عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


إضافة رد
مزعوط نشيط
المشاركات: 89
تاريخ التسجيل: May 2012
جريح يوليو غير متواجد حالياً  
قديم 2012-08-23, 08:22 PM
  المشاركه #1
تائب عن السفر (منقول)


بسم الله الرحمن الرحيم ،،،

قاتل الله السفر ..... جعل اقواما يكتشفون امورا كانت عنهم مغيبة ..

كنا نسمع بعض مسؤلينا وهم يخرجون علينا صباح مساء

ليتحدثوا عن كل جميل احدثوه في فترة ادارتهم لمنشاة او وزارة او هيئة او ادارة صغيرة ..

كان عندنا اكبر مطار في العالم ,

واكبر استاد رياضي في التاريخ ,

شوارعنا ليس لها مثيل في الكوكب الصغير,

خدمات الماء والكهرباء لايجارينا فيه احد حسب علم المسؤل وقت التصريح

كنا نعتقد ان اخر نظام ينقصنا هو ربط الحزام , فتم تطبيقه والحمد لله,

اما السياحة في بلادنا فحدث ولاحرج ,

فلاشيء افضل من نظام الفنادق والشقق

ولااحد احسن انتظاما من ملاك القرى السياحية ,

ولا شيء انظف من منتجعات الطائف وابها وشواطىء جدة والشرقية...

كنا نظن اننا لن نهنأ براحة ان قفزنا البحر ولن نجد اخلاقا اذا تجاوزنا الحدود,,

ثقافة غذيت بها عقولنا في وسائل الاعلام ,

وتصريحات مسؤلين غير مسؤله,

وثقافة شعرية مترهلة بزمن الماضي البئيس , الزمن الذي يسبق الريموت .

وطائرات السفر لشركات متعددة تفتح لك ابوابها دون ان تقول لك كلاما (نعتز بخدمتكم) بل تصدقه بالفعل الحقيقي!!

كنا نظن ان الماء القراح لن نشربه ان تركنا اهلنا ,

وان الاكل الصحي لن نجده في غير مطاعمنا(قبل جولات البلدية الاخيرة)


كنت اظن وكنت اظن وخاب ظني ؟؟


قاتل الله السفر ..... هدم كل الظنون ,

واحرق (ديسك) المعلومات السابقة ,

ليصدمني بدول فقيرة تملك قطارات ارضية متطورة تسير بدقة ونظام ,,

واخرى لديها استاد رياضي يتسع لمائة الف متفرج مع انها فقيرة جدا!!

وثالثة تملك نظاما سياحيا يحترم الانسان قبل ان يخرج بطاقته البنكية او محفظة نقوده...

لاتجد فيها استفزازا سياحيا لانسانيتك ولااستهجانا فكريا لطلبك ,

ورابعة ولدت قبل سنوات فهي من احفادنا في العمر

تملك نظاما لتسيير حياة من على ارضها بكل دقة واتقان

فلست بحاجة الى قاموس الثناء والاستعطاف للموظف او المسؤل !!

بل يكفي ان تقدم اوراقك كاملة ولو كنت اخرسا!!

قاتل الله السفر....

علمني ان الاتصالات في العالم قديمة

وان معلوماتي عن الهاتف وشبكته والانترنت وسرعته معلومات قديمة قبل عصر الاصفار
في عام 2000 المخيف لنا؟؟؟

وعلمني ان قيادة السيارة فن وذوق واخلاق ...

ولاخوف عليك البته ان وقعت في يد رجل المرور لانه سينزل اليك مستاذنا في طلب هويتك

ويشرح لك اسباب الخطأ معتذرا اليك ان كانت دقات قلبك قد زادت عن الوضع الطبيعي!!

وعلمني السفر قاتله الله ان الصحة تاج ..
والمستشفيات كثيرة تفتح لك الابواب ..
والاستقبال في تلك الفنادق..
اسف المستشفيات يزيل خمسة ارباع المرضعنك قبل ان تقابل الطبيب الذي اعتذر اليك لانه تأخر عشر دقائق.

علمني السفر ان الصباح الباكر متعة لاتعكرها الطرق المخيفة والزحام الخانق
في بلدة يسكنها اكثر من عشرين مليون نسمة يتحركون صباحا الى اعمالهم بكل راحة ويسر
يحملون معهم تفاحة يأكلونها في سياراتهم حتى لايحتاجوا للطبيب الف يوم .

قاتل الله السفر ...
اراني معالم البلدان التي مضى عليها الاف السنين دون ان يكون مكتوبا عليها ( بالبوية)
عاش مروس ويسقط النمل واموت فيك........
بلدان عمرها قديم تحافظ على كل ماتملك ويحمل لها هوية.

علمني السفر ان لااحزن لاني احتجت ان انتقل من بلدة الى اخرى داخل احدى الدول
فبحثت في هاتفي عن ارقام اصدقائي ليفزعوا لي في الحجز .. تذكرت انهم في بلدي !!!

توجهت للمكتب فقال لي أي شركة تريد واي وقت تريد واي سعر تريد واي خدمة تريد؟؟
هل هذه حقيقة ام سخرية؟
لا ياسيدي ! (لاحظ العبارة) عندنا اكثر من خمس شركات ان فاي شركة تريد؟؟

قاتل الله السفر... كشف لي ان التجار اوفياء ليسوا لصوصا ..

فالبضائع المتاحة واضحة والرقابة عالية والون هو صاحب الحق ..

فلك ان تشتري سلعة وتعيدها متى شئت !!

وان تدخل المحل التجاري لتجد المعروض امامك بكل وضوح ودون دجل ...

وتختار من البضائع ومن الصناعات ماشئت بقدر مالك .

ايها السفر لاتفرح علينا كثيرا

فليس في اروقتك اعظم واشرف واكرم بقعتين مكة المكرمة والمدينة المنورة

فلهما نسافر ومن اجلهما نتوجه مهما حصل فهما الاعظم والاكرم والابقى ....

نسينا في حبهما كل الصعاب وتجاوزنا في سبيلهما كل المشاق ..


فهد بن عبدالعزيزالسنيدي

تائب عن السفر[/FONT][/COLOR]

التعديل الأخير تم بواسطة جريح يوليو ; 2012-08-23 الساعة 08:24 PM
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية ريم الفلا

المشاركات: 4,758
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: A-G-A-D-I-R
ريم الفلا غير متواجد حالياً  
قديم 2012-08-23, 10:11 PM
  المشاركه #2
رد: تائب عن السفر (منقول)

__________________
..امارس التجاهل في حياتي كثيرا..ولا اخجل من هدا الاعتراف ..لان اهتمامي لا امنحه الا لمن يستحقه...
رد مع اقتباس

المشاركات: 3,196
تاريخ التسجيل: Jun 2012
الدولة: فين ما بغيت
الياقوت مغربي غير متواجد حالياً  
قديم 2012-08-23, 11:19 PM
  المشاركه #3
رد: تائب عن السفر (منقول)

جميييييل
معك كل الحق السفر يوسع افق الانسان
و يفتح امامه عالم جديد من المعرفة
مشكوور جريح على الموضوع
__________________
رد مع اقتباس
مزعوط نشيط
المشاركات: 89
تاريخ التسجيل: May 2012
جريح يوليو غير متواجد حالياً  
قديم 2012-08-24, 06:20 PM
  المشاركه #4
رد: تائب عن السفر (منقول)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم الفلا مشاهدة المشاركة
الاروع مرورك
تحياتي: (171):
رد مع اقتباس
مزعوط نشيط
المشاركات: 89
تاريخ التسجيل: May 2012
جريح يوليو غير متواجد حالياً  
قديم 2012-08-24, 06:23 PM
  المشاركه #5
رد: تائب عن السفر (منقول)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الياقوت مغربي مشاهدة المشاركة
جميييييل
معك كل الحق السفر يوسع افق الانسان
و يفتح امامه عالم جديد من المعرفة
مشكوور جريح على الموضوع
الفكره عكس ما تعتقدين
الكاتب اراد ان ينتقد الوضع الموجود بشكل اخر
السعوديه لديها الكثير من التقدم في كثير من المجالات
ولكن في المقابل لديها تاخر شديد جدا في مجالات اخرى
رد مع اقتباس
البهجاوي
المشاركات: 1,177
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: Dammam@
ســـلنقح غير متواجد حالياً  
قديم 2012-08-24, 10:00 PM
  المشاركه #6
رد: تائب عن السفر (منقول)

المثل يقول ( اللي يعيش ياما يشوف, و اللي يمشي يشوف أكثر)



تسلم على الموضوع الجميل

تقبل مروري
رد مع اقتباس
موقوف
المشاركات: 4,308
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: في قلوب المزاعيط
الـدوكالي غير متواجد حالياً  
قديم 2012-08-24, 10:36 PM
  المشاركه #7
رد: تائب عن السفر (منقول)

مساء الورد اخوي جريح موضوع جميل بحالك خويا نعم السفر له سبع فوائد يكتسب الانسان من خلاله تجارب كثيرة ومتنوعه



وللسفر فائدة عظيمة للانسان للتغير من روتين الحياة اليومي والتجديد والحيويه وتجديد العقل



من مشاغل الحياة والرجوع لحياتك الطبيعية وانت في راحة نفسية ممتازه



الحمدلله الذي سخر لنا هذا وماكنااا له مقرنين




تقبل مروري ودمت بوووود جريح
رد مع اقتباس
موقوف
المشاركات: 9,325
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: بلاد الكفار
Nadosh غير متواجد حالياً  
قديم 2012-08-24, 10:48 PM
  المشاركه #8
رد: تائب عن السفر (منقول)

صحيح شكون يخلي اطهر بقعتين في العالم ويمشي يدور مكان تاني

لالاسف السعوديه ويمكن لكبر مساحه مامهتمينش ببعض المجالات

ان شاء الله يتغير الحال وبدال مايطلعو لبلدان تانيه يلقاو كلشي ببلدهم

لان دبي اقل عمرا وشوف تبارك لله حتى الجو جابو ثلج تحت الارض


موضوع راقي شكرا لك
رد مع اقتباس
مزعوط نشيط
المشاركات: 89
تاريخ التسجيل: May 2012
جريح يوليو غير متواجد حالياً  
قديم 2012-09-01, 04:58 AM
  المشاركه #9
رد: تائب عن السفر (منقول)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ســـلنقح مشاهدة المشاركة
المثل يقول ( اللي يعيش ياما يشوف, و اللي يمشي يشوف أكثر)



تسلم على الموضوع الجميل

تقبل مروري
نعم صدقت اللي يعيش ياما يشوف
حياك يالغالي
رد مع اقتباس
مزعوط نشيط
المشاركات: 89
تاريخ التسجيل: May 2012
جريح يوليو غير متواجد حالياً  
قديم 2012-09-01, 05:05 AM
  المشاركه #10
رد: تائب عن السفر (منقول)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيـــاترو مشاهدة المشاركة
مساء الورد اخوي جريح موضوع جميل بحالك خويا نعم السفر له سبع فوائد يكتسب الانسان من خلاله تجارب كثيرة ومتنوعه



وللسفر فائدة عظيمة للانسان للتغير من روتين الحياة اليومي والتجديد والحيويه وتجديد العقل



من مشاغل الحياة والرجوع لحياتك الطبيعية وانت في راحة نفسية ممتازه



الحمدلله الذي سخر لنا هذا وماكنااا له مقرنين




تقبل مروري ودمت بوووود جريح
بالفعل السفر ينسيك كثير من ضغوط الحياه
دمتم بود
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
السفر, تائب, عن, منقول


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تقضي احلا اسبوع في مانلا ......منقول TURKI454 السفر و السياحة في باقي دول العالم 30 2016-01-18 03:39 PM
خليج سيوبك واحلا ويكند...منقول TURKI454 السفر و السياحة في باقي دول العالم 7 2016-01-10 05:52 PM
شعر شعبي ساخر .... منقول Tourist الاستراحه 1 2012-05-03 03:23 PM
منقول (اصيلة) سفير قطر السياحة والسفر الى بقية مدن المغرب 2 2012-04-30 03:16 PM


الساعة الآن 12:01 PM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83