عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


إضافة رد
موقوف
المشاركات: 868
تاريخ التسجيل: Jul 2010
أخبار المغرب غير متواجد حالياً  
قديم 2011-03-19, 06:51 PM
  المشاركه #1
فرنسا تعلن الحرب على قوات القذافي



بي بي سي:

قال الرئيس الفرنسي ******ولا ساركوزي ان طائرات التحالف شرعت بالفعل في ايقاف هجوم قوات الزعيم الليبي معمر القذافي على بنغازي، وهو ما يعني عمليا اشتباكا حربيا مع تلك القوات.

واضاف ساركوزي، عقب انتهاء قمة باريس السبت، ان دولا عربية تحركت من اجل وقف ما وصفه بانه “جنون اجرامي”، مضيفا انه من الواجب دعم الشعوب العربية، وان “عزمنا وتصميمنا كامل ونهائي”.

من جانبه قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ان الوقت قد حان لنقل العمل الطارئ الى ليبيا، وان القذافي انتهك وقف النار.

وقال رئيس الوزراء الايطالي سلفيو برلسكوني ان دور ايطاليا ينحصر فقط في توفير القواعد العسكرية للطائرات المكلفة مهاما في عمليات ليبيا.

كما قالت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل ان قوى العالم متحدة في وجوب انهاء العنف في ليبيا، لكن المانيا لن تشارك في العمل العسكري.

وكانت وكالة فرانس برس قد نسبت الى مصدر عسكري فرنسي قوله ان طائرات حربية فرنسية تحلق حاليا في الاجواء الليبية.

وجاءت هذه التصريحات بعد اختتام اجتماع لقادة الدول التي ألزمت نفسها بفرض منطقة الحظر الجوي على ليبيا، بموجب قرار مجلس الامن الدولي، لمناقشة الخطوات اللاحقة في هذا السياق.

والتقي قادة ووزراء من فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة، بمشاركة وزراء خارجية دول عربية هي الاردن والمغرب وقطر والامارات، الى جانب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون.

ليبيا: انباء عن قتال قرب بنغازي والناتو يستعد

قالت الحكومة الليبية السبت ان قواتها المسلحة المتواجدة غرب مدينة بنغازي، التي يسيطر عليها المعارضون، تعرضت لهجوم قالت ان “عصابات القاعدة” شنته، مما دفعها الى الرد “دفاعا عن النفس”.

.لاستخدام هذا الملف لابد من تشغيل برنامج النصوص “جافا”، وأحدث الإصدارات من برنامج “فلاش بلاير”

أحدث إصدارات برنامج “فلاش بلاير” متاحة هنا

يمكن التشغيل باستخدام برنامج “ريال بلاير”، أو “ويندوز ميديا بلاير”

وفيما يتصاعد الجهد العسكري الغربي للتحرك مقتربا من ليبيا، وتحديدا التجمع بقواعد في البحر المتوسط وجنوبي اوروبا، هدد الزعيم الليبي معمر القذافي دول الغرب بـ “الندم” ان هي هاجمت ليبيا.

وقال القذافي، في بيان قرأ نيابة عنه السبت، ان اي عمل عسكري غربي ضد ليبيا سيعد “عدوانا صريحا” على بلاده.

وهدد القذافي، في البيان الذي قرأه متحدث باسمه ونقلته وسائل الاعلام، الرئيس الفرنسي ******ولا ساركوزي ورئيس الوزراء البريطاني ديفي كاميرون بأنها “سيندما” لتدخلهما في شؤون ليبيا الداخلية.

واضاف القذافي ان قرار مجلس الامن الدولي حول ليبيا “باطل”، وان “لا حق” للدول الغربية في التدخل بشؤون ليبيا.

القذافي: قرار مجلس الأمن ستكون له تداعيات خطيرة

حذر القذافي من تداعيات خطيرة لقرار مجلس الأمن بفرض منطقة حظر للطيران فوق ليبيا. جاء تحذير القذافي في مقابلة مع محطة تلفزيونية برتغالية أجريت قبيل تصويت مجلس الأمن بالموافقة على القرار.

.لاستخدام هذا الملف لابد من تشغيل برنامج النصوص “جافا”، وأحدث الإصدارات من برنامج “فلاش بلاير”

أحدث إصدارات برنامج “فلاش بلاير” متاحة هنا

يمكن التشغيل باستخدام برنامج “ريال بلاير”، أو “ويندوز ميديا بلاير”

وقال القذافي انه بعث برسائل عاجلة الى الرئيس الامريكي باراك اوباما والامين العام للامم المتحدة بان كي مون.

واضاف القذافي ان “الشعب الليبي كله معي، وهو مستعد للموت من اجلي، رجالا ونساء واطفالا”.

واعترفت قوات المعارضة بسقوط طائرة تابعة لها بنيران القوات التابعة للقذافي، كما قالت قوات الحكومة السبت انها وحداتها المتواجدة غرب مدينة بنغازي، التي يسيطر عليها المعارضون، تعرضت لهجوم اتهمت من وصفتها بانها “عصابات القاعدة” شنته، مما دفعها الى الرد “دفاعا عن النفس”.

وتأتي هذه التطورات في وقت تجتمع فيه القيادة العسكرية لحلف شمال الاطلسي (الناتو) في جلسة طارئة لمراجعة الخطط العسكرية لفرض منطقة الحظر الجوي على ليبيا.

وقالت وكالة الانباء الليبية ان “العصابات الارهابية استخدمت طائرات عمودية ومقاتلة في قصف تجمع القوات المسلحة، مما اضطر القوات المسلحة للتعامل معهم دفاعا عن النفس”.

وتستخدم وسائل الاعلام الليبية الحكومية تعبير “عصابات ارهابية” و “عناصر القاعدة” لوصف القوات المعارضة لنظام حكم الزعيم الليبي معمر القذافي.

واعتبرت الوكالة هذا الهجوم “انتهاكا صريحا لمنطقة حظر الطيران المفروضة من مجلس الامن”.

وقالت ان القوات الليبية “تحذر القوات المسلحة العصابات الارهابية من مغبة اعمالها وتدعو سكان مدينة بنغازي الى عدم اتاحة الفرصة لهؤلاء الشراذم”، حسب تعبيرها.
قوات معارضة للقذافي

معارضو القذافي تعهدوا بمواصلة القتال

واكد نائب وزير الخارجية الليبي، لبي بي سي، ان القوة الجوية الليبية توقفت عن العمل، وان وقف النار يطبق بشكل حرفي وحقيقي ومتماسك.
اوامر تنفيذ

على الصعيد الدولي من المنتظر ان تصدر قيادة الناتو اوامر للبدء في تطبيق منطقة الحظر الجوي خلال ساعات.

وقال مسؤولون في الحلف ان هيئة اركان الناتو تضع اللمسات النهائية لنشر العشرات من القاذفات المقاتلة والدبابات وطائرات الهليوكوبتر وطائرات الاستطلاع في عدد من القواعد الجوية على امتداد منطقة جنوب البحر المتوسط.

ومع تصاعد التحرك السياسي والعسكري على الصعيد الدولي، اوردت الانباء ان قوات القذافي تستمر في التقدم نحو بنغازي السبت، في تحد للمطالبات الدولية بوقف فوري لاطلاق النار، مجبرة قوات المعارضة على التراجع.

وقال ناطق باسم قوات المعارضة ان قوات القذافي دخلت المدينة بالفعل، في حين قالت بعض وكالات الانباء ان المعارضون شرعوا في اقامة حواجز وعراقيل اسمنتية للدفاع عن مواقعهم، الا ان الحكومة تنفي وجود قواتها قرب المدينة.

وكان خالد الكعيم نائب وزير الخارجية الليبي قد أعلن أمس الجمعة أن الجيش الليبي لا ينوي مهاجمة بنغازي مؤكدا التزام القوات الحكومية بوقف اطلاق النار الذي اعلنته السلطات الليبية بعد ظهر الجمعة.

وقال الكعيم في مؤتمر صحفي في طرابلس أمس الجمعة إن انتشار القوات حول المدينة لا يعني انتهاكا لقرار مجلس الأمن.
أوباما

اوباما اكد أن بلاده لا يمكن أن تفرض التغيير

وأوضح ان “وقف اطلاق النار الذي قررناه يعني بالنسبة لنا عدم القيام بأي عمل عسكري لا كبير ولا صغير”، نافيا اتهامات المعارضة لقوات النظام الليبي بشن هجمات على مواقعها.

إلا أن مسؤولا بمجلس الأمن القومي الأمريكي قال لوكالة رويترز إن قوات القذافي توصل التقدم باتجاه بنغازي.

من جهته قال اللواء عبد الفتاح يونس أحد قادة المعارضين الليبيين في المدينة إن المعارضين يدافعون عن المدينة بغض النظر عن اعتبارات المكسب أو الخسارة “لأنهم يخدمون الشعب الليبي”.

وكانت الأنباء قد أفادت بتعرض مدينة مصراتة لقصف من القوات الليبية قبل إعلان وقف إطلاق النار.كما اندلعت معارك بين القوات الموالية للقذافي والمسلحين المعارضين على طول خط المواجهة خارج مدينة زنتان.

كما وجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما إنذارا نهائيا للعقيد القذافي طالبه فيه بوقف جميع الهجمات على المدنيين ، وأن يسحب قواته من المدن التي يسيطر عليها المعارضون ، وأن يسمح بدخول المساعدات الإنسانية.

وقال اوباما في بيان ألقاه بالبيت الأبيض هذه الشروط ليست محل تفاوض وأنه إذا لم يتلزم القذافي بقرار مجلس الأمن فستعمل الولايات المتحدة مع شركائها لفرض تطبيق قرار مجلس الأمن.لكن أوباما اكد أن بلاده لن تنشر قوات على الأرض في ليبيا.

من جهتها اتهمت سوزان رايس السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة القوات الموالية للقذافي بخرق قرار مجلس الأمن 1973.
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 6,299
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: الجبيل
saadora غير متواجد حالياً  
قديم 2011-03-19, 07:23 PM
  المشاركه #2
اشوف الأمور تتعقد بدخول فرنسا
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وفاة جندي من الحرب العالمية الثانية اختبأ في الغابة حتى 1974 mimi الاستراحه 14 2014-01-22 05:01 PM
أمن البيضاء يعلن الحرب على العصابات vive le maroc اخبار المغرب 4 2011-09-09 10:53 PM
الحرب بين المغرب والبوليساريو ?مستبعدة? أخبار المغرب اخبار المغرب 1 2010-12-10 10:07 PM
?فين ماشي يا موشي?..في فرنسا أخبار المغرب اخبار المغرب 0 2010-11-24 06:52 AM
الإعلام الجزائري ومنفاخ الكير.. لمصلحة من قرع طبول الحرب بين المغرب والجزائر؟ أخبار المغرب اخبار المغرب 1 2010-11-13 08:29 PM


الساعة الآن 03:00 AM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84