عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب

اعلان وردي كار
اعلان نجمة مراكش

الكوزينه المغربيه و الأكلات العالمية الطبخ المغربي - مأكولات مغربيه

إضافة رد
 الصورة الرمزية mimi
مراقب
المشاركات: 10,303
تاريخ التسجيل: Jul 2011
إرسال رسالة عبر AIM إلى mimi
mimi غير متواجد حالياً  
قديم 2012-12-27, 07:33 PM
  المشاركه #1
حلوى جدع الشجرة la buche




المقادير:

6 بيضات
• ثلاثة ارباع كوب أو 150 غ من السكر الناعم
• ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا
• نصف ملعقة صغيرة من قشر الحامض٬ المبروش برشاً ناعماً
• كوب أو 140 غ من الدقيق العادي٬ المنخول
• ربع كوب أو 25 غ من مسحوق الكاكاو٬ المنخول

• مكوّنات الكريما:

• ربع كوب أو 50 غ من الدة غير المملحة٬ المذوّبة
• علبة أو 397 غ من حليب نستله المكثف المحلى
• ملعقة طعام من خلاصة الفانيلا
• كوبان أو 500 مل من الكريما السائلة٬ الطازجة المبردة
• ثلاثة ملاعق طعام من اللوز٬ المحمّص المفروم
• 100 غ من الشوكولاتة الداكنة٬ المبروشة

طريقة التحضير

يُخفَق البيض مع السكر الناعم والفانيلا وبرش الحامض لمدة 6-8 دقائق أو حتى يتكاثف مزيج البيض.

يُنخَل الدقيق والكاكاو فوق مزيج البيض على ثلاث دفعات. تُستَعمَل ملعقة معدنية لجمع المزيج برفق.

يُمَدّ المزيج بالتساوي في صينية مسطّحة خاصة بالسويسرول قياسها 40 سم × 30 سم مدهونة بالدة وفي قعرها ورقة الخَبز. يوضع المزيج في فرن محمّى على حرارة 190 درجة مئوية ويُخبَز لمدة 15 دقيقة أو حتى تنضج الكعكة. ثم تُنزَع الكعكة من الفرن وتوضع جانبًا حتى تبرد.

في هذا الوقت، تُضاف الدة وحليب نستله المكثف المحلّى والفانيلا في قدرة متوسطة الحجم وغير لاصقة. يوضع المزيج على نار خفيفة لمدة 6 دقائق ويُحَرَّك باستمرار حتى يتكاثف. ثم يُرفَع عن النار ويُترَك جانباً حتى يبرد.

يُخفَق مزيج حليب نستله المكثف المحلّى المبرّد مع الكريما السائلة الطازجة بواسطة الخلاط الإلكتروني لمدة 6-7 دقائق أو حتى يتكاثف. ثم يوضع في البراد حتى يجمد.

توضع ورقة جديدة كبيرة للخَبز على الطاولة وتُقلب الكعكة عليها ومن ثم تُنزَع ورقة الخَبز القديمة.

يُمَدّ ثلاثة ارباع من مزيج الحشوة على الكعكة ويُنثَر اللوز المحمّص والمفروم. تُلَفّ الكعكة من الجهة الطويلة، ويُضغَط عليها حتى تتماسك، ثم تُغَلَّف بإحكام بورقة الخَبز نفسها وتوضع في الثلاجة حتى تجمد.

تُزال الكعكة من الثلاجة وتُقسَم إلى قطعتَين. توضع القطعة الأولى على طبق لكي تُقَدَّم أما القطعة الثانية فتُقسَم بشكل قُطري إلى ثلاث قطع. توضع هذه القطع فوق الكعكة الطويلة الملفوفة وعلى جانبَيها (تُستَعمَل الكريما الخاصة بالحشوة لكي تُلصَق القطع على الكعكة الطويلة الملفوفة). تُدهَن الكعكة بالكريما المتبقّية وتُزَيَّن بالشوكولا المبروش. (يمكن استعمال زينة الميلاد لتزيين الكعكة).

توضع الكعكة في الثلاجة حتى تصبح جاهزة للتقديم.


رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 2,034
تاريخ التسجيل: Jul 2012
خالد الأصيل غير متواجد حالياً  
قديم 2012-12-28, 02:42 AM
  المشاركه #2
رد: حلوى جدع الشجرة la buche

هههههههههههههههههههه

طيب حلوى جذع الشجرة وعرفناها وتسلم يديك ع الوصفة الطبية
قصدي الكوزينيه..ههههههههههههههه ههه

لكن بابا نويل اللي مع الروشته..نحطووو معاهم في الثلاجة..

ولا كيف نعمل فيه..
أفيدونا أفادكم الله..
هههههههههههه
كل الود لك ميمي

تحياتي..
رد مع اقتباس

المشاركات: 385
تاريخ التسجيل: Dec 2012
آلتنـَــزآ غير متواجد حالياً  
قديم 2012-12-28, 02:49 AM
  المشاركه #3
رد: حلوى جدع الشجرة la buche

mimi
وصفهَ زوينه وانآ مالي فالكوزينهُ . آمآ آنتي من متابعتيُ لكَ اشوفكَ مصنعَ سكرَ يمشيً هه كله حلا في حلاً ..
وينً آلمستشفيات عنكَ .. آلله يعطيكً العافيهً ..
__________________



Everything is okay in the end.
.. If it's not okay, then it's not the end
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية mimi
مراقب
المشاركات: 10,303
تاريخ التسجيل: Jul 2011
إرسال رسالة عبر AIM إلى mimi
mimi غير متواجد حالياً  
قديم 2012-12-28, 02:57 AM
  المشاركه #4
رد: حلوى جدع الشجرة la buche

اقتباس:
هههههههههههههههههههه

طيب حلوى جذع الشجرة وعرفناها وتسلم يديك ع الوصفة الطبية
قصدي الكوزينيه..ههههههههههههههه ههه

لكن بابا نويل اللي مع الروشته..نحطووو معاهم في الثلاجة..

ولا كيف نعمل فيه..
أفيدونا أفادكم الله..
هههههههههههه
كل الود لك ميمي

تحياتي..

الله يسلمك الاصيل اي عجبتك الشجرة يعني الوصفة عارفة عجبتكم

اما بابا نويل لا حرام مسكين: (11): متحطوش بالثلاجة خبيه بالخزانة حتى مبعد عاد ركبو فوق الجدع ,,,,,

وما تنسى تحط معاه على الطاولة الكادويات شي ضروري اوكي

هانايا فدتك

تسلم الاصيل نورت الكوزينة
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية mimi
مراقب
المشاركات: 10,303
تاريخ التسجيل: Jul 2011
إرسال رسالة عبر AIM إلى mimi
mimi غير متواجد حالياً  
قديم 2012-12-28, 03:09 AM
  المشاركه #5
رد: حلوى جدع الشجرة la buche

اقتباس:
mimi
وصفهَ زوينه وانآ مالي فالكوزينهُ . آمآ آنتي من متابعتيُ لكَ اشوفكَ مصنعَ سكرَ يمشيً هه كله حلا في حلاً ..
وينً آلمستشفيات عنكَ .. آلله يعطيكً العافيهً ..


مروروك الازين التنزا ايوا وخا ملكش فيها ابقى تدخلها ولا غتبات بالجوع ماشي سوقي

ههههههه مستشفيات الله يحفظ تسلم على ذوقك ولطفك >>>

الله يعافيك نورت
رد مع اقتباس
مزعوط مبتدء
المشاركات: 33
تاريخ التسجيل: Dec 2012
طايل غير متواجد حالياً  
قديم 2012-12-28, 07:31 PM
  المشاركه #6
رد: حلوى جدع الشجرة la buche

يسلموووووو على الطرح روعه
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية mimi
مراقب
المشاركات: 10,303
تاريخ التسجيل: Jul 2011
إرسال رسالة عبر AIM إلى mimi
mimi غير متواجد حالياً  
قديم 2012-12-29, 12:10 AM
  المشاركه #7
رد: حلوى جدع الشجرة la buche

اهلا طايل مرحبا
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية سلاوية الخاطر

المشاركات: 12,684
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: بينـ ضفتــي وادي أبي رقــراقــ
سلاوية الخاطر غير متواجد حالياً  
قديم 2012-12-29, 01:21 PM
  المشاركه #8
رد: حلوى جدع الشجرة la buche

امممم لذيذ يا لذيذ , شهيتيني وصباحي ناقصه حلاوة



تسلم الايادي MIMI

__________________
.


الوقت الذي تستمتع باضاعته ، ليس وقتا ضائعا
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية mimi
مراقب
المشاركات: 10,303
تاريخ التسجيل: Jul 2011
إرسال رسالة عبر AIM إلى mimi
mimi غير متواجد حالياً  
قديم 2012-12-30, 04:37 PM
  المشاركه #9
رد: حلوى جدع الشجرة la buche

اقتباس:
امممم لذيذ يا لذيذ , شهيتيني وصباحي ناقصه حلاوة



تسلم الايادي MIMI

ايوا غير زوديها حلاوة هاد ليام صباحك سكر

الله يسلمك سلاوية
رد مع اقتباس
مزعوط نشيط
المشاركات: 143
تاريخ التسجيل: Nov 2012
الدولة: السعودية /جازان
awagy9 غير متواجد حالياً  
قديم 2012-12-30, 04:41 PM
  المشاركه #10
رد: حلوى جدع الشجرة la buche

تسلم يدك اخت ميميى والمثل يقول من اكل وحلى كانما بنى وعلى
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
buche, la, الشجرة, جدع, حلوى


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حلوى بالمربى من مطبخي mimi الكوزينه المغربيه و الأكلات العالمية 18 2013-01-25 06:50 PM
حلوى الكوك والأناناس Tourist الكوزينه المغربيه و الأكلات العالمية 6 2012-12-28 07:36 PM
حلوى النجوم بالقرفة Tourist الكوزينه المغربيه و الأكلات العالمية 3 2012-10-05 08:13 PM
حلوى الفنيقات Tourist الكوزينه المغربيه و الأكلات العالمية 2 2012-06-28 10:47 AM
الشجرة الجميلة المثمرة [email protected] صاله عشاق المغرب العامة 0 2012-04-22 02:04 PM


الساعة الآن 11:04 AM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59