عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب

اعلان وردي كار
اعلان نجمة مراكش

Like Tree831Likes

إضافة رد
 الصورة الرمزية ولد الهواشم

المشاركات: 825
تاريخ التسجيل: Aug 2016
ولد الهواشم غير متواجد حالياً  
قديم 2016-09-14, 10:35 PM
  المشاركه #1
️ قصتي الأولى مع المغرب (( وحيداً))

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ..

بدايةً أحب أشكر المنتدى إدارةً و أعضاء على مجهودهم الكبير في نقل تجاربهم لحظه بلحظه ، اضافةً إلى تزويدهم للجميع بالايجابيات والسلبيات و نصائحهم الدائمه لمزاعيط المغرب من شباب و شيّبان الخليج ،،

حقيقةً إستغرق مني كتابة هذا التقرير وقت طويل جداً لرحلتي الأولى التي استغرقت ١٨ يوم تغيرت حياتي فيها جذريا وكأنها روايه دراميه تتلاحق أحداثها حتى الرمق الأخير من هذه الرحله التي قضيتها بين كازا ومراكش و أغادير

الجزء الأول ما قبل السفر :

صيف 2013 بعد انتهاء عام دراسي ممل و شاق جداً كنت للتو قطعت عامي الـ ٢٢ ولا يوجد أجمل من أن تبدأ اجازتك بـ رحله تزيل عنك إرهاق وضغوطات كلية الهندسه ، رتبت أموري و قلت أغير عن شرق آسيا وكانت الخيارات محصوره بين (تركيا ايطاليا اليونان ) المهم اخذت جوله بين المنتديات ولا طلعت بأي نتيجه ، ناس تمدح وناس تذم ، قلت اكنسل و اشوف دوله عربيه أسافر لها أضمن لي .

حطيت خيارين بين شرم الشيخ ولا المغرب ، قريت عن المغرب في أكثر من منتدى ، قلت ما لها الا المغرب ، رتبت حجوزاتي عن طريق شخص من الاقارب بحكم انه شريك في مكتب سياحي و ما بين نصايحه المتكرره بالابتعاد عن المغرب و تخويفي المستمر من الكلام المستهلك
( سحر وشعوذه ، وإذا ملزم لا تروح لوحدك )

طبعاً كلامه يدخل من إذن و يطلع من الثانيه ، المهم أصريت عليه ، وأخبرته بالحرف الواحد أنا رايح رايح عن طريقك ولا عن طريق مكتب آخر<< تهديد شديد اللهجه

المهم حجزت عن طريقه على خطوط الكدادين السعوديه قصدي الخطوط السعوديه ،
المهم نصحني أحول مبلغ معين للدرهم المغربي والباقي أحوله هناك قلت كم يلزمني قال 5000 ريال المهم نسقت معاه نتقابل بعد العصر .

رحنا لمحل العمودي لصرف العمله بجدة حولت المبلغ طلع 12450 درهم ، بعدها أعطاني رقم شخص فيه بينهم معرفه سابقه ونسقوا مع بعض انه يستقبلني ف المطار والسكن أول يوم يكون في كازا .

الآن الجزء الأصعب وهي إقناع العائله الكريمه بأني مسافر للمغرب ، رغم إني سافرت لشرق آسيا أكثر من مره ، لكن المغرب دائماً غير ، المهم بعد ( قردنه طويله ) وافقوا على مضض ، الطآمه الكبرى إن والدي الله يحفظه قال بالحرف الواحد دامك رايح المغرب ريال واحد ما تشوفه قلت اهم شي رضاك ‹› "مؤدب من يومي" .

انا من ناحية الفلوس متوفره لكن لا يمنع الاستزاده منها (كنت موفر تقريبا ٢٣ ألف ريال من وظيفتي في مكتبة جرير)

يوم السفر :
سلمت ع الوالده والوالد و حبيت راسه أكثر من مره (( و من داخلي طفل يصرخ اريد قليلاً من النقود )) ☹️ بس مافي فايده .

رحت الحلاق ، بعدها مريت الصيدلية
أخذت بنادول واشتريت كم شغله و طلعت

المهم قبلها بيوم جهزت شنطتين
شنطة ملابس وأشيائي الخاصه وشنطه لإحتياجات الفطور و الغداء ، ٣ كرزات دخان

( قايلكم نظام شرق آسيا مسيطر على الوضع )

اتصلت على أحد اصدقائي المقربين ياخذني للمطار ، طبعاً هذا الشخص على قول المثل السوري أناه وياه (طنجره وغطاها ) قضينا في سكن الجامعه ٣ سنوات مع بعض و أغلب سفرياتنا مع بعض طبعاً هو رحلته لتايلند بعد كم يوم .

المهم في طريقي للمطار و صلتني رسالتين (( تم تحويل مبلغ 6000 وكانت من الوالد )) بعدها رساله تم تحويل (( 2000 من أخوي )) الزبده اخوكم تشقق من الفرحه

وصلنا مطار الملك عبدالعزيز سلمت على خويي و توادعنا ع السريع ، الرحله كانت دايركت الساعه 12:25 ظهراً ، الوصول لمطار كازا 17:30 بتوقيت السعوديه .

مدة الرحله ٧ ساعات , ٥ دقائق
التاريخ الثلاثاء 2-8-1434

المهم خلصت اجراءاتي قبل لا أدخل الطياره وصلتني رساله ع الواتس من رقم مغربي "اتصل بي اذا وصلت مطار كازا أنا من طرف أبو مراد "

شدتني صورة العرض جمال يفوق كل وصف جلست أتأمل الصوره طبعاً و أكلم نفسي معقوله ذي بتستقبلني ف المطار ؟!

أتوقف هنا قليلاً و أكمل لاحقاً قصتي مع ..

(( الغزال المغربي والثلاثيني الانتهازي ))
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية بالزاف عليك
مزعوط مميز
المشاركات: 283
تاريخ التسجيل: Feb 2012
بالزاف عليك غير متواجد حالياً  
قديم 2016-09-14, 10:41 PM
  المشاركه #2
بنتظارك
__________________
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية ابونواف
مزعوط مميز
المشاركات: 269
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: الرياض
العمر: 39
ابونواف غير متواجد حالياً  
قديم 2016-09-14, 10:56 PM
  المشاركه #3
تقرير مميز يابعد راسي .. كمل ترانا مشتاقين نسمع سالفة الغزال
رد مع اقتباس
مزعوط مبتدء
المشاركات: 43
تاريخ التسجيل: Sep 2016
sosal غير متواجد حالياً  
قديم 2016-09-14, 10:56 PM
  المشاركه #4
بداية مشوقه
بانتظارك ،،!
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 2,783
تاريخ التسجيل: Jul 2016
! .. بـــوح .. ! غير متواجد حالياً  
قديم 2016-09-14, 11:51 PM
  المشاركه #5
بصراحــه شديتني
و المبلغ معاك صار وافي و بزياده
حسيت كاني معاك و سمعت نغمة الرساله للايداع
متابع و لا تطول
رافا معجب بهذا.
رد مع اقتباس
مزعوط فضي
المشاركات: 767
تاريخ التسجيل: Aug 2016
القلب الكبيـر غير متواجد حالياً  
قديم 2016-09-15, 12:17 AM
  المشاركه #6


هلابك اخي

يبدو ان موعودين بتقرير فخم

واصل لمست الجرح

دمت بود
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية f5amt
مزعوط نشيط
المشاركات: 71
تاريخ التسجيل: Sep 2016
f5amt غير متواجد حالياً  
قديم 2016-09-15, 12:32 AM
  المشاركه #7
الله الله على بداية التقرير تشدكك
بانتظار التكمله الجميله
رد مع اقتباس
مزعوط مبتدء
المشاركات: 45
تاريخ التسجيل: Sep 2012
سعود آلدوسري غير متواجد حالياً  
قديم 2016-09-15, 12:53 AM
  المشاركه #8
بدايه ممتعه بانتظارك
رد مع اقتباس
موقوف
المشاركات: 3,902
تاريخ التسجيل: Dec 2015
ناصر -777 غير متواجد حالياً  
قديم 2016-09-15, 01:00 AM
  المشاركه #9
بداية تقرير مشوق واصل يا بطل
رد مع اقتباس
موقوف
المشاركات: 6,847
تاريخ التسجيل: Mar 2013
الدولة: المملكه العربيه السعوديه - بين جده =الظهران
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى abomajed16
abomajed16 غير متواجد حالياً  
قديم 2016-09-15, 01:02 AM
  المشاركه #10
الله يسعدك متابع بس لاتكون راعي طويله اخلص الرزق يحب الخفيه
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصتي مع سفرات المغرب و خبرتي في المغرب Marhoom ارشيف تقارير السفر الى المغرب 73 2011-12-21 02:06 AM


الساعة الآن 03:21 PM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80