عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


هل تريد أن تشبع رغبتك وتفترس فتاة ؟؟؟

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
مزعوط صغيور
مزعوط قدير
المشاركات: 172
تاريخ التسجيل: Jan 2015
مزعوط صغيور غير متواجد حالياً  
قديم 2015-04-10, 05:11 AM
  المشاركه #11
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Xavi مشاهدة المشاركة

فين العدل فـ قصتك ؟؟

يا رجل انا أقلك قال الله تعالى {وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى}

و إنت تقول " قصة واقعية "

هل تعتقد إن في مقارنة بين قصتك وبين كلام الواحد القهار ..

و الأدهى و الآمر تبداء كلامك بـ " إسمحلي بالتصحيح "

يا ربنــا رحمــاك

اخ تشافي ان الله يمهل ولا يهمل فالفتاة كان لها اخ واب وزوج في المستقبل يفجعون بها اليس من من العدل ان يفجع في المواطن الثلاث اما القصة فهي من ارض الواقع وانت اعلم مني ان في الواقع امر من هذه القصة لاكن الله الستار يستر علي وعليك وعلي عباده
 الصورة الرمزية Angellondon69
Angellondon69

هل تريد أن تشبع رغبتك وتفترس فتاة ؟؟؟

المشاركات: 3,581
تاريخ التسجيل: Oct 2014
الدولة: سالفورد سيتي
Angellondon69 غير متواجد حالياً  
قديم 2015-04-10, 10:07 AM
  المشاركه #12
قال الامام الشافعي
ان الزنا دين اذا اقرضته كان الوفا في اهل بيتك فاعلم هذا القول للامام الشافعي وليس لي
وكما القاعده في الدين ناقل الكفر ليس بكافر
__________________
ان تكون مجنونا في ارض الجنون خير من ان تكون العاقل الاوحد
 الصورة الرمزية mmmsultan
mmmsultan

هل تريد أن تشبع رغبتك وتفترس فتاة ؟؟؟

المشاركات: 2,037
تاريخ التسجيل: Nov 2013
الدولة: بين العاصمتين
mmmsultan غير متواجد حالياً  
قديم 2015-04-10, 11:01 AM
  المشاركه #13
قال الأمام مالك(كل يؤخذ من كلامه ويرد الاصاحب هذا القبر)واشار الى قبر النبي صلى الله عليه وسلم..ومصادر التشريع في الاسلام هو قال الله تعالى وقال رسوله اما مادونها
فينطبق عليهم القول يعرف الرجال بالحق ولايعرف الحق بالرجال واذا اتى قول الله وقول الرسول يبطل ماسواهما.
ودمتم بود
Nadosh
موقوف
المشاركات: 9,263
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: بلاد الكفار
Nadosh غير متواجد حالياً  
قديم 2015-04-10, 12:42 PM
  المشاركه #14
موضوع حزين

الله ينجينا وينجيك من الذئاب البشرية انا ماشية بمثال الى كيخشي راسو في نخالة كينقبو الدجاج

بنادم يبعد يعطي تيساع احسن له اما علاقات وماعلاقات غي تخربيق هو كاين الى كيتزوجها عل ىسنة الله ورسوله وكيتكرفص عليها في الاخير كتبقى داكشي من عند الله ... الوحدة تدعي الله وصافي لانه الحب والزوج الصالح راه فحال الرزق خاصو الدعاء بزااااف ....

بخصوص الاشكالية انا جبت لكم تفسير الاية
قال الشيخ ابن عثيمين -رحمه الله- في تفسيره لهذه الآية:
{وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى} هذه بيان ما في صحف إبراهيم وموسى{ألا تزر وازرة وزر أخرى} أي: لا تحمل إثم {وزر أخرى} أي: أن الإنسان لا يحمل ذنب غيره، إلا أنه يستثنى من ذلك، إذا كان صاحب سنة آثمة فإن عليه وزرها، ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة، ولكن الحقيقة أن هذا لا يتحمل وزر غيره، لأن غيره قد وزر وأثم، لكن هو تحمل إثم السنة السيئة والبدء بالشر، فيكون حقيقة أنه لم يوزر وزر غيره ولكنه وزر بوزر نفسه {ألا تزر وازرة وزر أخرى } وقد كذَّب الله تعالى قول الذين كفروا للذين آمنوا {اتبعوا سبيلنا ولنحمل خطاياكم} فقال الله تعالى: {وما هم بحاملين من خطـاياهم من شيء إنهم لكاذبون } حتى لو قال لك القائل: افعل هذا الذنب والإثم عليَّ فإنه لا يتمكن من هذا، ولا يمكن، فإن فعل هذا، وقيل له: الإثم عليَّ فالإثم على الفاعل، ثم إن كان الفاعل ممن يغتر بالقول ولا يفهم، فعلى القائل إثم التغرير، أي أنه غرر وخدع {وأن ليس للإنسان إلا ما سعى } يعني ليس للإنسان من الثواب إلا ثواب ما سعى وما عمل، فلا يمكن أن يعطى من ثواب غيره، يعني لا يمكن أن نأخذ من أجر زيد ونعطيه عمراً، كما لا يمكن أن نأخذ من سيئات زيد ونضيفها إلى سيئات عمرو، فهذا لا يمكن إلا ما ورد من اقتصاص المظلوم من الظالم، فصار الإنسان مرتهن بكسبه: {كل امرئ بما كسب رهين } {كل نفس بما كسبت رهينة} فلا يمكن أن يؤخذ من حسناته إلى غيره، ولا أن يؤخذ من أوزار غيره فيحمل عليها إلا ما ورد من اقتصاص المظلوم من الظالم.

وبغيت نضيف هاد الحديث على الهامش

فمن أعان أحدا على معصية من المعاصي فعليه مثل إثمه دون أن ينقص من آثام الفاعل شيئا
لما روى مسلم في صحيحه عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ « مَنْ دَعَا إِلَى هُدًى كَانَ لَهُ مِنَ الأَجْرِ مِثْلُ أُجُورِ مَنْ تَبِعَهُ لاَ يَنْقُصُ ذَلِكَ مِنْ أُجُورِهِمْ شَيْئًا وَمَنْ دَعَا إِلَى ضَلاَلَةٍ كَانَ عَلَيْهِ مِنَ الإِثْمِ مِثْلُ آثَامِ مَنْ تَبِعَهُ لاَ يَنْقُصُ ذَلِكَ مِنْ آثَامِهِمْ شَيْئًا ».
والله أعلم .


وشكرا ليك <3
 الصورة الرمزية سبيطار المزاعيط
سبيطار المزاعيط
مزعوط نشيط
المشاركات: 60
تاريخ التسجيل: Mar 2015
سبيطار المزاعيط غير متواجد حالياً  
قديم 2015-04-10, 01:00 PM
  المشاركه #15
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nadosh مشاهدة المشاركة
موضوع حزين

الله ينجينا وينجيك من الذئاب البشرية انا ماشية بمثال الى كيخشي راسو في نخالة كينقبو الدجاج

بنادم يبعد يعطي تيساع احسن له اما علاقات وماعلاقات غي تخربيق هو كاين الى كيتزوجها عل ىسنة الله ورسوله وكيتكرفص عليها في الاخير كتبقى داكشي من عند الله ... الوحدة تدعي الله وصافي لانه الحب والزوج الصالح راه فحال الرزق خاصو الدعاء بزااااف ....

بخصوص الاشكالية انا جبت لكم تفسير الاية
قال الشيخ ابن عثيمين -رحمه الله- في تفسيره لهذه الآية:
{وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى} هذه بيان ما في صحف إبراهيم وموسى{ألا تزر وازرة وزر أخرى} أي: لا تحمل إثم {وزر أخرى} أي: أن الإنسان لا يحمل ذنب غيره، إلا أنه يستثنى من ذلك، إذا كان صاحب سنة آثمة فإن عليه وزرها، ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة، ولكن الحقيقة أن هذا لا يتحمل وزر غيره، لأن غيره قد وزر وأثم، لكن هو تحمل إثم السنة السيئة والبدء بالشر، فيكون حقيقة أنه لم يوزر وزر غيره ولكنه وزر بوزر نفسه {ألا تزر وازرة وزر أخرى } وقد كذَّب الله تعالى قول الذين كفروا للذين آمنوا {اتبعوا سبيلنا ولنحمل خطاياكم} فقال الله تعالى: {وما هم بحاملين من خطـاياهم من شيء إنهم لكاذبون } حتى لو قال لك القائل: افعل هذا الذنب والإثم عليَّ فإنه لا يتمكن من هذا، ولا يمكن، فإن فعل هذا، وقيل له: الإثم عليَّ فالإثم على الفاعل، ثم إن كان الفاعل ممن يغتر بالقول ولا يفهم، فعلى القائل إثم التغرير، أي أنه غرر وخدع {وأن ليس للإنسان إلا ما سعى } يعني ليس للإنسان من الثواب إلا ثواب ما سعى وما عمل، فلا يمكن أن يعطى من ثواب غيره، يعني لا يمكن أن نأخذ من أجر زيد ونعطيه عمراً، كما لا يمكن أن نأخذ من سيئات زيد ونضيفها إلى سيئات عمرو، فهذا لا يمكن إلا ما ورد من اقتصاص المظلوم من الظالم، فصار الإنسان مرتهن بكسبه: {كل امرئ بما كسب رهين } {كل نفس بما كسبت رهينة} فلا يمكن أن يؤخذ من حسناته إلى غيره، ولا أن يؤخذ من أوزار غيره فيحمل عليها إلا ما ورد من اقتصاص المظلوم من الظالم.

وبغيت نضيف هاد الحديث على الهامش

فمن أعان أحدا على معصية من المعاصي فعليه مثل إثمه دون أن ينقص من آثام الفاعل شيئا
لما روى مسلم في صحيحه عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ « مَنْ دَعَا إِلَى هُدًى كَانَ لَهُ مِنَ الأَجْرِ مِثْلُ أُجُورِ مَنْ تَبِعَهُ لاَ يَنْقُصُ ذَلِكَ مِنْ أُجُورِهِمْ شَيْئًا وَمَنْ دَعَا إِلَى ضَلاَلَةٍ كَانَ عَلَيْهِ مِنَ الإِثْمِ مِثْلُ آثَامِ مَنْ تَبِعَهُ لاَ يَنْقُصُ ذَلِكَ مِنْ آثَامِهِمْ شَيْئًا ».
والله أعلم .


وشكرا ليك <3

شكرا لك وجزاك الله كل خير
في هذه الجمعه الفضيلة
 الصورة الرمزية سمو المغربية
سمو المغربية

هل تريد أن تشبع رغبتك وتفترس فتاة ؟؟؟

المشاركات: 30,555
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: Agadir
سمو المغربية غير متواجد حالياً  
قديم 2015-04-10, 01:20 PM
  المشاركه #16
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nadosh مشاهدة المشاركة
موضوع حزين

الله ينجينا وينجيك من الذئاب البشرية انا ماشية بمثال الى كيخشي راسو في نخالة كينقبو الدجاج

بنادم يبعد يعطي تيساع احسن له اما علاقات وماعلاقات غي تخربيق هو كاين الى كيتزوجها عل ىسنة الله ورسوله وكيتكرفص عليها في الاخير كتبقى داكشي من عند الله ... الوحدة تدعي الله وصافي لانه الحب والزوج الصالح راه فحال الرزق خاصو الدعاء بزااااف ....

بخصوص الاشكالية انا جبت لكم تفسير الاية
قال الشيخ ابن عثيمين -رحمه الله- في تفسيره لهذه الآية:
{وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى} هذه بيان ما في صحف إبراهيم وموسى{ألا تزر وازرة وزر أخرى} أي: لا تحمل إثم {وزر أخرى} أي: أن الإنسان لا يحمل ذنب غيره، إلا أنه يستثنى من ذلك، إذا كان صاحب سنة آثمة فإن عليه وزرها، ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة، ولكن الحقيقة أن هذا لا يتحمل وزر غيره، لأن غيره قد وزر وأثم، لكن هو تحمل إثم السنة السيئة والبدء بالشر، فيكون حقيقة أنه لم يوزر وزر غيره ولكنه وزر بوزر نفسه {ألا تزر وازرة وزر أخرى } وقد كذَّب الله تعالى قول الذين كفروا للذين آمنوا {اتبعوا سبيلنا ولنحمل خطاياكم} فقال الله تعالى: {وما هم بحاملين من خطـاياهم من شيء إنهم لكاذبون } حتى لو قال لك القائل: افعل هذا الذنب والإثم عليَّ فإنه لا يتمكن من هذا، ولا يمكن، فإن فعل هذا، وقيل له: الإثم عليَّ فالإثم على الفاعل، ثم إن كان الفاعل ممن يغتر بالقول ولا يفهم، فعلى القائل إثم التغرير، أي أنه غرر وخدع {وأن ليس للإنسان إلا ما سعى } يعني ليس للإنسان من الثواب إلا ثواب ما سعى وما عمل، فلا يمكن أن يعطى من ثواب غيره، يعني لا يمكن أن نأخذ من أجر زيد ونعطيه عمراً، كما لا يمكن أن نأخذ من سيئات زيد ونضيفها إلى سيئات عمرو، فهذا لا يمكن إلا ما ورد من اقتصاص المظلوم من الظالم، فصار الإنسان مرتهن بكسبه: {كل امرئ بما كسب رهين } {كل نفس بما كسبت رهينة} فلا يمكن أن يؤخذ من حسناته إلى غيره، ولا أن يؤخذ من أوزار غيره فيحمل عليها إلا ما ورد من اقتصاص المظلوم من الظالم.

وبغيت نضيف هاد الحديث على الهامش

فمن أعان أحدا على معصية من المعاصي فعليه مثل إثمه دون أن ينقص من آثام الفاعل شيئا
لما روى مسلم في صحيحه عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ « مَنْ دَعَا إِلَى هُدًى كَانَ لَهُ مِنَ الأَجْرِ مِثْلُ أُجُورِ مَنْ تَبِعَهُ لاَ يَنْقُصُ ذَلِكَ مِنْ أُجُورِهِمْ شَيْئًا وَمَنْ دَعَا إِلَى ضَلاَلَةٍ كَانَ عَلَيْهِ مِنَ الإِثْمِ مِثْلُ آثَامِ مَنْ تَبِعَهُ لاَ يَنْقُصُ ذَلِكَ مِنْ آثَامِهِمْ شَيْئًا ».
والله أعلم .


وشكرا ليك <3
جوزيتي خيرا ندوووش..شكرا عمرورك العطر
__________________
كلآم الناس بالنسبة لي ،، مكآلمة لم يتم الرد عليهآ ..!!!
 الصورة الرمزية Angellondon69
Angellondon69

هل تريد أن تشبع رغبتك وتفترس فتاة ؟؟؟

المشاركات: 3,581
تاريخ التسجيل: Oct 2014
الدولة: سالفورد سيتي
Angellondon69 غير متواجد حالياً  
قديم 2015-04-10, 01:35 PM
  المشاركه #17
قلناها مرارا هذا منتدي للسفر والمغرب فقط اللي عنده موضوع ديني او سياسي او اي حقل آخر يروح يناقشه بعيد عنا في المنتدي لاننا هنيه لتبادل الخبرات والتجارب اي موضوع ثاني لا يختص بالمغرب نرجو من الادارهشطبه مباشرة كلمه اخيره من متي اتفق العرب بالدين و السياسه
__________________
ان تكون مجنونا في ارض الجنون خير من ان تكون العاقل الاوحد
Nadosh
موقوف
المشاركات: 9,263
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: بلاد الكفار
Nadosh غير متواجد حالياً  
قديم 2015-04-10, 01:41 PM
  المشاركه #18
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Angellondon69 مشاهدة المشاركة
قلناها مرارا هذا منتدي للسفر والمغرب فقط اللي عنده موضوع ديني او سياسي او اي حقل آخر يروح يناقشه بعيد عنا في المنتدي لاننا هنيه لتبادل الخبرات والتجارب اي موضوع ثاني لا يختص بالمغرب نرجو من الادارهشطبه مباشرة كلمه اخيره من متي اتفق العرب بالدين و السياسه
الاخ علماني؟
Xavi
مزعوط نشيط
المشاركات: 134
تاريخ التسجيل: Apr 2015
الدولة: المدينة المنورة
العمر: 39
Xavi غير متواجد حالياً  
قديم 2015-04-10, 03:40 PM
  المشاركه #19
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Angellondon69 مشاهدة المشاركة
قلناها مرارا هذا منتدي للسفر والمغرب فقط اللي عنده موضوع ديني او سياسي او اي حقل آخر يروح يناقشه بعيد عنا في المنتدي لاننا هنيه لتبادل الخبرات والتجارب اي موضوع ثاني لا يختص بالمغرب نرجو من الادارهشطبه مباشرة كلمه اخيره من متي اتفق العرب بالدين و السياسه
قسم الإستراحة .. يعني تكلم عن اللي تبغى !!

..

وبعدين المسألة نقااش ودي .. خذ مني او لا تأخذ

^ـــ^
__________________
adnan senses
إجتماع الإحساس بالمصداقية
https://www.youtube.com/watch?v=WMEJGmQ1nsQ
Xavi
مزعوط نشيط
المشاركات: 134
تاريخ التسجيل: Apr 2015
الدولة: المدينة المنورة
العمر: 39
Xavi غير متواجد حالياً  
قديم 2015-04-10, 03:43 PM
  المشاركه #20
لما أحدهم يقول " قال الله تعالى "

رجاءً لا يجي أحد بعده ويقول قال فلان وفلان وفلان .. !!

..

أكيد نتمنى النقاش والفائدة , لكـن على قدر المقام ..
__________________
adnan senses
إجتماع الإحساس بالمصداقية
https://www.youtube.com/watch?v=WMEJGmQ1nsQ
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: هل تريد أن تشبع رغبتك وتفترس فتاة ؟؟؟
الموضوع آخر مشاركة
مسكة ابو يومين باكو الديرة الي تشبع العين والخاطر 2019-08-21 10:30 AM
عضوه جديده تريد الانضمام لكم 2012-12-31 05:08 AM
ماذا تريد 2012-12-28 10:00 AM
هل تريد 2011-12-01 06:09 PM


الساعة الآن 01:54 PM