27, 11:33 PM
  المشاركه #2
الاعمار بيد الله
انا اؤمن ان الطب تقدم والحمد لله ولكن لهذا الحد لا اعتقد
الف شكر على الموضوع
رد مع اقتباس
مزعوط مبتدء
المشاركات: 31
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: La Maroc - Casablanca
إرسال رسالة عبر Skype إلى سِجِلْماسَي- Sigilmassi
سِجِلْماسَي- Sigilmassi غير متواجد حالياً  
قديم 2011-11-10, 06:11 AM
  المشاركه #3
رد: دراسة تكشف عن إمكانية العيش طويلا والحفاظ على الشباب

لكل داء دواء إلا الشيخوخة،
__________________
كيما درت معاك وانتا حالك صعيب
: (85):
رد مع اقتباس
مزعوط مبتدء
المشاركات: 31
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: La Maroc - Casablanca
إرسال رسالة عبر Skype إلى سِجِلْماسَي- Sigilmassi
سِجِلْماسَي- Sigilmassi غير متواجد حالياً  
قديم 2011-11-10, 06:24 AM
  المشاركه #4
رد: دراسة تكشف عن إمكانية العيش طويلا والحفاظ على الشباب

دراسة علمية حديثة امريكية او فرنسية
__________________
كيما درت معاك وانتا حالك صعيب
: (85):
رد مع اقتباس
مزعوط مميز
المشاركات: 346
تاريخ التسجيل: Sep 2011
راجح حضن شامخ غير متواجد حالياً  
قديم 2011-11-12, 10:57 PM
  المشاركه #5
رد: دراسة تكشف عن إمكانية العيش طويلا والحفاظ على الشباب

الاعمار بيد الله
انا اؤمن ان الطب تقدم والحمد لله ولكن لهذا الحد لا اعتقد
رد مع اقتباس

المشاركات: 1,433
تاريخ التسجيل: Feb 2011
ابوملك غير متواجد حالياً  
قديم 2011-11-21, 03:58 AM
  المشاركه #6
Arrow رد: دراسة تكشف عن إمكانية العيش طويلا والحفاظ على الشباب

: (14): لادراسة ولا غيره احفظ الله يحفظك في شبابك ومالك وصحتك!!!! ولقد تعوذ الرسول صلوات الله عليه وسلم من ارذل العمر وهو الشيخوخة وكبر السن!!!! لااله الى الله ولايبقى الى وجه الله عز وجل!!!! شكرا للكاتب القدير!!!
__________________
رد مع اقتباس
مزعوط مبتدء
المشاركات: 38
تاريخ التسجيل: Aug 2011
omar-6 غير متواجد حالياً  
قديم 2011-11-28, 04:49 PM
  المشاركه #7
رد: دراسة تكشف عن إمكانية العيش طويلا والحفاظ على الشباب

الا ليت الشباب يعود يوما فأخبره بما فعل المشيب !!
يعني احلم بس
رد مع اقتباس
مزعوط قدير
المشاركات: 173
تاريخ التسجيل: Feb 2011
تكفيني الذكرى غير متواجد حالياً  
قديم 2011-12-05, 12:57 AM
  المشاركه #8
رد: دراسة تكشف عن إمكانية العيش طويلا والحفاظ على الشباب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوملك مشاهدة المشاركة
: (14): لادراسة ولا غيره احفظ الله يحفظك في شبابك ومالك وصحتك!!!! ولقد تعوذ الرسول صلوات الله عليه وسلم من ارذل العمر وهو الشيخوخة وكبر السن!!!! لااله الى الله ولايبقى الى وجه الله عز وجل!!!! شكرا للكاتب القدير!!!
جزاك الله خير كلام مظبوط الله يسترعليك
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
في عالمنا كن أصم لتتمكن من العيش رانا الاستراحه 5 2014-10-17 05:38 PM
العيش والاسقرار في المغرب حسن الجاز قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب 24 2011-11-17 05:27 AM
صور فاضحة لنجل القذافي وزوجته تكشف حياة البذخ والمُجون الدوكالي الاستراحه 23 2011-09-30 07:40 AM
شبكة التحدي الإسلامية تكشف عن مخطط إرهابي يستهدف شن عمليات ضد مدينتي سبتة ومليلية الم سمير علي اخبار المغرب 1 2011-04-08 06:06 PM


الساعة الآن 11:24 PM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84