عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


إضافة رد
مزعوط مميز
المشاركات: 328
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: مملكتنا الغالية
العمدة غير متواجد حالياً  
قديم 2011-02-19, 04:13 PM
  المشاركه #1
حركة "ماتقيش بلادي" تدعو لعدم التظاهر يوم 20 فبراير

[IMG][/IMG]



تطوان نيوز
تطوان نيوز : 19 - 02 - 2011
دعت حركة “ماتقيش بلادي” كافة أعضائها والمتعاطفين معها إلى عدم التظاهر ، يوم 20 فبراير الجاري ، معتبرة أن الدعوة إلى هذه المظاهرة هي“محاكاة غير مقبولة للأحداث الجارية بمنطقة المغرب العربي والشرق الأوسط“.

وحثت الحركة في بلاغ صدر في ختام اجتماع عقدته اليوم الجمعة بالدار البيضاء توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه ، على أهمية “الشروع في نقاشات تفضي إلى الحفاظ ، بمعية مجموع مواطنينا المغاربة ، على روح التضامن والتوافق والوحدة، لنبرهن للعالم مستوى النضج السياسي الذي بلغه المغرب“.

وذكرت الجمعية خلال هذا الاجتماع، بأن المغرب أطلق قبل 11 سنة إصلاحات عميقة، خاصة منها إحداث هيئة الإنصاف والمصالحة، وانفتاح الفضاء العمومي على حرية التعبير، وتنفيذ إصلاح مدونة الأسرة، وتمكين كافة فئات المجتمع من الولوج إلى السكن، وكذا تعزيز المؤسسات.

كما أشارت إلى أن المغرب توجد به أزيد من 100 ألف جمعية من المجتمع المدني، وأنه منذ ما يربو عن 40 عاما، اعتمدت المملكة خيار التعددية السياسية.

وقالت “إن هذا الفضاء المليئ بالإصلاحات هو ما يجب أن ندمج فيه الشباب المغربي، اعتبار على أن دينامية هذه الفئة ونشاطها من شأنهما التمكين من تشكيل قوى اقتراحية حقيقية بما يخدم الحياة الاقتصادية والسوسيو-سياسية للبلاد


منقول
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 4,757
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: كازا -الزرقطونى
حنون المغرب غير متواجد حالياً  
قديم 2011-02-19, 04:40 PM
  المشاركه #2
شكرا لك يا عمدة على الخبر الله يحفظ بلاد المسلمين
__________________

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player


اضفيني على التويتر @deqa911
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 6,299
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: الجبيل
saadora غير متواجد حالياً  
قديم 2011-02-19, 05:04 PM
  المشاركه #3
شكرآ يا عمده على الخبر الطيف وانشاء لله كلشي زوين
رد مع اقتباس
مزعوط مبتدء
المشاركات: 34
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: قرية أبا محمد - المغرب
العمر: 26
إرسال رسالة عبر MSN إلى sisi
sisi غير متواجد حالياً  
قديم 2011-02-19, 06:12 PM
  المشاركه #4
لكن أنا ضد هدا أعرف أن ملكنا الحبيب يوفر لنا كل الحاجيات .. كل ما نحتاج اليه يمنحه لنا لكننا لا نستفيد منه و هدا كله بسبب الحكومة الفاشلة التي تأكل و تأكل ثم تأكل و لا تشبع ان الرؤساء و الوزراء المغربيون كلهم أنانيون يحبون سوى أنفسهم لا يشعرون بالآخر يعرفون سوى المال ... لقد سئمنا من الكلام الفارغ ..لو كانت الحكومة في المستوى لما حدث هدا،،، أيها السيد العمدة دعنا من الجانب العاطفي عليك أن تعيش الواقع و خصوصا الواقع المغربي فوطننا الغالي متقدم في شيئ واحد ألا و هو الكلام و كثرة الكلام دون جدوى فالمثل يقول أن اللسان الطويل دليل على اليد القصيرة سيدي العمدة أنا لا أرى أي تضامن الا بنسبة قليلة جدا جدا و السياسة أيضا ما كان عليك أن تتحدث على هدا الأمر لأنك لو قارنتنا مع الدول الغربية فانك ستجدنا نحن المغرب نقطة صغييييرة جدا يدوسون عليها و لهدا السبب فنحن نريد التضاهر نريد تراجع الحكومة و تغييرها الى الأفضل نريد أن نعيش حياة ديموقراطية بعيدة عن المشاكل و بعيييدة كل البعد عن القوانين الفاشلة و الغير الائقة فالوزراء يضعون قوانين تليق بهم فقط يضعونها في وقت وجيز الا أن تنحل مشاكلهم ثم يبطلونها و لا يضعونها من أجل الجميع يا معشر المغاربة ألم تسئمو من هده الحياة المخربة لا طرقات جيدة لا مصارف مياه جيدة فأنا شخصيا في بلدتي لدينا صنابر في منزلنا لكن لازلنا نشتري المياه أو نسقيها لأن الماء الدي يسيل من الصنبور من سد سبو و أنتم تعرفو سد سبو القريب من فاس كيف يبدو .. و أيضا لدينا مشفى فقط يسمى مشفى الناس يموتون فيه و من يبالي و حين تهطل الشتاء تنقطع الطرقات بالمياه و ربما تتشقق هده الطريق و يؤدى بها الى الانجراف و الانحراف يا الهي ما هده الحياة البائسة اليائسة .....لقد أفرغت صدري لا لكي أتجادل لكن لكي تحسو بما أحس به أنا و هدا بالطبع ادا كانت لديكم قلوب صافية بعيدة عن الحقد و الكدب و تملأها محبة الله و رسوله ،، و لكي لا نقع في المشاكل على الحكومة أن تتراجع بكرامتها لا برجمها بالحجارة و انشاء الله سيكون كل الخير انشاء الله يا رب ..:)
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية ابو تولين
Directeur
المشاركات: 3,856
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مراكش
ابو تولين غير متواجد حالياً  
قديم 2011-02-19, 06:28 PM
  المشاركه #5
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sisi مشاهدة المشاركة
لكن أنا ضد هدا أعرف أن ملكنا الحبيب يوفر لنا كل الحاجيات .. كل ما نحتاج اليه يمنحه لنا لكننا لا نستفيد منه و هدا كله بسبب الحكومة الفاشلة التي تأكل و تأكل ثم تأكل و لا تشبع ان الرؤساء و الوزراء المغربيون كلهم أنانيون يحبون سوى أنفسهم لا يشعرون بالآخر يعرفون سوى المال ... لقد سئمنا من الكلام الفارغ ..لو كانت الحكومة في المستوى لما حدث هدا،،، أيها السيد العمدة دعنا من الجانب العاطفي عليك أن تعيش الواقع و خصوصا الواقع المغربي فوطننا الغالي متقدم في شيئ واحد ألا و هو الكلام و كثرة الكلام دون جدوى فالمثل يقول أن اللسان الطويل دليل على اليد القصيرة سيدي العمدة أنا لا أرى أي تضامن الا بنسبة قليلة جدا جدا و السياسة أيضا ما كان عليك أن تتحدث على هدا الأمر لأنك لو قارنتنا مع الدول الغربية فانك ستجدنا نحن المغرب نقطة صغييييرة جدا يدوسون عليها و لهدا السبب فنحن نريد التضاهر نريد تراجع الحكومة و تغييرها الى الأفضل نريد أن نعيش حياة ديموقراطية بعيدة عن المشاكل و بعيييدة كل البعد عن القوانين الفاشلة و الغير الائقة فالوزراء يضعون قوانين تليق بهم فقط يضعونها في وقت وجيز الا أن تنحل مشاكلهم ثم يبطلونها و لا يضعونها من أجل الجميع يا معشر المغاربة ألم تسئمو من هده الحياة المخربة لا طرقات جيدة لا مصارف مياه جيدة فأنا شخصيا في بلدتي لدينا صنابر في منزلنا لكن لازلنا نشتري المياه أو نسقيها لأن الماء الدي يسيل من الصنبور من سد سبو و أنتم تعرفو سد سبو القريب من فاس كيف يبدو .. و أيضا لدينا مشفى فقط يسمى مشفى الناس يموتون فيه و من يبالي و حين تهطل الشتاء تنقطع الطرقات بالمياه و ربما تتشقق هده الطريق و يؤدى بها الى الانجراف و الانحراف يا الهي ما هده الحياة البائسة اليائسة .....لقد أفرغت صدري لا لكي أتجادل لكن لكي تحسو بما أحس به أنا و هدا بالطبع ادا كانت لديكم قلوب صافية بعيدة عن الحقد و الكدب و تملأها محبة الله و رسوله ،، و لكي لا نقع في المشاكل على الحكومة أن تتراجع بكرامتها لا برجمها بالحجارة و انشاء الله سيكون كل الخير انشاء الله يا رب ..:)


ساره ان شاء الله تتحقق المطالب و يقوم الملك بأصلاحات و يقيل الوزراء و يتم

اصلاح مستوى المعيشه و الخدمات الصحيه و التعليم
رد مع اقتباس
مزعوط مميز
المشاركات: 328
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: مملكتنا الغالية
العمدة غير متواجد حالياً  
قديم 2011-02-19, 10:39 PM
  المشاركه #6
deqa

حياك الله اخوي
آمين يارب ويحميها من
كل شر

شاكر لك مرورك
وتشريفك
رد مع اقتباس
مزعوط مميز
المشاركات: 328
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: مملكتنا الغالية
العمدة غير متواجد حالياً  
قديم 2011-02-19, 10:41 PM
  المشاركه #7
saadora

الله يسمع منك
يارب ..

شرفني مرورك
رد مع اقتباس
مزعوط مميز
المشاركات: 328
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: مملكتنا الغالية
العمدة غير متواجد حالياً  
قديم 2011-02-19, 10:56 PM
  المشاركه #8
sisi

الله يحييك
ونورتي الموضوع
ووجهة نظرك أحترمها
وأقدرها كل التقدير لـ سبب
هو أنني لا أرى ما ترينه أنتي في
قلب الحدث ..
لكن وجهة نظري تختلف كل الإختلاف عن ما تتحدثين عنه ..؟

كلنا يعلم ماحدث في مصر ولايزال
كلنا يعلم ماحدث في تونس ولا يزال
كلنا يعلم ماحدث في الجزائر ولا يزال
كلنا يعلم ما حدث في ليبيا ولا يزال
كلنا يعلم ماحدث في اليمن ولا يزال
كلنا يعلم ما حدث في البحرين ولا يزال

نسأل الله لهم الهداية والإجتماع على كلمة واحدة

كل من في الدول العربية والإسلامية يحز في نفسة
هذه الإنقسامات والأرواح اللتي تزهق مهما كان
الدافع لأن الروح غالية ..

نريد التغيير نريد .. نريد .. ولاكن من سيقتل مزيد..

في هذا المقال لمسنى نحن الاعضاء بعض الامل
بأن لايحدث في المغرب مثل ما يحدث في الدول
اللتي ذكرت وهذا لأننا نحب المغرب وإجتمعنا على هذا
الاساس فقط هذا ما نتمنى ..

أشكر مرورك وتشريفك للموضوع
وأتمنى لكِ من الاعماق حياة سعيدة
في ظل من تحبين .. وأن يكسو بلادكِ الامن والامان
وان يحقق للشعب المغربي ما يتمنى ..


وأعتذر من الأخ / مصطي
استرسالي للموضوع ولاكن
كانت لتوضيح وجهة نظري
واللتي أأكد فيها خوفي على المغرب
وحبي له .. و إحساسي بـ مشاعر الاعضاء
واللتي هي فعلاً مرتبطة بما يحدث في المغرب
وكأنه وطنُ لهم .. وهو فعلاً وطنهم ..
رد مع اقتباس
مزعوط مبتدء
المشاركات: 34
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: قرية أبا محمد - المغرب
العمر: 26
إرسال رسالة عبر MSN إلى sisi
sisi غير متواجد حالياً  
قديم 2011-02-20, 12:42 AM
  المشاركه #9
العفو اخوتي هدا من واجبي...
سيدي العمده ،أشكرك على تقبلك لنضريتي :) و أنا أيضا أقدر كل ما يقدم لي، و أحترم كل كائن حي احترمني ..... و بعد انني أعلم كل الأحداث التي جرت في تلك الدول العربية ، فأنا يا سيدي العمده انسان أيضا لديه مشاعر و عواطف يحب الخير للناس يسعى دائما الى الأفضل لديه طموح و متمنيات و من بين هده المتمنيات العيش بسلام أحب السلام و الهناء و السكينة لكن من يدعك تعيش هده اللحضات الرائعة و من يدعك تحس بهدا الاحساس الدي لا مثيل له هدا كله بسبب الناس الجشعون و الدين يسيرون و بطونهم أمامهم،، سيدي انك تقول بأن ما أراه أنا ليس في قلب الحدث هدا ما يبدو لك و أنا أحترم نضريتك بالطبع لكن أنا أقول أنه لكل دولة مشاكلها الخاصة ليس من الضروري أن تكون مشاكل المغرب هي مشاكل مصر أو تونس لكن هناك شيئ واحد مشترك بين جميع هدة الدول ألا و هو الحل و الدي هو اسقاط النضام (اسقاط الحكومة ) فمثلا مصر لديها قوانين جيدة لكنها لا تطبق أما نحن فنملك نوعان من القوانين : قوانين ليس لها محل من الاعراب و تطبق حرفيا و قوانين جيدة يرمون بها في سلة المهملات .. هناك سؤال وحيد يجب سئله للدين بطونهم أمامهم (الوزراء-الرءساء...) فهو كالتالي أين تدهب كل تلك الملايييير التي ينفقها حبيبنا الملك من أجلنا أين تدهب ؟؟ هل تصرف كلها في تلك البطون الضخمة؟؟؟ ،، أنا شخصيتي لا تحب العنف و لا تحب القتل أو ما شابه لكن البشر يجعلك قاسيا و أتمنى من الله تعالى أن يحمي الجميع و أنا أيضا لآ أريد أن يقع لنا ما وقع للآ خرين و أتمنى من تلك التي يسمونها بالحكومة بأن ترجع الى طريقها ، فأنا أقول كل هدا فقط لكثرة حبي و عشقي لوطني لا لأنني ضدده فأنا أشعر بالغيرة من الدول المتقدمة لأنها تصدر قوانين لائقة و تنعم بعقول ناعمة و راقية و عالمة،،، و أيضا انني أشعر بالأسف تجاه الفقراء و تجاه كل من يعيش في البئس أقسم بأنني أشعر بالأسف ... و أخيرا أتمنى من طيب قلبي الهداية و السعادة و الهناء و الرحمة للجميييع انشاء الله.....و لكم الكلمة اخوتي الكرماء...:)

التعديل الأخير تم بواسطة sisi ; 2011-02-20 الساعة 12:46 AM
رد مع اقتباس
مزعوط مميز
المشاركات: 328
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: مملكتنا الغالية
العمدة غير متواجد حالياً  
قديم 2011-02-20, 09:21 AM
  المشاركه #10
sisi

شرفني مرورك
وتعقيبك اختي العزيزة
عسى أن يتحقق لكِ ماتتمنين

تحياتي
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يسمونه "سيدنا رمضان" و"عواشر مبروكة" لاستقباله و"الحريرة" لضيوفه ولد جدة اخبار المغرب 3 2013-07-22 06:20 AM
""" فزعه وطلب مين يقدر عليها """ شقه بكازا ومراكش آفيرا قسم المواضيع المحذوفه و المكرره 1 2011-11-28 10:11 AM
قبائل "بني كيل" ... لا رمضان بدون "الكليلة" و"المردودة" جوهره التــراث والثـقـافة المغربية 9 2011-09-21 06:17 AM
حركة 20 فبراير تدعو لمسيرات يوم 24 أبريل أخبار المغرب اخبار المغرب 1 2011-04-14 08:09 PM


الساعة الآن 12:09 AM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84