عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


Like Tree46Likes

موضوع مغلق
مزعوط قدير
المشاركات: 237
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الأمن الوطني غير متواجد حالياً  
قديم 2013-09-13, 03:38 AM
  المشاركه #1
Post تقرير خاص بمزاعيط المغرب

بسم الله الرحمن الرحيم

أحبتي المزاعيط أقدم لكم تقريري هذا وسيكون سرد فقط مع الأسف ولن يكون هناك
أي صور ،،، أكرر إعتذاري مرة أخرى

مقدمة

## سيكون حديثنا في هذا التقرير عن العناصر التالية :
* فكرة السفر واختيار الموعد
* ترتيبات السفر
* عدد الأشخاص وتقسيم المهام
* الاتفاق على مدينة الرحلة ومكان السكن هناك
* الاتفاق على الميزانية العامة للرحلة
* أخيرا سرد حلقات الرحلة والبرنامج اليومي كل يوم على حدة


لكل من يقرأ هذا التقرير :

رسالة خاصة :
سأخص بها الأشقاء المغاربة قد تفهمون بعض العبارات أو بعض التقارير بأنها إساءة لكم أو للبلد فمن هنا أحب أن أقول لكم نحن كمزاعيط في بلدكم لن نسمح قبلكم بأي إساءة للمغرب الحبيب فهو مغربكم ومغربنا أيضا وكلنا سنقف متحدين ضد أي مساس أو تجاوز للخطوط الحمراء.

رسالة عامة :
أتمنى أن يعجبكم التقرير وهي للعلم المرة الأولى التي سأكتب لكم تقريرا ليس لشيء ولكنني لا أحب أن أعود بالذاكرة للوراء فهذا سيتعبني كثيرا فأنا من طينة حبي ( سلامة فهمكم )

أخيرا التقرير سيكون بالتفصيل اللي مل منه الملل وسيكون على شكل حلقات كالعادة وهنا سأطلب منكم عذري إن تأخرت قليلا فأنا مدرس ولسا أعزب وبرنامجي اليومي غير مرتب بالمرة

بعد هذه المقدمة أترككم حتى صدور الحلقة الأولى من التقرير بعد قليل ... انتظروني ،،،

أجمل التحايا حبايبي
عبدالله فهد و fati chahdeمعجبون بهذا.
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة الأمن الوطني ; 2013-09-13 الساعة 03:41 AM
مزعوط قدير
المشاركات: 237
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الأمن الوطني غير متواجد حالياً  
قديم 2013-09-13, 04:32 AM
  المشاركه #2
Post

الحلقة الأولى

فكرة السفر :


للعلم يمكن سافرت للمغرب أكثر من ١٥ مرة وكل سنة لازم أروح يم الحبيب المغرب ، هذا إذا ما سافرت مرتين في السنة ، ولكن هذا الموضوع مرهق ماديا لمن يعرف المغرب جيدا

المهم ما أطول عليكم ، إخترت لكم هذي السفرة لأنها كانت روعة بكل ما تحمله الكلمة ، إضافة لأنها الأخيرة وسأتذكر تفاصيلها ،،
في يوم من الأيام وبالضبط قبل سنة من الآن وبالتحديد في إجازة اليوم الوطني جاء لعندي اثنين من الشباب وقالوا نبغاك تخاوينا لدبي ناخذ ثلاث ليالي وننبسط هناك المهم أنا ترددت شوي لأني ما أتخيل إني أسافر لغير حبي المغرب ، بعد الضغط وافقت وما ازيد عليكم رحنا وحجزنا جناح في تشلسي تاور دبي وهات من الروحيات لين ما شفت أبراج التوين سنتر ديال كازا قدامي
وأنا أجلس لهم زين وأقول شوفوا طلبتوني أروح معكم لدبي وما رفضت عشان خواطركم والآن الإجازة بين الفصلين أسبوع ورح ناخذ الأسبوع اللي قبلها بحكم أننا مدرسين في مراحل إبتدائية. تمت الموافقة من الجميع ويبدو لي بأنهم لم يكونوا في وضع التفكير الجيد ونا أمسك عليهم بكلمتهم وشوي يقولوا ليا اعتمد الموضوع ، ورتب كل شي وشوف كم نحتاج ميزانية وتوكل على الله. أنا أبشروا ولا يهمكم ترتيب خاص وVIP لعيونكم ، المهم كملنا أيامنا وكل شوي نجلس نقارن بين الحلوين هنا وهناك والتعامل ووو مثلكم عارفين ، هذي كانت بداية الفكرة.




ترتيبات السفر :

رجعنا للسعودية وأنا بديت أفكر وأخطط وأكتب كل ما يخطر على بالي وأشوف أنو محتاجينه ، المهم فتحت النت ودورت حجز ولا يمكن بأي شكل من الأشكال أحجز على غير الخطوط السعودية لأسباب تعرفونها وأهمها الوقت والعفش وموعدها لا بأس به مع إنه متأخر شوي خاصة لو نحسب تأخرنا في مطار كازا.
حجزت وضبطت الأمور وكان السعر مناسب جدا تقريبا ٣١٠٠ ريال لكل شخص.
جدة - كازا - جدة لمدة عشرة أيام فقط ، وبكذا أنهينا عملية الحجز وقلنا نشوف غيرها.


مستلزمات ضرورية للرحلة :

طبعا لكل منا طريقته أو فلسفته في السفر ومن ذلك شراء بعض الأغراض الخاصة بالسفر. البعض يحب ذلك والبعض الآخر لا.
بالنسبة لي هذا أمر ضروري ليس لشيء إنما فقط لتوفير الجهد والوقت هناك مو مشكلة يضيع الوقت في السعودية فنحن هنا طوال العام إنما في المغرب فأعتبره هدر كبير للوقت ، سأضع بين أيديكم بعض مما تم شراؤه ولكم الحكم في أهميته :
سماعات سبيكر ، شمعات فاخرة فأنا أعشق الشمع لدرجة الجنون ، أغراض الكبسة كاملة ، بعض من المناديل الملونة هههه ، طقم كامل ملاعق وشوك الأكل لأن ما ستجده هناك قديم ومعفص ، شيش ومعسل العنب الفاخر وقليل من الفحم ، دخان دنهل الفضي ، مفارش أسرة ، مكسرات ، كاسات فاخرة جدا نوعين هههه ، بعض لوازم الإفطار ، عود فاخر لإضفاء لمسة فاخرة على المكان، ومجموعتي الطبية التي لايمكن أن أذهب وخاصة في مثل هذه الأجواء بدونها وتتكون من البندول والمضادات الحيوية وحبوب رشح والبرد ومسكن عام للآلام وحبوب خاصة بالمغص والإسهال ، هذا بالنسبة للأغراض العامة.




المهم بعد تجهيز مستلزمات الرحلة العامة بقي لنا مستلزمات شخصية وهذي كل شخص مسؤول عن نفسه.


طبعا كانت رحلتنا في يناير تقريبا البرد كان عال العال ويا لبيه يا برد المغرب.


بعد شد وجذب اتفقنا جميعا بأن تكون وجهتنا هي مراكش ، لأسباب متعددة أهمها السكن المريح وهذا أهم ما في السفرة أن يكون سكن مريح وكلاس أو بلاش منه بالمرة.


طبعا لمعرفتي وعلاقتي بموظفي منتجع النخيل ٣ وليس بوابة ٣ انتبهوا فرررق كبير تم الاتفاق مع المسؤول هناك على حجز شقة ثلاث غرف وكانت على أعلى مستوى لعلمي السابق بها لأني إذا كنت في مراكش ما أسكن إلا عندهم ، كذلك كل شقة فيها سفتي بوكس إلكتروني ، بالإضافة للتكييف المركزي الرائع ( حار - بارد ) ، وأضف على هذا كله شققهم نظيفة جدا ولها بلكونة لكل غرفة ، المهم طمنت الشباب وقلت السكن خلاص وعلى مسؤوليتي رح يعجبكم أكيد ، اللي عليكم كل واحد يكلم حبيبه يتجهز ، أمورنا ضبطت من إلى ولا باقي إلا توفيق رب العالمين. ( النخيل ٣ يختلف عن النخيل بوابة ٣ ، وله مدخل وبوابة واحدة بعد ما تعدي النرجس يجيك لفة على اليمين تدخل معها طول لين تجيك البوابة حقتهم ، مكان رائع لا مضايقات ولا شيء الحلو يحط بطاقته ويدخل ولا أحد يكلمك دام أمورك في السليم )
وأي مكان في الدنيا إنت اللي تفرض احترامك فيه بأي طريقة تناسبك وكلكم فاهمين قصدي.


بعد معرفة السكن ونوعه وتكلفته ونوع السيارة التي نحتاجها تم الاتفاق على أن تكون الميزانية مبلغ ٨٠٠٠ ريال كاش عن كل واحد.


طبعا حجزت السكن لمدة تسعة أيام لأنو أول يوم رح نقضيه في فندق كنزي بسمة كالعادة رح نتأخر في المطار ولا رح نستفيد شي من ذهابنا إلى مراكش.
ومن بكرة الساعة ١٢ الظهر على أقل تقدير نكون محركين لمراكش ، نبغى نستمتع بالخط مع أغاني CHRIS REA الحالمة وبكت دنهل يدفي الجو وسوالف واتصالات وضحك لا تنسى.




راحت الأيام و راحت وجاء موعد السفر رحنا للمطار بعد راس شيشة واعر في استراحة الكوخ على السريع .






دخلنا للمطار شيكنا الحجوزات والعفش ، رحنا للجوازات ، دفعنا ٢٠٠ ريال ، بالنسبة لي معي بطاقة فيزا الفرسان من البنك الأهلي التجاري ، دخلنا صالة الفرسان وأحلى مكالمات وأحلى صوت يناديك ويرحب فيك ، يا ربااااه شعور خطير ما يحسه إلا اللي يجربه أو عاشه.


جاء وقت الرحلة كل أخذ مقعده وبعد اقل من سبع ساعات وصلنا كازا ....


هذي الحلقة الأولى ويا ليت عجبتكم وأتمنى ما أكون نسيت شيء فيها.....




انتظروا الحلقة الثانية


لقاء الأحبة و العشاء والسهرة وموقف من الأمن الوطني حبيبي بس هوا طاح في ناس خبرة بقوة




تحياتي
عبدالله فهد معجب بهذا.
__________________
مزعوط قدير
المشاركات: 237
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الأمن الوطني غير متواجد حالياً  
قديم 2013-09-13, 04:43 AM
  المشاركه #3
الحلقة الثانية


كازا حبي الأول

طبعا وصلنا مطار كازا الحبيبة وأنهينا موضوع الدخول بس نشب لنا العفش تأخر علينا كثير ، بعد تقريبا ساعة وصل أخذناه وطلعنا بدون ما نكلم أحد ولا أحد كلمنا .


تم تجاهل كل من يعرض خدماته بحزم وبأدب طبعا ، بعدها على اليمين باتجاه تأجير السيارات
تلاقيكم بنوك ومحلات الصرف ، بنظرة سريعة وجدت بأن البنك اللي اسمه صرف العملات لديه أعلى سعر ، وهي بالمناسبة فروقات بسيطة ولكنها تفرق عند صرف مبلغ كبير ، المهم دخلت عنده وصرفت كل مبلغ الميزانية ، لا تقولون مغامرة لأن لكل منا فلسفة وطقوس ، بالنسبة لي أحب أخلص كل شي دفعة وحدة مو فاضي لأحد ، أبغى أستانس مع ناسي .


فلسفتي الثانية كل مرة أستأجر سيارة من مكتب مختلف بلا توصيات بلا خراييط ، وربي كل ما يشوفون عليهم توصيات من فلان وعلان يزيدون ويتغطرسون علينا بدون سبب ، بس لما تروح كل مرة لشخص حتى لو أحد مرسلك رح بس لا تقول مرسلك من فلان إستأجر منه وبس ، بعضهم كذاب تقوله مرسلك من فلان وإنت تكذب يقولك إيوه أعرفه ، المهم إستأجرت سيارة وطلب بطلقتي الاتمانية ما اعطيته قال اعطيني جوازك أخليه عندي رفضت طبعا وقلت له ليش في مكلخين يحطون جوازهم عندكم والله فتح الدرج وراني يمكن عشرة جوازات سعودية ، قلت شوف تبغى تأجر أو أشوف غيرك بالنسبة لطلباتك هذي مو موافق عليها تبغى اوك ما تبغى مع السلامة المهم وافق لأن فيه كثير المكاتب اللي جنبه ينتظرون ، المهم وافق لما شافنا عارفين البلد مزبوط ، أجرنا وخلص أمورنا والأمانة كان ولد مؤدب وإحنا اللي جافين بصراحة.


جابوا لنا السيارة وركبت فيها الجارمن وعلى الفندق وياااااا الله على الجو المغيم والبرد القارس ، بس حلو ورطب ، والضباب كان مالي الطريق ربي يسقيك يالمغرب ، وصلنا للفندق وطبعا كنت حاجز لنا غرفة ثلاثية مسبقا عن طريق أحد العاملات في الاستقبال .


وصلنا للفندق وضعت الفلوس أول شيء في السيفتي بوكس ، وأحلى دش سخون وأحلى شياكة وأحلى موعد غرامي في مطعم الملتقى في طماريس ، وأحلى مشويات وأحلى طاجين وأحلى براد أتاي ولا ننسى الخبز اللي يسوونه خطير ديال التنور.


طبعا من فلسفاتي الجديدة هههه ولا طير يركب معنا مهما صار ، تكسي يفكك من مشاكل البوليس وصداعهم المستمر خصوصا في منطقة النخيل ،، اعتبروها نصيحة يا حلوين ،،


طبعا سهرتنا هذيك الليلة كانت في بلاك هاوس الذي لا يمكن أتركه في أي سفرة مرة وحد بس ،


أخذنا طاولة ع البست وأحلى مكس وأحلى قروب وكان الجو مرة جميل وتحسهم يعرفونك لسا جاي ، الحلا واجد فديت المغرب والله ،، المهم سهرنا وفليناها صح ،،


ولما جاء وقت الخروج كل واحد يروح لحاله حنا لوحدنا وضيوفنا لوحدهم ، طلعنا للمواقف الرئيسية وأخذنا السيارة وشوي الستافيت الكبير ديال الأمن الوطني ورانا ، وقفنا جاء عندنا وتفلسف شوي وما عطيناه أي وجه وهدر وهدر واحنا اتفقنا ما أحد يرد عليه ، وفجأة رد صاحبنا الكبير وقال أشنو بغيت بلا ما تزيد في الكلام الشريف ، المهم الرجال يبغى فلوس أعطيناه ٥٠ درهم ما عجبته قال إنتو كتسوقوا السيارة وأنتو شاربين ، قلنا بصحتنا إن شاء الله نسوق طيارة ، بلا ما تزيد في الهدرة دابا كتهدر على النظام ولما أخذ ٥٠ واش هاد شي نظام المهم وصل لدرجة حسيت فيه يبغى ياكلنا وهوا يلعن الشيطان ويطلبنا ٥٠ أخرى لصاحبه وأعطيته أنا وقلنا ليه اسمح لينا ومشينا لفندقنا ، طلعنا كلنا للغرف ووفتحنا غرفتين إضافية وكل واحد راح مع طيره وأحلى نومه وأحلى هدوء فديته هذا الفندق مرة هدوء يجنن ..


متفقين نصحى بدري مو وقت النوم وخاصة اليوم نبغى نروح مراكش ونشتري أغراضنا من المرجان ونرتب أمورنا كلها وبعد كذا لاحقين على النوم ....




صحينا تقريبا الساعة ١٢ وعلى بال ما خلصنا من الدش والشنط طلعنا الساعة الواحدة ظهرا بس كأنها المغرب عندنا شمس مافيه وبرد بقوة ...


طلعنا السيارة وحنا نرجف وشغلنا الدفاية لين سخنا وبعدها طفيناها ،


المهم بعد ركوب الطريق السيار وأخذ تذكرة الأداء قابلتنا محطة توتال ذات العلو المرتفع ، وقفنا وشربنا أتاي وأكلنا بعض السندوتشات ، والله يا شباب كان الهواء هناك شديد وبارد بس يرد الروح ومهما كان البدر أفضل من الحر . ركبنا السيارة وحركنا على مراكش الحمراء ، اتصلت على أصحابي هناك وأبلغتهم بأنني أحتاج لساعتين تقريبا لأصلهم ، وطبعا كلمت شغالة أعرفها هناك وأبلغتها هي كذلك بأن تستعد وتنتظرني عند البوابة ...


في الطريق ما ودي نوصل من المناظر الحلوة و طبعا كل الحروف شغالة ، و رويشة الله يرحمه إناس إناس ، وليل المحبين يا طوله ، وبعض الأغاني الغربية وخاصة هذه الأغنية تحكي الأجواء اللي إحنا فيها اسمعوا وسافروا معنا :






طبعا حبايبنا معنا على طول بالمكالمات وقلنا أول ما نوصل لمراكش ونحط شنطنا ونروح لمرجان بنكلمكم تطلعون على القطار .. عشان يمدينا نخلص أمورنا هناك وما ننبلش فيكم .. بعدين نبغى ليلة حمراء على أصول .


وصلنا للمنتجع وأخذنا شقتنا والشغالة معنا ونزلنا كل أغراضنا وكل واحد راح لغرفة وحط أغراضه فيها ،، ونا حطيت الفلوس في السيفتي بوكس وسكرت عليها ،،


وآخذ الشغالة معنا تساعدنا نبغى نخلص بدري ..


رحنا للمرجان وأخذنا ثلاث عربيات اختصارا للوقت ، واحد يروح يم العصيرات ويشتري اللي اتفقنا عليه ، ويشتري كل اللي يخصها من كولا أو عصيرات أخرى وثلج .


والثاني يشتري أدوات النظافة من فاين و صابون للبيت ومنظفات ومطهرات وغيرها ، والآخر مع الشغالة ياخذون الخضرة والفواكة ومستلزمات الطبخ المغربي ككل ، دجاج وقليل من اللحم حق الليلة هذي بس ( كفتة وريش وأوصال لزوم الشوي والبرد ) ..
المهم خلصنا بسرعة يمكن ساعة ونص ، مرينا سوق ممتاز ونشتري منه ٣ كيلو فحم خاص بالشوي ولا ينفع للشيشة مرة ، وعلى طول للشقة ونطلع الأغراض ونرتبها مع الشغالة ، وكل واحد طلع شيشته وضبطها وضبط الراس وياااا الله المويه باااااردة بزاف يعني راس على كيف كيفك .
بعدها طلبت من الشغالة أول شيء تعمل جلي وتنظيف لأرضية الشقة بالديتول والجافيل ، وبعدها ترتب المفارش في الغرف .


بعد ذلك كل واحد رتب أغراضه في الدولاب الخاص بالغرفة دياله ، والمكيف المركزي شغال على الحار وربي زي ما نكون في الصيف ، ونشب ضونا ونعمر البيت بالشموع في كل مكان شمعة ، حتى في الأرضيات والحمامات ، ههههه جبنا الكاسات حقتنا وضبطنا الطاولة بس شغل سبع نجوم ، ونولع الفحم ونبخر البيت كامل والغرف بالعود ، والفواحات كل غرفة فيها وحدة والصالة فيها جوج ، وخذ ريحة المبنى كله تقول قصر أمير ... جوي كذا إذا ما أحس بالنظافة ولا ما أرتاح ، رتبنا كل شي في مكانه والموسيقى الكلاسيك شغالة ، وبعدها قمنا وأخذنا هذاك الدش الخطير ، وصدقوني لبسنا لبس البحر ، مرة ما تحس بالبرد وأنت في الشقة ، قلنا للشغالة آخر الليل نبغى كبسة ،، وبعد شوي المشوي بس روحي في البلكونة ، عشان ريحة الدخان ما تخرب الجو ،
العصافير وصلو قلنا لهم تاكسي يوصلكم للمكان هما يعرفون نظامنا مزيان وصلوا عند البوابة سلموا بطاقاتهم للحارس وآخذهم معي بالسيارة ، إلا شوي وأسمع من وراء حبي فيا الجوع ، قلت لا ما فيه شي ألحين ، طبعا لما رحت أجيبهم الشغالة بدت تشوي برا والشباب ولعوا كل الشموع والفواحات وقفلوا الأنوار ، حبايبنا لما شافوا الجو نسوا الجوع وخذ عناق وخذ هدايا وخذ جوالات وأيبادات ،، يستاهلون وربي ..
الشغالة حطت الخبز والسلطة على الطاولة وشوي تجيب دفعة مشويات ،، وخذ أكل وخذ كاسات وخذ روج وخذ وخذ ....
سهرنا على أنغام جهازي مرة فن عتيق ومرة مودرن ومرة على أنغام وشقشة العصافير كانت سهرة من جد كايفة وعلى مودنا وبس ، وفيها خصوصية مطلقة بعكس الملاهي الخارجية .
المهم شارفت الساعة على الخامسة فجرا ، وصلنا للنهاية وختمنا بكبسة خليجية بل سعودية أبا عن جد ، وبعدها ذهب كل واحد لمقر نومه المعطر والوثير ونوم الهنا والعافية ...
اتفقنا أن نمنح أنفسنا راحة غدا من الخروج مبكرا واتفقنا بأن موعد الخروج سيكون بعد الساعة السادسة مساء .. يعني كل واحد ياخذ راحته في النوم ..


انتهى برنامج اليوم الأول لنا في مراكش ،، انتظرونا في الحلقة القادمة قريبا .....
__________________

المشاركات: 2,180
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: فُيُ ركُنيُ آلهآديُ
ADMNTK غير متواجد حالياً  
قديم 2013-09-13, 04:43 AM
  المشاركه #4
الحمد لله ع سلامتك يالغالي
تقرير مرتب وسرد رائع للجزء الأول
استمتعت بطريقة ترتيبك للرحله
ومازلت أطمع بالمزيد
سجلني من متابعينكً
دمت بود
__________________
مزعوط قدير
المشاركات: 237
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الأمن الوطني غير متواجد حالياً  
قديم 2013-09-13, 04:50 AM
  المشاركه #5
الله يسلمك يالغالي ADMNTK

وهذا من ذوق عيونك

ومرحبا بك ومنور الموضوع

شكرا لردك الجميل
__________________
مزعوط خبير
المشاركات: 2,001
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: جده
روداني غير متواجد حالياً  
قديم 2013-09-13, 10:31 AM
  المشاركه #6
احلى مافي السفره طقوسك ونظامك المعتاد عليه 000

لايمكن ان اتحرك للمغرب بدون زنبيل الحاجات الخاصه بي فهي طقوس اعتدت عليها سنويا 000

لانو للاسف المنظفات في المغرب مضروبه حتى معجون الاسنان والشامبوان مضروب 00

فيفضل هزها من هنا افضل 000

اما الشموع هذه فهي روح الرومانسيه (( فحبيبي يضوي كما الشميعه ))


الترتيب الجيد نصف السفره 0000


اخي الامن الوطني السطافيت اللي مشا وراكم وقيلا عارف انو تشاركه نفس السميه 000 ههههههههه


اخي الامن الوطني يشرفني ان ادلو بدلوي في موضوع الهدايا 000

بعض الشباب يكلف نفسه لشراء الهدايا للاحبه هناك فيصرف الكثير والكثير لكي يرضيهم وهذ انا شخصيا اشوفه غلط

فسوق الخاسكيه في بلد جده يقوم بالغرض نصف درزن عطور وربك سميع الدعاء ومن رضي مرحبا ومن تقلق الخير كثير

والعرض وانا اخوك اكثر من الطلب 0000

كمل لنا السفره المميزه 00
 الصورة الرمزية ولد جدة

المشاركات: 2,275
تاريخ التسجيل: Feb 2013
الدولة: السعودية
إرسال رسالة عبر MSN إلى ولد جدة
ولد جدة غير متواجد حالياً  
قديم 2013-09-13, 11:25 AM
  المشاركه #7
ما شاء الله شغل مرستك
ننتظر بقية التقرير
تحياتي
__________________
هدفي في الحياة للأسف طلع (تسلل)..
مزعوط قدير
المشاركات: 172
تاريخ التسجيل: Aug 2012
سيف الوفا غير متواجد حالياً  
قديم 2013-09-13, 02:19 PM
  المشاركه #8
تقرير واعر من بدايته

وماشالله عليك وعلى ترتيبك

واصل يامبدددددددددع
مزعوط مميز
المشاركات: 353
تاريخ التسجيل: Jan 2012
عبدالله فهد غير متواجد حالياً  
قديم 2013-09-13, 02:28 PM
  المشاركه #9
جمعة مباركة، متابع مع الأصرار على المتابعة :d

و المدخلات ثرية ايضاً..
الأمن الوطني معجب بهذا.
__________________
السعودية+

مزعوط جديد
المشاركات: 4
تاريخ التسجيل: Sep 2013
masdouma غير متواجد حالياً  
قديم 2013-09-13, 02:45 PM
  المشاركه #10
متابعه من بعيد
موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
المغرب, بمزاعيط, تقرير, خاص


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نموذج لشقق المريمارس تصوير خاص بمزاعيط المغرب ماكاين والو تجارب الاعضاء في المغرب 78 2015-01-16 01:29 AM
تقرير سفرتي الى المغرب ابوفجر المسطي تقارير رحلات الاعضاء إلى المغرب 49 2014-07-20 06:21 AM
تقرير سفرتنا إلى المغرب ... صدى المزاعيط ارشيف تقارير السفر الى المغرب 103 2013-10-04 09:33 PM
بطاقات ترحيبية خاصة بمزاعيط المغرب .. tanjawi puro الاستراحه 15 2011-09-06 12:14 PM


الساعة الآن 02:13 AM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81