عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


Like Tree1Likes

إضافة رد
مزعوط خبير
المشاركات: 6,301
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: الجبيل
saadora غير متواجد حالياً  
قديم 2011-02-08, 12:52 PM
  المشاركه #1
رحلتي المثيرة الى الرباط و شمال المغرب 2011

صباح الخير اخواني اكتب لكم وانا ولله في غاية السعاده وفي غاية الحزن سعيد بشوفت امي واخواني والمزاعيط وحزين لي بعدي عن الرباط ومن الغرائب الي صادفتني في فاس قصة رجل سعودي هوه بطل رحتي الهليوديه هبوطي كان في الساعه 12 الظهر اخذت سيارتي من السواق الي جابها لي من المكتب وكانت برادو 2009 بي 600 درهم اليوم من مكتب خليج كولف وتوجهت الي الرباط وصلت على حدود الساعه 3 بعد الجوازات والجمارك وطريف رحت على طول لشقه في حي حسان لشخصين فخمه جلست فيها 3 ايام وسبب تركي لها ماكينش بيها بلاصه لطونبيل قلت في بالي اطلع من الشقه واروح يومين لفاس ومكناس وفي طريق لفاس منها نزور بني ملال بلاد الزيتون وزيت الزيتون ومنهااندوز على الفقيه بن صالح وتادلا وبني عمير واولاد عبدلله خروجي من الرباط كان الساعه 7 الصباح افطرت في الطريق في الستراحة الخميسات وغلقت طونبيل مازوط كان ديز ماشي ايصنص وصلت لفاس على الساعه10 سكنت في شقه دوبلكس 1000 درهم في شارع الحسن الثاني قريب على فندق رويال ميراج ريحت بعد الطريق واخذت دوش ساخن بغيت انام طار النوم بدلت وخرجة اقلب على شي بلاصا نتغدا فيها وانا خوكم خبير اكل مغربي تخصص المسئله بعد السؤال وتحري قالو لي فيه مكان لشوا بحال العرجات الي في الرباط وبوزنيقه في مكان اسمه واد الجديده يكون بين فاس ومكناس وصلت المكان بحال العرجات مجموعة جزارين وشوي ولحم طازج بقري غنمي طلبت وكلت ومنها شفت رجل في 40 من العمر وعليه الهيبه والوقار شنب كثيف ولحيا وكان لبسه يوحي على أناقه منقطعة النظير وعلى جانبه أمرأة في 35 وانا كنت اشرب الشاي بعد الشواء وانا اختلس النظر لهم واشوف اهل المطعم يخدمونهم بكل تفاني وابتسامه ما زاد من فضولي بسؤال النادل السرباي شكون هذا السيد والسيده وجائني الجواب ساعقه وصدمه ومفاجئه (سعودي و .. ؟؟ !!يهوديه من فاس) جلست مذهول وادورها في راسي يمين شمال ولسان الحال يقولي هل الحب يذيب الفوارق الطبقيه والاجتماعيه ودينيه وعرقيه وانا في هذا العصف العقلي وصراع داخلي بتفكير واذا برجل واقف امامي ويمد لي يده للمصافحه وانا في ذهول وقالي معك (.... من الشرقيه الاحساء) رحبت فيه كونه بحالي سعودي وجلس امامي على طاولتي وقالي كلمه احسست بعدها بخجل قالي شفتك وانت تنظرلنا من دخلت المطعم وعيونك فيها الف سؤال والنادل الي سألته عني جاني وقالي (لله يهدي المغاربه ما عندهم سدهههههههههههههه) في هذي الحضه عرفت ان النادل قاله اني أسول عليه المهم قالي كلام خلاني احترم هذا الشخص قالي اسمع ياخي انت في المغرب هذا رقم تيلفوني واي خدمه كلمني وانت ابن بلدي و بحال اخوي الصغير واي نصيحه او مشكله كلمني وخرج هوه و (؟؟!!) وانا انظر اليهم وهوه يحاسب واذا به يفتح باب سياره طوارق وتركب(؟؟!!) وتجلس ويأخذ هوه حزام الامان ويربطه لها ويبوس راسها ومن ثم ركب هوه وشغل سيارته ومشا واهل المكان يودعونه والعساسين بحراره لا نظير لها المفاجئه لي بعد ما خرج وراح جيت احاسب عن الغدا قالو لي ان السيد حاسب عني عجبتني امانة اهل المطعم وكرم صاحبنا و قلت فرصه اني اكلمه تيلفون واشكره خرجت وتمشيت في مكناس 40 كيلو عن فاس مريت( واد بوكايز )و (واد بو فكران) و( واد الجديده) الي تغديت فيه ومن ثم وصلت لسهل كبير اخضر قبل وصولك لمكناس اسمه (سهل السايس) تطل عليه مكناس تمشيت فيها العصر كله ومن ثم رجعة لفاس حوالي الساعه 9 بليل قلت اكلم صاحبنا على الاقل اشكره على صنيعه معي جاوبتني (؟!) سلمت وعرفتها بنفسي وعرفتني وقالت بلهجة اهل فاس كلام عذب وراقي (سيدي مولاي ناعس ولا ينوض غير الساعه 7 الصباح) شكرتها وقلت بلغيه تحياتي خرجة في فاس اتمشى واشوف فاس اخذت لفه في شارع الحسن الثاني واخذت قهيوه في مقها فخم مرا اسمه( لانوبليس) في شارع محمد الخامس وصلت الساعه 11 قلت اتعشا برا سولت النادل الي في المقهى عن مطعم مغربي يكون راقي اعطاني عنوان مطعم في فاس القديمه اسمه ( أسوار فاس) في باب الكيسة وكان روعه والحلويات فيه عجب ونمت هذيك اليله وانا افكر في كل شي من خروجي من الرباط الصباح الي وصولي لفاس وماجرى من احداث واذا صوت الجوال يصحيني من احلا نومه وارد ويطلع صاحبنا الي امس رحبت فيه وقالي اصحا فاس مدينة نهار وليست مدينة ليل تواعدنا على الساع 8 مكلمته كانت لي على 6.30تقابلنا عن فندق وخرجنا انا معه بسيارته ودار بينا حديث عجب عن المغرب وناس المغرب و ووو ثم قالي ايش رايك في فطور مغربي فاسي قلت وخا اخذني الي مقهى اسمه (المشارق) في منطقه اسمها عوينات الحاج وكان الساعة تشير الي 10 خرجنا وقلتله ابغا اروح بني ملا والفقيه بن صالح واولاد عبدلله وو قالي اسمع اسويلك جدول وتمشي عليه بحيث تستغل الوقت والمسافه وفعلآ حصل حطني عن فندق رويال ميراج وتوادعنا ووعدني يزورني في الربط بعد كم يوم انا على طول سويت جيك اوت والساعه تشير الي 2 الظهر ومشيت على جدول صاحبنا على طول بني ملال على حدود الساعه 4 انا في العنوان الي عطاني شريت زيت الزيتون الحر الاصلي من سوق السبت وسكنت فندق امزميز 3 نجوم وسط المدينه قريب على باب الفتوح ومن ثم اخذت طريقي الي الفقيه بن صالح او اول شي يجيدك في الفقيه بن صالح لوحه كبيره مكتوب عليها (مدينة التعايش) مدينه صغيره فلاحيه مقسه على عدة قبائل تسكنها منطقة اولاد عبدلله و منطقة بني وكيل ومنطقة اولاد عياد ومنطقة اولاد عمير ومنطقة اولاد المصاطفي تمشيت فيها صغيره حلو ه والحين المهم الاكل المغربي توقفت عند واحد شاب في شارع المجد وقلتله ابي مطعم مغربي قالي فيه واحد اما المحكمة الأبتدائيه اخر الشارع الي انا فيه اسمه(مطعم ومقهى باريس) وفعلآ تعشيت على حدود الساعه 8 والساعه 10 بليل انا في فندقي في بني ملال بعد نهار حافل بمعلومات واسامي قبائل متعدده نمت صحيت على اليوم الثالث لي في حدود الساعه 9 مشيت من بني ملال على فاس ومن فاس الي مكناس ومن مكناس الي الحاجب و من الحاجب الي الخميسات ومن الخميسات الي القنيطره قلت ادخل القنيطره واتغدى سمك في شاطي المهديه والقنيطره الرباط 35 كيلو عن الرباط بعد الغدا على حدود الساعه3 العصر وانا يالله طالع من محطة الاداء ديال القنيطره واذا بي صاحبنا يعيط عليا بطل قصتي سلام وكلام وينك قلتله انا في كريقي لرباط باقي 30 كيلو بس لرباط كلمته عن سكن يكون كويس وراقي قالي لايهمك انا بكلم ليك وحده صاحبة شقه 5 نجوم وفعلأ ماقصر وجيت لشارع فرنسا على حدود الساعه 5.30و قابلت صاحبة الشقه وكانت محترمه وقالتلي بلحرف الواحد انت من طرف ابو (...) اعتبر المكان مكانك وعن السعر قالت انا اكري 1000 لكن ليك من طرف ذاك السيد بي 800 درهم وسئلتها بفضول عنه وقالتلي بلحرف الواحد بلكنه رباطيه (هداك السيد ديالنا ما شي ديالكم) وكانت الشقه روعه في الدور الثاني على شارع فرنسا وزنقة ورغله زاويه ويمك كلشي والمهم ان فيها مأراب لسياره واحلا مافي السفره ان صاحبنا زارني في الرباط وجلس معي يومين وحديث طويل طويل . اسف اخواني المزاعيط على الاطاله لكن نقلت لكم ما حصلي بختصار نعم سفره عرفت فيها الكثير . تحياتي لكم
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 4,760
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: كازا -الزرقطونى
حنون المغرب غير متواجد حالياً  
قديم 2011-02-08, 02:34 PM
  المشاركه #2
الحمدالله على السلامه ورجعه صعبه من ديار المغرب

سلملى على الاحساوى زين مختار الى جرب التعامل مع النصارى يعرف معنا الصدق
__________________

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player


اضفيني على التويتر @deqa911
رد مع اقتباس

المشاركات: 1,479
تاريخ التسجيل: Jun 2010
البرنس غير متواجد حالياً  
قديم 2011-02-08, 04:41 PM
  المشاركه #3
تقرير جميل وسرد أجمل

واصل طرحك المبدع

يثبت الموضوع

الادارة
رد مع اقتباس

المشاركات: 1,197
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: الرياض
إرسال رسالة عبر MSN إلى بوقوس إرسال رسالة عبر Skype إلى بوقوس
بوقوس غير متواجد حالياً  
قديم 2011-02-08, 07:30 PM
  المشاركه #4
يسلموا على التقرير
وانشاء الله تكون استمتعت بارحله
وبخصوص الشقه ماصورتها ولا صورت المناطق الي رح لها
__________________


لا تيق لا تيق حتى تفرز لعدو من الصديق
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 6,301
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: الجبيل
saadora غير متواجد حالياً  
قديم 2011-02-08, 08:02 PM
  المشاركه #5
هلا ولله اخوي بوقوس وشكرآ على المرور انت و ديقا ولله ما صورت لكن العنوان عندي وحاضر لك الشقه زاويه في الدور الثاني على شارع فرنسا و زنقة ورغله امام البيتزا هت وبعدي بزنقتين يكون مقها فينيزيا ايس الي في شارع فرانسا شقه لشخصين .
رد مع اقتباس
مزعوط نشيط
المشاركات: 65
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الرصاصي غير متواجد حالياً  
قديم 2011-02-09, 12:58 PM
  المشاركه #6
بصراحة تقرير ممتع وأتمنى تواصل، وعلى قولت المثل: رب صدفة خير من ألف ميعاد. لقائك بذاك الرجال النشمي والمعلومات اللي عطاك اياها محظوظ وتستاهل كل خير، ماوصيك تواصل ولا تقطعنا
رد مع اقتباس
مزعوط مميز
المشاركات: 348
تاريخ التسجيل: Aug 2010
تمساح المغرب غير متواجد حالياً  
قديم 2011-02-09, 04:38 PM
  المشاركه #7
يسلمو على التقرير والصدفه الجميلة
رد مع اقتباس

الـلـمـبــي

المشاركات: 2,035
تاريخ التسجيل: Jul 2010
النجم الأول غير متواجد حالياً  
قديم 2011-02-09, 10:28 PM
  المشاركه #8
هلا والله أخوي سعد,,,

حمد لله على سلامتك ياكبير,,,

اهم شي تكون انبسطت وغيرت جو,,,

تقرير حلو وسرد أحلى,,,اما السعودي اللي ماخذ يهودية فتراها تحل له لانها من اهل الكتاب,,,وماتدري يالغالي ممكن اخلاقها احسن من الف وحدة عندنا وسعداته الشايب,,,

بخصوص شقتك اللي بالرباط ياليت تحط صور لها,,,او توصفها لنا وصف دقيق,,,من ناحية عدد الغرف والصالة,,,وهل فيها خدامة على طول الوقت؟,,,والوضع فيها كيف امان والا؟,,,وبخصوص المسجل نقدر نطول عليه والا مش حالك؟,,,وهل تنصح فيها لشخصين والا لا؟,,,

عموما سرد حلو وياليت تعطينا بقية تفاصيل رحلتك,,,

تحياتي وأشواقي,,,
__________________
تابعونا: (456):...


تقرير سفرتنا الى المغرب 2011 (( اللمّبي & العربي باطمة & مصطي & بوقوس ))...3000 صورة !!!

تم انزال الحلقة الثالثة : الصفحة 22
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 6,301
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: الجبيل
saadora غير متواجد حالياً  
قديم 2011-02-10, 01:55 AM
  المشاركه #9
هلا ولله بنجمنا الغالي العالي طال عمرك الشقه لشخصين صغيره لكن اثاثها فخم وصاحبتها حاطه فلوس فيها من ناحية الترتيب ما عليها كلام لكن الصوت في حدود المعقول امان والامان بالله هدوء كلشي قريب المقاهي الماكدو كنتاكي مقهى فينيزيا ايس و مقهى الابطال(الصفرا) جدودها بلكامل يا نجمنا الاول الطيور بزاف المراشيه (لي بيلفي) سوبرماركت متكامل ويبيع المفرحات بعد وبجنبه حوانيت خضار وفواكه سكة القطار اكدال 10 دقايق مشي مخبزة الابطال خلفك قريبه مرا الخبز والحلاويات طازه وفيه حاجه بتعجبك يا نجمنا الاول افتح الشرفه وتشوف الطيور تاكل بيتزا هههههه (غرد ويسمعونك) وفيه محل مخصص لشواء الدجاج اسمه ( دجاج الاطلس) مع خلطه مراكشيه ديال البنه والحرور (تايكون بنين الخواردري) وانا اشوف الي ماله بسيارة اوتكاسي يسكن قريب في اكدال وكلشي تحت رجله يعني ما يحتاج لسياره غير اذا بغا وسط المدينه وشارع محمد الخامس او الميقامول طريق زعير وعلى فكره يا نجمنا الاول انا لست بسطدد الشخص او الي (؟؟!!) انا استغرابي من الحميميه الي بينهم وكانت باديه للعيان ولله لو تشوف مدى الاحترام لبعضهم في المطعم وكيف يحنون على بعض تستغرب مثلي على العموم انا انشاء لله بكتب قصته صحبنا هذا كامله بعد اذن المشرفين والاداره وانا اخبرته بذالك وقالي ما عندي مانع لكن بدون ذكر الاسامي ووعدة وعد بذالك وقلت له القلم امانه( ومن يحمل اليراع يوم القيامةلايراع)
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية ابو تولين
Directeur
المشاركات: 3,898
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مراكش
ابو تولين غير متواجد حالياً  
قديم 2011-02-10, 02:36 AM
  المشاركه #10
سااادورا لا لا نبي نعرف كل شئ

وبعدين شكلك دورتلك على يهوديه دامك شبكت الرجال هههههههههه


يا الغالي سرد ممتع و كنت اتمنى نعرف تفاصيل رحلتك المثيره

و يا ليت تكمل سرد الاحداث و اللي بقى في ذكرياتك هناك


بس وحق الله حمستني لفااس هالمره

اسمحلي بتعديل العنوان ليكون اكثر ملائمه لمحتوى الموضوع

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رحلتي الاولي الي المغرب في 23/4/2011 HAMOODEKA تقارير رحلات الاعضاء إلى المغرب 15 2014-11-30 12:26 AM
رحلتي إلى أغادير (من15-9-2011 إلى2-10-2011) لسان العرب ارشيف تقارير السفر الى المغرب 254 2014-04-08 06:58 PM
رحلتي المثيرة الرباط طنجه مراكش كازا طرطش تقارير رحلات الاعضاء إلى المغرب 59 2012-12-23 03:40 AM
رحلتي المثيرة في ربوع المغرب (كازا-المحمدية-طنجة-فاس-مراكش-أغادير)) الحزام الأسود قسم التقارير المصورة و المميزة 257 2012-11-04 04:24 AM
رحلتي الى الرباط بتاريخ 5 - 5 - 2011 مهاجر999 قسم التقارير المصورة و المميزة 130 2012-05-03 03:09 PM


الساعة الآن 04:32 PM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73