عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب

اعلان وردي كار
اعلان نجمة مراكش

Like Tree4Likes

إضافة رد
مزعوط نشيط
المشاركات: 63
تاريخ التسجيل: Sep 2013
الدولة: Khobar
العمر: 35
saudtmtm غير متواجد حالياً  
قديم 2015-01-19, 06:36 AM
  المشاركه #1
Exclamation الرحلة الاولى لمراكش

بالبداية احبي اصبح عليكم بكل خير وامد شكري وثنائي لاعضاء المنتدى الاعزاء......

اسرد لكم تقريري المختصر عن اول رحله لي للمغرب الجميل والي اعتبرها كانت رحله استكشاف ودراسه على ارض الواقع بعد قراءة اغلبية مواضيع الاخوه الاعزاء.

الرحلة كانت على الخطوط القطرية الساعة 4:50 صباحأ من مطار الدمام بتاريخ 2\1\2015 الى الدوحة ومن ثم الى مطار الدار البيضاء وتم تعبئة ورقة البوليس بكلتا اللغتين.



اود التذكير بان رحلتي كانت عباره عن استكشاف وتنبيه لكل مسافر للمغرب عن الاخطاء التي من الممكن ان يقع فيها المسافرون.

نزلت من الطياره الوضع جدا عادي وصلت الى الجوازات " اهلا بيك بالمغرب ... اول مره تاجي على المغرب؟ .... نعم اول مره... اطلع باللي عند وتكون ورقة كبيره...... اعذرني اخي ما عندي كاش وما صرفت الى الان عملة مغربية.... سير خويا" مع الملاحظه ان كان قدامي سائح اجنبي وما تكلم معاه ولا كلمة .... الموضوع هذا كلنا عارفينه ولا راح اناقشه.

تم ترتيب موضوع السيارة مع السائق من الاخ رشيد كار الى اخصه بكل الشكر وكل المحبة على الاسلوب الراقي وحسن التعامل والاحترافية بالعمل بالاضافة الى كل الشكر لرجلين اعتبرهما مرشدين سياحيين وليس سائقين وهما عبدالعالي وسعيد رحلان من ارقى الناس تعاملاً.

تخلص من تفتيش الجوازت تروح على تفتيش الشنط انتبهوا معاي "" انا بالنسبه لي حطيت الشنط بجهاز التفتيش ورجعت اخذتها من الجهة الثانية ولا كاني شفت احد ولا اي احد كلمني.

بعد تفتيش الشنط راح يجونك كمية سائقين وتكاسي وسماسرة كبيره .... كلهم يقولون لك انا ناطر سعودي على رحلة القطرية " وطبعاً هم عارفين مواعيد الرحلات " ومجرد ما تقولوهم مثلا نفسي انا حاجز عند رشيد كار ... كلهم راح يقولون احنا تبع رشيد ومنتظرينك وكلهم راح يعطونك جوالات ويقلون لك كلم رشيد والي بالتلفون اصلا ما يعرف رشيد ولا رشيد يعرفهم اصلاً.

بالنهاية طلعت شريحة مغربيه ب 300 درهم فيها 5 ساعات و 8 قيقا انترنت وكلمت رشيد وعرفت وين اخوياه موجودين ورحت لهم وكانوا موظفين رشيد منتظريني بسيارة رشيد الخاصة ووصلوني الى محطة افريقيا جنب المطار ودفعت المبلغ كامل هناك ل 10 ايام ووقعتت العقد وكان مذكور مضاف بالعقد السائق كسائق اضافيه وهذي النقطه مهمة جداً.

توكلت على الله عبيت ديزل مع السائق فل ب 400 درهم وتوكلت على الله الى مراكش الحمراء.

كنت بالطريق مع الاخ عبدالعالي الى مراكش اتصلت بالاخت حسنا (وسيطة كراء , تاجير) واشكر تعاملها جدا وذلك لتعاملها الجيد والاحترافي مع سؤالها الدائم عن راحتي والتاكد من عدم احتياجي لاي غرض. اتصلت بها وقابلتها في السكن والواقع في منطقة قليز وعو عباره عن شقة بغرفة واحده وتم الانتهاء من المور المالية وسكنت بالمكان وكان جيد بتقييم 5 الى 6 من 10 مع وجود بعض التحفظات لا احب ذكرها و ساذكرها للاخت حسنا شخصيا لتجنبها مستقبلا. الاخت حسنا معروفه بالمنتدى تحت اسم اظن انه شيخة المزيونات.

تحفظات على منطقة قليز:

عدم علمي بان مواقف السيارات الواقعة في الشارع المقابل للمبنى هي تابعة لشركة خاصة وان كل القاطنين في مباني الشارع هذا ملزمين بدفع 20 درهم لكل مرة تقف السيارة في الشارع.

المنطقة بالكامل غارقة بالشرطة السرية او البوليس تحت مسمى اخر ..... المعنى او المغزى من هذه النقطة بان المنطقة لا تنفع لمن يستقبل عادتاً الضيوف.

المنطقة هادئة جداً... لا تنفع لمن يحب السهر ورفع الاغاني بصوت عال بطبيعة الحال لعمل سهرات شخصية.

ايحابيات منطقة قليز:

قريب من اماكن المدينة المهمة مثل المطاعم وساحة الفنا والاسواق واماكن السهر في حال الرغبة بالسهر.
جميع الخدمات قريبة.
ساحة قليز قريبة جداً.

يتبع...............
رد مع اقتباس
مزعوط نشيط
المشاركات: 70
تاريخ التسجيل: Oct 2014
saleh247 غير متواجد حالياً  
قديم 2015-01-19, 07:49 AM
  المشاركه #2
يسعدلى صباحك والحمد لله ع السلامه وتقريرك جميل ومفيد للناس اللى راح تنزل لاول مرة مثلي
__________________
I WANNA DO BAD THING WITH YOU
رد مع اقتباس
مزعوط نشيط
المشاركات: 63
تاريخ التسجيل: Sep 2013
الدولة: Khobar
العمر: 35
saudtmtm غير متواجد حالياً  
قديم 2015-01-19, 08:29 AM
  المشاركه #3
اليوم الاول في مراكش :

بما انني حديث الخبرة بالمغرب ولم استكشف المكان بعد مع العلم اني دائما اتجنب الاماكن المعروفة والمكتظه بالخليجين لسببين,, السبب الاول علينا استكشاف اماكن جديده والسبب الثاني لتجنب الاسعار الباهضه والمبالغ فيها ... على كل حال وكما قلت بانني حديث الخبرة عن مراكش والوقت قارب على الساعة 10 مسائاً وبعد رحلة سفر طويلة من الدمام الى الدوحة 25 دقيقه ومن ثم انتظار ساعتان ونصف في مطار الدوحة ومن بعدها 8 ساعات من الدوحة الى مطار الدار البيضاء وبعدها ساعتان ونصف من مطار الدار البيضاء الى مراكش الحمراء. قاربت الساعة للعاشرة مساءاً وبعد التفكير اتصلت على السائق واخترت الذهاب لمطعم قصر النخيل لتناول العشاء والاسترخاء قليلا ... مطعم قصر النخيل عبارة عن مطعم متواضع جدا يبداً من الساعة العاشرة مساءاً الى الساعة الثانية صباحأ عباره عن مطعم صغير نسبياً يحتوي على بار صغير وصالى صغيرة مزدحمة جداً الطاولات متلاصقة جداً لدرجة غير مقبولة. فرقة موسيقية متواضعة جداً . طلبي كان عبارة عن شوربة حريرة وساندوتش دجاج مع مشروبان... الحساب على الطلبات لا يوجد رسم محدد. مبلغ الفاتورة 350 درهم. تقيمي للمكان 3 من 10.

بعدها توجهت الى الديوان ..... بوابة الدخول للسايارات تقف السايرة امام الباب رجال المكان واقفين كل الترحيب موجود ... بعد الدخول الجهة اليمنى دورة المياه الخاصة بالنساء الجهة اليسرى الطاولات... تدخل الجهة اليسرى الفرقة امامك مباشرة على اليمين وعلى اليسار طاولات الجلوس انت تقف على ممر طويل مؤدي الى الفرقة وساحة الرقص تسير قليلا .... امامك الفرقة مباشرة وعلى الجهة اليمنى البار..... المكان جميل نوعاً ما ومكتظ بالخليجين ومكتظ بالجنس الناعم الذي اعطى للمكان نكهة جميلة وخاصة.. يبدأ العمل بالمكان من الساعة الثانية عشرة والنصف صباحاً الى الساعة الخامسة صباحاً..... توجهت للبار بشكل ابتدائي للتاكد من اعجابي وتناسب المكان لراحتي. المشروب ب 100 درهم.... طاقم العمل متعاون جداًً رجل البار محترم جداً لم اجد مضايقات او استغلال .... اتم حجز طاولة ب 1600 درهم شاملة االطلبات والمشروبات على ما اعتقد والسبب يرجع الى ان البار بعيد عن مكان السهرة ومكان البار عند المخرج المؤدي الى دورة المياة اجلكم الله والهواء البارد كان يقسم ظهري فلم استطع الجلوس بالبار.

جلست بالطاولة وحيداًاذهب بنظري من طاولة الى اخرى مستمتعاً بالجمال الاخاذ والذي اتى بعد تخالط الاسبان والعرب والبربر والامازيغ والفرنسيين.... خليط جميل جداً يظهر بصورة جميلة جداً جمال عربي وامازيغي وبربري مع ثقافة الاحتلال الفرنسي وقرب المدن الاسبانية وقربها من الساحل المغربي....

المكان جميل يستوعب الكم الخليجي الهائل محافظاً على المواصفات المغربية مراعياً الاجواء الخليجية..... خليط من الاغانية العراقية والمغربية والخليجية.....

تحفظي الوحيد بما يخص المكان هو ان الفرقة لديها حس استغلال عقول الشريحة الصغيرة جدا من الخليجين الذين يغرمون بالكلمات او الجمل التي تمدح دولة خليجية معينه او قبيله معينة وارى الشيء هذا يقلل من قيمة الخليجين ويقلل من مستوى المكان.

الساعة الرابعة صباحاً مجهد جداً من عناء السفر مجهد جدا من قلة النوم .... توجهت الى السكن بعد تنسيقات مسبقة لاكمال سهرة هادئة وبسيطة في السكن ..... الساعة التاسعة صباحاً استسلمت للنوم ......


اليوم الثاني:

استفقت بعد غفوه توقعت انها لم تتجاوز الساعتان .... نظرت الى الساعة وكانت الصدمة الكبرى ..... الساعة 5 مساءً ....... حمام ساخن جداً قهوة سوداء سيجارتين.... اتصلت على السائق توجهت لساحة قليز ...... مشيت قليلا بين محلات الملابس الكائنة هناك.... تبضعت قليلا.... جلست بالمقهى الفرنسي .... عموما احب ان انوه ان صاحب المقهى فرنسي يهودي لاننا جلسنا سوياً وتناقشنا نقاشات طويلة لمدة 3 ساعات وفي بادئ الامر لم يعلم اني عربي او سعودي اصلاً والسبب يرجع لارتدائي بدلة رسميه متكامله ويرجع السبب ايضاً لاشباهي الغير خليجية وللغتي الانجليزية القوية ولهجتي البريطانية القويه جداً لدراستي في مدينة كانتبري غرب لندن....... الرجل يملك المكان وباعه على رجل من جنسية ايطالية بمبلغ طائل يقارب ال360 مليون درهم مغربي ومن ثم استئجر المكان مرة اخرى من الرجل الايطالي...... الرجل يحمل كره قوي جداً للعرب والمسلمين واصفاً الخليجين بانهم كالاطفال الذين يملكون الملايين ... واصفهم بانهم اشخاص اغبياء يملكون الملايين ..... واصفهم بانهم عبارة عن ربطات من الاموال غير محمية تسير في مراكش ...... تركت الرجل ذو الشعر الابيض ذو الثمان والخمسين العام يتكلم على هواه .... تركته يفرغ ما بجعبته..... حان الوقت لاتكلم.... قلت له في بادئ الامر اني سعودي .... اول صدمه ..... بدء يسعل بسبب الصدمه ..... تركته يسعل مع نظري له بابتسامة صفراء مليئة بالشماته.... قلت له كلمات راقية جداً لكنها كالسيف في صدره... وقلت لته سابذل كل ما اؤتيت من قوة لادمر مطعمك .... سابذل كل قصارى جهدي لاخلي مطعمك من كل خليجي .... ومن هذا المنتدى اناشد كل المشرفين ان يجتهدوا لايصال هذا الموضوع لك محبي السفر الى المغرب..... لم اجد شخص يكره العرب بالطريقة هذه وللدرجة هذه ..... شيء غريب... لكن تكلمت معاه بطريقة ..... جعلته يتخبط فكرياً .... جعلته يتكلم بكلتا اللغتين الفرنسية والانجليزية.... مصيبته انه وقع بيد شخص يعمل بشركة ضخمه وضيفت هي تحليل الموارد البشرية وتطويرها ..... مصيبته انه وقع بين ايدي شخص معترف به دولياً بشهادة تثبت انه مراجع ومحقق داخلي .... بكل الاحوال اصر ان الفاتورة عباره عن هدية من المكان ترحيباً بي.... رفضت.... رميت مبلغ الفاتورة على الطاولة ورحلت على المكان...

الساعة العاشرة مساءاُ ...... توجهت لساحة الفنا .... اشتريت بمقدار كيلو برتقال ( الليمون باللجة المغربية ) ب 40 درهم .... اكلت برتقالتين استسمحت السائق بان يضع المتبقي بالسيارة وطلبت منه ان يرافقني لساحة الفنا ..... ممر طويل ببدائ الامر ... اناس تبيع وتشتري باسطة سلعها على الارض مع صمتي وتحفظي ... كان السائق هو المخول بالشراء .... مجرد تحدثي تكون السلعه ب 100 درهم ومجرد تحدث السائق تكون نفس السلعة ب 30 درهم .... تبضعت اشياء تراثية .... ذهبت لمحلات بيع عصير البرتقال ب 4 دراهم ..... الذ عصير برتقال تذوقته في حياتي كلها ......... اكلمت سيري على الاقدام الى محل بسيط لبيع الاسماك والحريرة ... جلست .... السائق .... خويا جوج حريره جوج اتاي...... اتاي وحريرة من الذ ما تذوقت .... الحريره تم نسفها..... اتاي وسيجارتين ..... الحساب 18 درهم ....... سرت بعدها للثعابين .... استطعت تحدي نفسي وحملت الثعبان ومسك رأسه .... اكملت سيري وبعدها كان التحدي الكبير ...... اكلة الحلزون ..... السائق .... جوج حلزون...... اكلت معلقتين من الحلزون وشوربته ولم استطع اكماله لشعوري بالغثيان...... خرجت من الفنا .... توجهت الى السكن......

الساعة الثانية عشر والنصف صباحاً ...... ذهبت الى 555 وهو عباره عن ناد ليلي يقع في مبنى يحوي اكثر من ناد مثل سكاي ومكان اخر ايضاً.... تدخل بمواقف السيارات تخرج من السيارة تسير الى نقطه يقف فيها رجل يتاكد من العمر والملابس وذلك لان المكان يشترط لباس متوسط بين اللبس العادي والرسمي..... كعادتي افضل اللباس الرسمي قليلاً ... اكلمت سيري والرجل لم يستوقفني مع العلم انه استوقف شباب صغار في السن..... النقطة التاليه وهي عباره عن رجل يخير بين الطاولات والبار ... كعادتي افضل البار اولاًً ... 300 درهم للدخول شاملة مشروب واحد ..... اكملت سيري للدخول ... رجل امن محترم جداً ... سلالم للنزول الى القبو .... البار امامك الجهة اليمنى الطاولات ومكان الرقص للراغب في ذلك الجهة اليسرى دوراة المياه ومكان ترك المعاطف ... تركت معطفي .. 20 درهم اجرة ترك المعطف .... توجهت للبار طلبت مشروب اعطيته تذكرة المشروب المجاني ..... بدء المكان يزدحم .... المكان عباره عن ناد ليلي جميل بمواصفات اوربيه بحته ..... اغاني غربيه ..... طلبت المشروب الثاني ب 90 درهم ..... تعرفت على شخص من الجنس الناعم يتحدث اللغه الانجليزيه واللغه الاسبانيه والفرنسيه ... عرفت انها مغربيه من لهجتها الانجليزيه ... بدائت بالتحدث باللغه العربية..... شخص مثقف من الطبقة الراقية جميل جداً ... ملامح لاتينيه ... اضافت جمال عليها بشكل رائع جدااً .... كانت السهر جميله جداً...

تقيمي للمكان 8 من 10.

تواعدت مع الشخص واكلمت سيري معه للخارج .. سيارتي كانت سكودا ديزل .... سيارتها رنج روفر .... بدت علي نوع من المفاجاءة...

ذهبت الى سكني بعد دعوتي للشخص .... اكملت سهرتي برفقته الى الساعه 8 صباحاً واستسلمت للنوم....
رد مع اقتباس
مزعوط قدير
المشاركات: 174
تاريخ التسجيل: Jan 2015
مزعط بن فرحان غير متواجد حالياً  
قديم 2015-01-19, 08:48 AM
  المشاركه #4
رد مع اقتباس
مزعوط نشيط
المشاركات: 63
تاريخ التسجيل: Sep 2013
الدولة: Khobar
العمر: 35
saudtmtm غير متواجد حالياً  
قديم 2015-01-19, 09:10 AM
  المشاركه #5
اليوم الثالث:

استيقظت من النوم الساعه السابعة مساءاً ..... لا احب عادتاً النوم والاستيقاظ بالاوقات هذه ... حمام ساخن .... سيجارتين قهوه سوداء الشخص برفقتي ..... اتصلت بمطعم قريب ... بيتزا حجم كبير مع نوعان من الحلوى ب 160 درهم .... جلسنا الى الساعه الثامنه والنصف مساءاً.... ذهب الشخص لمنزله لارتداء ملابسه وانا ايضاً ذهبت لارتداء ملابسي وللتاكد باني على احسن شكل ..... تواعدنا في مطعم من اجمل المطاعم التي زرتها في حياتي ... مطعم Churrascaria Marius Marrakech الواقع في شارع الملك محمد السادس في مبنى كريستل بالقرب من 555 وسكاي... المطعم عباره عن مطعم برازيلي الشخص ب 350 درهم شاملة العشاء فقط والماء .. يقدم المطعم افخر انواع المشروبات بالعالم ويقدم الاطعمة بشكل متقطع على طول السهرة ... يقدم جميع انواع اللحوم .... يقدم المطعم عروض برازيليه من رقص الساميا واللمبادا والتانغو ... فرقة برازيلية تغني على انغام السكسفون .... مغني من دولة تشيلي ... مغني من من البرازيل .... مغني من اسبانيا..... اغاني مسجله بين الوقت والاخر... عرض اللعب بالنار . يبدأ العمل بالمكان الساعة 10 مساءاً وينتهي الساعه 2 مساءا

حسابي لشخصين ومشروبين (قارورتين) كاملتين ب 1600 درهم......... تقيمي للمكان 9.5 من 10 .... مكان خيالي....

خرجت من المكان برفقت الشخص وذهبت سيراً الى 555 مجدداً لاكمال السهرة ... تفاجاءت انني لم ادفع للدخول .... تفاجاءت ايضا اني اخذت طاوله وقام الشخص بدفع الحساب مع اصراري على عدم ذلك لكنه اصر..... الساعة 5 صباحاً ذهب لسكني وكان الشخص بصحبتي .... الساعه 10 صباحاً استسلمت للنوم.

اليوم الرابع :

استيقضت الساعة العاشرة مساءأ .... مع تضايقي الشديد بان نظام نومي اصبح متعب.....استيقظت... حمام ساخن قهوة سوداء و 3 سيجارات ..... ذهب الشخص لمنزله لارتداء ملابسه وانا في سواء الحال..... تواعدنا في مطعم ذي كوين في ساحة قليز... مطعم بحري .... طبقين بحري مع مشروبين ... الحساب 460 درهم....

بعد ذلك تواعدنا في سلفر الكائن في هيفرناج الحي الشتوي .... المكان عباره عن ناد ليلي يبداء الساعة 12 والنصف صباحاً الى الساعة الخامسة صباحاً ... تنبيه المواقف هناك ليس كلها تابعه لسلفر ... يجب التاكد من اعطاء السيارة لموظفي سلفر باليد... اخذت طاوله ب 1600 درهم شامله مشروب كامل وقارورة ماء وقارورة كولا... المكان من الدخول ... سلالم مؤدية الى قبو .... على اليمين دورات المياه على اليسار الطاولات وساحة الرقص في حال الرغبة في ذلك..... المكان جميل ... لكن بنظري بارد ... تقيمي للمكان 6.5 من 10.

الساعة 4 صباحاً توجهت الى السكن برفقة الشخص ..... اكلمت السهرة الى الساعة 7 صباحاً..... استسلمت للنوم ....


يتبع .............
رد مع اقتباس
مزعوط نشيط
المشاركات: 63
تاريخ التسجيل: Sep 2013
الدولة: Khobar
العمر: 35
saudtmtm غير متواجد حالياً  
قديم 2015-01-19, 09:40 AM
  المشاركه #6
اليوم الخامس:

استيقضت من النوم الساعة 9 مساءاً ..... وكل العاده حمام ساخن .... قهوة سوداء و3 سيجارات .... تواعدت مع الشخص نفسه في مطعم اسمه Lotus Club Marrakech - Restaurant & Diner spectacle à Marrakech l

https://plus.google.com/105292384076...0/photos?hl=en


يقدم المطعم عشاء على حسب الطلب مع افخر المشروبات العالمية ..... مرتداو المطعم جميعم من الاجانب يجب عليك ارتداء ملابس رسمية .... يقدم المطعم عروض جميلة جداً عباره عن عروض رقص استعراضي عربي واجنبي جميله جدا ...... رقص شرقي .... عرض لاب دانس اجنبي ... عروض استعراض ياباني وصيني .... جميله جدا... يبداء الساعة 10 مساءاً وينتهي الساعة الثانية صباحاً ..... عشاء لشخصين مع مشروب كامل الفاتورة كانت 1045 درهم....

هنا تعبت من السهر .... لم ارى شمس مراكش لخمس ايام متتالية ..... اكملت السهرة بسكني...


اليوم السادس :


استيقظت من النوم الساعة السادسة مساءاً ذهبت الى المجمع التجاري الجديد في قليز ...... بعدها جلست في ستاربكس .... جميل لا يختلف عن الموجود في السعودية .... تناقشت مع الشخص الموجود برفقتي باني اكتفيت من السهر ..... والمغزى اننا سنبقى على اتصال في الثلاث الايام القادمة وانتي مرحب بك في حال رغبتك بمرافقتي ... ذهبت انا والسائق لمطعم ومجزرة الواحة بمنطقة النخيل .. تناولنا العشاء سويه انا والسائق لوحدنا ... لحم مشوي ودجاج مشوي وابريق اتاي .... 187 درهم !!. بعدها توجهت للسكن واستسلمت للنوم الساعة 12 ليلا ....
رد مع اقتباس
مزعوط نشيط
المشاركات: 63
تاريخ التسجيل: Sep 2013
الدولة: Khobar
العمر: 35
saudtmtm غير متواجد حالياً  
قديم 2015-01-19, 10:35 AM
  المشاركه #7
اليوم السابع :

استيقضت باكراً الساعة التاسعة صباحاً .... نسقت مع السائق مسبقأ .... على طريق اوريكا.... ذهبت الى ستي فاطمة ... عباره عن محلات صغير لبيع اشياء تراثية لم اجد سببا مقنعاً لزيارتها.... بعدها الى الشلالات او الانهار السبعة جميله لكنها كانت مجلده مكان جميل ... بعدها الى لوكدمان .... اعلى قمة في مراكش .... الثلج ..... درجة الحراراه -5 ..... ذهبت في المقاهي الشعبية هناك ... هنا انبه ... كل المطاعم والمقاهي هناك شعبية باستثناء مطعم واحد.... ابتعد عنه .... اكبر مستغل للسائح ... تناولت فطوري في مطعم شعبي ابريقين اتاي وخبز وزيتون وزعتر وقشطه وبيض ب 60 درهم لشخصين انا والسائق...... ذهبت للمطعم المستغل سئلت عن الاسعار ( لقافه ..... يعني انا كلفني ذلك المكان 60 درهم اما هذا لو اكلت فيه راح يكلفني 500 درهم بالقليل )..... ذهبت للتزلج ... وحدث موضوع كرة الثلج ... تزحلقت وتقلبت واصبحت كاني كرة ثلج ولله الحمد لم يحدث لي الا كدمات بسيطه في قدمي وكتفي ..... مع هذا تحديت نفسي وكملت (سعودي) ..... استاجرت عدة التزلج بالاضافة الى عدة المشي على الثلج ب 500 درهم على ما اتذكر.... خلصت من التزلج ... لبست عدة المشي على الثلج وشغلت جهاز الملاحة على الثلج وكلمت السواق وقلت له سير معاي انا على حسابي لكنه قالي انا لست مجنونا ً .... شغلت جهاز الملاحة الخاص بالسير على الاقدام محدث قبل مجيئي للمغرب ... توكلت على الله وبدات بالسير على الثلج بعد المشي تقريبا ب 300 الى 400 متر التقيت بانجليز عباره عن 3 ازواج مع زوجاتهم استاذنتهم بالسير معاهم ورحبوا بي .... سرنا تقريباًً 3 كيلومترات على الثلج بين الجبال وبداءت اشعر بالتعب ..... مرينا بشخص يبيع قوارير بروتين وموز .... اشتريت 3 قوارير من البروتين وكيلو موز و3 قوارير ماء.... بعد عناء وتدمير للطاقة رجعت للسائق ولم استطع حتى نزع الملابس وعدة الثلج المستاجرة .... نزعتها بطريقة او باخرى رجعت للسيارة ..... نمت بالسيارة الى السكن ... وصلت السكن الساعه 7 مساءاً ..... استسلمت للنوم كالجثة الهامدة....

اليوم الثامن :

استفقت من النوم الساعة 9 صباحاً بعد نوم دام اكثر من 14 ساعه..... المصيبه انني لم استطع النهوض من السرير .... اتصلت على السائق لياتي لسكني ..... نهضت بصعوبة فائقة بمساعدة السائق والحمدلله ان الباب كان بالخطا غير مقفول... بمساعدة السائق نهظت للحمام مع الم شديد في كتفي الايسر وقدمي اليمنى بعد حمام ساخن ذهب السائق لاحضار الفطور ... اتاي بيض قشطه موز خبز وعسل ..... بلغت السائق اني يحضر لي شخص مختص بالتدليك والحمام المغربي الى سكني .... وبالفعل اتاني شخصين مختصين بالتدليك والحمام المغربي .... اخرجت من الحقيبه مسكن الم وجل للرضوض العضلية (جل فولتارين ) قبل الحمام المغربي كان التدليك بواسطة جل الفولتارين ..... كان تدليك رائع واحترافي .... بعدها الحمام المغربي ..... الموضوع كلفني قرابة 500 درهم ..... بعد الحمام المغربي احسست اني طفل ذي 5 سنوات ..... ذهبت صاحبة التدليك .... ذهبت صاحبة الحمام المغربي .... ذهب السائق ..... وتوجهت الى السرير .... استسلمت للنوم....


استيقضت الساعة الخامسة مساءاً..... مرتاح ولله الحمد...... توجهت الى سوق مراكش ...... سوق شعبي عادي جدا نفس الاسواق العادية لدينا ...... الى الساعة التاسعة مساءاً .... بعدها اتصل علي الشخص الذي كان برفقتي مسبقاًً .... تواعدنا في باشا ناد ليلي جميل لكن كان مليئ بالمراهقين ما بين 21 الى 24 سنه .... ( عمري لا يتجاوز 31 سنه لست كبيراً بالسن )..... كان دون التوقع ( لاعجابي بباشا في اسبانيا) ... توجهت الى السكن الساعة 2 صباحاً لتعبي الشديد .... اكلمت السهره الى الساعه 4 صباحاًً .. استسلمت للنوم .....

يتبع ...............
رد مع اقتباس
مزعوط قدير
المشاركات: 201
تاريخ التسجيل: Aug 2014
a7mad_ غير متواجد حالياً  
قديم 2015-01-19, 10:38 AM
  المشاركه #8
تقرير جميل واصل ي مبدع
رد مع اقتباس
مزعوط نشيط
المشاركات: 63
تاريخ التسجيل: Sep 2013
الدولة: Khobar
العمر: 35
saudtmtm غير متواجد حالياً  
قديم 2015-01-19, 11:19 AM
  المشاركه #9
اليوم التاسع :

استيقت باكراً الساعة 10 صباحاً ....... توجهت امع شركة سياحية ب 450 درهم الى بحيرة Lac Lalla Takerkoust بحيره تبعد تقريبا 40 كيلومتر من مراكش .... مريت بقرى صغيره جداً شفت فيها الشعب المغربي البسيط جدا والاصول والتقاليد المغربيه الاصلية .... الطريق الى البحيرة غير معبد ..... مريت بنقطة تفتيش قالي انت اول خليجي يجي للمنطقة هذي او البحيره هذي .... اكلت بالمطعم الصغير هناك وشربت الاتاي ... المكان مليئ بالاجانب .... جو جميل شمس جميلة ... ذهبت ما بين اجنبي الى اخر تعرفت عليهم منهم البلجيكي والفرنسي والالماني والامريكي ...... رجعت الى السكن المغرب الساعة الخامسه مساءاً .

وصلت السكن جهزت شناطي للرجوع الى المملكة .... نمت وريحت ... رحت قليز تمشيت .... بعدها اتصل علي الشخص رحنا ليالي بغداد ...... بعدها واعدته الساعه 4 صباحا عندي في السكن قلت عن الخاطر خليني امر الياسمين والنرجس الي طايرين فيه العالم .... رحت للنرجس ربع ساعه وما قدرت اجلس وما يحتاج اذكر الاسباب .... وبعدها لوناسة جلست نص ساعه وما عجبني الوضع .... ووراها للياسمين جلست اجامل الى الساعه 3 ونص ورجعت الى السكن سهرت الى الساعه 6 ونص .


اليوم العاشر:

مافي نوم .... خلصت السهرة وودعتها .... اخذت شناطي ورجعت لمطار كازا ... اقلعت الرحلة يوم 11\1\2015 الى مطار الدوحة ... ومن بعدها الى الدمام وصلت الدمام يوم 12\1\2015 الساعه 3 الفجر ومن بعدها الى البيت.


امور لازم تعرفونها :

الجوازت وتفتيش الامتعة """ لازم تعرف انك في كل الاحوال سواءا دفعت ولا ما دفعت انت بتمر غصبن على الي يرضى والي ما يرضى .

لا تركب اي بنت كانت معاك بالسياره تحت اي ظرف من الظروف لان هنا بتصير فريسه سهله للبوليس.... وفي حال صارت تاكد الاكرامية ممكن توصل الى 5000 درهم انت وعلى حسب شجاعتك. يعني بالعربي انا وجهي ناشف جدا معاهم وحط في بالك ان ممنوع القاء القبض على السعودي ..... يعني انا صارت معاي وخلصتها ب 200 درهم.

لا تمشي مع اي بنت في المغرب كله.... حدودك المطعم او الكفي شوب او المقهى او السكن.

دائماً استاجر سياره وسواق ... اريح لك وافر لك بشكل كبير .... مشوارك من كازا الى مراكش 1300 درهم ومشوارك من مراكش الى كازا 1300 درهم ومشاوير الليل كل مشوار مو اقل من 100 الى 200 درهم. السواق دليلك السياحي ... السواق يلبيلك كل اغراضك ... خلك مع المعتمدين بالمنتدى وبالنسبه لي رشيد كار انا مجربه وهذي مو دعايه له ..... هذي نصيحة انك تعتمد على المجرب ولا تجازف بالتجارب الجديده.

السكن لا تسكن الا بالمعتمد واسكن في النخيل اريح لك واامن لك......

نشف وجهك .... نشف وجهك ....... نشف وجهك....... الخدمات الي تحتاجها تجيبها بفلوسك محد تبرعلك فيها...... الشعب المغربي شعب مليئ بالرجوله ..... وكما الحال في جميع الدول ..... في شريحه معينه لازم تنشف وجهك معاهم .......

ادويتك خذها معاك من السعوديه ..... بلاستر جروح .... بنادول كولد اند فلو ..... دواء تسمم المعده ...... الخ.... الادوية بالمغرب صحيح ارخص من السعوديه بكثير .... لكنها ضعيفه........

خربها وطينها بمكانك ..... لا تصير مصخره وجثه تمشي بالشارع ....... خليك باحترامك الكل يحترمك ......

اسف طولت عليكم لكن اتمنى الكل يتمعن بموضوعي لان الهدف من موظوعي هو التنبه والفائده وليس الاستمتاع بتقرير سفر عادي......


والسلام عليكم
جمال٠٠٠٠ و صادق الشوقمعجبون بهذا.
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية mmmsultan

المشاركات: 1,940
تاريخ التسجيل: Nov 2013
الدولة: بين العاصمتين
mmmsultan غير متواجد حالياً  
قديم 2015-01-19, 12:02 PM
  المشاركه #10
تقرير موجز وجيد .وشدني موضوع اليهودي الحاقد ! ورحم الله من قال كل ذي نعمة محسود والحسد اللي يجينا مو من الأجانب وبس! بل من بني دمك عرب ومسلمين تجدهم يشتمون ويسبون ،لكن كما قيل لوخليت لخربت..
النصائح اللي دائماً أوجهها لمن يزور المغرب جديد واضيفها على نصائحك١-رتب أمور سكنك وتنقلاتك قبل مجيئك٢-ضع جدول بأبرز الأماكن اللي تنوي زيارتها ٣-مهم جدا تضع ميزانيه تقديريه للسفره بحيث تعرف المبلغ اللي تصرفه بشكل يومي٤-لاتضع ثقتك بأي شخص واحترم الجميع واعرف مالك ماعليك ٥-عقلك هو من يسيرك وهو من يقودك وهذا مايمنع انك تعيش جوك لكن اعرف انها مرحله وقتيه ومدفوعة الثمن$..
تحياتي وتقديري للجميع.
السعيد و صادق الشوقمعجبون بهذا.
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الاولى, الرحلة, لمراكش


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ابغى رأيكم في الاماكن التي اخترتها لزيارتي الاولى لمراكش traveller_tn قسم السفر والسياحه في مراكش 16 2015-10-19 09:24 PM
جدول الرحلة والاسعار خالد اليوسي المسافرون الى المغرب 9 2014-07-26 06:44 AM
بقولكم شي قبل الرحلة sas المسافرون الى المغرب 5 2014-03-21 09:26 AM
8 مايو اول ايام الرحلة ولمدة 12 يوم لمراكش واغادير الويفاتي قسم السفر والسياحه في مراكش 2 2012-04-19 12:55 AM
خلصت الرحلة othman999 الاستراحه 23 2012-02-01 04:38 AM


الساعة الآن 08:59 AM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59