عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


Like Tree1Likes

إضافة رد
مزعوط خبير
المشاركات: 2,583
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: Riyadh city
حـديدان غير متواجد حالياً  
قديم 2012-05-24, 03:57 AM
  المشاركه #1
حمله على مطار كازااا لا تنتهي ضد الابتزازات

الحرب على مطار كازا حمله تغيير مالم يغيره السابقون
مع اقتراب الصيف موسم اسفر موسم الصيد الثمين بنسبه لهم وكثره السفر من قبل اخواننا في هدا الوقت وتكتل الرحلات وكثره المسافرين الجدددد
ابتزاز شجع طمع لا حدود له قله ادب بصريح العباره ضعف منا نعم اكيد تهاون البعض فلسلفه شيبان قديمه
حمله ضد حراميه وهدا اكثر وصف مطابق لهم فليس هناك حق في ما يقوم به سوى انه يجني ثروه من فلسفتنا
ظاهره يخجل منه المغاربه ... وتغضب السائح الخليجي خاصه من فعلها
انتضار بفارغ الصبر طق عصي على المناوبه للرحله القادمه من دول الخليج ... لماذا ؟؟؟؟ بكل بساطه (دور معانا ) فتحننا ابواب الجشع بي ابتسامه داك المسافر لي جاي لكي يستريح من هموم ورائه (( ويعمي ادفع وخلص نفسك )
حتى اصبحت صار يدفع الكثير ولا يخلص بل يتم تاخيره ونكث الاغراض
اللعاب قديمه :
تفقد الحقائب لكي تتعطل عند مكتب المفقودات وفي الاخير تخرج بكل سلاسه لكي تتاخر عن سير المجموعه وتكون سهل الابتززاز
تاخر في التختيم وتعبئه الكرت كي تكون الاخير في الخروج من بوابه الصاله ويسهل اللعب في جيبك
لحظه يجب الاستفسار نحن مشتبهون قليلا في الاسم .. <<< ولكنك تاخرت عن المجموعه
انت تحمل عدد من الاغراض الفلانيه والنظام لا يسمح وسبحان الله دايم الاغراض لي يكون سعرها غالي ولا تقدر تستغني عنها
متى نتوقف عن غبائنا في التصرف وقله المعرفه في ضبط الامور مادا لو كان موقفنا اكثثر جديه من الابتسامه التي ليست في محلها دائما والتي تصور للغير انك اهبل لا اكثر
زمان دف واتمشي صار عائق كبير حتى اصبح البعض ينضر انها غباء فيتجراء حتى وصلت في مطار كازا انه يطلب منك ويقولك ماتكفي زيد <<< وجه صحيح
لحظه لحظه :
ليش مانوقف هدي الفكره الي جعلت الكثير يكره السفره كلها بسبب انه تاخر اكثر من اللزوم وفي النهايه دفع حق اغراضه لي في شنطته
الحل موجود فا لو كل شخص يتم ابتزازه وطلب الرشوه منه او زي ما يسميها البعض تسليك الامور
ياخي خليك ساكت ولا تبداء بعرض الدفع له خله حتى يطلب منك وادا طلب منك تليفونك في يدك اتصل في سفارتك الو انا فلان الفلاني انا الان في مطار كازا والشخص الفلاني باسم كدا حسب لوحه الاسم طلب مني مبلغ مقابل كدا وكدا
صدقوني يا جماعه لو كل رحله يحدث فيها شكاوي للسفاره ماتلاقي هدي الظظاهر تستمر .. وادا كان مو لك للي بعدك والعيار الي ما يصيب يدوش زي ما يقول المثل
والله من يشوفك رافع تليفونك وتكلم السفاره تلاقيه يوصلك لحد التكسي بس تسكتت انا تكلمت مره مع شخص يعمل في احد السفارات وقلت له قال ياخي انا ادري انه يصير كدا بس وين الشكوى وين الشخص الي ادا قلت له تعال وانا اخد حقك قال ياعمي انا بفك نفسي وبمشي
تمشي وانت بطريقه هدي منهوب اقرب مايكون وصفها وليست اكراميه كما يطلب في البدايه .. اشوف فيه شباب يبادر في الاول وانا حصلت لي في مطار كازا سكت وهو يفتش وخليته ويسالني انت عارف على ايش كنقلب انا قلت له لا بس خد راحتك
لمادا قال لي هكدا ينضر اني انا ابادر حتى لو صار شكوى اكون انا الراشي في نضر القانون وليس المبتززز من قبلهم .. عرفتو الخطه كيف يعني وايضا حينما تبادر وتقوله كم تبي شوف الابتسامه الي تصير ويتغير الاسلوب ويبداء يتكلم وكانه يقولك انت جايب مخدرات مو قزازه عطر ولا كزر دخان زايد ولا شيشه ولا شي تاني
ياجماع تخيلوو واحد من الشباب مالقيو في شنطه الملابس غير شواحن الجوالات حقت الايفون والبلاك بيري كان جايب اثنين له وواحد للحتياط تخيل يقول له 2 غير مسموح فيها لك واحد بس هههههههههههههههه اغبى من كدا بحياتي ماشفت
الان نعلنها حرب على هدي الحركات الي تصير وبتبجح علينا حتى اصبحنا ارقوزات في المطار من بين كل المسافرين القادمين
-ان تم تعطيلك انتضر فانت مجبر
-لا تبادر بي اعطاء المال حتى يسالك هو اعطائه
-مهما كان الغرض مسموح او غير مسموح لازم الخبر يوصل لسفارتك ومو ضروري صدقني تروح المكالمه وتردد المكالمات والشكاوي يفيد
-حاول معرفه اسم الشخص من لوحه الاسم او اوصافه او الرتبه فا العاملين في الورديه في تلك الساعه محدودين وعروفين عند الاستفسار عنهم
-كرر الاتصال بسافرتك حتى لو كلفك الامر الانتضار اكثر . او بعد الخروج لو كنت مضطرا
-اعطهم اسمك بالكامل ورقم جوازك وما حدث معك وانك متواجد وطلب منك مبلغ وقدره
-ابدا لا تبداء بالابتسامات الغبيه او التفلسف في بعض الامور كون شديد الاجابه ودقيق وان لم تفهم كلمه اطلب توضيحها بصوت واضح فلا تكون ضعيف
- لا تتبع اي شخص يقولك تعال من هدي البوابه تمشي اسرع من غيرك فههناك سمساره لهم يقنعون القادم بان البوابه هدي تعديك اسرع لكي تكون لوحدك
-لا تضيع ورقه الارقام الخاصه بلحقائب فقط ان تاخرت ضع تليفونك والحق بالمجموعه
-لا تحاول التوقف عند اي شخص من العسكر يحاول سوالك لتعطيلك وانت تسير في المجموعه القادمه معك فهم يسالو حتى تقف قليلا ويتضاهر باتحدث بلجهاز الالسلكي او التليفون وانت تنتضر لمعرفه مادا يريد منك لا تكترث لاي حدث يكون حولك في القاعه
- الهزازين ( حمال الشنط ) فقد يعرض عليك الذهاب من هنا لانه احسن وبتمشي اسرع لا تدعه يذهب في الطريق الي تريد اذهب انت في طريق الي تريد انت مع مجموعه الطياره
لو السفاره تتلقى في كل رحه على الاقل اتصال تخيل مادا سيحدث خلال اسبوع او اسبوعين ادا طالت
وصدقوني لو الجميع تعاون وضرب الاجناس الطماعه في المطار ولي افسدو سمعه البلد بتصرفاتهم وليست الفكره فقط للمزاعيط بل لجميع شخص يسافر من هم بمعرفه منك فقط اعطه الخبر والفكره ليعمل بها
وكما انهم اتفقو على ابتزاز القادمون نحن نعمل على ضربهم في ساحتهم .. في النهايه ياخواني الموضوع لنا وليس ضدنا وصدقوني لو المكالمات فقط توصل لا تذهب للسفاره ولا نريدك ان تذهب لان الاغلب ف كازا وليس في الرباط الشكوى التليفونيه تكفي
ولو شاهدو الصرامه من قبلنا سوف يتقلص الموضوع حتى يقف كل حرامي عند حده
وهدي ارقام السفارات الخليجيه واتمنى ان يكون موضوعي في جديه تطبيقه وليس في جديه قرائته
سفارة السعودية في الرباط 00212537633000 00212537639696
سفارة الكويت في الرباط 0021237631111 0021237753591
السفارة الامارات في الرباط 00212537707070 00212537724145
سفارة دولة قطر في الرباط 00212537765681 00212537768986
سفارة سلطنة عمان في الرباط 0021237673788 0021237672258
سفارة البحرين في الرباط 0021237633500 0021237630732


واي اقتراح يفيد موضوع الحمله يدوز:yess:

اضافه اخوي Tourist





موقع الجمارك المغربية
http://www.visitmorocco.com/index.php/eng/Accueil
موقع هيئة السياحة
Lover20 معجب بهذا.
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة حـديدان ; 2012-05-25 الساعة 04:10 AM
رد مع اقتباس
مزعوط جديد
المشاركات: 12
تاريخ التسجيل: Mar 2012
ابو باسل غير متواجد حالياً  
قديم 2012-05-24, 04:27 AM
  المشاركه #2
رد: حمله على مطار كازااا لا تنتهي ضد الابتزازات

بكل امانه الله كلامك صحيح ميه بالميه مره حصل موقف امامي عند تفتيش الشنط كان قدامي واحد سعودي واثناء التفتيش اليدوي الاسبفزازي طبعا رفض الشخص التفتيش اليدوي وطلب من الموظف ان يكون التفتيش عبر الجهاز المهم هذا الشخص طلع موظف بالسفاره السعودبه وطلب المسؤل عن الموظف وابلغه انه سوف يبلغ السفاره بكل مالااءه وماحصل من مخالفات وسبحان قامو يعتذورن ويقولون هذا موظف جديد ومن هذا الكلام والمهم موضوع مهم جدا جدا
رد مع اقتباس
مزعوط جديد
المشاركات: 12
تاريخ التسجيل: Mar 2012
ابو باسل غير متواجد حالياً  
قديم 2012-05-24, 04:29 AM
  المشاركه #3
رد: حمله على مطار كازااا لا تنتهي ضد الابتزازات

اتاسف على بعض الاخطاء الاملائيه لانو بصراحه الموضوع حمسني وانا مقهور من معاملتهم لنا بالمطار
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية الدب
مزعوط فضي
المشاركات: 705
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: S.A .. Riyadh
الدب غير متواجد حالياً  
قديم 2012-05-24, 04:33 AM
  المشاركه #4
رد: حمله على مطار كازااا لا تنتهي ضد الابتزازات

مشكور حديدان
طرح متميز
ومفروض هذا اللي يسير
لكن هناك مشكله في ان البعض يجيب معه
مواد غذائيه مثل الرز ومعسلات ودخان وهدايا بحجم كبير مخالف لقانون البلد

ولاحظت انا في سفرتي الاخيره ان هناك تحسن وسرعه
في اجراءات المطار
ان شاء الله يكون بدايه للتغيير الى الافضل



تحياتي يالغالي
__________________
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية Tourist

المشاركات: 2,704
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: دولة الكويت
العمر: 36
إرسال رسالة عبر Skype إلى Tourist
Tourist غير متواجد حالياً  
قديم 2012-05-24, 07:24 AM
  المشاركه #5
رد: حمله على مطار كازااا لا تنتهي ضد الابتزازات

قصة حدثت لي في مطار كازا و انا جاي من اسبانيا وقتها ... يمكن ذكرتها من قبل للاخوان بس احب اعيدها .... تخيل الطيارة كانت اغلبها اسبان و كانت طايرة من برشلونة ... وصولي لكازا كان ترانزيت ومن بعدها رحلتي لمراكش .... تخيل كل الركاب طافوا من التفتيش بسهولة و ولحضة وصولي و اكتشافه ان في هالطياره يوجد جواز كويتي ... والله لو تشوفون وجه كأنه مكتشف منجم ذهب .... وقفني على جنب و ترك الركاب يعدون واحد واحد من الاسبان و الاجانب ... وبعدين قالي ماجبت هدايا من اسبانيا ... قلت له اخي انا مهاجر و عايش في اسبانيا و لا وقت عندي للهدايا .. تبغى تمشيني و ألحق على طيارتي او تبغى اجلس معك للصبح هنا لان طيارتي بعد 5 دقائق المفروض تطير ... عطاني الجواز و قالي سير اخوي سير ..........
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية Tourist

المشاركات: 2,704
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: دولة الكويت
العمر: 36
إرسال رسالة عبر Skype إلى Tourist
Tourist غير متواجد حالياً  
قديم 2012-05-24, 07:26 AM
  المشاركه #6
رد: حمله على مطار كازااا لا تنتهي ضد الابتزازات

انشاءالله بأذن الله راح يوصل اليوم الموضوع للسفارة الكويتية ... لان السفير الكويتي اهو خالي .... وانا يوم 13 يونيو راح اقابله في الرباط ..... سوف اذكر كل هذه النقاط
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية Tourist

المشاركات: 2,704
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: دولة الكويت
العمر: 36
إرسال رسالة عبر Skype إلى Tourist
Tourist غير متواجد حالياً  
قديم 2012-05-24, 07:40 AM
  المشاركه #7
رد: حمله على مطار كازااا لا تنتهي ضد الابتزازات

النقاط الاتية لو تمت ... اضمن لك انها سوف تأتي بثمارها :

1- يتم ارسال الموضوع من قبل المسئولين و بإسم المنتدى الى كل الصحف المغربية الحرة و اسماء هذه الصحف معروفة .

2- ارسال الموضوع الى موقع هيئة السياحة بالمغرب ... ليكون عندهم علم و نجعل الموضوع تحت مجهرهم Morocco Travel - Vacation, tourism, holidays - Moroccan Tourist Office .

3- ارسال الموضوع الى البوابة الالكترونية لحكومة المغرب و هذا موقعهم Portail national du Maroc : .
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية Tourist

المشاركات: 2,704
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: دولة الكويت
العمر: 36
إرسال رسالة عبر Skype إلى Tourist
Tourist غير متواجد حالياً  
قديم 2012-05-24, 07:46 AM
  المشاركه #8
رد: حمله على مطار كازااا لا تنتهي ضد الابتزازات

رد مع اقتباس
مزعوط مميز
المشاركات: 315
تاريخ التسجيل: Dec 2011
ابوسعود غير متواجد حالياً  
قديم 2012-05-24, 08:36 AM
  المشاركه #9
رد: حمله على مطار كازااا لا تنتهي ضد الابتزازات

من أسواء المطارات


اللي قابلتها في حياتي


بس الشكوى الى الله


وغيره مذله



وشكراً


على الموضوع


وبصراحه


الغلط من ربعنا


اللي يسكتون



ومايعرفون حقوقهم


وكيف يتصرفون


في حال صارو في موقف زي كذا
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية ابو تولين
Directeur
المشاركات: 3,854
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مراكش
ابو تولين غير متواجد حالياً  
قديم 2012-05-24, 08:46 AM
  المشاركه #10
رد: حمله على مطار كازااا لا تنتهي ضد الابتزازات

انا عندي اقتراح ايضا يساعد هو حصر جميع ايميلات السفارات

و ارسال الشكوى عليها ايضا للي سبق و سافر اي عاد من المغرب



يكتبه اسمه و رقم جوازه و تاريخ دخوله ورقم الرحله و اذا كان يعرف اسم الموظف و يذكر المشكله اللي حصلت معها


ويرسلها على ايميل سفارة بلده



اذا كان فيه احد يقدر يحصر ايميلات السفارة + ايميل ادارة الجمارك المغربية + وزارة السياحة المغربيه يرسل عليها كلها





يا شباب لعن الله الراشي و المرتشي فلا تكون طرف في هذه الظاهره السيئه


لست ملزم بدفع درهم واحد فلا تسكت عن اي احد يبتزك
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الابتزازات, تنتهي, حمله, ضد, على, كازااا, لا, مطار


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لا تنتهي كل علاقة حب بزواج روحي دلالي صاله عشاق المغرب العامة 23 2014-07-29 08:24 AM
بكره. انا في كازااا وابغي شقه يوسف قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب 2 2014-03-31 01:26 AM
هل يوجد حمله امنيه في الرباط هذه الايام؟ FLUID قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب 2 2013-05-21 04:36 PM
الملك والبحر.. قصة عشق جارف لا تنتهي أمواج الشمال اخبار المغرب 8 2012-03-28 06:51 PM


الساعة الآن 09:04 AM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83