عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب اطرح استفسارك عن اي شئ يتعلق بالسفر للمغرب في هذا القسم .. للحصول على مزيد من المساعدة

إضافة رد
مزعوط مبتدء
المشاركات: 47
تاريخ التسجيل: Dec 2014
مدمن طاجين غير متواجد حالياً  
قديم 2015-01-08, 11:52 PM
  المشاركه #1
رحلتي القادمة الى المغرب، اثروني بنصائحكم.

سابدأ من مكناس مع العائلة، نستأجر سيارة، فأفران ثم ازرو، ثم مرزوكة، ونعود بالسيارة.

الذي عنده نصيحة او اقتراح، يتصدق بها.. وتحياتي للمزاعيط الكرام.
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية azs
azs
مزعوط نشيط
المشاركات: 53
تاريخ التسجيل: Dec 2014
azs غير متواجد حالياً  
قديم 2015-01-09, 02:34 AM
  المشاركه #2
اولا حمل ماتعرفة ومايوجد من ملابس لديك في البيت فرغ الدولاب علشان البرد ههههههههههههههههههههههههه ههههههه توقعات الطقس بعد اسبوع تصل الى -8 وقبل ان ابدا هناك اشياء مهمة وهي تحصين نفسك وعائلتك بالاذكار (عند سفرك - نزولك لمدينة او دخولها - تحصين ابنائك وخاصة عند الغروب ) لاتنسى ذكر الله
انصحك اخي بالاتي واتمنى ان تفيدك :
1- استاجر سيارة من مدينة الوصول وابحث عن المكاتب التي يثنون عليها الاخوة في المنتدى حتى يسهل عليك تسليمها عند المغادرة
2- خذ معاك جهاز قارمن يساعدك في البحث وحتى لا تستغل في الوصف من قبل اشخاص
3- سجل ارقام مهمة واحفظها في جوالك ( الشرطة - الدرك الملكي - السفارة - الاسعاف - الشرطة السياحية )وهذه تجدها في الموقع
4- اذاكان لديك بنات صغار وعليهم حلي فحاول قدر الامكان ان تتركها في بلدك
5- عند شرئك للهدايا والبضائع احتفظ بالفاتورة حتى تستطيع الدخول بها من المطار
6- وزع فلوسك في عدة حسابات ولاتاخذ مبلغ كبير معك الا مايكفي لمدة يومين فقط ثم كرر العملية مرة اخرى وهكذا وبامكانك فتح حساب في بنك وفاء من المطار
7- اغلب المناطق التي تذهب اليها خدمات السكن سيئة حسب استطلاعي لاراء من سبقوني وخاصة الماء الساخن والتدفئة
8- عدم رهن الجوازات لدى الفنادق او الشقق وكذالك عدم اعطاء اي صورة بطاقة ائتمانية لاي شخص سواء مكتب تاجير او سكن
9- الابتعاد عن الاماكن التي تكثر فيها السهرات وتواجد الشلل اخر الليل ههههههههههههههههه (نام بكير تصحى بكير )
10- ضع بياناتك لدى السفارة الكترونيا لان معك عائلة وانت سوف تذهب لاماكن يكثر فيها الثلوج والامطار وقد يحدث لاقدر الله مكروه مثل انقطاع الطرق من جراء السيول او كثافة الثلوج
11- اخذ العلاجات المهمة والضرورة متل مخفض الحرارة ز والزكام ز والكحة وعلاج الربو خاصة للاطفال لانهم اكثر عرضة للامراض من البرد
رد مع اقتباس
مزعوط مبتدء
المشاركات: 47
تاريخ التسجيل: Dec 2014
مدمن طاجين غير متواجد حالياً  
قديم 2015-01-09, 04:39 AM
  المشاركه #3
ما شاء الله اخي "ازس"، عارف المغرب قبل ما توصلها... مثل عارف قصة فلم قبل ان تشوفه.

شكرا على النصاءح عموما، انا عندي خبرة لا بأس بها بالمغرب وزرتها كثيرا، حتى ان عمال القطار صاروا يعرفوني. وان شاء الله، ما هبقي مكان فيها الا وهزوره. اذا انت المرة الاولى، اخبرني، تلزمك نصائح عشان ما رتجع بخيبة امل. انا قصدي، نصائح محددة فندق هنا او هناك، معلومات عن وعورة الطريق. هل مرزوكة تصلح في الشتاء... مثل هذا...

تحياتي لك.
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية azs
azs
مزعوط نشيط
المشاركات: 53
تاريخ التسجيل: Dec 2014
azs غير متواجد حالياً  
قديم 2015-01-09, 10:10 AM
  المشاركه #4
الله يوفقك ويسعدك نعم ما نستغني عن خدماتك ومعلوماتك وممكن نتواصل حتى الجوال اذا تريد لان سفرتي بعد اسبوع ان شاء الله للمناطق اللي بتزورها وانا زرت المغرب قبل سنتين وكانت سفرة سيئة في مدينة سيئة جدا اكرهها الى الان رغم انه لم يحدث لي اي مكروة او مشاكل فيها ولكننني لست من عشاق المغرب فلذلك ينقصني بعض الخبرة والنصائح التي كتبتها لك هي نصائح عامة ولكني كتبتها لك للتذكير فقط واعلم ان لوكنت اتحدث اللغة الانجليزية لما سافرت الى اي دولة عربية ولكن الحظ الاقشر وانا متفائل جدا في سفرتي الثانية هذه انها ستكون جميلة وممتعة رغم قصرها وممكن تفيدنا بمعلومات اكثر تزيدها امتاعا وروعة معليش تاخرت في الرد لاني كنت على البحر افطر

التعديل الأخير تم بواسطة azs ; 2015-01-09 الساعة 10:18 AM
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية azs
azs
مزعوط نشيط
المشاركات: 53
تاريخ التسجيل: Dec 2014
azs غير متواجد حالياً  
قديم 2015-01-09, 10:20 AM
  المشاركه #5
ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هههه
هل مبروكة تصلح في الشتاء ؟
رد مع اقتباس
مزعوط مبتدء
المشاركات: 47
تاريخ التسجيل: Dec 2014
مدمن طاجين غير متواجد حالياً  
قديم 2015-01-09, 12:53 PM
  المشاركه #6
هلا اخي "ازس" هذه نصائح لك خصيصا، كنت سويتها سابقا في موقف المسافرين العرب الذي قطعوا عنه الكهرباء، والانجليزية ترى ما يبغالها الا ثلاث شهور، روح بريطانيا او نيوزلندا، او معهد حتى في مدينتك. وبعد جرب تركيا اذا ما تحب هفسة العرب، هذه هي النصائح:

1- سافرت على خطوط طيران الاتحاد، والكراسي كانت ضيقة جدا، يوجد وصلات كهرباء، لكن لا يمكن استعمال الابتوب بسبب ضيق الكرسي.
2- لا ترشي شرطي عند دخول المغرب، والا، سيطلب منك الجميع رشاوي.
3- لا تأخذ تكسي للمدينة، لان القطار مريح جدا ومجطته عند مخرج القطار الارضي.
4- القطارات نظيفة و مريحة جدا، تعود على الانتقال في القطارات. خذ الدرجة الاولى، رغم ان الدرجة الثانية ايضا مريحة، وفرصة للحديث مع المغاربة، لكن بعض الاحيان تكون مزدحمة.
5- لا تنس تأخذ دورة كاملة على الترام في كازابلانكا، لا تكلف شيئا، لكن تجربة جيدة، ولتلف كازا.
6- احذر من بنات الهوى، فستبدأ متاعبك من هناك. كما ستفقد احترام الناس. وكثيرا ما ستفاجألك الشرطة. والمثل يقول امشي صح، تحير عدوك فيك.
7- احذر من سرقة هاتفك و اغراضك في الاماكن المزدحمة مثل محطة كازا المسافرين.
8- اذا اعترضك شخص، غير طبيعي، قل له لا لا، ثم سينصرف!!!!!!
9- لا تقبل على عرض خدمة ، مثل تكسي او حمل اغراض، الا بعد التفاهم على القيمة بوضوح، والا فأنت مع موعد قبيح مع المساومة.
10- خذ هدايا للأهل من كارفور!!! ، مثل غرش زيت الزيتون المغرب و تمور نور دجلة.
11- مدينة افران، هي الافضل للسياحة العائلية، لكن فنادقها تعبانة وغالية.
12- الشرطة تفتش الخليجيين، عند الذهاب، وتأخذ جميع النقد الذي بقى عندهم. وانا استغرب اذا هذا فعلا قانون، او سوء استخدام للوظيفة العامة، لكني لم اشأ ان اجرب، واوقعهم على ما اخذوه مني!!
13- خذ بطارية اضافية لهاتفك، حتى تستمتع بجوجل مابس و واتسب في رحلة القاطارات.
14- عند دخول مطعم توجة قيمة الطاجين مثلا 50 درهم، واذا طبت ماء وشاي تصبح شبيك لبيك 150 درهم!! لهذا اطلب شيئ محدد تعرف قيمته مسبقا، مثلا طاجين بدون ماء وشاي. (أو لا تستحي واسئل كم قيمة الماء والشاي، والسلطة الخ..قبل طلبها)
15- دائما خذ فندق بأفطار، حتى وان كان الافطار غالي، لانك في الخارج ستدفع مرتين.
16- لا تشتري اشياء الا من كارفور، او من بقالة صاحبها بدا لك غير استغلالي.
17- لا تستحي ان تطلب باقي الخردة. لان بعض ضعفاء النفوس لا يردون الخردة.
18- مع هذه التحذيرات، لكن هناك امناء، مثلا انا نسيت نقودي في التاكسي، وصاحب التاكسي ارجعها لي.
18- لا تتعالى على الناس، واحترم الناس تحترمك. وعجبتني المغرب كثيرا، وسازورها مرة اخرى قريبا ان شاء الله.
تحياتي
- احمل معك ابريق كهربائي، حتى تستطيع تعمل شاي بالفندق، للنظافة ولتوفير المبالغ.
- الشحاتين (خاصة في طنجة) كذابين اكثرهم، اياك واعاطهم مبالغ، واحيانا يتناقلوا اخبارك ليستوقفونك انت تحديدا.
- لا تأكل شيئا في مطعم حتى تعرف سعره، ولا تستحي، بعضهم، يرفعوا السعر كثيرا للسياح.
- لا تجعل صاحب تكسي يختارك، انت اختاره. لان من يختارك احيانا عنده برنامج نصب معاك.
- في المدينة القديمة (مثلا في فاس ومراكش وغيهرا) في الزقاقات الصغيرة، هناك من يرشدك ليضيعك، ثم ياتي لينقذك، ويتوقع منك مقابل مادي كبير.
- في المطار، لا تقبل مساعدة من اي شخص، بلاهم اكثر من مساعدتهم، لكن يمكنك ان تسئل شخص انت تختاره.
- النقل بين المدن احيانا يكون بطاكسي كبير (هكذا اسمه وهمو مجرد مرسيدس اثري غير مريح)، خذ طاكسي مشترك، لكن ادفع لمقعدين واقعد خلف. حتى تستطيع ان تتنفس، لانهم يركبون اربع اشخاص بالخلف عادة.
- موقع booking ممتاز جدا لحجز الفنادق.
- تعلم طباخة الطاجين، لانه لذيذ وصحي وعملي في رايي، واشتري فخار الطاجين لتعمله بوطنك، وهدية لاهلك ربما.
- مدن السياحة، هي شفشاون، افران، الصويرة، وربما اكادير وطنجة.
- المغرب مليئة بملايين البشر، ففي أيام العودة من الاجازات، أسعار التذاكر، تقفز بشكل عجيب.
- اشتري شريحة هاتف من المطار سعرها تقريبا 200 ردهم.
- اجرائات الزواج ليست صعبة مثل المتصور، لكن رسالة من السفارة (واوراق اخرى عادية) ستكون ضرورية، والمحاكم، تعطي الجلسات فورا اذا شرحت ظروفك، احيانا بنفس اليوم.
رد مع اقتباس
مزعوط مبتدء
المشاركات: 47
تاريخ التسجيل: Dec 2014
مدمن طاجين غير متواجد حالياً  
قديم 2015-01-09, 12:59 PM
  المشاركه #7
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azs مشاهدة المشاركة
ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هههه
هل مبروكة تصلح في الشتاء ؟
مرزوكة، مكان صحراوي (يعني رمال )، ما اعرف كيف هيكون الوضع في الجو البارد. لا انه ثلج عشان يعجبك، ولا انه جو معتدل عشان تاخذ راحتك مع الطبيعة. يعني مثل قهوة، لا انها مرة، ولا انها حلوة، وضاع المذاق. اخاف يكون كذا، هاها
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية azs
azs
مزعوط نشيط
المشاركات: 53
تاريخ التسجيل: Dec 2014
azs غير متواجد حالياً  
قديم 2015-01-09, 01:30 PM
  المشاركه #8
اشكرك على النصائح وكنت دقيق في طرح بعضها تصف الحالة جيدا ولكن عندي بعض الملاحظات أغلبها قلبت طاجن في القطار برى في الشارع في الأسواق طاجن طاجن 90 % وصفة طبخ هههههههههههه
أمزح معاك والله إنك رائع نصائحك وأنا إستفدت منك كثير صدقت يوم قلت إنك خبره
رد مع اقتباس
موقوف
المشاركات: 614
تاريخ التسجيل: Dec 2012
الدولة: MOROCCO
العمر: 6
RACHIDCAR غير متواجد حالياً  
قديم 2015-01-09, 07:49 PM
  المشاركه #9
RACHID CAR
سلام عليكم
شركة رشيد كار تعرض عليكم خدماتها
سيارات للإجار من جميع الأنواع
سيارات مع سائق او من غير سائق
تسليم سيارات في المطار او داخل كازابالمجان
لأي استفسار الاتصال برقم تالي
00212661907390

فالخدمة رشيد
اتمنى لك رحلة ممتعة
رد مع اقتباس
مزعوط برونزي
المشاركات: 620
تاريخ التسجيل: Aug 2014
القحطان غير متواجد حالياً  
قديم 2015-01-09, 08:10 PM
  المشاركه #10
اشكركم من كل قلبي هذه المواضيع الي يستفاد منها. ونصايح نابعه من القلب.
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
اثروني, القادمة, المغرب،, الى, بنصائحكم, رحلتي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فيديو: امطار غزيرة على مراكش وتستمر للايام القادمة Tourist اخبار المغرب 4 2013-09-17 01:32 AM
othmam999 والسبع محطات القادمة othman999 المسافرون الى المغرب 49 2012-06-16 10:46 AM
بإذن الله رحلتي القادمة إلى المغرب !! الانيق المسافرون الى المغرب 30 2011-07-02 03:32 PM
الداخلية تلوح بالعصا في وجه الاحتجاجات القادمة حنون المغرب اخبار المغرب 6 2011-03-10 06:58 AM
سفرتي القادمة الى كازا في 4/2 ميلادي عمدة مراكش المسافرون الى المغرب 19 2011-02-10 05:56 PM


الساعة الآن 08:45 PM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81