عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


إضافة رد
مزعوط مميز
المشاركات: 406
تاريخ التسجيل: Jan 2013
لجين غير متواجد حالياً  
قديم 2013-02-10, 02:53 AM
  المشاركه #1
شحال ولافة يا ابلادي

‫جنة جنة مغرب يا وطنا‬‎ - YouTube







لا تستطيع مغادرة المغرب دون أن تصاب بحمى عشقها فعلى تلك الارض الطيبة
مر الرومان والبيزنطيون ومنها انطلق ابن خلدون والإدريسي وابن بطوطة وابن رشد وابن طفيل وفيها أدار طارق بن زياد ظهره للبحر وقال عبارته الشهيرة واقتحم.
بلد المغرب الذي يعبق بحضارة الأدارسة الموحدين فالمرابطين في مساحة تقع بين الاطلسي والمتوسط بلاد تمتزج فيها الاصالة العربية بامتدادها الإفريقي بتطلعات اوربية، لوحة سريالية تمتزج فيها الأبعاد الاندلسية والامازيغية والمغاربية عنوان انصهرت فيه جميع تلك الثقافات بخصوصية رسمها ويلونها الحاضربتفاعلاته الفريدة
ستزور المغرب وفي مخيلتك انطباعات شتى يختلط فيها السحر بأجواء ألعاب الحواة في مراكش، بالشواطئ الجميلة،تميز الجغرافيا بالنهضة الحديثة التي يقودها الملك الشاب والتي تجعل من المغرب يتفرد باول تجربة ديمقراطية في الوطن العربي تتسم بالشفافية والجرأة وقدرة على قراءة متطلبات الالفية الثالثة.
لكن ما ان تطأ قدمك أرض المغرب حتى تتلاشى رويدا رويدا تلك الانطبا
عات ليحل مكانها احساس بالانتماء ،مزيج من المشاعر يولدها عبق المكان، يسحرك ذاك التصالح بين الناس وبيئتهم.
المغرب هو ام المواسم والمهراجانات حيث تتسم بالطرافة والسحر والجمال والتنوع والاصالة
وكثيرا من العرب لا يعرف شيئا عن النموذج المغربي المتفرد في توازنه بين الصحراء والبحروتصالح الناس مع الجغرافيا في خليط تتناغم فيه الاصوات والالوان والروائح،هكذا هو المغرب الذي يقف على شاطئ المحيط الاطلسي العارم وجبال الاطلس الخضراء الوعرة وساحل المتوسط وتخوم الصحراء من جهة اخرى.
اقرا للكاتب الدنمركي الشهير" هانس ادرسن" حين كتب عن انبهاره وزيارته للمغرب بحيث قضى أسبوعا بمدينة طنجة سنة 1862
وهناك فقرة مما كتبه الذي يصف لحظات رحيله بحزن قال بضع ساعات علي ان اغادرهذا الموطن الذي وجدته أنا الغريب فيه في هذا الجزء من العالم وكان علي ان اودع اناسا ظلوا طوال المدة القصيرة التي قضيتها بينهم حريصين كل الحرص على توفير اسباب الفرح لي.
طنجة




مدينة ساحرة وميناء مهم وموقع جيوسياسي بالغ الاهمية،وجسر تعبر منه تيارات وثقافات وأعراف متعددة، من هنا مر البيزنطيون والفنيقيون والقرطاجيون والرومان والبرتغال والاسبان
طنجة مدينة الروائي المغربي الشهير محمد شكري صاحب رواية"الخبز الحافي"
طنجة مدينة تقف على مفترق طرق فهي أقرب بوابات القارة الافريقية الى اوربا
وهي ركن الاطلال الاطلسي بالمتوسط فيها شارع اسبانيا الشهيربنخيله وازدحام المتنزهين على كورنيش البحرمع نسائم الغروب
مقاهي ومطاعم جميلة وانيقة تمتد بامتداد الشاطئ وفي الجانب الاخرمن الطريق تنتصب الفنادق الفخمة، ارتشف كاس من الشاي المثقل بحلاوة السكروالنعناع في مقهى تتراكم على درجاته النباتات والازهار يطل على المياه الاطلسي من مرتفع وتبدو لك قارة اوروبا طيف يمتد مع البصر
طنجة تبدوكمدينة مولودة من رحم الاساطير أحبها الكثيرون من الشعراء والكتاب والفنانون مروا بها
مدينة لا تنام كل دروبها تقودك إلى البحروجميع طرقاتها تاتي من البحر.
أرجو أن لا أطيل عليكم ولي عودة أخرى لنبحر في باقي مدن المغرب



__________________

التعديل الأخير تم بواسطة لجين ; 2013-02-10 الساعة 03:01 AM
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية ابو تولين
Directeur
المشاركات: 3,854
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مراكش
ابو تولين غير متواجد حالياً  
قديم 2013-02-10, 03:40 AM
  المشاركه #2
رد: شحال ولافة يا ابلادي

جميل اختي بارك الله فيك
رد مع اقتباس
مزعوط مميز
المشاركات: 406
تاريخ التسجيل: Jan 2013
لجين غير متواجد حالياً  
قديم 2013-02-10, 04:42 AM
  المشاركه #3
رد: شحال ولافة يا ابلادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطي مشاهدة المشاركة
جميل اختي بارك الله فيك
الجميل هو مروركم أخي مصطي
اشكرك
__________________
رد مع اقتباس
@هبــله بڪيفـےo_O
المشاركات: 6,338
تاريخ التسجيل: Jul 2012
الدولة: قرية السنافر
شوكولاطة مجنونة غير متواجد حالياً  
قديم 2013-02-10, 05:06 AM
  المشاركه #4
رد: شحال ولافة يا ابلادي

بلادنا ولافة وزوينة الله يخليها لينا ويحفضها لينا

بارك الله فيك اختي لجين
__________________

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player



سلمت يداك VaNtAzIa
رد مع اقتباس
مزعوط مميز
المشاركات: 406
تاريخ التسجيل: Jan 2013
لجين غير متواجد حالياً  
قديم 2013-02-10, 03:13 PM
  المشاركه #5
رد: شحال ولافة يا ابلادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوكولاطة مجنونة مشاهدة المشاركة
بلادنا ولافة وزوينة الله يخليها لينا ويحفضها لينا

بارك الله فيك اختي لجين
آمين ياربي ويحفظك ربي حتى انتي شكولاطة
وما يحرمنا من مرورك ولا من وجودك معنا
__________________
رد مع اقتباس
مزعوط مميز
المشاركات: 406
تاريخ التسجيل: Jan 2013
لجين غير متواجد حالياً  
قديم 2013-02-10, 08:19 PM
  المشاركه #6
رد: شحال ولافة يا ابلادي

الربـــــــــــــــــــــ ـــاط







العاصمة الادارية تتميز بنكهتها السياحية المستمدة من أسوارها ومتاحفها الأثرية وبواباتها الشهيرة ومعالمها التاريخية الموغلة في القدم. فقد أسسها يعقوب المنصور الموحدي عام 593 من الهجرة الموافق لـ1198م. شوارع واسعة ونظيفة تزينها أشجار النخيل الباسق،ومنها تنتقل الى المدينة القديمة التي يفضي إليها شارع الحسن الثاني بحيث تعرج على أقدم مساجد الرباط ويعود تاريخ بنائه الى1150م

وإذا كانت المدينة تشكل موقع عبور للقوافل السياحية القادمة من الخارج، فإنها تسجل رغم ذلك نسبة مبيت لا بأس بها، يرتفع عددها بالخصوص في فصل الصيف، بمناسبة انعقاد مهرجانها السنوي «موازين» الذي بات موعدا سنويا مفضلا لدى الكثير من عشاق التردد على فضاءاتها الشاسعة وحدائقها الفيحاء، حيث يعزف الهدوء، وسط الخضرة، سمفونيته الخالدة. مدينة إدارية تخلو شوارعها من المارة في الساعات الأولى التي تعقب المساء، لتستيقظ في الغد على أهبة الاستعداد للحاق بمكاتب الوزارات والدوائر الحكومية، حيث ينساب التوقيت المستمر ثقيلا مثل سلحفاة كسولة مسترخية ومستسلمة لأحلام اليقظة.
وهذا لا يعني أن المدينة تظل مهجورة من الناس، أو خالية من الحركة، بل ان السمة الأساسية لها طيلة ساعات النهار، هي الرواج، فما ان تغمرها شمس الصباح بأشعتها في اللحظات الأولى من الصباح، حتى تتحول إلى خلية حقيقية تموج بالحيوية والحماس، كأنها شابة في العشرين من عمرها مفعمة بالحب والأمل والحلم.
هي مدينة تاريخية عتيقة، هذا صحيح، لكنها تتجدد باستمرار، وتتأهل لمعانقة المستقبل من خلال مشاريع جديدة تتسم في غالبيتها بالطابع السياحي والترفيهي والعمراني، مثل تهيئة ضفتي أبي رقراق وإخراج شاطئها على المحيط الأطلسي من عزلته، بتوفير البنيات السياحية وتعزيز الطاقة الإيوائية لاستقبال ضيوفها وزوارها.
بين سلا والرباط يمضي نهر أبي رقراق متجها نحو المحيط هناأسس الرومان مدينة شالة وكانت من اهم الموانئ واندثرت بانهيار الامبراطورية الرومانية وفي القرن العاشر للميلاد اسست قبيلة امازيغية مدينة سلا على الضفة اليمنى من النهر بينما شيدت على الجانب الايسر حصنا دفاعيا اسموه رباطا واعطى الحصن المدينة اسمه فيما بعدوفي القرن التاسع عشر اصبحت الرباط مركزا كبيرا الى ان تحولت رسميا عاصمة ادارية عام 1912

معالم الرباط التاريخية ومزاراتها السياحية التي لا تكتمل الزيارة بدونها، عديدة ومتنوعة، ولا بأس هنا من التوقف عند أبرزها:





* صومعة حسان السائح القادم إلى مدينة الرباط، من مطار مدينة سلا، عبر قنطرة وادي أبي رقراق، لا بد أن يثير انتباهه، لأول وهلة، وجود صومعة مسجد حسان التي يمتد طولها شامخا في الأعالي بعلو يصل إلى أربعة وأربعين مترا. بنى المسجد السلطان يعقوب المنصور الموحدي، قبل أن يداهمه الموت سنة 1199، وكان يهيئه لأن يصبح من أكبر مساجد العالم الإسلامي، وما زالت الأعمدة المنتصبة في الساحة والزخارف المنقوشة وفق النسق الأندلسي شاهدة على هذا التوجه، صامدة في وجه عاديات الزمن وعوامل التعرية الطبيعية.








* ضريح محمد الخامس
* على مقربة من مسجد حسان، ينتصب ضريح محمد الخامس برخامه الأبيض الناصع، وقرميده الأخضر.
ويحج إليه يوميا عدد من السياح الذين يقفون منبهرين بمعماره المستوحى من الهندسة العربية الإسلامية، في جو يعبق بالبخور المنبعثة من داخله، مع صوت مقرئ يتلو آيات من الذكر الحكيم، ترحما على الراقدين داخل الضريح: وهم الملكان الراحلان محمد الخامس والحسن الثاني والأمير مولاي عبد الله.




* شالة
* من بعيد، تبدو قصبة شالة الرابضة فوق ربوة عالية مطلة على نهر أبي رقراق، كقلعة مسكونة بالأساطير، وفي وقت من الأوقات كانت مقصدا للباحثين عن «كنوز الذهب» اعتقادا منهم أنها مدفونة في ترابها.
ولدت شالة كمدينة في العهد الروماني، وتحولت في القرن العاشر الميلادي إلى ثكنة لتجمع المجاهدين لمواجهة قبيلة برغواطة، حسب كتب التاريخ، ثم أصبحت مقبرة للملوك المرينيين خلال القرن الثالث عشر.
يغلفها سكون رهيب في ممراتها، لا يقطعه سوى رفرفة أجنحة العنادل التي اختارت السكن في جدران بناياتها، حيث الأبهاء والمرافق والقباب تبعث في النفس ذكريات مجد غابر بناه الأجداد، وظل عربونا على دقة الإتقان وروعة البنيان .وفوق صومعة مسجد شالة وجد طائر اللقلاق أن هذا هو المكان المفضل لبناء عشه في الأعالي، بعيدا عن شغب الأطفال وصخب المدينة.




* قصبة الأوداية
* تعتبر قصبة الأوداية من أجمل الأماكن الأثرية في الرباط، بحديقتها الأندلسية الفيحاء، وبمقهاها التقليدية لشرب الشاي المغربي، وبأزقتها الضيقة المصبوغة باللون الأزرق، والمزينة بالنباتات المتدلية من الشرفات، وبموقعها الفريد من نوعه فوق مرتفع صخري يطل على النهر والبحر معا: وادي أبي رقراق وشاطئ المحيط الأطلسي، ومدينة سلا وحي حسان أيضا.
ومرة كل عام يلتقي عشاق موسيقى الجاز في مهرجانها السنوي.
ونظرا للهدوء الذي يسودها، لجأ إليها فنانون وسياسيون ورسامون وموسيقيون للسكن فيها.
وكانت الأوداية مؤخرا في قلب جدل حاد، إثر ما نشر وقيل في الصحافة عن تعرض بعض معالمها للتشويه على يد مسؤولين سرعان ما أصدروا بيانات حقيقية لرفع التهمة عن أنفسهم!.
ومن باب البحر قرب قصبة الأوداية تتواصل الأشغال حاليا لتهيئة كورنيش الرباط على الواجهة الساحلية لمسافة تمتد 12 كيلومترا في اتجاه شاطئ الهرهورة، وعلى مساحة 330 هكتارا.
ويوم استكمال هذا المشروع الجديد المسمى «سفيرة» بمساهمة رأس مال إماراتي ستتعزز البنية التحتية للتجهيزات السياحية بميلاد مركبات فندقية ذات مرتبة عالية ودور للسينما ووحدات ترفيهية ومجالات تجارية من شأنها النهوض بالمكانة السياحية والثقافية للعاصمة السياسية، التي توفر أيضا لعشاق الرياضة والتفسح مساحات شاسعة كذلك لممارسة هواياتهم، سواء في السباحة، أو لعبة الغولف، أو الفروسية أو التنيس، أو ركوب الأمواج، أو التزحلق على الماء، وكل ذلك تحت أشعة شمس دافئة، في مناخ معتدل أغلب فصول السنة
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة لجين ; 2013-02-10 الساعة 08:24 PM
رد مع اقتباس
موقوف
المشاركات: 4,308
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: في قلوب المزاعيط
الـدوكالي غير متواجد حالياً  
قديم 2013-02-11, 01:39 PM
  المشاركه #7
رد: شحال ولافة يا ابلادي

جميل جدأ لجين واصلي تألقك وابداعك ... تحياتي لكي ..
رد مع اقتباس
مزعوط مميز
المشاركات: 406
تاريخ التسجيل: Jan 2013
لجين غير متواجد حالياً  
قديم 2013-02-12, 12:49 AM
  المشاركه #8
رد: شحال ولافة يا ابلادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيـــاترو مشاهدة المشاركة
جميل جدأ لجين واصلي تألقك وابداعك ... تحياتي لكي ..
الجميل هو مروركم أخي تياترو والأجمل هو تشجيعكم لي
دمت كما تتمنى
تحياتي
__________________
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية سلاوية الخاطر

المشاركات: 12,690
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: بينـ ضفتــي وادي أبي رقــراقــ
سلاوية الخاطر غير متواجد حالياً  
قديم 2013-02-12, 06:13 PM
  المشاركه #9
رد: شحال ولافة يا ابلادي

,,

طــرح جمــيل ,

متألقـــه عزيزتـــي ,

دمتــي بتميــز


تحياتــي

__________________
.


الوقت الذي تستمتع باضاعته ، ليس وقتا ضائعا
رد مع اقتباس
مزعوط مميز
المشاركات: 406
تاريخ التسجيل: Jan 2013
لجين غير متواجد حالياً  
قديم 2013-02-12, 08:28 PM
  المشاركه #10
رد: شحال ولافة يا ابلادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلاوية الخاطر مشاهدة المشاركة
,,

طــرح جمــيل ,

متألقـــه عزيزتـــي ,

دمتــي بتميــز


تحياتــي

هذا من بعض ما عندكم أختي السلاوية
مرورك دائما يسعدني

دمتي لنا ودام لنا مرورك

تحياتي
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ابلادي, شحال, ولافة, يا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شحال ولافة ياابلدي لجين قسم المواضيع المحذوفه و المكرره 0 2013-02-10 02:30 AM
شحال ولافة ياابلدي لجين قسم المواضيع المحذوفه و المكرره 0 2013-02-10 02:25 AM
شوفو اهنجار شحال كيعاني مغربية مغتربة الاستراحه 6 2011-11-26 08:59 PM
قولي لي شحال يمكن الي نبكي :( Mr.Dj اغاني مغربية - اغاني مغربية mp3 - موسيقى 5 2011-03-13 04:01 PM


الساعة الآن 07:07 PM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59