عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب

اعلان وردي كار
اعلان نجمة مراكش

Like Tree4Likes

إضافة رد
مزعوط جديد
المشاركات: 15
تاريخ التسجيل: May 2015
Maverick غير متواجد حالياً  
قديم 2015-09-28, 02:35 PM
  المشاركه #1
كليشيه انت بالمغرب لا تستغرب و تقرير قصير

رحلة ترانزيت في احد المطارات الخليجية ننتظر اعلان الرحلة المتوجهة للمملكة المغربية و نحتسي ما تيسر ..احاديث روتينيه مع اصدقاء السفر و نراقب المسافرين لصرف الشوق و تخفيض تدفق الادرينالين حيث ان الغياب طال ..قادمين من المشرق نجدد الرئتين بهواء المحيط و سلسلة اطلس و رياض الرباط و عالية طنجة

اللغة مهمة تهزم اقوام و ينتصر آخرون بها، تخسر شركات و تربح آخرى ..تنهض امم و تنكسر ..يجب ان اختار كلماتي بعناية فما بين المحبة والبغض محبة مع المغرب و اهله ..لقد سآني ما رأيت وما سمعت حتى وصلت للاشتباك في بعض الحالات ..متى كان المغاربة يطلقون علينا اعراب ..و ما هي اسباب احتقان المغرب و أهله علينا؟ و لماذا افتعال المشاكل من دون سبب و محاولة الاستفزاز؟ و لماذا تدبيل الاثمان؟ حتى ان العاملين بالمطاعم يتبعك لسيارتك لأخد البخشيش بالمهادنة ثم السب و الشتائم بعد الرفض ..حدث كل هذا بالدار و مراكش و أكادير و الامر اصبح نمط لا يتغافل عنه إلا اعمى بصر و بصيرة و تجاوزنا مرحلة اعديها بمزاجي، ..للحق الرباط و طنجة الامر مختلف كثيرا و التقدير و حسن التعامل ما زال موجود و الأعمال ما زالت تسير أمورها بامانة و لكن الاولى أصبحت إدارية و الثانية غير قادرة على شق طريقها لتصبح وجهة سياحية ..القيم الاخلاقية العميقة لا الشكلية و الامم المتحضرة لا تجعل لكليشيه مماثل لانت بالمغرب لا تستغرب تبرير لكل امر غيرمستصاغ و غير مقبول فالعالم لا يعود للوراء و لقطاع الاعمال و صناعة السياحة اسس وضعت و معايير موحدة و مسيرين الاعمال يتنافسون فيما بينهم على جودة المنتجات و الخدمات لجذب الزبائن لا تنفيرهم ..اما قبول المواطن المغربي للسياح فامر توضحه حكومتهم المنتخبة إن لم نكن غير مرحب بنا فيتم فرض تآشيرة دخول و يكفونا عناء الرحلة ..القادمون للسياحة يرغبون بالاسترخاء و تخفيف الضغوط لا العكس ..لا علاقة للسائح بمشاكل المواطن المغربي و همومه

امر خطر و هو انتشار الهروين و حبوب النشوة في مراكش و اكادير.. باكادير تشاهد الابر مرمية على حواف الطرقات و بمراكش حبوب النشوة المضروبة انتشرت بين الجنس الناعم ليتم تسويقها عن طريقهم للسياح و إذا وصل الهروين لاكادير فلن يطول الامر قبل ان يصل لمراكش ..أتحدث يا سادة عن فئة عمرية 18-23 من شبابنا أصبحت وجهته الاولى و حتى قبل زيارة اي دولة آخرى هي المغرب و هولاء معرضين لهذا الخطر اكثر من غيرهم..حرصوا أصدقائكم و اقاربكم المسافرين للمغرب فالامر متعلق بالامن القومي و مستقبل الامة ..لا يوجد نقاش أو تهاون فيه

السهر الرباط بالفلة خمس ليال-مراكش الديوان تنقيط و قبلنه-النرجس ازعاج و الاغاني مثل وجه المطرب اللبناني-وناسة عادي-الياسمين مغلق-و كملنا ست ليال سهر بالفلة نروح لاكثر من بار قبل السهر و نايت كلب بس نكمل السهرة بالفلة ..الطرب و السلطنة لا يوجد و اختيار الاغاني ذوق نسائي-اكادير ويكند و اللي تعجبه يروح لدبي اقرب و افضل و لا تمل فيها

صديق زارنا بفلة مراكش و اعجبه المكان يقول الروز موتيل و منوار مزرعة و الدرقاوي شقق اتحاد ملاك ..قلق و الايجابي صار ايجابي لانه يغطي سلبيات مكان اخر، اماكن السكن مراكش فلة و اكادير أطلس مارينا بالرباط فلة بطنجة فندق فرح و البيضاء تمشينا فيها نصف نهار ..سلمنا السيارة قبل انتهاء الايام المجدولة للمغرب و كملنا رحلتنا لاسبانيا ..زرنا اكثر من اقليم و من برشلونة رحنا لجزيرة ايبيزا

..الرحلة التالية تجربة البيرة المحلية بتونس و تونس تؤنس

المغرب باجماع الاصدقاء انتهت كوجهة سفر و يبقى الوفاء للأوفياء ..و ما بين المحبة و البغض مع المغرب و اهله محبة
فلالي, السعيد و mohad55245 معحبون بهذا.

التعديل الأخير تم بواسطة Maverick ; 2015-09-28 الساعة 02:39 PM
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية Bin Tamim

المشاركات: 221
تاريخ التسجيل: Feb 2014
Bin Tamim غير متواجد حالياً  
قديم 2015-09-28, 04:51 PM
  المشاركه #2
تقرير حلو وماقصرت
المشكلة فينا !!
على قولت المثل( اللي يخلي نفسه سبوس تلعب به الدجاج)،،
رد مع اقتباس
مزعوط جديد
المشاركات: 17
تاريخ التسجيل: Sep 2015
findi غير متواجد حالياً  
قديم 2015-09-28, 05:07 PM
  المشاركه #3
صدقني التعامل السلبي علينا فقط مايتعرض الاوروبي لهذا ! وحتى الجنسيات العربية اذكر فندق في كازا كان يلزمك غرفة للضيف وواحد لبناني اعرفه معي بنفس الفندق ماياخذ عليه درهم واحد !!!
رد مع اقتباس
موقوف
المشاركات: 468
تاريخ التسجيل: Apr 2014
مازال مازال غير متواجد حالياً  
قديم 2015-09-28, 09:42 PM
  المشاركه #4
كليشيه انت بالمغرب لا تستغرب و تقرير قصير

كلام حلو ومختصر ، اعجبتني عبارة ( فالامر متعلق بالامن القومي ومستقبل الأمة ) يااارجل إِيش الكلام الكبير هذا !!
رد مع اقتباس
مزعوط نشيط
المشاركات: 63
تاريخ التسجيل: Dec 2014
كندير غير متواجد حالياً  
قديم 2015-09-29, 01:04 AM
  المشاركه #5
الحمد لله على السلامة هذي حال الدنيا لا شي يبقى ماهو عليه
حدثنا عن تجربتك بفندق فرح طنجه اذا تكرمت
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية ابو صلاح
مزعوط خبير
المشاركات: 1,964
تاريخ التسجيل: Apr 2015
ابو صلاح غير متواجد حالياً  
قديم 2015-09-29, 01:38 AM
  المشاركه #6
كلام كبير ولكنك نظرت الى الجانب السلبي في البلد.نعم كل ماذكرته يحدث بالمغرب ولاينكرهذا احد. هناك مضايقات تحدث في كثير من الاماكن ولكن تستطيع التغلب عليها بسهولة.فمنت مجبور تدفع لاحد غصب وحتى العامل اللي بكوفي او مطعم او سهره تقدر توقفه عند حده لو تمادى وبسهولة.
افكر بزيارة اسبانيا خصوصا برشلونه وايبيزيا.
ليتك تحدثنا عن تجربتك في ايبيزيا
رد مع اقتباس
مزعوط ذهبي
المشاركات: 1,099
تاريخ التسجيل: Jan 2014
ولدالجزيره غير متواجد حالياً  
قديم 2015-09-29, 03:53 AM
  المشاركه #7
ايبيزا. حاجة ثانيه. اولي
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية ابو صلاح
مزعوط خبير
المشاركات: 1,964
تاريخ التسجيل: Apr 2015
ابو صلاح غير متواجد حالياً  
قديم 2015-09-29, 04:32 AM
  المشاركه #8
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولدالجزيره مشاهدة المشاركة
ايبيزا. حاجة ثانيه. اولي
عطنا علومها ياولد الجزيرة..لانها وجهتنا القادمه ان شاء الله. مخططين عليها لمدة اسبوع مع برشلونه. ومنها على بلد المحبوب وديني
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية Angellondon69

المشاركات: 3,634
تاريخ التسجيل: Oct 2014
الدولة: سالفورد سيتي
Angellondon69 غير متواجد حالياً  
قديم 2015-09-29, 02:46 PM
  المشاركه #9
الله يرحم ايام تونس قبل لا تسكنها الغربان وطيور الظلام
__________________
ان تكون مجنونا في ارض الجنون خير من ان تكون العاقل الاوحد
رد مع اقتباس
موقوف
المشاركات: 1,178
تاريخ التسجيل: Jan 2015
nasser mohammed غير متواجد حالياً  
قديم 2015-09-29, 03:48 PM
  المشاركه #10
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Angellondon69 مشاهدة المشاركة
الله يرحم ايام تونس قبل لا تسكنها الغربان وطيور الظلام

الله يرحم ايام زمان وبس


بس مازال الزين موجود الله يديمه
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير مصور : ماذا افعل بالمغرب ؟!! Tourist موسوعه السفر الى المغرب 80 2018-11-30 09:25 AM
تقرير مصور : البركان ... عاصمة البرتقال بالمغرب Tourist السياحة والسفر الى بقية مدن المغرب 9 2018-06-25 12:41 AM
تقرير قصير ولكن أتمنى ان يكون مفيد أبو ليان تقارير رحلات الاعضاء إلى المغرب 18 2014-09-16 11:42 PM
الرحلة الأولى ،، المغرب لا تستغرب ،، تقرير مصور فيديو القلم الحر تقارير رحلات الاعضاء إلى المغرب 3 2013-07-25 07:29 PM
تقرير صحفي : أباطرة السحر الأسود بالمغرب ! Tourist الاستراحه 3 2012-05-27 06:54 PM


الساعة الآن 02:53 PM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80