عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب اطرح استفسارك عن اي شئ يتعلق بالسفر للمغرب في هذا القسم .. للحصول على مزيد من المساعدة

إضافة رد
مزعوط جديد
المشاركات: 17
تاريخ التسجيل: Apr 2015
majid991000 غير متواجد حالياً  
قديم 2015-05-28, 09:44 PM
  المشاركه #1
استفسار عن الميترو

(())..مّـْـٌـَـّ(..ٱلـّـٌخّـ ّـٌيـْرٌ..)ـَـٌسْاءِ. .(())
شباب ممكن استفسار عن الميترو او القطار من كازابلانكا الى مراكش متى المواعيد بالضبط هل هي على مدار الساعه وكم الوقت والتوقفات وكذلك من المطار ياليت احصل شرح كامل عن الموضوع وهل هو افضل لتنقل من التاكسي وهل هناك عيوب!!
ولانستغني عن نصحكم لاني اول مره اسافر ومعلوماتي على قدي
رد مع اقتباس
موقوف
المشاركات: 155
تاريخ التسجيل: May 2015
بندول الحب غير متواجد حالياً  
قديم 2015-05-28, 10:35 PM
  المشاركه #2
استفسار عن الميترو

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا فيك
تقريباً مواعيده كل رأس ساعة وكنت أعتقد إنه دقيق بالمواعيد لأني سافرت عليه مرتين.
المرة الأول كان دقيق واستمرت الرحلة حوالي٣.٣٠ ساعة

والمرة الثانية للأسف استمرت حوالي٥ ساعات ومليت وكانت توبة لي أسافر على القطار مرة ثانية.

فيه محطات ووقفات كثير
ممكن توقف من ٤-٦ مرات

أسوء وقوف هي تغيير القطار بوسط كازا وأنت قادم من محطة المطار وتجلس تننظر القطار الثاني ٤٥ دقيقة

يمشي مابين ٦٠-٨٠ كم/ ساعة




الدرجة الأولى أقل من العادية والتكييف ضعيف جداً وغالباً ماتلقى فيها مقاعد وتروح الدرجة الثانية.
الدرجة الثانية يعطونك تيكيت وتدخل القطار تتفاجأ إنك واقف نصف الرحلة بالسيب(المسار)
لعدم توفر مقاعد والشمس تكويك في وجهك.

الوقت يمشي بطيئ جداً إلا إذا قدرت تنام.

تبغى نصيحتي؟
المثل يقول هين قرشك ولاتهين نفسك.
رجعت آخر مرة بسيارة اجارة مع السائق ومكيفة بـ١٢٠٠ درهم.

بصراحة القطار وسيلة أهل الدولة وغالبيتهم من الطبقة الفقيرة والمستور حالها والتي لاتستطيع التنقل بالسيارات لغلاء الوقود.

نصيحة أخ إذا كنتم ٢ فأكثر استأجر سيارة من المطار وشغل خرايط قوقل.
لو مسكت الطريق وعرفت تخرج من كازا وربي ماتوقف إلا بمراكش.

سهل جداً والخط السيار كله سيده مافيه لايمين ولايسار واللوحات الإرشادية موجودة والخط فيه محطات وأماكن قهوة واستراحات ومطاعم تعجبك ومساجد ودورات مياه وتوقف متى مابغيت والسرعة محددة ١١٠كم/ساعة يعني مثل سرعة القطار مرة ونصف.
أتمنى لك التوفيق

باختصار قطار مهترئ وعمره أكثر من ٥٠ سنة


يَ عقيم المشآعر مابقىٓ بِي عتآب وأنت غيمهـ كريمَة بالجفآ،، من كُثر ماذبحني بِك حنيّن الغيآب صرت أشوّف خيآلك في عيوني لقىٓ♡

التعديل الأخير تم بواسطة بندول الحب ; 2015-05-28 الساعة 10:40 PM
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية تركي13
مزعوط خبير
المشاركات: 1,524
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: السعوديه جده
تركي13 غير متواجد حالياً  
قديم 2015-05-28, 10:40 PM
  المشاركه #3
المواعيد كل ساعه
انا طلعت فيه مرتين كان متعه
وجهة نظر
__________________
رحم الله ابي 0000واسكنه الفردوس الاعلى
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية تركي13
مزعوط خبير
المشاركات: 1,524
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: السعوديه جده
تركي13 غير متواجد حالياً  
قديم 2015-05-28, 10:42 PM
  المشاركه #4
الا اذا كنتم اكثر من شخص
اجر سياره من المطار اوفر واحسن
__________________
رحم الله ابي 0000واسكنه الفردوس الاعلى
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية عمر الفاسي

المشاركات: 3,280
تاريخ التسجيل: Nov 2012
الدولة: الرياض
عمر الفاسي غير متواجد حالياً  
قديم 2015-05-28, 11:10 PM
  المشاركه #5
هذا الرابط الخاص بالمكتب الوطني للسكة الحديدية وتجد فيه

كل المعلومات الخاصة بالقطارات بالمغرب


الصفحة الرئيسية
__________________
أعطِ أيّ رجلٍ كلّ سمعك لكن القليل من كلامك
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 1,787
تاريخ التسجيل: Feb 2014
الصادق غير متواجد حالياً  
قديم 2015-05-29, 01:49 AM
  المشاركه #6
انا سافرت بالقطارمرات عديده لعدة اتجاهات ممتع
تحياتي
رد مع اقتباس
مزعوط جديد
المشاركات: 17
تاريخ التسجيل: Apr 2015
majid991000 غير متواجد حالياً  
قديم 2015-05-29, 02:36 PM
  المشاركه #7
اشكر جميع اللي شارك في الردود وأسعدني مروركم
رد مع اقتباس
موقوف
المشاركات: 155
تاريخ التسجيل: May 2015
بندول الحب غير متواجد حالياً  
قديم 2015-05-29, 02:58 PM
  المشاركه #8
العفو
لاتنسى تعطينا تجربتك في حال سافرت عبر القطار


يَ عقيم المشآعر مابقىٓ بِي عتآب وأنت غيمهـ كريمَة بالجفآ،، من كُثر ماذبحني بِك حنيّن الغيآب صرت أشوّف خيآلك في عيوني لقىٓ♡
رد مع اقتباس
مزعوط جديد
المشاركات: 17
تاريخ التسجيل: Apr 2015
majid991000 غير متواجد حالياً  
قديم 2015-05-29, 06:52 PM
  المشاركه #9
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بندول الحب;
العفو
لاتنسى تعطينا تجربتك في حال سافرت عبر القطار


يَ عقيم المشآعر مابقىٓ بِي عتآب وأنت غيمهـ كريمَة بالجفآ،، من كُثر ماذبحني بِك حنيّن الغيآب صرت أشوّف خيآلك في عيوني لقىٓ♡

أبشر طال عمرك
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
استفسار, الميترو, عن


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استفسار عن Le Palace d'Anfa و Hyatt Regency (استفسار جديد) ttariq قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب 4 2012-03-25 02:48 AM


الساعة الآن 12:06 AM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81