عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب

اعلان وردي كار
اعلان نجمة مراكش

القائمه السوداء الاشخاص و الفنادق و المرافق السكنيه و المكاتب السياحيه التي يحظر التعامل معها في المغرب

Like Tree12Likes

إضافة رد
 الصورة الرمزية مسافر
مزعوط مميز
المشاركات: 466
تاريخ التسجيل: Jun 2011
مسافر غير متواجد حالياً  
قديم 2018-09-09, 03:51 PM
  المشاركه #71
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة coolmindDude مشاهدة المشاركة
معوض خير إن شاء الله

سأبدأ بمثل أعجبني يقول (زينة الرجل في عقله وهيبته في حكمته وفطنته في حنكته وجماله في فكره)

نصيحه للجميع لاتخبر من تستأجر منه سواء المالك أو السمسار بعدد الايام التي ستقضيها

أفضل حل لموضوع دفع كامل المده إذا أعجبك السكن هو تحديد فترة من 3 الى 5 أيام مبدئياً للسكن وإخبار من أجرك بأنك لو ارتحت ستلغي رحلتك (المفترضة) بعد الـ 5 أيام لمدينة اخرى وستجدد معه إذا وجدت الراحة في السكن وعدم المضايقة من جميع النواحي
ولاتهتم بمقولة يجب أن تحدد المدة وتدفع كامل المبلغ لأن الكثير من الزبائن ينتظرون لأن هذه المقوله في الغالب غير صحيحة ولو افترضنا أنها صحيحة وعجبك السكن فأطلب التجديد قبل الخروج بيومين وإن رفضوا التمديد فعندك الوقت للبحث عن سكن أفضل وأريح وفلوسك تخدمك والأماكن الحلوة والأمينة ماهي محصورة عند أشخاص معينين

دائماً عند الحجز حدد مدة السكن من 3 الى 5 أيام قابلة للتجديد بشرط الراحة وإذا عجبك السكن مدد في كل مره 3 أيام وبهذه الطريقة المستأجر لن يتجاهلك أو يضايقك ولن يتجاهل طلباتك و أي مشكلة في السكن سيحلها لك وسيوفر لك الراحة ويحرص على إرضائك حتى يضمن بقائك مستأجر عنده مدة أطول

أنجح سياسية للتعامل مع السماسرة وملاك السكن هي سياسة التقطير والدفعات لأنها أفضل طريقة لضمان عدم تغير التعامل منهم , أما دفع كامل المبلغ فهو من أكبر الأسباب لتغير الكثير منهم واستخدام أساليب التطفيش مع الزبائن لخروجهم قبل قضاء كامل مدتهم للإستفادة من تأجير زبائن غيرهم وهذا للأسف يحصل مع الكثير بسبب الثقة في السماسرة وهي ثقة في غير محلها

لو فكرنا وحسبناها قبل لانستأجر وندفع كامل المبلغ ونتورط
مثلاً:
تستأجر شقة لمدة 10 أيام وتدفع كامل المدة
في هالحالة عندك فرضيتين
الأولى : ممكن اللي أجرك إبن حلال ومزيان وماتلاقي معه مشاكل
الثانية : ممكن يكون نصاب وحرامي ويضايقك وينكد عليك
في الحالتين لو خرب شي في الشقة هل تضمن انه يجيك ويصلح اللي خربان في الشقة خاصة وهو أخذ منك كامل مبلغ الإيجار
وهل تضمن لو حصلت مشكله بيكون بصفك ويساعدك
هذا غير إنه ممكن يكون هو اللي مسوي المشاكل لك وحصل هذا الشي كثير وقصص بعض الأعضاء دليل ومنهم أخونا صاحب الموضوع

مثال أخر :
تستأجر شقة لمدة 10 أيام وتدفع جزء من الإيجار وكل يومين أو ثلاثة تدفع جزء
هل من أجرك يستطيع التلاعب معك أو يتأخر عنك لو حصل مشكلة أو خرب شي في الشقة؟
الجواب ببساطة لن يتأخر عنك في كل ماتطلبه ولن يستطيع التلاعب معك لأن راحتك معناها استمرارك عنده لأنه مازال باقي له مبالغ عندك ولن يغامر بمضايقتك وخسارتك

الزبدة راح أستعير جملة الأخ الحساوي الطيب ( نقط له على خفيف )
"سلام كليم" قصدي "كلام سليم" بس الحياة لا تخير الانسان بين السيء والجيد بل تخير الانسان بين السيء والأسوأ..
خذ عندك
لو قلت لصاحب الشقة انا بستاجر عندك خمس ايام قال لك الايجار اليوم بـ(1500)دينار أموي،ولكن لو تبي تسأجر مدة طويلة اخفّض لك،لو مثلا تبي تستأجر 15 يوم راح أحسب لك اليوم بـ(1000)دينار أموي !!
شفت المساومة كيف؟؟
اما لو ايجار اليوم الواحد مثل ايجار الخمسين يوم انا راح استاجر خمس ايام واجس نبض المكان وصاحب المكان وجيران المكان ومدى ارتفاع ترمومتر هرمون السعادة في المكان !! وان اعجبني؟؟ في اليوم الثالث قلت له بعد ابي لي خمس ايام اخرى عندك وهكذا..!!
لكن لو الايجار يفرق بحسب المدة(وهذا غالبا في كل شقق العالم)..فهنا طبعا أي سمسار او صاحب شقة لازم يلعب ويبي يقول لك خلها عشر ايام لان جايني الان تأجيرة عشر ايام شباب جالسين في الفندق ينتظرون الشقة تفضى ..وانت وشطارتك،ان صممت على الخمس ايام فالايجار ما ينقص عن الخمس اأول،وان قلت له تدري يا مان؟انا اخذت خمسة وانبسطت عطني عشر ايام على شان يكون المجموع خمسطعش والان واصلك منها (7500)دينار اموي وبكمل لك الباقي بحيث اليوم الواحد بألف كما وعدتني لما اخذ خمسطعش يوم..
قال لك:"هأأو" لا وألف لا يا روح روح امك، انا قلت لك لو تبي خمسطعش السعر بألف وانت عييت واخذت خمسة،والان تبي عشرة،انا انزل السعر لو انت اخذت دفعة واحدة خمسطعش يوم !!
وتعال اقنعه ان مجموع ما جلسته هو خمسطعش وانك اشغلت له شقته خمسطعش يوم ..الخ الخ
لن يقتنع ولن يقبل وهكذا هم السماسرة واصحاب الشقق أي نعم يقول المثل:"كفى بالمرء جهلاً أن يعمم" ولكن هذا المثل لا يقبل الاسقاط على السماسرة واصحاب الشقق في كوكب الارض والكواكب المجاورة ولا اعلم هل يقبل الاسقاط على سكان الكواكب البعيدة؟الله اعلم !!
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة مسافر ; 2018-09-09 الساعة 03:56 PM
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية مسافر
مزعوط مميز
المشاركات: 466
تاريخ التسجيل: Jun 2011
مسافر غير متواجد حالياً  
قديم 2018-09-09, 04:03 PM
  المشاركه #72
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسطي منذ مبطي مشاهدة المشاركة
عنّي .. ارى المنتدى نوعاً من المتنفس
لا يبه
المنتدى مهوب متنفس
الناس تقرأ قصتك وقصة غيرك ولا تسكن في المكان اللي جرى لك فيه مشكلة ولا تتعامل مع الشخص اللي عمل معك مشكلة
قصتك وقصة غيرك لها من يستفيد منها
__________________
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية زهرة مراكش
مزعوط مبتدء
المشاركات: 34
تاريخ التسجيل: Sep 2018
زهرة مراكش غير متواجد حالياً  
قديم 2018-09-09, 11:28 PM
  المشاركه #73
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية nonfun
مزعوط مميز
المشاركات: 304
تاريخ التسجيل: Aug 2017
nonfun غير متواجد حالياً  
قديم 2018-09-09, 11:58 PM
  المشاركه #74
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Tmo0on مشاهدة المشاركة
سلام عليكم يا اخوان

الحذر من وكاله مناره للاستثمار ومن شخص يدعى محمد بن جدو ولقبه محمد سيمو

ارسلت لهم عربون ليلتين في شقه في منتجع برستيجا

والحجز موكده في قسم الحجوزات

وكنت متفق معاهم بحريه دخول الضيوف وغيره

ولما وصلت مراكش قال لازم تدفع المده كامله ولا راح نزيد السعر

قلت كيف ادفعها كامله اخاف مايدخلون الضيوف او يصير شي يضايقني

قال انا اضمن لك واذا جاك مضايقه او منعو ضيوفك راح ارجع فلوسك كامله

اتكلت على الله وحاسبته حق ٢٥ ليله وهذا غلط مني

ولما سهرت وجبت ضيوفي منعوني بحجه ان فيه واحد ساكن جنبي وومنوع دخول الضيوف

اتصلت عليه مارد وقلت مالي الا روز قاردن لانها قفلت معاي

ورحت الروز وكان استقابلهم قمه الروعه والاخت سكينه ماقصرت معاي وفرت لي فيلا غرفتين

المهم نمت وصحيت اليوم الثاني ودقيت على المدعو سيمو

قلت رجع فلوسي انا معاد بسكن عندك

حاول يقنعني ان هذا المنع بس يوم والايام الباقيه عادي

قلت حبيبي مادام ذا اوله ينعاف تاليه انا ابي حقي وانا كنت متفق معك بحريه دخول الضيوف وانت قلت اذا حصل مضايقه ارجع فلوسك

قال الفلوس ماترجع كلها راح نخصم حق ثمان ايام

قلت باي حق تخصمها قال لانك قلتي بتجلس ٢٥ يوم وقام يصرف

المهم انا كان كل همي انه ماياخذ الفلوس وحاولت فيه وقال بعطيك 26 الف درهم والباقي اجيبه لك

والمبلغ كله 38 الف درهم

قلت اوكي ابي اضمن شي على الاقل

المهم رجعلي 26 الف وباقي حوالي 13 الف سرقها مني

واتصلت فيه دايم يصرف واحيان مايرد

انا اعتب على المنتدى لانهم مخلين هالشركه وكاله معتمده

وترا كل شي موثق عندي صوره العقد وبرضو عندي صوره بطاقه الهويه الوطنيه حقته

وصوره من التحويل

الحذر من هالوكاله وارجو من الاداره تحذف وكالتهم



تواصلت معه حسب التفاهم مع ادارة المزاعيط لحل الموضوع

وجلس يماطل فيني لاسابيع وبالاخير قال ماعندي لك شي ولا هميتني لا انت ولا المنتدى



هذي صورتة










وهذي ارقامه



00212608136566



00212669660144




للتحذير منه وان مايقع فيه احد غيري


مو من حق اي مؤجر ياخذ اكثر من ايجار يوم اذا فسخ العقد وهذا نظام دولي مو نظام بلطجه و شفارة
ع العموم هذا الشخص بالنسبه لي يعتبر بلاك ليست او بالقائمة السوداء اذا كان الكلام صحيح اما اذا كان غير ذلك فالذنب ذنبك اذا كذبت عليه .
تحياتي
رد مع اقتباس
موقوف
المشاركات: 46
تاريخ التسجيل: Sep 2018
منال غير متواجد حالياً  
قديم 2018-09-10, 12:23 AM
  المشاركه #75
أحجز من بوكينغ ما ياخدو عليك والو
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية ARMIN
مزعوط جديد
المشاركات: 9
تاريخ التسجيل: Oct 2015
الدولة: USA
ARMIN غير متواجد حالياً  
قديم 2018-09-12, 02:56 PM
  المشاركه #76
يعطيكم العافية جميعا
__________________
SAME SHIT DIFFERENT DAY
رد مع اقتباس
مزعوط جديد
المشاركات: 14
تاريخ التسجيل: Sep 2018
Alfeas0 غير متواجد حالياً  
قديم 2018-10-10, 03:43 PM
  المشاركه #77
شكراا
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية سفيان 34
مزعوط نشيط
المشاركات: 53
تاريخ التسجيل: Sep 2018
سفيان 34 غير متواجد حالياً  
قديم 2018-10-11, 12:41 AM
  المشاركه #78
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحذر كل الحذر من شركة اسرار لتأجير السيارات .. وطريقة نصبهم ذيبان القائمه السوداء 39 2018-09-26 03:09 AM
الحذر كل الحذر من سائق مراكش يدعى زهير ahmad_s القائمه السوداء 20 2014-03-23 11:18 AM
الحذر ثم الحذر من هؤلاء الاشخاص ( السكن في شقق في كازا) معماري القائمه السوداء 39 2013-11-19 09:38 AM
فلل مراكش خطر محدق.... ديرو بالكم الحذر ثم الحذر مزعوط جديد بزاف منتجعات و فنادق مراكش Marrakech Resorts 19 2013-07-15 06:54 PM


الساعة الآن 11:43 AM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80