عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب

اعلان وردي كار
اعلان نجمة مراكش

Like Tree17Likes

إضافة رد
 الصورة الرمزية ehaab
مزعوط نشيط
المشاركات: 84
تاريخ التسجيل: Jan 2015
الدولة: الرياض
العمر: 39
ehaab غير متواجد حالياً  
قديم 2015-05-07, 02:22 PM
  المشاركه #1
Talking مسافر وحيد والقلب حديد

الحلقة الأولى

البداية في تمام الساعة 3:30 عصرا يوم الثلاثاء 23 ابريل 2013م بعد عودتي من دبي الغراء بأسبوع وعند زيارة أحد الزملاء بمكتبه بخربها واقول اسمه راشد ونعايره بـ(سبنج بوب)، والحوار كان:
- انا : توي راجع من دبي يا اخي بلد فله و .. جرجر .. جرجر ..، واللحين افكر اروح لشمال ايطاليا بالتحديد ميلانوا .
- راشد : وش لك بشمال ايطاليا ، روح للمغرييب ، جو حلو ، وناس طيبه، والاسعار معقوله، انا والشباب قبل فترة راجعين وسوينا .. كذا .. وعملنا كذا .. وسهرنا هنا .. وهناك ..
- انا : اممممم ، شوقتني بكلامك شكلي أفكر فيها يمكن اروح لها بدال ايطاليا.
- راشد : بس ها ، لا ترووووح بحالللك انتبه.
وبدء شيطاني يسوس لي "ها روح للمغرب أرخص واحلى وجرب مب خسران شيء" ونفسي تعزز له "انت مب خسران شي جرب كلها اسبوع" ، وقررت ادخل لموقع الخطوط السعودية واحط رحلة من الرياض الى الدارالبيضاء التاريخ 16 اكتوبر الى 24 واضغط انتر انتظر الجواب الشافي الوافي ، لاني كنت اقول لو طلع نفس سعر تذكرة ميلان احول لها ، ويطلع لي سعر بطل وخيالي 1750 ريال بس مستحيل قمت بالحجز المبدائي وعطاني نظام سداد فرصه يوميين قلت اشوف السكن وابحث بالمنتديات واقرر بعدها اشتري التذكرة او لا.
بعدها ابحرت في فضاء الانترنت لأكتشف منتدى مميز ووافي وكافي ، طبعا أقصد منتديات مزاعيط المغرب طبعا ً الشكر لكل الاعضاء من كتب من علق من نصح ... شكرا ً لا توفي حقكم، بعد الاطلاع على تجارب الاعضاء قررت قضاء ثلاث ليالي بكازا واربع في اغادير، وليله أخيرة في كازا قبل العودة لأرض الوطن.
بحكم المدة القصيرة قررت بان يكون السكن في فنادق مشكليتي عندي ثقه عمياء بموقع بوكنق "Booking" بعد البحث ومقارنة الاسعار والاطلاع على التعليقات ومقارنتها بين المنتدى وبوكنق تم الحجز الغرف، واتبعها بشراء تذكرة الخطوط السعودية، لكن في مشكله نسيت اشتري تذكرة الرحلة الداخليه بين كازا واغادير دخلت على موقع الخطوط المغربية وجدت رحلات لكن بحكم انه ما في احد من اعضاء المنتدى جرب شراء التذاكر من الموقع قلت الاضمن اسوي زي الشباب واروح لمكتب الخطوط المغربية.
وبعد كم يوم اتجهت بعد الدوام الى مكتب الخطوط المغربية والساعة تشير الى انها 4:30 لأكتشف ان الاخوان دوامهم من 9- 4 ، لا حول وش السوات قلت اروح لمكتب سفريات عادي وضربني بسعر أعلى من الموقع قلت لا بكره استذن قبل نهاية الدوام ، والعجيب انه بعد ذاك اليوم ما قدرت استذن بسبب الاجتماعات والمشاريع وكتابة تقارير للعمل و ضيوف وارتباطات وجاك رمضان وبعدها ما بقى الا 40 يوم على السفر لازم اروح اشتري التذكرة يا ولد واخربها مع مديري "اسف يا معلم العمر يخلص والشغل ما يخلص" اخيرا ً استذانت بعد العصر ، وادز لهم وقبل ما تعتب رجلي على الباب الا الموظف يقفل الباب ليش باقي ربع ساعة اقول له؟؟؟
- الموظف : في ناس كثير صعب نخلصهم قبل اربع، تعال بكره.
وانتظر لبكره بس وانا انتظر كنت اطالع واتصفح موقهم في مقاعد او لا ... واشرقت شمس اليوم الثاني انه 10 سبتمبر وما ادراك ماذا فعل بي الدهر يا سبتمبر ... ما سوى شي ... رح الدوام الله يستر عليك... طبعا رحت للمدير عشان اطلب السماح للخروج قبل الساعة 2 وانا داخل لمكتب سعادته عشان اطلب الدخول على طال عمره من السكرتير، فرد:
- السكرتير : اليوم أبو علي تعبان شكله مب جاي اغلب الاجتماعات اجلها لبكره.
- انا : اوكي ، ممتاز لو سئل عني قول انه طلع وعنده ظرف خاص ،،، اشوفك بكره ،،، باي.
ومنها الى مكتب الخطوط الملكية المغربية ، انها الساعة 2:30 ، داخل المكتب لا يوجد غير موظفيين وقبلي حوالي اربعه ما وصلني الدور الا 3:30 الحمد لله :
- انا : السلام عليكم
- الموظف : عليكم السلام
- انا : لو سمحت ابي حجز من كازا لإغادير ذهاب اليوم الفلاني (19 أكتوبر ليحب يعرف متى) والعودة 22 أكتوبر (كمان حددت له الوقت اختصارا ً للحوار)
- الموظف : تكلفة التذكرة 560 ريال
- انا : عندكم شبكه SPAN
- الموظف : لا، روح اسحب من الصراف
- انا : اوكي ما عندي مانع بس لا تقفل الباب زي امس
- الموظف : لا تخاف خيو
طلعت وسحبت ورجعت استلمت التذكرة بعد ما سجل كافة البيانات ، والان ما باقي غير الانتظار لليوم الموعود.

نهاية الحلقة الأولى أركم بالحلقة القادمة
__________________
Ehaab
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية aSJooJI
مزعوط ذهبي
المشاركات: 1,170
تاريخ التسجيل: Oct 2012
aSJooJI غير متواجد حالياً  
قديم 2015-05-07, 03:29 PM
  المشاركه #2
واصل يابطل
ehaab معجب بهذا.
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية بالزاف عليك
مزعوط مميز
المشاركات: 283
تاريخ التسجيل: Feb 2012
بالزاف عليك غير متواجد حالياً  
قديم 2015-05-07, 03:36 PM
  المشاركه #3
تقرير تفصيلي ممتع


بنتظارك

لاتطول علينا
ehaab معجب بهذا.
__________________
رد مع اقتباس
مزعوط نشيط
المشاركات: 72
تاريخ التسجيل: Mar 2012
ابواحمد101 غير متواجد حالياً  
قديم 2015-05-07, 05:35 PM
  المشاركه #4
واصل واصل
متابع معك للآخر
ehaab معجب بهذا.
رد مع اقتباس
موقوف
المشاركات: 9,326
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: بلاد الكفار
Nadosh غير متواجد حالياً  
قديم 2015-05-07, 06:08 PM
  المشاركه #5
ههههههههه عجبتني طريقتك في السرد في انتظار البقية
ehaab معجب بهذا.
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية ehaab
مزعوط نشيط
المشاركات: 84
تاريخ التسجيل: Jan 2015
الدولة: الرياض
العمر: 39
ehaab غير متواجد حالياً  
قديم 2015-05-08, 12:17 AM
  المشاركه #6
حياك ،،، شكرا ً
__________________
Ehaab
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية ehaab
مزعوط نشيط
المشاركات: 84
تاريخ التسجيل: Jan 2015
الدولة: الرياض
العمر: 39
ehaab غير متواجد حالياً  
قديم 2015-05-08, 12:42 AM
  المشاركه #7
Talking الحلقة الثانية : مسافر وحيد والقلب حديد

الحلقة الثانية

قبل ما ابدء بسرد قصة رحلتي للمعشوقه أود التوضيح بأن هذه الرحلة كانت سنة 2013م نعم متأخر واجد للاسف اعتذر للكل ، لكن قررت بأن اسردها حتى يستفيد الاخرون من هذه التجربه، وفي ملاحظة ما عرفت ارفع الصور عشان ارفقها بالتقرير .

نبدء : قبل السفر بأيام وصلني ايميل من أجنحة البستان الفندقية في كازا يشكرني على اختياري لهم ويسعدهم خدمتي وهل يوجد اي استفسار او طلب حتى تكون اقامتي سعيدة عندهم، انا كبر راسي وقلت حلو خلني اطلب منهم يرسلون لي سواق يستقبلني في المطار ارسلت لهم موعد الوصول ورقم الرحلة ، وسبب طلب السواق لاني تخيلت من كلام وتجارب الاعضاء بان سواقيين التكاسي (طاكسي) صح كذا، ،، المهم بانه السواقيين لعند المطار دوشه وراعين مشاكل .
فجر يوم الاربعاء تاريخ 16 اكتوبر الموافق 11 ذو الحجه ثاني ايام عيد الاضحى المبارك انها الساعة الرابعة بسرعة ترويشه واطلع ادور ليموزين سحبته للبيت :
- أنا : تعال صديق ودي مطار كم ؟؟؟
- محمد أنور (سائق الليموزين) : 100 ريال "بلهجه باكستانية"
- أنا : ايش لا يا أخي 70 زين ؟؟؟ خلك كريم يا شيخ عشان بركة الفجر يله.
- محمد أنور : اوكي توكلنا على الله.
وانطلقنا للمطار وبلغت السائق انه يسرع شوي عشان ما اتاخر لازم اكون هناك قبل الساعة 6 ، تعرفت على الشيخ محمد أنور واحنا بالطريق سوالف وعطاني رقم جواله وقال
- محمد أنور : اذا انت يروح مره تاني (وليس ثاني) مطار كلم انا .
الا انا واصل للمطار كان لسه حتى الشمس ما شعشعت ، وادور كاونتر الخطوط الخاصه بالمغرب وادور وادور انلقب راسي وين الكوتنر واغلبها ما في موظفيين وين الشباب والمطار شبه فاضي لانه ثاني ايام العيد والساعة خمسه وربع حرام والله حرام ، اطالع يساري الا اشوف شاشه مكتوب عليها "الدارالبيضاء" واخذ نفس عميق وزفير بتنهيده "اووووووووه" وتوه الموظف يستلم تفضل هذا الجواز وهذي نسخة من التذكرة والشنطة على السير ، وشوي الا اسمع كلمة " تفضل توصل بالسلامة" الله يسلمك توصي شي من هناك (مسوي كريم) واهرول الى الجوازات تفضل واحط اصابعي على الجهاز ما باقي الا احط اصابع رجلي واطلع للتفتيش وامر من اجهزة الاسكانير تمام كلوا تمام وفي خاطري اغني "مع السلامه بيباي بالانجليزي GoodBay " ... وامر على د.كيف :
- انا : صديق ون كابشينوا ويذ هيزل نت ، الترجمه ( يا صديقي واحد قهوة ايطاليه مخفوقه مع الحليب واضف عليه نكهة البندق).
- عامل د.كيف : اوكي سير
وانا انتظر رحلتي وامزز القهوة عند باب الطيارة واخذ لها صورة للذكره ، شوى الا شوف شي صغير اخضر طاير جمبي يصقع في باب دخول ممر الطائرة الا هو رجال اخذ منه الدهر عتيا ، لابس بدلة رسمية لونها اخضر ويتلفت ويسألني:
- متى يفتحون الباب
- قلت : لسه على سته وربع
وانا اطلعه من فوق لتحت وجالس اتخيل شكلي بعمره ومستغرب من لهفته واسال نفسي هل راح اكون مثله يوم من الايام ،،، الا فاتحيين الباب واسمع "الدارالبيضاء" كنت من اوائل من دخلوا الطيارة ورحت لمقعدي مختار المقعد من يوم حاجز التذكرة عند الشباك ، ما هي الا دقايق الا اشوف مقفلين الباب وش السالفه خلاص الطيارة لسه نصها او اكثر فاضيه ونقلع من الرياض بالوقت المحدد حلو يعطيهم العافية الخطوط وانا اقول وين لاسمع واقرء عنه انها اسوء خطوط بالمواعيد وغيرها ، الا شوف بالشاشه لامامي "الوقت المتوقع وصوله لجدة" ايش ؟؟؟؟ وانزع السماعات واكلم المضيفه:
- انا : لو سمحتي.
- المضيفه : تفضل.
- انا : الرحلة مو مباشرة للدارالبيضاء ، بالتذكرة ما هو مذكور انها ترانزيت ، زي العودة ؟؟؟
- المضيفه : لا استاذ راح نهبط نغير فقط الطاقم عشردقايق ربع ساعه بالكثير وتكملون الرحلة.
- انا : اوكي مشكوره .
وفعلا هبطنا بجدة واشوف ملعب الجوهرة ، اوكي ما عليه حلو استفدنا شئ اني اشوف معلب الملك عبدالله على الاقل من بعيد (قبل افتتاح الملعب) ، وفتح الباب نزل الكابتن والطاقم ، شوي الا داخل فريق صيانة ونظافة وخدمات فنية وش السالفه بعدها اشوف باص يوقف وينزل منه طاقم جديد كويس مثل ما قالت المضيفه، استعجلت بالحكم جلسنا بارض المطار الملك عبدالعزيز اكثر من ساعة عارفين ليش .... في تركيب مسافرين من جدة الاماكن الفاضيه امتلت على بكرة ابيها ، واقلعنا الشي الايجابي ان الشاشه كانت تشتغل بشكل جيد شفت كم فلم ، والغريب اننا وصلنا على الموعد شكله الطيار داعس هههه ، طبعا وزعوا علينا كروت دخول لمملكة المغرب وكتبة كل شئ صحيح الا الوظيفه خفت اكتب اداري مشاريع يلزقون فيني حقين الجوازات والجمارك قلت اكتب معلم احسن ، الشيء العجيب يوم هبطنا في مطار محمد الخامس الكل قام يصفق ويهلهل وش السالفه قلت اصفق معهم واشوف الابتسامات العرضيه تجتاح جميع الركاب . وانزل من الطائرة وعلى الجوازات وادور طابور كله اوروبيين امشي وراهم (حسب نصيحة شباب المنتدى) وبعد انتظار جاء دوري :
- انا : تفضل .
- موظف الجوازات : سعودي.
- انا : نعم .
- الموظف : ليش تمشي مع الاوروبيين
- انا : اول مره ازور المغرب وما اعرف النظام
- الموظف : سير خيي
- انا : شكرا
وانزل لمكان استلام الشنط انتظر شنطتي وبعد انتظار اتت المحروسه هههه ، واسحبها وادز طاير ادور الباب الخروج الجمارك ما كلمني ولا سلام حتى ، فراقكم عيد ههه حسب ما اسمع من الشباب ههه واطلع ادور اسمي ، طبعا كنت متخيل انه نفس وضع دبي موظفة فندق تستقبلك وتاخذك لسيارة حديثة اخر موديل ، لا بنت و لا سيارة طلع سواق طاكسي يتعامل معه الفندق بس الامانة الرجل محترم وسيارته نظيفه طبعا استذانته باني اروح اصرف فلوس وراجع ما في دقايق الا طالع من المطار ومتجه لعين الدياب الطريق ممتع اشجار وهواء عليل ، وصلنا لأجنحة البستان الفندقية واشوف قصر ابو متعب (الله يرحمة) كان مقابل الشقق وادخل المبنى وعند الاستقبال:
- انا : مرحبا اسمي فلان بن فلان آل فلاني ، عندي حجز عندكم.
- موظف الاستقبال : أهلا وسهلاين نورة الدار استاذ ، اذا بتسمح بجواز السفر.
- انا : اكيد ، تفضل .
في هذي الاثناء اشوف السواق وصل شنطتي لعندي واتجه لباب مكتوب عليه الادارة دخل وطلع من الباب شخص اوروبي طويل ومعاه السواق ووصل لعندي ومد يده يسلم، ( بترجم لكم الحوار مباشره لانه ما ابي اتعبكم تضليل تنسخ لصق في جوجل ترجمه )
- الشخص الغريب : مرحبا نورت الدار بالضيوف معاك مدير الاجنحة فلان بن فلان ، اشكرك انك حجزت عندنا وبخدمتك واذا احتجت اي شيء لا يردك الا اللسانك.
- انا : شكرا ، كافي استقبالك الحار تاكد باني راح اسوي لكم دعاية عند قبيلة آل فلان .
- موظفة الاستقبال : تفضل استاذ هذا مفتاح غرفة وانا بالخدمة.
- موظف الاستقبال : تفضل استاذ هذا جواز سفرك وانا كمان بالخدمة ، وهذا الشاب راح يوصل شنطتك.
- انا : مشكوريين ما قصرتوا اشوفكم بعدين.
وانزل وادخل غرفتي الصراحة اثاث جيد جدا ً ومستوى النظافة جيد كمان ، تعليق على هذا الفندق هو عبارة عن شقق بخدمة فندقية يصلح للعوائل اكثر أو من يحب الهدواء موقعه بالضبط مقابل مسجد الملك عبدالعزيز ملاصق لمجمع انفا سنتر (ودي احط لكم الصور لكن للأسف ما عرفت ارفعها) . وبعد اطلعي على مرفقات الغرفة و فتحت ارتب الشنطة واطلع بعض الاشياء قررت اخذ دش واغير ملابسي وفعلا طلعت من الفندق واتجه جهة عين الدياب اتمشى على الشاطى للاسف فاتني فترة غروب الشمس وكان المكان روشه ناس اشكال والوان ، البسيط والصعب يحتفلون بالعيد الكبار والصغار اجواء جميله وصلت لمطعم كنتاكي قلت ارجع واتعشى وصلت لمطعم ماكدونالدز لاني للاسف ما لقيت مطعم فرايديز لقيته مسكر (سألت ليش المطعم مسكر في روايتان الرواية الاولة وشكلها الاقرب للحقيقة صاحب المطعم مستثمر عربي عنده مشاكل مع مصلحة الضرائب ، اما الرواية الثانية تقول بسبب حدوث عدة جرائم في المطعم شكله متاثر بسبيس تون لقال لي السالفه)وطلبت وجبه من ماك زحمه وما في مكان تجلس عشان تاكل الشعب كله قرر يتعشى ماك ذاك اليوم وحتى مطعم الطازج ما شاء الله سوقه قوي ، قلت لازم ادور شيشه الراس مصدع واسئل اذا في مقهى قريب للاسف اغلبها مقفل احتراما للايام المباركه ولقيت واحد هو مرقص في الاصل بس مقفل الاغاني وما يبيع عصيرات رمان فاخر ولا شراب لوز ، الشيشة عندة تمشي الحال العوض ولا القطيعة والعب بالجوال لين انتفخ الراس حان وقت النوم انها الساعة 11 مساءا.

انتهت الحلقة الثانية. انتظرو احداث الحلقه الثالثه
__________________
Ehaab
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 4,044
تاريخ التسجيل: Feb 2014
square غير متواجد حالياً  
قديم 2015-05-08, 01:15 AM
  المشاركه #8
مرحبا..
حمدلله على سلامتك..
وفالك الزعطه.. السفره 2013
والتقرير 2015
هادي سميتها الزعطه..
انتا ي واعر واعر..
سرد فكاهي جميل ربي يحفظك..
متابعينك للآخر .. بس لاتسافر وأنت ماكملت التقرير ديالك.. ههههههههههههه
تحياتي
ehaab معجب بهذا.
رد مع اقتباس
مزعوط برونزي
المشاركات: 540
تاريخ التسجيل: Jan 2013
باشتان غير متواجد حالياً  
قديم 2015-05-09, 12:36 PM
  المشاركه #9
سرد جميل اخوي ehaab
مشاء الله عليك بالرغم من انها اول سفره للمغرب لكن واضح انك خبير سفر

وما تعوق معاك

في انتظارك
ehaab معجب بهذا.
__________________
أسافر عنه من ديره لديره
عساي اسلاه لكن ما حصلي

أهوجس فيه وأنسى إني نسيته
وأفكر في ليالي(ن) قد مضن لي
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية ehaab
مزعوط نشيط
المشاركات: 84
تاريخ التسجيل: Jan 2015
الدولة: الرياض
العمر: 39
ehaab غير متواجد حالياً  
قديم 2015-05-10, 01:09 PM
  المشاركه #10
Talking

الحلقة الثالثة

اكمل لكم من حيث توقفت ، انها الساعة 11:00 مساء حسب توقيت كازابلانكا قررت العودة للفندق للنوم والراحة ، لكن ما حدث شيء ولا في الاحلام وحتى بالكوابيس ما تصير ، وضعت رأسي المنتفخ من المعسل (مش حالك) على وسادة باردة تحس بها جو من الحنان للمعشوقه (فلسفه زايدة شوي حبتين) واغمض عيني متمنينا ان اصحى مبكرا ، واتقلب على السرير يمنتنا ويسرا ولما ينطفى المحرك، كم الساعة ؟؟؟ 12:00 ، اقول بنفسي سوف يغلبني النوم الان ويمر الوقت وانتظر ان يغيب وعيي عن العالم ، ماذا حدث شئ مستحيل لماذا لم انم ، كم الساعة 12:30 ، في العادة لو تأخرة اصل للساعة 01:00 سوف اتعب وانام ، اصبحت 02:00 ولم انم ، لماذا عاجز عن النوم تشير الساعة الى 04:00 الفجر ولم انم ، ويدب في نفسي سوف يضيع النهار للنوم وانا اريد الاستمتاع ببريق فجر الدارالبيضاء ، اصبحت 05:00 فجراً ، وهنا قررت باخذ دش والخروج ، كان معي بعض الحلويات (سنيكر وتوكس) افطرات عليها وقبل ما اطلع دخلت على مترجم قوقل كتبت عبارة " ارجو ترتيب الغرفة وتغيير المناشف" وطلبت الترجمه للفرنسيه بحكم انا اغلب الشعب يتكلم فرنسي وكتبت العبارة بالعربي والفرنسي على ورقه ووضعت معها حوالي 20 درهم بمكان واضح (هنا البقشيش بمكانه الصحيح) وطلعت لأجد اجواء ساحرة بعشق نسيم الاطلسي الكل نائم وصمت مع زغزغة العصافير وابدء المسيرة مشيا على قدمي الى جامع محمد الخامس ، وانظر الى المحيط تاره وتارة اخره الى عصفور بألوانه البراقه يغرد تسبيحا ً لله ، وواصل لأمر من منارة العنق لأخذ صورة في مخلتي وفي كامرتي ، وفي بزوغ النور اجد الضباب يملا المكان وينقشع لاجد الحياة بدات تدب في ارجاء المكان الكل يمارس رياضة المشي والهروله الكبير والصغير ،الرجل والمراءه ، وفي الأفق ارى منارة الجامع قد اقتربت منه رائع ابهرني ضخامة الجامع و تصميمه المعامري الجميل وعند الوصول اجد مجموعه كبيرة من السياح الاوروبيين تلتقط الصور امامه ، وانا اقلد ما يفعلون صورة هنا وصورة هناك ، وبعد التجول حول الجامع والمشي في ساحة المكتبة شعرت بصداع خفيف ... ام انه وقت القهوة ... اريد قهوة امريكية (بلاك كوفي) فبحثت في الارجاء علي اجد احد يبيع قهوة لاجد دكان بسيط به شاب يحضر القهوة ( عيبي كنت مسوي امريكي كنت اتكلم انجليزي ، بس ما يصلح شكلي يفضح ) طلبت قهوة بلاك ، لم يفهم علي ... تسمى قهوة امريكية ... فبداء محتارا اكثر من السابق ... قهوة نسكافية ... لا يوجد ... اي قهوة عطني ، صحيح ان الطعم مش حالك بس عطتني طاقه وفوقها قلب ميت دخلت في زنقات مو طبيعيه لدرجة الناس تطالعني مستغربين هذا ليش بايع عمره مهو خايف ينجلد واكمل لف لدرجة ان ضعت في وسط البلد بس بالصدفه شفت اشهر مطعم في كازا "Rick's Cafe" للاسف ما كان مفتوح واخذ له صورة ، وانطلق بين الازقه والبيوت لإجد لوحه مكتوب عليها (فندق غنم) طبعا لازم صورة للذكره ، طبعا ً نسيت اقول ان اغلب الشوارع عند احياء السكنيه حسيت باني داخل في معركه دمويه بسبب رائحة الدم والذبح نعم ... انها مظاهر العيد والغنم بكل مكان ، وبعد كل هذا التعب والضياع قلت بشوف لي تكسي يرجعني لمكان اقامتي لاني من الساعة 05:30 تقريبا الى 10:30 وانا امشي ... وانا ادور تكسي امشي واطلع يمين ويسار شفت لوحه مكتوب عليها شارع محمد الزرقطوني ... عجبني الاسم واطلع مع الطاكسي الى انفا مول وادخل اتمشى شوي في المول واجلس في كوفي اريح اصابع رجلي ... من التعب ما طلعت من المول قلت اليوم اتغدى هنا بشوف اي شئ فاتح اطلب منه ، لقيت مطعم اسمه "الاخضر هو الافضل Green is Better" شوي غالي بس على اساس اكل صحي سلطات واطعمه عضويه ومشروبات غير صناعيه قلت ارجع للغرفه اخذ غفوة بسيطه والعصر اطلع مره ثانيه ، فتحت باب الغرفه لاجدها تم ترتيبها بشكل جميل حسب الطلب.

بعد الراحة والاستجمام البسيط العصر وما ادراك ما هو العصر لون جديد بسحر شاطى عين الدياب لانك ترى الالوان بنور الشمس وجمال الناس اشكال ومستويات هنا من يعمل وهناك من يداعب ابنه الصغير ، بحكم اني فاضي ووحداني كنت قلبها مشي رايح جاي عند عين الدياب ، امشي وابصبص ، في موقف حزين شفته ، كان في رجل لابس لبس شخصيه كارتونيه ويلعب الصغار وياخذون صور معاه ويعطونه المقسوم ، للاسف اعتدى عليه احد الشباب ماني عارف ليش بس يمكن اعترض طريقه او شي ،، يوم شال رأس الشخصيه طلع رجال كبير بالسن واخذ زاويه بعيده شوي وبدء يبكي ، طبعا تجمع حوله بعض اصحابه يواسونه ، تذكرة واحد من الشباب دئما يواسني اذا كنت زعلان واواسيه اذا هو زعلان ، جلست في كوفي طلبت حامض (عصير برتقال - حسب كلام منتدى المزاعيط ) وطلعت التلفون واتصل:

انا : الووو
عزوز (عيارته=الطينصور) : الوووو ، هلا هلا
:
:
:
الحوار لم يتم فسحه منع من الرقابه (+18)
:
:
:
انا : توصي شيء من هنا يا أخوووي .
عزوز : لا تسلم ، ترجع لنا بالسلامه انتبه لنفسك.

ومع غروب شمس الدارالبيضاء ، لم اغير الروتين بحثت عن مطعم للعشاء ، انا اكلت بس مدري وشو ناسي ، وبعدها لنفس المقهى عشان ايشيش (طبعا هو بالاصل مرقص كما ذكرة سابقا ً ، بس مقفل عشان العيد) وارجع للغرف بس العجيب هذي المرة نوم بقوة حطيت راسي وما حسيت بنفسي.

انتهت الحلقه الثالثه ... وانتظرو الحلقة الرابعة بأحداث غير متوقعه ...
نبض معجب بهذا.
__________________
Ehaab
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
حديد, مسافر, والقلب, وحيد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسافر وحيد والقلب حديد (أستفسار وطلب أستشارة) ehaab قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب 33 2015-10-08 01:55 PM
مسافر وحيد وارغب بالنصيحه من فطاحله المغرب والخبراء faraway قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب 26 2015-07-03 03:03 AM
مسافر وحيد واحتاج خدمه ££ صالح 322 قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب 25 2014-12-12 09:04 AM
مسافر وحيد Alnaher ارشيف تقارير السفر الى المغرب 9 2014-09-28 06:31 PM


الساعة الآن 06:21 AM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59