عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


القائمه السوداء الاشخاص و الفنادق و المرافق السكنيه و المكاتب السياحيه التي يحظر التعامل معها في المغرب

Like Tree4Likes

إضافة رد
 الصورة الرمزية Tourist

المشاركات: 2,703
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: دولة الكويت
العمر: 36
إرسال رسالة عبر Skype إلى Tourist
Tourist غير متواجد حالياً  
قديم 2012-05-28, 10:16 AM
  المشاركه #1
هام جدا : حملات تكاسي النخيل على الخليجين في مراكش !!!!


صاحبي عاد قبل ايام من مراكش ومكث فيها اسبوع استمتع هو و مجموعته بالرحلة في مراكش لكن حبيت انقل لكم موضوع مهم و يجب ان يؤخذ على محمل الجد .

في البداية أحببت ان أسرد لكم موقف حصل معهم وكيف تم معالجة الموضوع وذلك لتعم الفائدة للجميع .

الموضوع على لسان صاحبي :

اتفقنا مع سائق محترم وفاضل ولا افضله على من يقراء هذه السطور ،عن طريق احد الأخوان وقام هذا السائق بإستئجار سيارة عن طريق احد مكاتب التأجير بأسمه لينقلنا بها وفي ذات يوم وبعد خروجنا من مقر سننا منتجع النخيل 3 وكنا ننوي العشاء في دار الضيافة استوقفونا سائقي التكاسي امام بوابة النخيل القولف بطريقة غريبة وهمجية وقام السائق وتفاهم معهم وقالو له لماذا تنقل الخليجيين بهذه السيارة قال لهم اني مستأجر السيارة فقالو له ان السيارة مستأجرة بأسمك وليس لديك تصريح بنقل السياح ولا يوجد معك ورقة من مكتب التأجير السيارات انك تعمل في هذا المكتب وان المخول بنقلهم هم اصحاب التكاسي يا إما تنزلهم او نستدعي لك الشرطة في بداية الأمر كان هناك شد في الحديث ( الكل يقول ان هذه تمثلية ) بين الطرفين بين السائق واصحاب التكاسي ويقدر عددهم 8 اشخاص . التفت الي السائق وقال لي اطلع مع التكسي وغداً سوف احل لكم الموضوع لأنهم يبدو انهم سوف يطولون الحكاية ، اتكلنا على الله انا وصاحبي وقبل ان اركب التكسي شرطت عليه بالعداد وقال لي لا يوجد عداد وانا بالطرفة اي بالمقطوعية 100 درهم من النخيل الى داخل المدينة القديمة تقريباً ولحق بنا سائقنا وصلنا الى مكاننا بخير وعلى خير واستمتعنا بعشائنا وعدنا بخير الى السكن مع سائقنا .
وفي صباح اليوم الثاني اتصل بي السائق قال لي اريد منك اسمك الكامل ورقم رخصة السياقة لأنني اريد ان أضيفها في العقد لتكون انت السائق الأول وانا السائق الثاني وقلت له هل تجدي هذه الطريقة قل لي ( كون هاني ) .بعد ساعة حظر لي ومعه العقد وفية جميع المعلومات الي ذكرتها لكم قلت له انا من يسوق في وقت خروجنا من المجمع قال تفضل ، سقت السيارة وحصل نفس السيناريو ولكن بطريقة غير ، إذ بسيارة تكسي واقفة عند بوابة المجمع وفيها شخصان يراقبان الخليجيين الذين يخرجون مثلنا بسيارات خاصة ومعهم سائقن وفور خروجنا تبعنا التكسي واتصل بباقي افراد ( العصابة ) التكاسي واستوقفونا بعد بوابة النخيل 3 بإتجاة اليسار تقريبا 100 متر سيارة من الأمام وسيارة من الخلف وحصل نفس السيناريو واخذ السائق معهم بشد في الحديث وقالو له انت لن ينفع معاك وسوف نستدعي لك الشرطة وكان صاحبنا مالي يده وواثق من نفسة قال لهم انا من اطلب لكم الشرطة وفعلاً حظرت سيارة الشرطة وجاء الي رجل الأمن وطلب اوراق السيارة ورخصة القيادة وكانت جميع الأمور والمسائل نظامية ذهب رجل الشرطة الى السيارة واجراء اتصالاته وعاد الي وسلم لي الأوراق والرخصه واعتذر لى عن الموقف وقال انه سوف يتم اتخاذ الأجراء اللازم في حق سائقي التكاسي حسب التوجية الذي جائة من القيادة . وكان جميع ما تم معه نظامي ( يعني ما دورنا معاه لأن موقفنا سليم ) واكملنا طريقنا بسلام وبعدها لم يتجراء اي سائق تكسي من عصابة النخيل على استيقافنا سواء انا كنت اقود السيارة او السائق .

للمعلومية تم استيقاف سيارة اخرى فيها مجموعة شباب خليجيين وسائقهم مغربي ولوحات السيارة من كازا ولا نعلم ما حدث لهم ، وذكرت هذا الموقف لصديق لي قال انه حصل نفس الموقف معهم امام ماكدونلد لأن سائقهم كان واقف بالسيارة امام ماكدونلدز ولم يوقفها في المواقف السفلية لنفس المجمع ودخل السائق في مشادة مع اصحا التكاسي لنفس المبرر بعدم وجود احقية له بنقل السياح.
رد مع اقتباس
مزعوط مميز
المشاركات: 372
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الدولة: في قلب محبوبتي
العمر: 39
medor7 غير متواجد حالياً  
قديم 2012-05-28, 12:29 PM
  المشاركه #2
رد: هام جدا : حملات تكاسي النخيل على الخليجين في مراكش !!!!

سانظر الى الموضوع من ناحيه اخري نظاميه

وساذكر مثال حي من مطارات السعوديه حيث يتجمع الكثير من الشباب عند بوابات الخروج لتوصيل المسافرين بقيمه اقل من اصحاب التكاسي الرسميين بأجور ثابته

و اقول

من حق اصحاب التكاسي المحافظه على رزقهم و التأكد من عدم دخول احد الى نفس المجال بطريقه غير نظاميه

و ما فعله اصدقائك بتسجيل سائق آخر هو الصواب

نقطه اخري

اظن ان الحمله ليست على الخليجيين و لكن على كل من يمارس التلاعب في نظر اصحاب التكاسي و طبعا اكثرهم الخليجيين لذين يستخدمون سائق خاص

تحيه طيبه
__________________
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية Rabe7

المشاركات: 3,653
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: KSA
إرسال رسالة عبر MSN إلى Rabe7 إرسال رسالة عبر Skype إلى Rabe7
Rabe7 غير متواجد حالياً  
قديم 2012-05-28, 12:34 PM
  المشاركه #3
رد: هام جدا : حملات تكاسي النخيل على الخليجين في مراكش !!!!

أجعل اوراقك نظاميه .. ولن تكون هنا مشكله ..

فعلاً اصحاب التكاسي بالبدايه كان معهم لحق .. لكن بعد ما تم تعديل العقد واضافة إسمك كمستأجر أول وإضافة اسم السائق كقائد للمركبه هُنا تم تطبيق النظام ..

الموضوع بسيط جداً بجهد قليل وقراءة انظمة البلد المتوجه اليه في الامور الي راح تستخدمها .. سيجنبك الكثير من المشاكل ..
غواص المغرب معجب بهذا.
__________________
نلتقي .. لنرتقي ..




رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية Tourist

المشاركات: 2,703
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: دولة الكويت
العمر: 36
إرسال رسالة عبر Skype إلى Tourist
Tourist غير متواجد حالياً  
قديم 2012-05-28, 12:46 PM
  المشاركه #4
رد: هام جدا : حملات تكاسي النخيل على الخليجين في مراكش !!!!

انا عن نفسي مستحيل اتعامل مع سائق ....لان متعتي القيادة في المغرب ..... بس يمكن تكون راكب مع صديق مغربي .... بالله فهمني اشلون ممكن تحل هالموضوع .... انا عندي اصدقاء بالمغرب و عايشين بالكويت ... لما ننزل المغرب بيستخدموا سياراتهم الخاصة .... بالله اذا تهجم عليك التاكسي شتبي تقوله ؟
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية Rabe7

المشاركات: 3,653
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: KSA
إرسال رسالة عبر MSN إلى Rabe7 إرسال رسالة عبر Skype إلى Rabe7
Rabe7 غير متواجد حالياً  
قديم 2012-05-28, 12:53 PM
  المشاركه #5
رد: هام جدا : حملات تكاسي النخيل على الخليجين في مراكش !!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Tourist مشاهدة المشاركة
انا عن نفسي مستحيل اتعامل مع سائق ....لان متعتي القيادة في المغرب ..... بس يمكن تكون راكب مع صديق مغربي .... بالله فهمني اشلون ممكن تحل هالموضوع .... انا عندي اصدقاء بالمغرب و عايشين بالكويت ... لما ننزل المغرب بيستخدموا سياراتهم الخاصة .... بالله اذا تهجم عليك التاكسي شتبي تقوله ؟
ياعزيزي هناك فرق بين سياره خاصه .. وبين سياره مستأجره .. والا لما اضطر السائق لتجنب الغلط النظامي في المره الأولى والمره الثانيه استدعى الشرطه بكل قوة قلب ..

انا اشاركك نفس الميول .. استحاله اتعامل مع سائقين او اصحاب تكاسي .. استمتع بالقياده بنفسي .. ولكن الحمدلله عندي معلومات جيده عن بعض الانظمه ..
__________________
نلتقي .. لنرتقي ..




رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية الدب
مزعوط فضي
المشاركات: 705
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: S.A .. Riyadh
الدب غير متواجد حالياً  
قديم 2012-05-28, 12:53 PM
  المشاركه #6
رد: هام جدا : حملات تكاسي النخيل على الخليجين في مراكش !!!!

يسلموا استاذي الفاضل

ومثل ماقال الاستاذان medoe7 ورابح
اجعل اوراقك نظاميه عشان ماتوقع في مشاكل

شكرا لذكر الموضوع لتجنب الوقوع فيه
__________________
رد مع اقتباس
مزعوط مبتدء
المشاركات: 48
تاريخ التسجيل: May 2012
الدولة: السعوديه
ودع اليأس غير متواجد حالياً  
قديم 2012-05-28, 02:00 PM
  المشاركه #7
رد: هام جدا : حملات تكاسي النخيل على الخليجين في مراكش !!!!

افضل الحلول واوفرها انك تستأجر سياره خاصه فيك وتكون القياده لك :)
رد مع اقتباس
مزعوط مميز
المشاركات: 350
تاريخ التسجيل: May 2012
كنحماق عليك غير متواجد حالياً  
قديم 2012-05-29, 03:24 PM
  المشاركه #8
رد: هام جدا : حملات تكاسي النخيل على الخليجين في مراكش !!!!

مافي احسن من ان يكون كل شي في السليم ووفق النظام والمثل المغربي يقول

ماتديرش ماتخافش

شكرا اخي الكريم Tourist على التنبيه
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 7,108
تاريخ التسجيل: Feb 2011
أهنجار خليجي غير متواجد حالياً  
قديم 2012-06-03, 07:11 PM
  المشاركه #9
رد: هام جدا : حملات تكاسي النخيل على الخليجين في مراكش !!!!

اخواني المشكلة في منطقة النخيل بالكامل

من التكاسي الى الشرطة جميعهم عصابة ضد الخليجين

انصح بعدم الأقتراب من هذه المنطقة

وشكرا
__________________
اااه من قلبن جزوع نهيته ولا طاع ** يجوز لاجازت الشمس عن مطلعها

مراكش القلب يمك وفيك مطواع ** تزين فيك أحلام حياتي مع تطلعها




: (720):
رد مع اقتباس

المشاركات: 352
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الدولة: جدة
مذهلة غير متواجد حالياً  
قديم 2012-06-03, 07:43 PM
  المشاركه #10
رد: هام جدا : حملات تكاسي النخيل على الخليجين في مراكش !!!!

الواحد ياجر سيارة ويسوقها لحاله بدون عوار راس لان في ناس نصابيين اغلبهم يسوون ثمثيلية مع الشرطة
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الخليجين, النخيل, تكاسي, جدا, حملات, على, في, مراكش, هام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ااجر سيارة ولا اقضيها تكاسي؟ saudtmtm قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب 12 2014-11-08 02:03 PM
حملات تفتيش بندر سعود قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب 32 2014-06-12 09:56 PM
مشكلة تكاسي مراكش !! راكاان صاله عشاق المغرب العامة 27 2014-05-22 02:31 AM
حملات فى مراكش عبوش قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب 49 2012-08-20 05:38 AM
عودة حملات الشيشة سفير قطر اخبار المغرب 8 2012-06-05 02:40 PM


الساعة الآن 05:11 PM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59