عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب

اعلان وردي كار
اعلان نجمة مراكش

شخصيات مغربيه شخصيات مغربيه بارزه و تاريخيه و مشاهير

إضافة رد
 الصورة الرمزية Tourist

المشاركات: 2,703
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: دولة الكويت
العمر: 36
إرسال رسالة عبر Skype إلى Tourist
Tourist غير متواجد حالياً  
قديم 2012-11-07, 11:10 AM
  المشاركه #1
الحاج تابت...اشهر مجرم بتاريخ المغرب !!!




محمد مصطفى تابت والمعروف عند العامة والإعلام بالحاج تابت هو رمز أكبر فضيحة فساد وتستر لدى الشرطة المغربية، وآخر من طُبق فيه قصاص الإعدام في المغرب سنة 1993.


الخلفية

ولد الحاج تابت سنة 1949 ببني ملال، التحق بعد الثانوية العامة سنة 1970 بسلك الشرطة المغربية بمدينة بني ملال. كان مُخبرا (شرطي الظل) والتحق بأكاديمية الشرطة بخنيفرة سنة 1974، قبل أن يصبح سنة 1989 برتبة قائد شرطة بالدار البيضاء وكان متزوجًا بزوجتين وأبًا ل 5 أطفال. اشتهر تابت لدى المجتمع المغربي بعدد الشكاوى التي قُدمت ضده من طرف نساء وفتيات فقدن بكارتهن بعد أن اختطفهن واغتصبهن، إلا أن موقعه السلطوي وتستر زملائه بشرطة الدار البيضاء على جرائمه أدت -دائمًا- إلى إتلاف دلائل الجرائم والحيلولة دون إثبات التهم عليه.

أشرطة الرعب

تم اعتقال الحاج تابت من طرف الدرك الملكي المغربي وهو في الرابعة والخمسين من العمر بعد أن قضى سبع سنوات وهو يخطف ويأسر ويغتصب الفتيات العذارى في شقته الخاصة بشارع عبد الله بن ياسين، الدار البيضاء[1]. نساؤه وأطفاله، الذين يسكنون منزلًا آخر، نفوا علمهم باستباحته لعرض البريئات.

أثناء الاعتقال ودهم شقته تم العثور على 118 شريط فيديو مسجل، يُوثّق به تابت أعماله الرهيبة، حيث وصفها المدعى العام بقوله: "هذه ليست فقط تسجيلات إباحيّة، بل هي تسجيلات رعب في تاريخ الآدمية". كما تصفه الصحافة المغربية بواحد من أكثر الامثلة المخزية للشرطة فسادًا، وتسترًا ووحشيةً.

الهوس الجنسي والإعدام

وجهت لتابت تهمة الاغتصاب، والافتضاض العذاري، والتحريض، والاختطاف، والهجوم على 1600 من النساء في شقته على مدى فترة 3 سنوات. كما اعترف بصحة أشرطة الفيديو ال 118 التي سجلها سرًا. كما تم الكشف عن 10 من مشرفي المدينة وغيرهم من ضباط الشرطة الكبار، والذين كانوا مسؤولين أيضا عن عرقلة سير العدالة، وإخفاء المستندات، والتستر، أو المشاركة.

ادعى تابت أن النساء كن على استعداد واشتراك في نشواته وأفلامه الجنسية، كما أوضح معاناته من مخاوف جنسية، وصرح أنه قد مارس الجنس مع 1600 امرأة في السنوات الثلاث الأخيرة.

أدين الحاج تابت يوم 15 آذار / مارس 1993 بجميع التهم الموجهة اليه، وحكم عليه بالإعدام رميا بالرصاص. وبعد خمسة أشهر (سبتمبر 1993) تم تنفيذ الحكم فيه.[4] وكانت آخر قصاص بالإعدام الذي تم تطبيقه في المملكة المغربية حتى اليوم.
__________________




The road never ends ... only our vision does




رد مع اقتباس
مزعوط برونزي
المشاركات: 565
تاريخ التسجيل: Jul 2012
الدولة: المغرب
سوسية غير متواجد حالياً  
قديم 2012-11-16, 02:03 AM
  المشاركه #2
رد: الحاج تابت...اشهر مجرم بتاريخ المغرب !!!

مجرم بدون ضمير

مجرد من احاسيس البشر

وحش استغل منصبه وتعدى على عنصرضعيف من المجتمع بقوته لممارسة افعاله الخبيثة والدنيئة مهووس ومختل أفسد حياة الضحايا

طبق عليه المثل القائل حاميكم حراميكم

رد مع اقتباس

المشاركات: 3,196
تاريخ التسجيل: Jun 2012
الدولة: فين ما بغيت
الياقوت مغربي غير متواجد حالياً  
قديم 2012-11-25, 01:41 AM
  المشاركه #3
رد: الحاج تابت...اشهر مجرم بتاريخ المغرب !!!

مثل هذه القصص تجعلني اتسائل
لماذا البعض يطالب و يضغط لالغاء الاعدام بالبلاد
كيف نعاقب مثل هؤلاء المسووووخ ان الغينا الاعدام
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة الياقوت مغربي ; 2012-11-25 الساعة 01:47 AM
رد مع اقتباس

المشاركات: 1,980
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: في عين خلي
مخيطووو غير متواجد حالياً  
قديم 2012-11-26, 11:59 AM
  المشاركه #4
رد: الحاج تابت...اشهر مجرم بتاريخ المغرب !!!

من اخطر الجرائم استخدام السلطة في خدمة الجريمة . وهي قد تكون ظاهرة في العالم كله دون استثناء .


كان الله في العون .. اشكرك على هالموضوع .. وتقبل تحياتي ومروري .
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية Tourist

المشاركات: 2,703
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: دولة الكويت
العمر: 36
إرسال رسالة عبر Skype إلى Tourist
Tourist غير متواجد حالياً  
قديم 2012-11-27, 11:57 AM
  المشاركه #5
رد: الحاج تابت...اشهر مجرم بتاريخ المغرب !!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخيطووو مشاهدة المشاركة
من اخطر الجرائم استخدام السلطة في خدمة الجريمة . وهي قد تكون ظاهرة في العالم كله دون استثناء .


كان الله في العون .. اشكرك على هالموضوع .. وتقبل تحياتي ومروري .
اوافقك الرأي اخي مخيطووو ... و شكرا للمشاركة المميزة
__________________




The road never ends ... only our vision does




رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الحاج, المغرب, بتاريخ, تابتاشهر, مجرم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اشهر 24 كذبة عند التماسيح غصون آلورد الاستراحه 19 2016-12-21 02:50 AM
مزعوط جديد ينضم لمزاعيط المغرب بتاريخ 18 يناير 2013 ملكي راقي المسافرون الى المغرب 6 2013-02-07 03:09 PM
احتفاء العائله بعودة الحاج المغربي 000 روداني قسم السفر والسياحه في اغادير 5 2012-12-08 08:21 AM
احتفاء العائله بعودة الحاج المغربي 000 روداني صاله عشاق المغرب العامة 1 2012-11-15 06:11 PM
المرحوم الحاج الحسين التولالي قصيدة فاطمة بنت فاس الاستراحه 7 2011-05-03 03:24 PM


الساعة الآن 05:06 AM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59