عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


القائمه السوداء الاشخاص و الفنادق و المرافق السكنيه و المكاتب السياحيه التي يحظر التعامل معها في المغرب

Like Tree17Likes

إضافة رد
مزعوط جديد
المشاركات: 27
تاريخ التسجيل: Mar 2013
Maroc-q6r غير متواجد حالياً  
قديم 2013-03-16, 06:54 AM
  المشاركه #1
مطار اكادير والدرك ..

السلام عليكم ....


ما ساذكره هو تحذير فقط عن مايجري للخليجيين من الدرك في مطار اكادير من افلام لكي يتم دفع الاكرامية لهم بدون سبب <<< كانت غريبة في اول مرة ولكنها ممتعة عندما تعرف اللعبه ..

وهذه قصة اول رحلة لي للمغرب واكادير تحديدا من مطار اجنبي ومعي ثنيين من الشباب وفي المطار تعرفنا على اجنبي وهو معنا في نفس الرحلة وكان يحدثتا عن اكادير طول الرحلة وعند الوصول تم طلب الاكرامية من الجمارك بحجة عدم انتظارنا مع الطابور وهو صحييح ولكن ما اذكره انه قبل بالقليل وهو غير راضي , وعند خروجنا قرر الاجنبي بالذهاب معنا في نفس التاكسي لقرب اماكن السكن, ونحن في التاكسي وعند بوابة الخروج تم ايقافنا من قبل الدرك بحجة التفتيش ومعاينة الجوازات ( شغل الجمارك وليس الدرك ) والاجنبي يقول امنعوهم فانهم يريدون منكم المال ولم يدعهم بتفتيشه وكان يقول لهم كفاكم كذبا , فقال لي موظف الدرك " خويا شكيدير هادا معاكم , راه صاحب مشاكل " فجاتنا حالة استنفار وقلنا ابو الشباب مهرب ومعنا وقلنا لدرك مانعرفه ( جحيد وامر بعيد ) قال الدرك " ماكاينش مشكل " فلمح للاكرامية وقال عطوني وعطوا الضابط شي عشان نبي نحل الموضوع وتمشون وصار الي بغوه وعطيناهم المقسوم.

ملاحظة : بعد القصة اعلاه وزيارتي لها مرة اخرى , لم انتظر في الطابور وذلك للتمهيد في طلب الاكرامية ولكن رفضت وكان يتحجج انا خلصتك من بين الزحمة ولكن جوابي لم اطلب ذلك وثانيا الدرك اوقفوني واعادوا السيناريو ولكن لم اعطهم الفرصة بفتح الشنطة والتفتيش وكان جوابي تم ذلك في الجمارك وقيل لي مش مشكلة ادفع شي عشان نخلصك وتم الرفض ايضا ومشيت بسلام ..

ملاحظة اخرى : كيف لدرك ايقافنا من بين مئات الزوار وتميزهم للخليجي البرئ وهو في مركبة الطاكسي ؟ الجواب : لان عند دخولك والختم على الجواز يتم اخبار الدرك في الخارج من قبل موظفي الجمارك بالداخل بان هناك مخلوقات بريئة قادمة اليكم .

ملاحظة اخيرة : لا تطلب الاكرامية ولا يتم ايقاف الا " الخليجيين "

وفي النهاية : ماذكر اعلاه هو تحذير ولكنه ممتع عند معرفتك به لكي تعيش الحماس من البداية ...


تقبلوا تحياتي ...
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية atooch

المشاركات: 1,248
تاريخ التسجيل: Feb 2013
الدولة: casablanca
إرسال رسالة عبر MSN إلى atooch
atooch غير متواجد حالياً  
قديم 2013-03-16, 10:09 PM
  المشاركه #2
رد: مطار اكادير والدرك ..

اكيد الاخوان بيستفيدون منك الف شكر
رد مع اقتباس
مزعوط نشيط
المشاركات: 128
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: الرياض
إرسال رسالة عبر MSN إلى فواد
فواد غير متواجد حالياً  
قديم 2013-03-16, 11:59 PM
  المشاركه #3
رد: مطار اكادير والدرك ..

الله. يبيض وجهك واهتمامك بربعك ذا دلالة على معدنك الاصيل. لكن ماعليك حركاتهم ذي قديمه ولاتنطلي الاعلى واحد ماهوب نبيه ولافطين. واللي ماهوب نبيه وفطين يستريح عند اهله.
رد مع اقتباس
مزعوط ذهبي
المشاركات: 1,483
تاريخ التسجيل: Mar 2012
zezuom غير متواجد حالياً  
قديم 2013-03-17, 04:13 AM
  المشاركه #4
رد: مطار اكادير والدرك ..

اااااااحسنت اخوي وصدقني هالشي يصير غالبآ مع اللي يروح اول مره او خايف من شي ويكون عنده اجهزه كثيره وخرابيطه واجد فيقوم ويدفع اكراميه.....الخ

وافظل شي اللي سويته انت اخر مره اكررررررررررررررشهم وينظبطون واصل اهل البلد قرفانين منهم ومن الدرك والبوليس لان هالشي انتشر في مغربنا الحبيه وبرافوا عليك تنبه اخوانك

ولو كل واحد يسوي مثلك العالم هاذي بتنضبط ويمكن بعضهم يطلب نقله مكان اخر ههههههههههههههه....تحياااات ي
رد مع اقتباس

المشاركات: 385
تاريخ التسجيل: Dec 2012
آلتنـَــزآ غير متواجد حالياً  
قديم 2013-03-17, 04:36 AM
  المشاركه #5
رد: مطار اكادير والدرك ..

آلدركَ آلدركَ آلدركَ ..]
مسئلهَ بسيطهُ لـآتصٌل للتعقيدَ .. نعمَ آنهمٌ [ يتصيدونٌ ] آلسآئحَ آلخليجيَ .
لكنَ آلمطلوبَ للتفآديَ .. نظرهَ حآدهَ / آلردَ مختصرَ علىَ حسبَ آلسؤآل ..
وآذآ وصَل آلتعقيدَ بآ آلتوجيهَ لولأيهَ مآ فلتكنَ موآفقَ لآنَ آلحقَ معككَ ..
ضعَ بينكَ وبينَ نفسكَ مفهومَ [ عمريَ بيدَ ربيَ ] .. وآثبتَ لهمَ آن آلخليجيَ لآيخضعَ
لـ هذهَ آلاسآليبَ آلملتويهَ .. كمآ يفعَل آلآوربيَ يمشيَ وهوَ ملكَ نفسهَ ..
آلآ آذآ كنتَ بـ ضيآفهَ .. فهوَ وقتَ آسلوبكَ .. لآنهممَ على حقَ .. فآلقآنونَ بكَل بلدَ عربيٌ
ليسَ لديهَ مآدهَ رقمَ / استخرآج آلاكرآميهَ منَ آلسآئحَ آلخليجيَ ... فهيَ لهَ كَل آلحريهَ آلا فيمآ
يمسَ آو ينقضَ موآدَ آلدستورَ آو آلقآنونَ .. رحلهَ تتلوَهآ رحلهَ آتمنىَ لكَ آلقآدمَ آحلىَ ]
__________________



Everything is okay in the end.
.. If it's not okay, then it's not the end
رد مع اقتباس

المشاركات: 1,028
تاريخ التسجيل: Nov 2012
الدولة: Riyadh - Saudi Arabia
coolmindDude غير متواجد حالياً  
قديم 2013-03-17, 08:48 AM
  المشاركه #6
رد: مطار اكادير والدرك ..

الدرك
أصحاب الحال ومأدارك مأصحاب الحال

برافوا عليك أخي الكريم وإن شاء الله الشباب يستفيدوا ويتعلموا

أنا مع ماقاله الأخ zezuom والأخت آلتنزآ
موضوع الدرك أبسط مما يتصوره البعض لأن الحزم والتطنيش وعدم الرد والتجاوب مع طلبهم هو الأسلوب الأفضل للتعامل معهم لأنه مالهم شي عندك والمثل يقول (لاتسرق لاتخاف)
أنا بصراحه استغرب خوف بعض الأخوان عند مقابلة الدرك وكأنهم عاملين مصيبة كبيرة واعتقد عقدة الخوف بلا سبب غالبآ تكون متأصله داخل الشخص نفسه أو بسبب توجهيات بعض الأصحاب بالقول ادفع وافتك وهذا أكبر غلط لأنه بتصير عاده في الرايحه والجايه واعتقد مافيه سبب يخلي الواحد يدفع والموقف مايستحق ..
تأكدوا يأخوان انه مأحد يقدر يسويلكم شي إذا مادفعتم وأقولكم هالكلام من واقع تجارب ومواقف عديدة في أغلب مناطق المغرب مع الدرك أو الأمن الوطني سواء داخل المدن أو خارجها , ونصيحتي للجميع لاتدفع إلا إذا كنت في موقف يستحق انك تدفع وعليكم بقراءة القانون المغربي وفهمه جيدآ لأنه إذا عرفوا انك فاهم بالقانون تأكد انهم بيحترموك وماراح تكون عرضه للإبتزاز.

تحياتي للجميع
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة coolmindDude ; 2013-03-17 الساعة 08:54 AM
رد مع اقتباس
مزعوط جديد
المشاركات: 27
تاريخ التسجيل: Mar 2013
Maroc-q6r غير متواجد حالياً  
قديم 2013-03-17, 09:41 AM
  المشاركه #7
رد: مطار اكادير والدرك ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة atooch مشاهدة المشاركة
اكيد الاخوان بيستفيدون منك الف شكر
أشكرك على المرور والرد
رد مع اقتباس
مزعوط جديد
المشاركات: 27
تاريخ التسجيل: Mar 2013
Maroc-q6r غير متواجد حالياً  
قديم 2013-03-17, 10:29 AM
  المشاركه #8
رد: مطار اكادير والدرك ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فواد مشاهدة المشاركة
الله. يبيض وجهك واهتمامك بربعك ذا دلالة على معدنك الاصيل. لكن ماعليك حركاتهم ذي قديمه ولاتنطلي الاعلى واحد ماهوب نبيه ولافطين. واللي ماهوب نبيه وفطين يستريح عند اهله.
وجهك ابيض وألامر وجب التنبيه عليه وان شاء الله ماله ذاك الضرر وشكرا على ردك
رد مع اقتباس
مزعوط جديد
المشاركات: 27
تاريخ التسجيل: Mar 2013
Maroc-q6r غير متواجد حالياً  
قديم 2013-03-17, 10:33 AM
  المشاركه #9
رد: مطار اكادير والدرك ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zezuom مشاهدة المشاركة
اااااااحسنت اخوي وصدقني هالشي يصير غالبآ مع اللي يروح اول مره او خايف من شي ويكون عنده اجهزه كثيره وخرابيطه واجد فيقوم ويدفع اكراميه.....الخ

وافظل شي اللي سويته انت اخر مره اكررررررررررررررشهم وينظبطون واصل اهل البلد قرفانين منهم ومن الدرك والبوليس لان هالشي انتشر في مغربنا الحبيه وبرافوا عليك تنبه اخوانك

ولو كل واحد يسوي مثلك العالم هاذي بتنضبط ويمكن بعضهم يطلب نقله مكان اخر ههههههههههههههه....تحياااات ي
بالفعل مثل ما انت ذكرت غالبا تحصل مع الي يروحون اول مره وحبيت أنبه هالفئة خاصه ولو بالشئ القليل وفي الأخير أقول هذا ولو حصل لك لا يفسد من جمال اكادير وطيبة أهله الذي نكن لهم كل الاحترام والتقدير

تحياني لك وللجميع شكرًا على ردك
رد مع اقتباس
مزعوط جديد
المشاركات: 27
تاريخ التسجيل: Mar 2013
Maroc-q6r غير متواجد حالياً  
قديم 2013-03-17, 10:36 AM
  المشاركه #10
رد: مطار اكادير والدرك ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آلتنـَــزآ مشاهدة المشاركة
آلدركَ آلدركَ آلدركَ ..]
مسئلهَ بسيطهُ لـآتصٌل للتعقيدَ .. نعمَ آنهمٌ [ يتصيدونٌ ] آلسآئحَ آلخليجيَ .
لكنَ آلمطلوبَ للتفآديَ .. نظرهَ حآدهَ / آلردَ مختصرَ علىَ حسبَ آلسؤآل ..
وآذآ وصَل آلتعقيدَ بآ آلتوجيهَ لولأيهَ مآ فلتكنَ موآفقَ لآنَ آلحقَ معككَ ..
ضعَ بينكَ وبينَ نفسكَ مفهومَ [ عمريَ بيدَ ربيَ ] .. وآثبتَ لهمَ آن آلخليجيَ لآيخضعَ
لـ هذهَ آلاسآليبَ آلملتويهَ .. كمآ يفعَل آلآوربيَ يمشيَ وهوَ ملكَ نفسهَ ..
آلآ آذآ كنتَ بـ ضيآفهَ .. فهوَ وقتَ آسلوبكَ .. لآنهممَ على حقَ .. فآلقآنونَ بكَل بلدَ عربيٌ
ليسَ لديهَ مآدهَ رقمَ / استخرآج آلاكرآميهَ منَ آلسآئحَ آلخليجيَ ... فهيَ لهَ كَل آلحريهَ آلا فيمآ
يمسَ آو ينقضَ موآدَ آلدستورَ آو آلقآنونَ .. رحلهَ تتلوَهآ رحلهَ آتمنىَ لكَ آلقآدمَ آحلىَ ]


صحيح وأنا اتفق معك في كل نقطه وشكرا على السرد
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
اكادير, مطار, والدرك


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مطار كازا و مطار اغادير و كروز الدخان!! yabora قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب 1 2015-08-26 12:16 AM
هل الشرطة والدرك يعترفون بورقة الزواج العرفي ؟ مزعط بن فرحان قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب 12 2015-01-13 01:13 PM
مشروع قانون يحمي معطيات مرتادي فنادق المغرب من الأمن والدرك mimi اخبار المغرب 7 2014-11-07 05:32 PM
اسعار النقل من مطار المسيره (اكادير) ملك أغادير قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب 12 2014-11-03 02:54 AM
مطار مراكش المنارة ثالث أفضل مطار إفريقي Tourist قسم السفر والسياحه في مراكش 12 2012-06-10 10:30 AM


الساعة الآن 05:08 PM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59