مـــراكشششششــ يا محبوبتـــي الغــــالــــية كمممم أأأأشتاقــ الى أأاجوائـــك

السلام عليـــــكمممم

أأأاخواني شخباركــــمممم ان شاء الله الأمور كلها تمممام

تونــي راجع من سفرتي من مراكششش وحبيت اشاركمم تجربتي

السفرة كنت مخطط لها انا وربعي بس شاءت الاقدار رحت مع عائلتي ابن خالتي وزوجته وابنائها الصغار واخوهـــا

المشكلة رحت بتيابي وما اخدت معي ولا شي من كثرة حماسي اروح لمراكشش

خرجنا من طنجة الساعة 2.30 رحنا على الطريق السيار بعد مشاور طويل بالسيارة وصلنا الساعة 9 صباحا الى الاراضي المراكشية

أأأأول ما وصلت لــمراكش وأأأشوف الناس يقدون الدراجة النارية حسيت بفرحة وراحة بال مب طبيعية عشقي لهذه المدينة ما أأعرف ايش هو سببه

طبعا بعد ما فطرنا قرب جامع الفنا رحنا نبحث عن شقة للسكن بحثنا وايد قرب جامع الفنا ما حبيت ولا شقة
الشقق كلها وسخة ومب بالمستوى وثمن الشقق هناك 450 درهم غرفة نوم وصالون وحمام تقليدي
بالنسبة لـ ما تستاهل اي شقة من الشقق لــ شفتها في جامع الفنا ها المبلغ

مع خبرتي في مراكش وسبق وزرتهــا وسكنت في غليز قرب المركز التجاري اسيما بما انه معانا زوجة ابن خالتي ابتعدت شوي عن غليز ورحنا استأجرنا الشقة في حي ماجورين قرب اسيما

الشقة روعة تحتوي على صالون وبلازما حجم كبير وحمام وغرفتين نوم غرفة بسرير كبير وغرفة اخرى بسريرن ومطبخ كبيرة وشقة كبيرة تحتوي على سيكوريتي وكذلك اسونسور ومجهزة تجهيز أوربي فقط بــ 550 درهم لليلة

أول ما دشينــا الشقة على طوووول دوش ونومنا خرخرخرخرخرخرخرخر هععععععع

وطبعا في المساء رحنا لــ جامع الفنا تعشينــا هناك بالنسبة لـــ تجنبو الاكل في جامع فنا الاكل مب زين وحتى مغشوش فيه ومب صحي
انا اول مرة اكل هناك كان اقتراح العائلة

تركنا الاكل ودفعنا حقه ورحنــــا وافتقرت مع العائلة راحو تعشو في مكان اخر

وانا كنت معزوم من طرف صديقي في مراكش في رياض دار نور

يوجد ها الرياض قرب جامع الفنا ايش اقول لكم عنه روعة الكلام صراحة ما يعبر على روعته

اكله طيب لدرجة انه يفتح شهيتك للاكل تاكل صحن واثنين وثلاثة هععععععع

وبعدين رحنا لماكدونالــــز جلســـنا شوي هنـــاك طبعا مستحيل تروح مراكش وما تروح تقعد هنـــــاكـــ

جو حلو تستمع تشوف مختلف الاشخاص من جميع الجنسيــــــات تستمتع بحلاوة الجو بمراكش كان من المقرر اني اروح اسهر لكن تعبت وكدلد بسبب وجود عائلتي لم استطيع الشيء لــ ضايقني اني رحت لين مراكش وما سهرت
لان السهر في مراكششش مختلف تماما عن السهر في طنجة أأأو في اي مكان في المغرب

اليوم الثاني رحنا الى المركز التجاري الكبيـــر al mazar رحت كان ودي اشتري شي البسه لاني ما جبت معي ولا شي ولاجظت في وايد ماركات مو موجودة في مراكش ما ادري ليش السبب مع انه مراكش مدينة سياحية الاولى بالمغرب وزورها من مختلف البلدان

بعدها رحنا أأأأوريكا طبعا هذه أأأول مرة اروح أأوريكا لاني كل مرة ازور مراكش استغلها سهر ووناسسسة مع الاصداقاء ها المرة السفرة مختلفة مع العائلة طريق أأاوريكا رائع تستمتع بجمال الطبيعة والجبال الرائع جو ساحر أأأكلنا هناك الأكل طيب واشترينا من هناك أأأملـــو أأأول مرة أأذوق أأملو لاني ما احبه بس لما رحت هناك وذوفته على طول اشتريته ورجعنا لجامع الفنا واستغليت الفرصة رحت جلســت في ماكدونالز وفي ليل رجعنا لطنجة

لان السفرة مع العائلة ما حبيت اقعد أأأأكثر لان السفرة تصبح مملة وفي كثر من الأماكن ما تقدر تروح لها وبعد أأول مرة يزورو مراكش كان من ضروري ابقى جنبهم في كل خطوةى وهذا الشيء ازعجني وايد كنت ناوي اروح لكل الأماكن لـ كنت اروح لها مع اصدقائي واني اروح الشيشة nous nous المكان الذي اعشقه يوجد قرب ماكدونالز غليز

وفي وايد اشياء تزعجني في مراكش الاستغلال المفرط سواء كان الشخص من الديره او برى نفس الشيء اثمنة مضاعفة جدااااا
متسويلين وين ما رحت تلقاهم ادا اعطيت لهم اكرامية يبغون أأأأكثر ادا ما اعطيت لهم يتبعوك وين ما رحت

للاسف يزعجني الأمر وايد لما اشوف ها الأشياء اصبحت ارى المراكشي اما متسول او نصاب او استغلالي
طبعا مب الكل بس الاغلبية

هذا ملخصي للسفرة اتمنى ازورها عن قريب رغم كل المشاكل والاشياء السلبية في مراكش انا اعشقها
واعلن عشقي وحبي لها وشكرا على متابعتكم
تارودانت
مزعوط نشيط
تاريخ التسجيل: Oct 2013
تارودانت غير متواجد حالياً
قديم 2014-03-12, 12:03 AM
شاكر لك نقل تجربتك. كنت على بالي من يوم حطيت موضوع السفر لمراكش. كنت مختلف معاك على مده السفر لقصرها. ماجاء على بالي انك طالع مع العائله. انا راح اكون بطنجه قريب اتمنى نستفيد منك ونقدر نتواصل على الخاص. شاكر لك ومعوض بالسهر مره اخرى