عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


Like Tree2Likes

إضافة رد
مزعوط قدير
المشاركات: 196
تاريخ التسجيل: Sep 2013
الأمير واعر غير متواجد حالياً  
قديم 2013-10-23, 10:43 PM
  المشاركه #1
Lightbulb دخل آخر غير راتبك الشهري ( موضوع للنقاش )

بسم الله الرحمن الرحيم


بالبدايه ارحب فيكم اخواني المزاعيط

وحبيت اطرح عليكم موضوع دخل آخر على راتبك الشهري لكم انتم بالذات لأنكم فئه من المجتمع محبه للسفر والاستجمام

وكما لا يخفى على الجميع اننا نعلم ان السفر يبدد الأموال ويستنزف منك تعبك ومجهودك الذي بذلته لجمع هذا المال


.....

يختلف جمع المال من شخص لأخر( عشان يسافر ويغير جو )
فمنا من يدخر من راتبه الشهري ومنا من يقترض ومنا من انعم الله عليه فلا ليس لديه مشكله وليس هو من اركز عليه

.....

قبل عده سنين التقيت بدكتور مصري لدينا بالجامعه يحاضر بكلية ادارة الاعمال وبعد تبادل اطراف الحديث قال ( السعوديه راح تصير مثل مصر ، الطبقة الوسطى راح تختفي ياغني يافقير )

وللعلم مو كلامه وحده سمعت بالاذاعه والتلفزيون وقراءت بالصحف عن هذا الناقوس الذي لايبشر بخير ابداً ..
ومن هو مطلع للإقتصاد السعودي وينظر للمجتمع واحواله يعرف تماما اننا مقبلون لا محاله على فراق الطبقه الوسطى واكبر دليل على هذا زياده واقبال الناس على شراء الشقق لانه لا يملك خيار ولا يملك المال ليشتري فيلا يستقر بها هو وابناءه

.....
خلاصه كلامي لكم يا ابناء وطني الحبيب من الطبقة الوسطى المهدده بالانقراض ،، لماذا نهدر اموالنا بالسفر لماذا لانكبح انفسنا عن بعض ماتتمنى ونريد
ونستغل مانجمعه في فتح مشاريع صغيره ونطورها مع الوقت ونتوسع في الاعمال لـ نؤمن لأنفسنا مستقبل افضل وسيكون للسفر نصيبه الاكبر بعد ماندر المال من مشاريعنا
التي عثا بها الاجانب في كل مكان في وطننا

هناك اعمال ومشاريع كثيره غافلون عنها ولا نهتم لها وفرص اهدرناها ....

فا ارجوا من جميع الشباب المشاركه بالموضوع

وطرح الافكار التجاريه والنصايح لنبداء معاً لتكيون مستقبل افضل


يعلم الله انني لم افتح هذا الموضوع الا ليستفيد الجميع منه والرزق مكتوب والخير مقسوم ان شاء الله للجميع فلا تحرمنا من افكارك
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية ابو تولين
Directeur
المشاركات: 3,854
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مراكش
ابو تولين غير متواجد حالياً  
قديم 2013-10-24, 12:44 AM
  المشاركه #2
دوله الخليج كلها اقتصادها قائم على برميل النفط فقط والغاز وقت ما ينضب بنصير زي الصومال

لان بلداننا لا تصلح لا لي الاستثمار الزراعي ولا حتى لدينا استراتيجيات لي تنويع مصادر الدخل


الحل هو (( النحشه )) يا الواعر .. اجمع مبلغ محترم و هاجر الى اوروبا و سوي مشروع هناك

واطلق بيت عندهم ب 40 الف دولار وجو يرد الروح


احنا لسنا مقبلين فقط على تدهور الاوضاع الاقتصاديه ولكن مقبلين على تهديدات خارجيه و ربماّ حرب

لان الاوضاع السياسيه و المشهد السياسي اللي قاعد ينطبخ لا يبشر بخير ابدا .

فمجرد نشوب حرب في المنطقه راح تتبخر هذه الفقاعه الاقتصاديه


الـدوكالي معجب بهذا.
رد مع اقتباس
موقوف
المشاركات: 4,308
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: في قلوب المزاعيط
الـدوكالي غير متواجد حالياً  
قديم 2013-10-24, 12:55 AM
  المشاركه #3
Thumbs up

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطي مشاهدة المشاركة
دوله الخليج كلها اقتصادها قائم على برميل النفط فقط والغاز وقت ما ينضب بنصير زي الصومال


لان بلداننا لا تصلح لا لي الاستثمار الزراعي ولا حتى لدينا استراتيجيات لي تنويع مصادر الدخل


الحل هو (( النحشه )) يا الواعر .. اجمع مبلغ محترم و هاجر الى اوروبا و سوي مشروع هناك

واطلق بيت عندهم ب 40 الف دولار وجو يرد الروح


احنا لسنا مقبلين فقط على تدهور الاوضاع الاقتصاديه ولكن مقبلين على تهديدات خارجيه و ربماّ حرب

لان الاوضاع السياسيه و المشهد السياسي اللي قاعد ينطبخ لا يبشر بخير ابدا .

فمجرد نشوب حرب في المنطقه راح تتبخر هذه الفقاعه الاقتصاديه



رد مع اقتباس
مزعوط قدير
المشاركات: 196
تاريخ التسجيل: Sep 2013
الأمير واعر غير متواجد حالياً  
قديم 2013-10-24, 04:09 PM
  المشاركه #4
Talking

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطي مشاهدة المشاركة
دوله الخليج كلها اقتصادها قائم على برميل النفط فقط والغاز وقت ما ينضب بنصير زي الصومال

لان بلداننا لا تصلح لا لي الاستثمار الزراعي ولا حتى لدينا استراتيجيات لي تنويع مصادر الدخل


الحل هو (( النحشه )) يا الواعر .. اجمع مبلغ محترم و هاجر الى اوروبا و سوي مشروع هناك

واطلق بيت عندهم ب 40 الف دولار وجو يرد الروح


احنا لسنا مقبلين فقط على تدهور الاوضاع الاقتصاديه ولكن مقبلين على تهديدات خارجيه و ربماّ حرب

لان الاوضاع السياسيه و المشهد السياسي اللي قاعد ينطبخ لا يبشر بخير ابدا .

فمجرد نشوب حرب في المنطقه راح تتبخر هذه الفقاعه الاقتصاديه




حياك الله اخوي مصطي
انا معك في كل الكلام اللي قلته ماعدا النحشه هههههههه
نسئل الله الثبات ونعوذ بالله من التولي يوم الزحف
ولكن يامصطي انت خرجت عن لب الموضوع او انا ما عرفت اوصل لكم الفكره بالشكل الصحيح
.....
دعنا ناخذ الموضوع من زاويه اخرى
ونقول كيف تكون ثروتك الخاصه

......
هذه مقاله راح انقلها لكم لكي تعم الفائده وتوصل الفكره بالشكل المطلوب
كيفية الـــثراء ببطء

الثراء ليس مشروع قصير المدى. نحن لا نتحدث عن أيام و لا نتحدث عن شهور. نحن نتحدث عن سنوات, بل الكثير من السنوات ، وربما لعقود. هذه المقاله ليست للحصول على مخطط الثراء السريع. بل عن طريق للثراء البطىء الثابت الخطوات التى يجب أتباعها :ــ

إدخر جزء من مالك الخاص:
إدخر الكثير من المال على قدر ما يمكنك. كل قرش يمكنك إدخاره و لا تقل هذا مبلغ زهيد. إدخر بدلا من شراء القهوة ، اوشرب المياه الغازيه. بدلا من التوجه الى ماكدونالدز ، وتناول الطعام فى الخارج. قطع بطاقات الائتمان الخاصة بك إذا كنت تستخدم بطاقة الائتمان حتى لا تصرف على أشياء غير ضروريه لمجرد إنك لا تدفع شىء عند الشراء. ما لا تدفعه الآن ستدفعه خلال شهر لا تظن إن هذه السلع مجانيه. إذا كنت تريد أن تكون غنيا لا تستخدم بطاقه الإئتمان من الآن.

الخطوة الأولى لتحقيق الثراء يتطلب الانضباط.
إذا كنت تريد حقا أن تكون غنيا ، أنت تحتاج إلى الانضباط ، هل يمكنك ذلك؟ إذا كنت تستطيع ، سوف تجد أن أكبر معدل من العائدات سوف يتحقق مما كنت تنفقه على مشترياتك الترفيهيه الخاصة بك. يجب ان تتوقف فورا , و إن كان ذلك من الامور التي لا يستطيع تحملها الكثيرين، وبخاصة إذا كان لديهم عائلة. هذا هو الواقع. ولكن أيا كان ما يمكنك توفيره وفره. المبلغ الذى تراكم لديك ضعه و دبعه لمده 6 شهور فى البنك.
الهدف هنا هو وجود النقدية المتاحة.
إنك لا تدخر لتوفير مبلغ للتقاعد. أنت تدخر للحظة تحتاج فيها للنقدية. البعض يشترى أشياء ليبيعها عند الحاجه و لكن عندما تأتى فرصه للاستثمار قد لا يتمكن أن يبيع ما إشتراه كوسيله إدخار. الفرصه لا تنتظر.المثل يقول " القرش صياد" . أولئك الذين وضعوا أموالهم في البنك يناموا جيدا في الليل ، وبالتأكيد كل يوم يمر بزداد المبلغ المدخر عن ما كان عليه بالأمس النقد هو الملك لأولئك الذين يريدون الثراء.بمجرد ظهور الفرصه المناسبه الصحيحه سيأخذها فى الحال و يبدأ طريق الثراء.أنا لا أقل الشراء كوسيله للاستثمار خطأ. و لكن يحتاج بعض الوقت الذى لن تصبر عليه الفرصه التى تنتظر من يقتنصها فى الحال..

كن ذكيا و إستثمر فى نفسك :ــ
استثمر وقتك في نفسك وتعلم وإقرا و كن على دراية بالشيء الذى تحب حقا القيام به. لا يهم ما هو. أنظر من بين هواياتك ، وإهتماماتك ، والاشياء التى تهتم بها عن أكثر شىء تحب أن تفعله.إشتغل فى هذا المجال لفتره حى تكتسب الخبره التي تدعم ذلك. يمكن أن تكون كاتبا ، مندوب مبيعات ..الخ. لديك الوقت لبدء التعلم في مكان العمل. بدلا من أن تدفع للذهاب إلى الدراسه في مكان ما ، سيدفع لك صاحب العمل و انت تتعلم فى منشأته و تكتسب الخبره على نطاق أوسع فى كل حوانب العمل. قد لا تكون هى الوظيفة المثالية ، ولكن ليس هناك مسار مثالي لتحقيق الثراء. ما يجب أن تحرص عليه أن تراعى الله فى ما تعمل و لا تخالف القانون.

إقرأ على قدر ما تستطيع فى المجال الذى تحب العمل فيه :ــ
قبل أو بعد العمل وفي عطلات نهاية الأسبوع ، إقرا كل شيء متاح عن العمل الذى تريده. إذهب إلى المعارض التجارية ، قراءة المجلات التجارية ، وإقضى الكثير من الوقت في الحديث إلى العاملين فى نفس المجال الذى تريد العمل فيه. تحدث لتعرف من هم الموردين و أين تجدهم و طرق التعامل معهم.

أنتظار أوقات عدم الاستقرار والتغيير في مجالك :ــ
سيأتي الوقت. قد تأتي سريعا ، قد يستغرق الأمر سنوات وسنوات. لكنها سوف تأتي. طبيعة البنية التحتية التجارية أن تمر بلحظات ازدهار و لحظات كساد. لحظات الإزدهار هى التى يبيع فيها الأذكياء ليحققوا المكاسب الضخمه. أما لحظات الكساد هى التى يشترى فيها الذين فى طريقهم للثراء. بمجرد لحظه الإزدها يبيع ليحقق المكاسب و يعوض لحظات الإنتظار ويصبح ثريا. سوف تعرف متى ذلك الوقت بالنسبة لك لأنك أصبحت تعرف عملك من الداخل و الخارج, و تكون جاهزا لأنك قد ادخرت لهذه اللحظة في الوقت المناسب.

حافظ على توفير المال وتفادي إغراء التفكير السائد فى السوق. الازدهار والكساد يحدث فى كل صناعة. والسؤال هو : هل لديك الانضباط لتدخر لتكون جاهزا عندما يحدث ذلك لتشترى و تصبح غنيا؟


المصدر: د. نبيهه جابر


انتظر منكم التفاعل للفكره
مسافر مستانس معجب بهذا.
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية Oscar

المشاركات: 2,774
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: marrakech
العمر: 33
Oscar غير متواجد حالياً  
قديم 2013-10-24, 07:13 PM
  المشاركه #5
اخالف ماقاله الدكتور المصري بخصوص الطبقه الوسطى وانقراضها

سواءا بالسعوديه او باقي دول الخليج .. الحمد الله معدل الرواتب في الخليج يعد الاعلى بالشرق الاوسط

الاخ له نظره مستقبليه متشائمه .. بعض الدول الخليجيه ومنها الامارات وقطر بدت تعتمد على مصادر دخل ثانيه

غير النفط و الغاز .. وبخصوص المشاريع ياخوي ما ذبحنا غير احتكار الهوامير للسوق .. وماعندك غير الاسهم و العقار

وبيع وشراء السيارات .. وكلها استثمارات محتاجه راس مال كبير نوعا ما .. الله يرزقنا ويرزقكم
__________________
i am a very private person, yet i am an open book
if you dont ask... i won't tell
رد مع اقتباس
موقوف
المشاركات: 1,833
تاريخ التسجيل: Aug 2013
Mabli Cruise غير متواجد حالياً  
قديم 2013-10-25, 05:14 PM
  المشاركه #6
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمير واعر مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم


بالبدايه ارحب فيكم اخواني المزاعيط

وحبيت اطرح عليكم موضوع دخل آخر على راتبك الشهري لكم انتم بالذات لأنكم فئه من المجتمع محبه للسفر والاستجمام

وكما لا يخفى على الجميع اننا نعلم ان السفر يبدد الأموال ويستنزف منك تعبك ومجهودك الذي بذلته لجمع هذا المال


.....

يختلف جمع المال من شخص لأخر( عشان يسافر ويغير جو )
فمنا من يدخر من راتبه الشهري ومنا من يقترض ومنا من انعم الله عليه فلا ليس لديه مشكله وليس هو من اركز عليه

.....

قبل عده سنين التقيت بدكتور مصري لدينا بالجامعه يحاضر بكلية ادارة الاعمال وبعد تبادل اطراف الحديث قال ( السعوديه راح تصير مثل مصر ، الطبقة الوسطى راح تختفي ياغني يافقير )

وللعلم مو كلامه وحده سمعت بالاذاعه والتلفزيون وقراءت بالصحف عن هذا الناقوس الذي لايبشر بخير ابداً ..
ومن هو مطلع للإقتصاد السعودي وينظر للمجتمع واحواله يعرف تماما اننا مقبلون لا محاله على فراق الطبقه الوسطى واكبر دليل على هذا زياده واقبال الناس على شراء الشقق لانه لا يملك خيار ولا يملك المال ليشتري فيلا يستقر بها هو وابناءه

.....
خلاصه كلامي لكم يا ابناء وطني الحبيب من الطبقة الوسطى المهدده بالانقراض ،، لماذا نهدر اموالنا بالسفر لماذا لانكبح انفسنا عن بعض ماتتمنى ونريد
ونستغل مانجمعه في فتح مشاريع صغيره ونطورها مع الوقت ونتوسع في الاعمال لـ نؤمن لأنفسنا مستقبل افضل وسيكون للسفر نصيبه الاكبر بعد ماندر المال من مشاريعنا
التي عثا بها الاجانب في كل مكان في وطننا

هناك اعمال ومشاريع كثيره غافلون عنها ولا نهتم لها وفرص اهدرناها ....

فا ارجوا من جميع الشباب المشاركه بالموضوع

وطرح الافكار التجاريه والنصايح لنبداء معاً لتكيون مستقبل افضل


يعلم الله انني لم افتح هذا الموضوع الا ليستفيد الجميع منه والرزق مكتوب والخير مقسوم ان شاء الله للجميع فلا تحرمنا من افكارك


يا عزيزي كلام الدكتور صحيح و المشكله صارت

تعلم وش حصل عام ٢٠٠٦ في هذي السنه ( نتكلم عن طبقة الوسط) ٥٠٪ من الطبقه الوسطى نزلو للطبقه الدنيا او الى الفقر

بعد ازمة الاسهم خصوصاً وفي المقابل ٢٠٪ من الطبقه الوسطى انظمو للطبقه الاعلى

٣٠٪ من الطبقه الوسط مستمرين

والمشكله قائمه ولم تنتهي

بعد سياسة القطيع ودخول جميع فئات الشعب في البورصه و جاهم من هوامير السوق و ؟؟؟ منكح لاينسى

مشكلة الاسهم و غلاء الاسعار في كل شي ( شامل ) و انخفاض القوة الشرائيه للريال
كل الاسباب اعلاه صارت والان و مسمتره المشكله في الاستفحال
وهي كفيله ان تدك النسبه المتبقيه من الطبقه الوسط اذا لم يتخذ اجراءات

وفي المقابل كثير من الشباب يسافر بقروض

يعني فعلا لو استغلها في مشروع مفيد ابركله من السفر


وخصوصا ان المغرب مكلف وفيه مغناطيس تبدأ تسافر لاشعورياً ههههه

التعديل الأخير تم بواسطة Mabli Cruise ; 2013-10-25 الساعة 05:22 PM
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 3,005
تاريخ التسجيل: Sep 2013
قرط حنا غير متواجد حالياً  
قديم 2013-10-25, 06:35 PM
  المشاركه #7

أم المصائب الإقتصادية في الدول العربية هي الإستثمار العقاري بالطريقة المتبعة حالياً ، في أوروبا وأمريكا واليابان والصين حالياً ، تفرض ضرائب سنوية على الأراضي بنسبة 20% ، والسبب هو منع تحول الأراضي الى سلع إستثمارية وبالتالي يتوجه أصحاب رؤوس الأموال الى الإستثمار في المجالات الصناعية وبالتالي تنمية القطاع الصناعي وتنوعه وتوفير الوظائف وتنويع مصادر الدخل ، وهو ما أدركته دبي بعد الأزمة الإقتصادية العالمية ، وتقوم حالياً بالتركيز على تنمية قطاع الصناعة أكثر من غيره من القطاعات .

وفي مصر بدأت قبل ثورة يناير هجرة كبيرة للإستثمارات الصناعية بإتجاه الإستثمار العقاري بسبب ربحيته الكبيرة والسريعة ، وبالتالي عدد كبير من المصانع تم إغلاقها أو بيعها بمستوى تشغلي أقل من السابق .

حكومة الكويت بدأت تتنبه لهذا الخطر بفرض ضرائب ولو محدودة على بعض أنواع الأراضي كخطوة أولى .


__________________

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية ابو تولين
Directeur
المشاركات: 3,854
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مراكش
ابو تولين غير متواجد حالياً  
قديم 2013-10-25, 10:41 PM
  المشاركه #8
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمير واعر مشاهدة المشاركة
حياك الله اخوي مصطي
انا معك في كل الكلام اللي قلته ماعدا النحشه هههههههه
نسئل الله الثبات ونعوذ بالله من التولي يوم الزحف
ولكن يامصطي انت خرجت عن لب الموضوع او انا ما عرفت اوصل لكم الفكره بالشكل الصحيح
.....
دعنا ناخذ الموضوع من زاويه اخرى
ونقول كيف تكون ثروتك الخاصه

......
هذه مقاله راح انقلها لكم لكي تعم الفائده وتوصل الفكره بالشكل المطلوب
كيفية الـــثراء ببطء


يا حبيبي فاهمك والله انت تتكلم عن الادخار في وقت العالم مقبل على ازمه ما الفائده عندما في يوم و لليله يعتبر كرتون مناديل كلينكس

اكبر قيمه مما ادخرته

انا افكر ابعد من كذا ابحث انا على الامان + الاستقرار + نمط حياه يسوده المساوه و تكافئ الفرص +و احترام حريات الفرد


المال وحده و الثراء لا يجلب السعاده ابدا .. انا في نظري اخطط لي فرصه استثماريه في بلد تتوفر فيه كل مقومات الجياه المستقبليه


الان اسعار الاراضي وصلت اسعار غير معقووله ابد في كل الدول العربيه و بالاخص الخليج .. بينما هناك في بلدان المروج الخضراء و المناخ الجميل

نجدها باسعار زهيده و كذلك اسعار العقار اصببحت تباع فرق اسعارها الحقيقيه بـ 50% و مازالت في ارتفاع

ماني منحد احط تحويشه العمره في ارض قاحله ..ونظام اقتصادي قائم فقط على برميل النفط ..بدون اي اتجاه لتنميه حقيقه

مافيه ولا دوله خليجيه .. عندها استراتيجيه مستقبليه ولا اقتصاد ممكن انه يتصدى لي الازمات المستقبليه ..

انا متشائم جدا من القادم ..و يجب ان تستعد من الان و تكون لديك خطط مستقبليه فالدنيا ما تبقى على حالها

والشاطر اللي ينتهز الفرصه الذهبيه .. افكااري و افكارك عمرها ما تتلقى لانك تفكر عكسي تماما

انت تبحث عن الادخار و الثراء .. و انا ابحث عن جمع المال لي عمل اشياء مستقبليه ومضمون و الضامن الله ؟


رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية ابو تولين
Directeur
المشاركات: 3,854
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مراكش
ابو تولين غير متواجد حالياً  
قديم 2013-10-25, 10:43 PM
  المشاركه #9
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قرط حنا مشاهدة المشاركة

أم المصائب الإقتصادية في الدول العربية هي الإستثمار العقاري بالطريقة المتبعة حالياً ، في أوروبا وأمريكا واليابان والصين حالياً ، تفرض ضرائب سنوية على الأراضي بنسبة 20% ، والسبب هو منع تحول الأراضي الى سلع إستثمارية وبالتالي يتوجه أصحاب رؤوس الأموال الى الإستثمار في المجالات الصناعية وبالتالي تنمية القطاع الصناعي وتنوعه وتوفير الوظائف وتنويع مصادر الدخل ، وهو ما أدركته دبي بعد الأزمة الإقتصادية العالمية ، وتقوم حالياً بالتركيز على تنمية قطاع الصناعة أكثر من غيره من القطاعات .

وفي مصر بدأت قبل ثورة يناير هجرة كبيرة للإستثمارات الصناعية بإتجاه الإستثمار العقاري بسبب ربحيته الكبيرة والسريعة ، وبالتالي عدد كبير من المصانع تم إغلاقها أو بيعها بمستوى تشغلي أقل من السابق .

حكومة الكويت بدأت تتنبه لهذا الخطر بفرض ضرائب ولو محدودة على بعض أنواع الأراضي كخطوة أولى .



كلام سليم و ايضا العقارات في الخليج يقودها للوبي قوي صعب التصدي له منهم وفيهم

عشان كذا عمر العقار ما تنحل ازمته
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 3,005
تاريخ التسجيل: Sep 2013
قرط حنا غير متواجد حالياً  
قديم 2013-10-25, 10:50 PM
  المشاركه #10
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطي مشاهدة المشاركة

كلام سليم و ايضا العقارات في الخليج يقودها للوبي قوي صعب التصدي له منهم وفيهم

عشان كذا عمر العقار ما تنحل ازمته


بدينا ندخل في السياسة ، الله يكفينا شرها .
__________________

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
راتبك


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
للفائدة موضوع للنقاش.. خشيم الذيب الاستراحه 10 2014-08-04 05:00 AM
.. الصديق الأكول .. موضوع للنقاش Oscar الاستراحه 13 2012-11-10 11:39 PM
موضوع للنقاش المسلسلات التركية مغربية مغتربة الاستراحه 15 2012-07-07 02:52 PM
موضوع للنقاش ابو الجود الاستراحه 8 2011-03-13 01:22 AM


الساعة الآن 05:57 PM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59