عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


السفر و السياحة في باقي دول العالم تجارب الاعضاء في بقية الدول

إضافة رد
 الصورة الرمزية Tourist

المشاركات: 2,704
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: دولة الكويت
العمر: 37
إرسال رسالة عبر Skype إلى Tourist
Tourist غير متواجد حالياً  
قديم 2012-10-10, 10:56 AM
  المشاركه #1
دولة بدون فيزا : سيشل ... قطعة من الجنة هبطت على الارض !!



بالمقدمة حبيت اذكر لكم اني سوف اعمل على طرح سلسة تقارير سياحية من الدرجة للاولى عن الدول التي تسمح للمغاربة بالدخول اليها بدون فيزا مسبقة ... تقرير سوف يشمل مقدمة و معلومات عن الدولة و نظامها و جغرافيتها ومناخها ومع اشهر الفنادق و الاماكن السياحية .... تابعوني وانشاءالله سوف ينال عجابكم يا رواد قسم الاستراحة ..... التقرير سوف يكون بالعنوان الاتي ( دول بدون فيزا ) مع إلحاق اسم الدولة على حسب حلقات .... ودمتم سالمين


الحلقة الاولى : جزر سيشل


* الاسم: جمهورية سيشل.
* العاصمة: فكتوريا.
* اللغة: الانجليزية والفرنسية والسواحلية.
* التعداد السكاني: 300 ،80 نسمة.
* العملة: روبية.
[IMG][/IMG]

ترقد هذه العذراء الساحرة في أحضان المحيط الهندي على شكل لوحة مدارية طبيعية لم تعبث بها أيادي التغيير، ولا بصمات التطوير تمتد سواحلها آلاف الأميال في كل الاتجاهات، تشتهر بشواطئها المزدانة بأهداب النخيل الخضراء، وبمتعة الغوص بين شعابها المرجانية ذات الألوان الزاهية، وبغاباتها الكثيفة والغنية بأشكال الحياة البرية النادرة، إلا أن هذا التكوين الطبيعي المتفرد يقابله تواضع في النمو الاقتصادي للبلاد.


يتألف أرخبيل "سيشل" من نحو 115 جزيرة تبعد نحو 1600 كيلو متر من ساحل افريقيا الشرقي، في الاتجاه الشمالي الشرقي لمدغشقر على المحيط الهندي، وتتوسط جزرها الرئيسية بقية الجزر وهي "ماهي" و"براسلين" و"لاديغو" وهي عبارة عن جزرجرانيت صخرية



أما بقية الجزر فهي مرجانية يغوص معظمها تحت سطح الماء مكونة بعض القمم المنخفضة، وهي ليست بركانية بطبيعتها كغيرها من الجزر البركانية.
ومن الدول المجاورة لها جزيرة مدغشقر كما نجد أقرب الدول إليها الصومال في الجزء الشمال الغربي.




التاريخ :

لم تشهد "سيشل" آثارا لحياة بشرية واضحة إلا في القرن السابع عشر ففي القرن السادس عشر وصل البرتغاليون إلى تلك الجزر فلم يجدوا فيها حياة تذكر سوى نقطة يتخذ منها القراصنة ملاذا وقاعدة لانطلاق سفنهم في المحيط الهندي، بعد أن امتد ذلك لأكثر من مائتي عام.
وفي عام 1756م زعمت فرنسا بحقها في ضم الجزيرة وذلك بعد أن أرسل حاكم موريشاس الفرنسي "ماهي دو لا بوردوناس" سفينة لاستطلاع الجزر فنزل قائد السفينة في أكبر الجزر ليطلق عليها اسم حاكمه ويظل الاسم إلى الآن.



وصلت أول شحنة من الفرنسيين وبعض مواطني مستعمراتهم إلى تلك الجزر عام 1770م، وذلك لزراعة قصب السكر والبن والشاي وبعض النباتات المدارية الأخرى، وتنازلت فرنسا عن الجزيرة لصالح بريطانيا بعد الحرب التي وقعت بين البلدين أيام "نابليون بونابرت" وذلك في عام 1814م.
ومن العام 1814 إلى 1903م كانت الجزيرة تدار كجزء من موريشاس لتصبح سيشل مستعمرة قائمة بذاتها إلى أن نالت استقلالها في يونيو من عام 1976م.



مدينة "فيكتوريا" وهي عاصمة الجمهورية وتقع في جزيرة "ماهي" أكبر الجزر، وهي أصغر عاصمة في العالم من حيث المساحة كما انها المدينة وميناء البلاد الوحيد، وما دونها من المدن عبارة عن مجموعة قرى صغيرة متفرقة، ولكونها المدينة الوحيدة في البلاد فقد حظيت باهتمام كبير مما اكسبها شكلا مميزا من حيث الجمال والتخطيط،

ويعيش فيها خليط متجانس، يضم أعراقا مختلفة من الأهالي. أما بقية مدن الجزيرة فهي عبارة عن شواطئ ومنتجعات تأخذ الطابع القروي إلا أنها غنية بجميع مقومات المدنية، ومن بينها نجد قرية "بياو فالون" وهي من أكثر المنتجعات شعبية في البلاد بشاطئها الرملي النظيف، وأمواجها المرتفعة ومياهها الصافية. وهناك أيضا قرية "ايلي سوريس" التي تقع على الساحل الشرقي في الجزء الجنوبي. ومن الملاحظ ان المناطق الجنوبية أجمل بكثير من تلك التي تقع في الجزء الشمالي، أما قريتي "انسي سوليل" و"انسي بيتيتي" فهما منعزلتان بعض الشيء عن بقية القرى إلا ان لهما طابعا مميزا، يعكسه الجمال الطبيعي الرائع الذي تزدان به القريتان.



أما جزيرة "براسلين" التي يزينها وادي "ماي" فتمثل أروع منطقة تكثر فيها أشجار نخيل الزيت، وهي من الغابات العريقة والتي يمتد عمرها إلى حقبة ما قبل التاريخ، وتشكل خيوط أشعة الشمس بتخللها أوراق النخيل منظرا شاعريا لتلك الغابة، فضلا عن غابة الاناناس البري الضخمة التي يكثر فيها الببغاء الأسود الذي لا يوجد إلا في تلك المنطقة من العالم.
ومن أهم قرى ومنتجعات هذه الجزيرة "انسي لازيو" بشاطئها الذي تكسوه الرمال الناعمة البيضاء والمياه الفيروزية الساحرة وتحدها من الشرق صخور جيرانيتية بيضاء مشكلة بذلك حمامات عملاقة. وتمتاز المنطقة بمياه ضحلة دافئة وصافية.




السكان :

يتألف الشعب السيشلي من عدة أجناس، وأعراق مختلفة، وذلك عندما وصلت أول سفينة محملة بالعمال إلى الجزيرة عام 1770م، وهم مجموعة من الفرنسيين برفقة بعض شعوب مستعمراتهم من الافارقة لاعانتهم، وبعد ان تأكدوا من صلاحية الأرض لبعض المنتجات الزراعية استجلبوا المزيد من العمال للعمل في حقول قصب السكر والبن والكسافة وغيرها من النباتات المدارية الأخرى، فاستقرت هذه الشعوب مكونة قرى صغيرة ومتفرقة، وبعد أن انتقلت المنطقة إلى السيادة الانجليزية فضل بعض الفرنسيين البقاء.
وفي محاولة من الانجليز لزيادة الانتاج الزراعي في تلك الجزر لجأوا إلى استجلاب المزيد من العمالة، وكان ذلك من أكبر مستعمرات بريطانيا في آسيا وهما الهند والصين لتضاف إلى شعوب الجزيرة أجناس أخرى رفعت من نسبة التباين العرقي.


هذا التنوع العرقي يقابله بالطبع تنوع ثقافي حسب الاعراق التي تشكل شعب البلاد، إلا ان الثقافة الأفريقية طغت بعض الشيء على غيرها من الثقافات الأخرى بالرغم من انها لم تزلها تماما، ويظهر ذلك من خلال اللغة، فبالرغم من أن اللغة الانجليزية هي اللغة الرسمية وتليها الفرنسية، إلا أن الكرويل والسواحلية ظلتا أكثر اللغات تحدثا بين الناس إضافة إلى اللغة العربية ولم يقتصر التفوق الثقافي الافريقي على اللغة وحسب بل شمل معظم فعاليات الحياة الأخرى.

وكان لمدغشقر دور كبير في ذلك الامر إضافة إلى كون البلاد من جزرالقارة الأفريقية، وذلك من خلال الاغاني والالحان التي أصبحت جزءا من الحياة المعيشية، هذا بالاضافة إلى الثقافة الهندية والصينية والعربية التي تمارس بشكل واسع بين طوائف هذه الشعوب.



المناخ:

المناخ في سيشل يحسد عليه دائما لان المياه دافئة ودون هجيان . و في هذا الملاذ الاستوائي نادرا ما تنخفض درجة الحرارة أقل من 24 ° C أو ترتفع فوق C. ° 32 جميع ولكن أبعد الجزر الجنوبية تقع خارج حزام الإعصار جعل 'سيشيل وجهة السياح على مدار السنة لعشاق الشمس والشاطئ.

خلال وقت هبوب الرياح التجارية شمال غرب تكون الزيارة بين شهري أكتوبر ومارس، يكون البحر هادئا عموما والطقس الحار والرطب، مع رياح المتوسط ​​من 8-12 عقدة.

خلال شهري يناير وفبراير الجزر تستقبل رشات خفيفة من الأمطار، وتجديد شباب الأنهار والجداول وأوراق الشجر تكون في حيوية بين جنبات قوس قزح من الألوان.

الأشهر بين مايو وسبتمبر تكون أكثر جفافا وبرودة ، والبحار اكثر نشاطا - وخاصة على السواحل الجنوبية الشرقية - والرياح من 10-20 عقدة.



افضل شركات الان الناقلة لجزر سيشل سواء من الخليج او المغرب :

1- القطرية :



يعتبر من اقصر الرحلات و ذلك لان وقت الترانزيت قصير ... لكن الاسعار مبالغ فيها قليلا


2- الاماراتية :



عملاق دبي ... يعتبر ارخص من القطرية لكن اتوقع ان الترانزيت اطول .


3- الاتحاد :


الناقل الوطني الرسمي لدولة للامارات الشقيقة ... يعتبر اطول الرحلات وقتا لكن الارخص على مستوى الدرجة السياحية .



الفنادق:


السكن في جزر سيشل يتنوع مابين الفنادق الكبيرة او الصغيرة او الفلل الفخمة او البانجلو ( الكوخ الخشبي عالبحر) او منتجعات الاستجمام .. سوف اتطرق لكل نوع بمثال وهذا من اختياري و لكم حرية الاختيار طبعا

1- الفنادق الكبيرة :

فندق كمبينسكي





يقع منتجع كمبينسكي جزر سيشل على نهاية الجنوب في جزيرة ماهي ، مجرد 30 دقيقة من مطار ماهي و 40 دقيقة من العاصمة فيكتوريا.
منتجع كمبينسكي جزر سيشل، باي لازار، هو المكان المثالي لأولئك الذين يسعون إلى الفرار من الحياة المزدحمة بالاعمال الى الاجواء الحميمة أو المغامرة في الجزيرة. ما إذا كان ينطوي على فكرة الاسترخاء و استكشاف الخلجان، او الغوص تحت مياه ماهي الشفافة و التنقل بين مرتفعاتها أو ببساطة الاسترخاء في الشمس وتدليل الذات مع علاجات المنتجع الصحي، وتناول الطعام الرائعة، ويوفر المنتجع عالم من الخيارات في متناول الجميع.
Website : Kempinski Hotels | Seychelles Resort in Baie Lazare. Luxury 5 star Accommodation in Baie Lazare


2- الفلل الفخمة :

روكي باي فيلا






روكي باي فيلا هو فندق ضيافة ذو خدمة ذاتية فيلا تطفو فوق الرأس صخري تطل على خليج آنس لا بلاج في جزيرة براسلين ، وزينت في نمط الكريول المتوسطية مع ديكورات شرقية، ويقدم أربع غرف نوم مع شرفات خاصة وإطلالة على البحر، ومجهزة تكييف الهواء، والاتصال بشبكة الانترنت، TV / DVD وخدمات التنظيف اليومي ويعتبر مثاليا لمجموعات صغيرة أو عائلة. على الرغم من أن الفيلا ذو خدمة ذاتية، لكن يتم تقديم الطعام والترحيب والمشروبات لدى وصولك للفيلا ومدير الفيلا متواجد دائما لضمان إقامة مريحة.
Website : Seychelles Paradise Villas



3- الشاليهات او البانجلو :

أميتيه شاليه





شاليهات اميتيه تضم مجموعة من طابق واحد تقع على شاطئ البحر في اميتيه في جزيرة براسلين .
ثلاثة من الغرف ذاتية الخدمة تضم غرفة نوم مزدوجة في الشاليه العادي .... في حين أن شاليه السوبر يحتوي على اثنين من الغرف مكيفة الهواء. الشاليه السوبر تحتوي على مطبخ مجهز بالكامل.
هناك محلات تأجير السيارات وبالقرب من كل، مما يجعل هذه الشاليهات الساحرة قاعدة مثالية يمكن من خلالها استكشاف الجزيرة.
Website : Amitie chalets, a pleasant family atmosphere


ماذا تفعل في سيشل ؟؟

من اللحظة الاولى لوصولك للجزيرة سوف تستقبلك المناظر الطبيعية الخلابة بتنوعها من باب الطائرة ..

سيشل تحتوي على اجمل شواطىء العالم البكر و الغير مدنسة بتلوث الصناعة او الازدحام .... تحتضن هذه الشواطىء صخور الجرانيت التي اضافت جمال فوق الجمال الموجود عليها ....

سوف تجد أيضا الآثار الوطنية فخور، جميل منازل الكريول، واستوديوهات الفنانين والاحتياطيات الوطنية والمتنزهات البحرية، فضلا عن عجائب الطبيعة الخلابة فوق وتحت الأمواج. سوف أعرض لكم مختلف الرحلات لملذات الزجاج أسفل القوارب، أو تتمتع اختيار الرياضات المائية.

هناك أيضا الجولف وركوب الخيل والجولات المصحوبة بمرشدين حيث الطبيعة للتمتع بعض الأنواع النادرة من النباتات والحيوانات على وجه الأرض. ولا ننسى الحياة الليلية في سيشيل رائعة حيث يمكنك أن تأخذ جولة السوق الليلي، وبعض المطاعم و الكافيهات المحلية و الرحلات البحرية الليلية التي تقدم الحفلات للسياح تحت ضوء القمر ولا تنسى المأكولات العالمية.


بالطبع غير رياضات صيد السمك و الغوص و السنوركينغ .... توجد رياضة الصعود المرتفعات و اكتشاف المغارات و المناظر الخلابة في الاعلى لمحبين التصوير ... اماكن التاريخية كثيرة جدا لايمكن ان اسردهم كلهم لكن وهذه الاماكن تكون غالبا ترجع لعصر الاستعمار او ماقبله .











__________________




The road never ends ... only our vision does




رد مع اقتباس
مزعوط مميز
المشاركات: 256
تاريخ التسجيل: Aug 2012
ابو احمد غير متواجد حالياً  
قديم 2012-10-10, 11:09 AM
  المشاركه #2
رد: دولة بدون فيزا : سيشل ... قطعة من الجنة هبطت على الارض !!

موضوع رائع اخوي توريست وجهد تشكر عليه وتبقي مميز دائما
__________________
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية Tourist

المشاركات: 2,704
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: دولة الكويت
العمر: 37
إرسال رسالة عبر Skype إلى Tourist
Tourist غير متواجد حالياً  
قديم 2012-10-10, 11:48 AM
  المشاركه #3
رد: دولة بدون فيزا : سيشل ... قطعة من الجنة هبطت على الارض !!


يشرفني ردك يكون الاول يا اخ ابو احمد


__________________




The road never ends ... only our vision does




رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 2,032
تاريخ التسجيل: Jul 2012
خالد الأصيل غير متواجد حالياً  
قديم 2012-10-10, 02:42 PM
  المشاركه #4
رد: دولة بدون فيزا : سيشل ... قطعة من الجنة هبطت على الارض !!

روعـــــة وفي غاية الجمــــال هذه الدويلة..

فعــــلا ...كما قلت.

سيشل ... قطعة من الجنة هبطت على الارض .

ومشكور أخي الحبيب.. توريست..

على هذا التقريرالرائع..وعلى هذا الإبداع..

لاحرمنا الله جديدك..وأمدك بالصحة وطول العمر..

تحيــــــاتي..
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية Tourist

المشاركات: 2,704
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: دولة الكويت
العمر: 37
إرسال رسالة عبر Skype إلى Tourist
Tourist غير متواجد حالياً  
قديم 2012-10-10, 03:22 PM
  المشاركه #5
رد: دولة بدون فيزا : سيشل ... قطعة من الجنة هبطت على الارض !!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الأصيل مشاهدة المشاركة
روعـــــة وفي غاية الجمــــال هذه الدويلة..

فعــــلا ...كما قلت.

سيشل ... قطعة من الجنة هبطت على الارض .

ومشكور أخي الحبيب.. توريست..

على هذا التقريرالرائع..وعلى هذا الإبداع..

لاحرمنا الله جديدك..وأمدك بالصحة وطول العمر..

تحيــــــاتي..
كلماتك وسام و نياشين عالصدر ....
__________________




The road never ends ... only our vision does




رد مع اقتباس

المشاركات: 2,180
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: فُيُ ركُنيُ آلهآديُ
ADMNTK غير متواجد حالياً  
قديم 2012-10-10, 03:27 PM
  المشاركه #6
رد: دولة بدون فيزا : سيشل ... قطعة من الجنة هبطت على الارض !!

تقرير جميل ورائع عن سيشل ومدعوم بالصور
مبدع كعادتك توريست
__________________
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية سلاوية الخاطر

المشاركات: 12,690
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: بينـ ضفتــي وادي أبي رقــراقــ
سلاوية الخاطر غير متواجد حالياً  
قديم 2012-10-10, 05:52 PM
  المشاركه #7
رد: دولة بدون فيزا : سيشل ... قطعة من الجنة هبطت على الارض !!

تقــرير زوين Tourist وصور فنانه
واول مرة نسمع بيهــا ,

تســلم على الموضوع

تحياتــي
__________________
.


الوقت الذي تستمتع باضاعته ، ليس وقتا ضائعا
رد مع اقتباس
موقوف
المشاركات: 3,917
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: لا مكآن لَا وطن
إرسال رسالة عبر Skype إلى قطوة برونزية
قطوة برونزية غير متواجد حالياً  
قديم 2012-10-10, 07:36 PM
  المشاركه #8
رد: دولة بدون فيزا : سيشل ... قطعة من الجنة هبطت على الارض !!

ماشاء الله الصور مره حلوه
شكلها جزيرة جميله جدااا
مشكورTourist على الموضوع الغزال
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 1,685
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الولهان غير متواجد حالياً  
قديم 2012-10-10, 09:24 PM
  المشاركه #9
رد: دولة بدون فيزا : سيشل ... قطعة من الجنة هبطت على الارض !!

موضوع روعه ومناظر خلابه بس اسعار السكن ماعرفنها وياليت احد الاعضاء اللي زار الجزيره يعطينها تقرير مبسط ع العموم لك جزيل الشكر للعضو تورست المميز في مواضيعه الذي يعتبر نبراس المنتدى تقبل تحياتي
رد مع اقتباس
مزعوط ذهبي
المشاركات: 1,483
تاريخ التسجيل: Mar 2012
zezuom غير متواجد حالياً  
قديم 2012-10-10, 09:55 PM
  المشاركه #10
رد: دولة بدون فيزا : سيشل ... قطعة من الجنة هبطت على الارض !!

هلا ومرحبا توووريست مافيه جديد المبدع يبقى مبدع..انا بصراحه جيتها نهاية 2009م وعن طريق الاماراتيه وديره يستاهل اللي يجيها وجوها نهاااااااار وووبس

هههههه حقين الليل متنفع وديره مخلوطه مابين هنود وافارقه..ولاهي رخيصه ولا غاليه جدا وتستخدم الدولار واليورو بعد وتصلح زياره عائليه ونادر جدا تشوف

عرب فيها انا عن نفسي مالقيت الا عائله من الاردن في وقت سفرتي...واي عضو يجب اي استفسار عنها او يحب يجيها انا في الخدمه في اي شي...

وبصراحه للاخ توريست انت يبيلك منتدى او صفحه خاااصه فيك والله ماهي مجامله القلم والطرح يثبت نفسه تحيه من الاعماق من غير قصور في اخواننا

الاعضاء والعضوات..تقبل مروري وتحياتي
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الارض, الجنة, بدون, دولة, سيشل, على, فيزا, قطعة, من, هبطت


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دولة بدون فيزا : اندونيسيا ... جزر العجائب ! Tourist السفر و السياحة في باقي دول العالم 56 2019-11-01 08:54 AM
دولة بدون فيزا : أرمينيا ... زهرة القوقاز !! Tourist السفر و السياحة في باقي دول العالم 16 2015-04-25 06:46 PM
دولة بدون فيزا : لانكاوي الماليزية.. طبيعة ساحرة وسكينة للسياح Tourist السفر و السياحة في باقي دول العالم 13 2013-08-14 01:18 AM
دولة بدون فيزا : تركيا ...بوابة الشرق لاوروبا ! Tourist السفر والسياحه إلى تركيا Turkey 8 2012-10-22 11:25 AM


الساعة الآن 02:35 AM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83