عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب

اعلان وردي كار
اعلان نجمة مراكش

إضافة رد
موقوف
المشاركات: 4,315
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: في قلوب المزاعيط
الـدوكالي غير متواجد حالياً  
قديم 2012-10-30, 09:25 PM
  المشاركه #1
Smile اهم الاماكن السياحية في المغرب

تقرير عن المغرب 2012, اهم الاماكن السياحية في المغرب, صور المغرب 2012


السلام عليكم

في هذا الموضوع جبت لكم السياحة في المغرب

ومعلومات كاملة عنها

اتمنى يحوز على رضاكم ..

..



الاماكن السياحية في المغرب

اهم المحطات السياحية

اغـادير


















ما بين اللون الأخضر ذي الأريج المعطر لشجر الاحراج والصنوبر والنخيل، وبين اللون الأزرق البهيج للبحر الرائق الشفاف، يمتد شاطئ أغادير الجميل. إنه من أجمل شواطئ الدنيا برمله الناعم المذهب الذي لا مثيل له. أنت هنا على الشاطئ الأزرق الذي ينتشر على مسافة عشرة كيلومترات. وزرقته أكثر عمقاً وكثافة من زرقة السماء، هناك حيث تسطع كل يوم شمس رائعة، شمس دافئة، شمس أغادير
وفي هذا الإطار الطبيعي الذي يتجاوز الخيال بنيت أجمل محطة سياحية في
المغرب وأكثرها كرماً وضيافة وترحيباً بالزائرين. كما أنها المدينة التي تحظى بأكبر إقبال عليها من قبل السياح الأجانب على مدار العام.
هنا بإمكانك أن تمارس كل أنواع الرياضات : من التنس، إلى الغولف، إلى الشراع، إلى السباحة... وبإمكانك أيضاً أن تمارس رياضة التزحلق على الماء، والغطس في الأعماق، وصيد السمك... بإمكانك أن تشبع من السمك الطازج، والأطباق الشهية للمطبخ المغربي... ... وبعدئذ تنام في فندق مترف ذي ضيافة راقية... وإذا ما أردت تغيير الجو فبإمكانك أن تتجول في مناطق الأطلس الكبير المحيطة بالمنطقة وتستنشق النسيم العليل. وهناك تلتقي "بالرجال الزرق" الطوارق ، وتكتشف أسواق مدينة من القرون الوسطى أو ما قبل صحراوية...
تحت شمس أغادير، السياح ملوك



مـــراكـــش الــــــحــــمـــــــراء




مراكش الحمراء أو مدينة النخيل أو كما يحب أن يطلق عليها أصحابها «البهجة» مدينة مغربية تقع في وسط المملكة. يقال أنها سميت بهذا الاسم لأنه حينما أراد يوسف بن تاشفين تأسيس عاصمة لدولته خرج للمكان الحالي التي تقع به مدينة مراكش فأعجبه لانبساطه، لكنه احتار بخصوص الاسم وبينما هو محتار إذا به يسمع رجلا يسأل ابنه هل حقا سقيت هذا الحقل؟ فيجيب الابن: نعم قد فعلت مرة وكش. بمعنى سقيته مرة وقد نشف فأعجب بالكلمة المنحوثة من هاتين الكلمتين «مرة» و«كش» فاتخذها عاصمة لدولته دولة المرابطين الصنهاجية النشأة

وصف مراكش :

وصفت مراكش بأنها المدينة الحمراء، الفسيحة الأرجاء، الجامعة بين حر وظل ظليل وثلج ونخيل، عاصمة دولة المرابطين والموحدين والسعديين، قال فيها صاحب وفيات الأعيان: مراكش مدينة عظيمة بناها الإمام يوسف بن تاشفين. وذكرها صاحب معجم البلدان وقال: مراكش أعظم مدينة بالمغرب وأجلها. ووصفها مؤرخها ابن المؤقت المراكشى وقال بأنها: مدينة لم تزل من حيث أسست دار فقه وعلم وصلاح، وهى قاعدة بلاد المغرب وقطرها ومركزها وقطبها، فسيحة الأرجاء، صحيحة الهواء، بسيطة الساحة ومستطيلة المساحة، كثيرة المساجد، عظيمة المشاهد، جمعت بين عذوبة الماء، واعتدال الهواء، وطيب التربة، وحسن الثمرة، وسعة الحرث، وعظيم بركته.

معالم المدينة :

الحمامات: بلغ عدد الحمامات فى مراكش أربعة وعشرون حمامًا. المدارس: عددها ست مدارس أشهرها المدرسة اليوسفية، المدرسة العباسية ومدرسة حومة باب الدكالة، ومدرسة الشعب ومدرسة المواسين ومدرسة حومة سيدى محمد بن صالح. نهر واد أسيل: وقد بنى على هذا النهر قنطرة لمرور الراجلين. سور مراكش: بناه الخليفة على بن يوسف اللمتونى باقتراح من الإمام ابن رشد الفقيه، وانفق على بنائه سبعين ألف دينار ذهبى واستغرق بناؤه مدة ثمانية أشهر.

المساجد :

عدد مساجد مراكش مائة وثلاثة وعشرون مسجدا أهمها:
مسجد الكتيبيين:
مسجد المنصورى الموحدى
مسجد الشيخ سيدى محمد صالح
مسجد حارة الصورة
مسجد الشيخ الجزولي

بعض الصور لمدينة مراكش


مسجد الكتبية




جانب من المدينة




جامع الفنا مساء



حديقة ماجوريل









الرباط العاصمة





اتركوا خيالكم يسرح على هواه أمام هذه الساحة الشاسعة الواسعة، حيث تنهض صومعة حسان شامخة ليبلغ ارتفاعها أربعة وأربعين متراً، وكان من المخطط أن يصل إلى ثمانين متراً. إنها على شاكلة الحلم الذي حلم به يعقوب المنصور : حلم عظيم ولكنه لم يكتمل. تتخلَّل الساحة الرائعة والفسيحة جداً مائتا عمود كان يتوقع أن تحدد الإطار العام لأكبر مسجد في العالم الإسلامي لو أنه أتيح له أن يبنى. كان ينبغي أن ينهض هنا، وفي جوار صومعة حسان، المسجد العظيم الذي يليق بأمبراطورية الموحدين وأمجادها. وهي الأمبراطورية التي كانت تمتد أراضيها في القرن الثاني عشر من تونس إلى إسبانيا الموريسكية.بالقرب من صومعة حسان، ولكن بعد مرور قرون طويلة على بنائها، تم تشييد ضريح المغفور لهباذن الله الملك محمد الخامس. وكانوا قد شرعوا في بنائه عام 1962.شارك فيه ما لا يقل عن أربعمائة صانع تقليدي.من الخارج يراه الزائر كمبنى جميل مصنوع من الرخام الأبيض المتوج في أعلاه بالقرميد الأخضر.
ما لا ينبغي أن يفوتكم
بيع الزرابي بالمزاد العلني
في حالة عامة من الإثارة والهيجان والصراخ يرفع رجل مرتديا جلابة يده. وعندئذ تتركز كل الأنظار عليه. إنه المزاد العلني. ثم يسود الصمت. برافو! لقد نجح في شراء الزربية التي كان يحلم بها. ينبغي العلم أن بيع السجاد أو الزربية المغربية بالمزاد العلني يتم كل يوم خميس، بشارع القناصلة في الرباط.




صومعة حسان


قصبة الوداية





باب مزركش


مدخل ملكي





قصر الموحدين




باب رباطي



ضريح المغفور له محمد الخامس




القصبة




قصبة الوداية





ساحة محمد الخامس


قصر الموحدين


شاطئ الرباط



طــنجة





على مفترق الطرق بين أوروبا وإفريقيا، بين الأطلسي والمتوسط، تقع طنجة. إنها تفتح لكم أبواب المغرب. انظروا، اسمعوا، شمّوا الروائح العطرة : هنا حيث توجد الجماهير المختلطة، والأسواق الطيبة، والضوضاء المتضافرة الصادرة عن البحر والمدينة في آن معاً.
شمسان على طنجة
في طنجة هناك رأسان يطلان على بحري طنجة المختلطين ببعضهما البعض.
الأول هو رأس مالاباطا الذي يستدير نحو شمس الشروق.
ويفضل أن تروا المنظر في الساعة الزرقاء حيث تنصهر السماء والبحر في نور واحد.
والثاني هو رأس سبارتيل الذي يستدير نحو الأطلسي وشمس الغروب. ويفضل أن تروا المنظر في لحظة الشفق عندما يصبح الأفق وردياً ويفوح عطر الورود والنباتات في كل مكان.



















ودا مكان لحلبة المصراعة بتسسمى بلاسا دي تورو








وهده اطول عمارة في المغرب











وعلى العموم ، تعتبر أجمل مدينــــــة في المغرب ،،

فـــاس


الكبرياء والبساطة يمتزجان في مدينة فاس الأثرية القديمة، وحيثما تطلعت إليها تقع عيناك على مآذن المسجد الذي يمثل أقدم جامعة عربية إسلامية، ولرؤية فاس لا يمكن إلا أن تغوص فيها برحلة داخلية، فبصمات الحنين ماتزال مطبوعة هنا وهناك على هذه البوابة المزخرفة أو تلك السجادة الملونة أو تلك القبة الخضراء، وعندما تقوم بهذه المهمة الوجدانية ستبوح فاس لك بكل أسرارها التاريخية والإنسانية والجمالية.
إنها أول عاصمة للمغرب ومهد الاسلام، ويعود الفضل في تأسيسها إلى مولاي إدريس الثاني عام 808م. وبعد مرور السنوات أصبحت موطنا للأندلسيين الذين نزحوا من غرناطة إثر سقوطها.
وجامعة القرويين هي من أقدم الجامعات في العالم وقد استقطبت الكثير من أهل العلم والأدب على مر العصور، وقد أسستها إحدى فضليات النساء الثريات اللاتي جئن من مدينة القيروان عام 859م.
ولعبت فاس عبر العصور المتعاقبة دور المدينة المحورية في المغرب، ابن خلدون الذي توفي في القاهرة وابن ماجة الذي توفي في مراكش، وعلماء وكتاب جاؤوا من كل مكان ليقيموا في فاس ويجعلوا منها رحلة كتابة.
فالاهتمام بفاس ليس جديدا بل يعود إلى الأيام الأولى لتأسيسها، ودورها التاريخي لم يتوقف قط على مر السنين، وحين اكتشفها الأوروبيون أصبحت فاس نقطة لانطلاق الإرساليات الأجنبية وكذلك نقطة ج****ت الكتاب والفنانين الغربيين.
تقع فاس في الوسط الشمالي للمملكة المغربية، وبذلك تربط شمال المغرب بشرقه وغربه وجنوبه، وفاس ذات موقع جغرافي متميز فشرقها يوجد نهر وادي فاس أو وادي الجواهر ويقسم فاس إلى قسمين، هما عدوة الأندلس وعدوة القرويين، وتمتد فاس بقديمها وجديدها على مسافة 180 كم وتحتضن أكثر من 2.5 مليون نسمة
عندما ينزل السائح في أزقة فاس القديمة سوف يشعر وكأنه يسبح في أمواج من البشر، إنه التقاء بعالم آخر يغص بجمهور غفير وأصوات لا تنقطع، ومن بين مئات الحوانيت تنبثق الحركات الحية لأرباب الصناعة اليدوية والحديثة، فهذه روائح خشب الأرز أو الجلد توقظ الحواس وتعلن قرب الوصول إلى حي الدباغين ذي المنظر المدهش الزاهي الألوان، ولكن المشاهد الرائعة لا يمكن أن تنسيك طابعها العتيق الذي تستمده من تاريخها العريق كعاصمة لأول دولة مغربية وكعاصمة للعلم والثقافة.
ويمكن للسائح أن يزور المدارس العتيقة كالبوعنانية ذات الساعة الشمسية التي أنشئت عام 1357م، ومدرسة الصفارين التي ما زالت تشعر بحيويتها باعتبارها شاهدا حيا على روعة الهندسة المعمارية الأندلسية المغربية.
ويمكن للسائح أن يلقي نظرة على بائعي الشموع الزاهية الألوان التي تباع بالحوانيت المحيطة بضريح مولاي إدريس الأصغر، وكذلك على المصاحف المزخرفة بماء الذهب والمعروضة بمتحف البطحاء.
ويستطيع السائح بعد الانتهاء من جولته في فاس القديمة أن يزور فاس الجديدة، حيث يتجول عبر ساحة العلويين ويمتع نظره برؤية مدخل القصر الملكي، ومن هناك ينطلق إلى باب السمارين ذي الهيئة الشامخة والأقواس السامقة.
وفي طريق عودتك إلى بلادك يمكنك أن تحمل في جعبتك بعض الهدايا من الأواني الخزفية الشهيرة الملونة، والصينيات النحاسية، وصناعة الجلود وبإمكانكم أن تروا الإسكافي وهو يصنع الحذاء التقليدي أمامكم على الطريقة التقليدية المتوارثة أباً عن جد منذ مئات السنين!.. والجلابيب المطرزة يدوياً والحلويات بالعسل واللوز المحمص.
انها بحق لؤلؤة المغرب المكنونة .






مدخل



جامع القرويين







باب ملكي






الطبيعة




قصر الجامع






نخل ببركة








مركب سياحي
























ضواحي مدينة فاس










يتـــــبعَ


ورزازات










الصويرة







مدينة أصيلة











مدينة تطوان


مدينة تطوان مدينة إسلامية مغربية، تقع في الشمال الغربي للمغرب،




أهلا و سهلا بكم في تطوان ~






































































مدينة اسفي








مدينة شفشاون
























مدينة العيون الصحراويـــــة ،





مدينة مكناس







Casa

مدينتي السَّـاحرة ،







كازابلانكا أو كما يسميها المغاربة كازا وهي الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية للمغرب وهي تقع على بعد حوالي 80 كلم جنوب العاصمة الإدارية الرباط يبلغ عدد سكانها حوالي 4 ملايين نسمة .
تبعد ساعتين عن أوروبا وثماني ساعات عن أمريكا . كانت عبارة عن مجموعة من الأسوار تحيط بمدينة الدر البيضاء القديمة لم يتبقى منها إلا جزءا يحد الساحل على مسافة كيلومتر وسط المدينة تهدم جزء منها إثر زلزال سنة 1755.
المدينة القديمة المسلمة الواقعة بمحاذاة الشاطئ تضم الآثار الأكثر قدما بالمدينة أما حي القناصلة الذي كانت تتواجد به القوى الأجنبية وسط المدينة عرف تدفقا هائلا من الأوروبيين في القرن التاسع عشر وذلك نتيجة للرواج التجاري الذي عرفته المدينة. تحتضن المدينة مسجد الحسن الثاني ذلك التحفة الأندلسية وثاني أكبر مسجد بالعالم.



















































مسجد الحسن الثاني

صُمم من قبل المهندس المعماري الفرنسي, ميشيل بينسيو. يبدو المسجد مثل سفينة ملكية رست على أبواب المحيط. انتهى بناءه في عام 1993, وهو أكبر مبنى دينيّ في العالم بعد الحرم المكي. لديه أطول مئذنة في العالم, ذات ال200 متر. يحمي الأثر مدرسةً, مكتبة, متحف قومي و قاعات محاضرات شاسعة. شارك أفضل الحرفيين المغاربة في الديكور الداخلي الرائع للمبنى




























صورة مأخوذة بكاميرا مراقبة



احتلت مدينة الدار البيضاء أو كازابلانكا المرتبة الثامنة إفريقيا كثامن أغنى مدينة إفريقيا بعد مدن جنوب إفريقيا و مصر..

إنها مدينة حديثة - و لها جمالها الخاص. وللدار البيضاء أهمية رئيسية في عالم التجارة اليوم . الدار البيضاء مدينة تجارية وصناعية ولكنها تأخذ بعدها الروحي الحقيقيّ من مسجد حسن الثاني, أحد أجمل المساجد في العالم اليوم. وسط المدينة في الدار البيضاء رائع ؛ إنه حديث, بشوارع نشيطة كبيرة, ومباني بيضاء و عالية. إن الدار البيضاء تعد مملكة تتقدّم بخطوات كبيرة على طريق التقدم و العصرية.


تشكل مدينة الدار البيضاء(كازا بلانكا) بدون شك إحدى أندر المدن المغربية التي استفادت بشكل كبير، منذ بداية القرن العشرين من اهتمام خاص من طرف المسؤولين سواء على مستوى الإدارة الترابية أو على مستوى تنظيم مجالها. وقد ارتبط هذا الاهتمام بمتطلبات النمو السريع للمدينة وما يرافقه من تطور على الصعيد الاجتماعي. وتبقى حاضرة (ميتروبول ) الدار البيضاء الوحيدة من بين حواضر المغرب العربي التي لا تجمع بين الوظيفتين السياسية والاقتصادية. وهو ما يمكن اعتباره حظا بالنسبة لها يعفيها من أن تكون مهيمنة على المستوى الوطني اقتصاديا وسياسيا. وتعتبر الدار البيضاء مركز نشاطات جد متنوعة تجعل منها الحاضرة الاقتصادية الأم على مستوى المغرب العربي نظرا لمعدل الوظائف التي تخلقها خاصة على مستوى قطاع خدمات الأعمال.

بلغ عدد سكان ولاية الدار البيضاء الكبرى 3,631,061 نسمة في الإحصاء المغربي الرسمي لعام 2004 بحيث شكل سكانها نسبة 12,15% من اجمالي سكان المغرب

اتمنى ان ينال استحسانكم

ودمتم


رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية Oscar

المشاركات: 2,779
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: marrakech
العمر: 33
Oscar غير متواجد حالياً  
قديم 2012-10-30, 09:33 PM
  المشاركه #2
رد: اهم الاماكن السياحية في المغرب

بصراحه صور طنجه غييييييييير

تحس انها مدينه اسبانيه بجو عربي .. للاسف ولا مره زرتها ..

الف شكر لك اخوي على هذا المجهود الجبار ويعطيك ألف عافيه
__________________
i am a very private person, yet i am an open book
if you dont ask... i won't tell
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية ريم الفلا

المشاركات: 4,719
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: A-G-A-D-I-R
ريم الفلا غير متواجد حالياً  
قديم 2012-10-30, 09:35 PM
  المشاركه #3
رد: اهم الاماكن السياحية في المغرب

كل مدينه تنسيك فالثانيه

تقرير راااااااائع

مشكوووووووووور
__________________
..امارس التجاهل في حياتي كثيرا..ولا اخجل من هدا الاعتراف ..لان اهتمامي لا امنحه الا لمن يستحقه...
رد مع اقتباس
موقوف
المشاركات: 4,315
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: في قلوب المزاعيط
الـدوكالي غير متواجد حالياً  
قديم 2012-11-01, 12:58 AM
  المشاركه #4
Smile رد: اهم الاماكن السياحية في المغرب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة P a i n © مشاهدة المشاركة
بصراحه صور طنجه غييييييييير

تحس انها مدينه اسبانيه بجو عربي .. للاسف ولا مره زرتها ..

الف شكر لك اخوي على هذا المجهود الجبار ويعطيك ألف عافيه


العفو اخووي pain المهم انه نااال استحسانكم شكرا لمرووورك العطر

لك مني اعذب تحيـــــــة
رد مع اقتباس
مزعوط نشيط
المشاركات: 62
تاريخ التسجيل: Oct 2012
ممدوح غير متواجد حالياً  
قديم 2012-11-01, 02:13 AM
  المشاركه #5
رد: اهم الاماكن السياحية في المغرب

لفت انتباهي الهندسة المغربية والاندلسية والنقوش
زركشااااااااات عجيبة

قريبا سأراها باذن الله

شكرا لك
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الاماكن, السياحية, المغرب, اهم, في


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاماكن السياحية في اكادير حربي أتكيت قسم السفر والسياحه في اغادير 8 2014-02-17 12:31 AM
مطلوب احداثيات الاماكن السياحية ahmad_yahia قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب 3 2013-08-16 01:13 PM
أرجو مساعدتكم بالسكن فيلا او شقة كبيرة حنا 4 شباب وبالمعلومات عن الاماكن السياحية بشمال المغرب eid1111 قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب 2 2013-04-25 04:04 AM
احداثيات الاماكن السياحية مزعوط مغربي قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب 3 2012-03-14 02:45 PM


الساعة الآن 04:13 AM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80