عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب اطرح استفسارك عن اي شئ يتعلق بالسفر للمغرب في هذا القسم .. للحصول على مزيد من المساعدة

Like Tree15Likes

موضوع مغلق
 الصورة الرمزية السااطع
مزعوط مميز
المشاركات: 458
تاريخ التسجيل: Oct 2012
السااطع غير متواجد حالياً  
قديم 2016-09-19, 04:29 AM
  المشاركه #1
كيف اتعامل مع الدرك او رجل المرور حسب النظام ؟؟؟؟

السلام عليكم احبتي
اسعد الله اوقاتكم بكل خير

الكل منا يتعرض بسبب او لأخر او حتى بدون سبب لموقف مع الدرك او رجل المرور او الشرطة او رجل الجمارك ان صحت التسميات

لو قمت بمخافة صريحة صحيحة فما هو الجزاء وفق النظام ودي اعرف حتى أكون على بينة ومعرفة بالنظام حتى لا اقع في مصيدة الابتزاز والاستلطاخ

واقدر بكل وعي وفهم أقول يا اخي حرر المخالفة بموجب النظام وانا وانت تحت النظام والنظام يحترم

فعلى سبيل المثال

( الجمارك ) احضار هدايا مثل جوالات او لا بتوب او كاميرا او عطور او ساعات .......... الخ كم الكمية المسموح بها وفي حالة الزيادة كيف اتصرف وما هو النظام

(المرور ) قطعت إشارة او سرعة او عدم ربط حزام او دخول خاطئ للدوار او حادث او وقوف خاطئ او عدم حمل رخصة قيادة ......... الخ كم الغرامة لكل مخالفة وطريقة تحرير المخافة وسدادها ؟؟

( الشرطة / الدرك ) أولا حبيت اعرف الفرق وايش الاختصاصات لكل منهم ,,,,,, ثانيا لو شتمت او انشتمت و ضربت او انضربت او انسرقت او وقعت بمشكلة مع عساس او صحب شقة او موظف فندق .......... الخ ,,,,,,,,,,, كيف التصرف وماهو الاجراء النظامي

اسألتي بشكل عام تتمحور حول اني كيف اتصرف بالعقل والاتزان من غير ابتزاز وطلب رشوة من الطرف المقابل ومن غير مهايطه مني وسوء تصرف

الموضوع مطروح للجميع من حيث المعلومة والنقاش وتبادل الخبرات

رعاكم الله
abomajed16 و ! .. بـــوح .. !معجبون بهذا.
 الصورة الرمزية د.ضيف
مزعوط برونزي
المشاركات: 589
تاريخ التسجيل: Aug 2016
د.ضيف غير متواجد حالياً  
قديم 2016-09-19, 04:46 AM
  المشاركه #2
،

الحل السليم في نظري :

عدم التحدث معهم أو الخضوع لابتزاز أحد
فقط اتصل بالسفارة فورا وحدد موقعك


صحيح أني ردي مختصر وقد لا يقبله أحد
لكن صدقوني هو الحل القانوني الذي لا يمكن أن يخالف وحتى الدرك أو غيرهم لا يستطيعون ابتزازك أو التعرض لك


وشكرا
abomajed16 معجب بهذا.
__________________
،


تخلّيت عن إنسانيتي
فأصبحت ملائكي يُقبّل تراب القمر
.... وأحبك ِ أكثر


ضيف


:
 الصورة الرمزية السااطع
مزعوط مميز
المشاركات: 458
تاريخ التسجيل: Oct 2012
السااطع غير متواجد حالياً  
قديم 2016-09-19, 04:57 AM
  المشاركه #3
اخي ضيف من الصعب انك تتصل على السفارة في كل كبيرة وصغيرة
نعم الأتصال بالسفارة يكون عندما لا قدر الله تكون المشكلة كبيرة وصعبة

اعتقد كل ما زاد وعينا كلما قل الأبتزاز
abomajed16 و رافامعجبون بهذا.
 الصورة الرمزية د.ضيف
مزعوط برونزي
المشاركات: 589
تاريخ التسجيل: Aug 2016
د.ضيف غير متواجد حالياً  
قديم 2016-09-19, 05:26 AM
  المشاركه #4
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السااطع مشاهدة المشاركة
اخي ضيف من الصعب انك تتصل على السفارة في كل كبيرة وصغيرة
نعم الأتصال بالسفارة يكون عندما لا قدر الله تكون المشكلة كبيرة وصعبة

اعتقد كل ما زاد وعينا كلما قل الأبتزاز
كلامك صحيح ولكن هل سألنا أنفسنا :
لماذا لا يتم ابتزاز الأوربيين ؟
أليسوا سياح مثلنا ؟
نعم هم مثلنا لكنهم يعرفون قيمة السفارة
ويعرفون أنهم لن يتعرض أحد لهم

السفارة يا أخي الفاضل وجدت لخدمة المواطنين
وهذا ليس فضل منهم علينا بل عملهم وواجبهم
ولو لا سمح الله خذلتك السفارة أو موظف بها
ارسل برقية لوزارة الخارجية حتى لو كانت شكواك ضد السفير نفسه
وما حدث مع السفير السعودي في مصر في أحد الأيام
وتم عزله من منصبه لأنه قصر فيه مع إحدى المواطنات
دليل قوي أن المواطن من حقه أن يرعى خارج الوطن

وشكرا
abomajed16 و الفاهدمعجبون بهذا.
__________________
،


تخلّيت عن إنسانيتي
فأصبحت ملائكي يُقبّل تراب القمر
.... وأحبك ِ أكثر


ضيف


:
 الصورة الرمزية السااطع
مزعوط مميز
المشاركات: 458
تاريخ التسجيل: Oct 2012
السااطع غير متواجد حالياً  
قديم 2016-09-19, 06:04 AM
  المشاركه #5
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DAIF مشاهدة المشاركة
كلامك صحيح ولكن هل سألنا أنفسنا :
لماذا لا يتم ابتزاز الأوربيين ؟
أليسوا سياح مثلنا ؟
نعم هم مثلنا لكنهم يعرفون قيمة السفارة
ويعرفون أنهم لن يتعرض أحد لهم

السفارة يا أخي الفاضل وجدت لخدمة المواطنين
وهذا ليس فضل منهم علينا بل عملهم وواجبهم
ولو لا سمح الله خذلتك السفارة أو موظف بها
ارسل برقية لوزارة الخارجية حتى لو كانت شكواك ضد السفير نفسه
وما حدث مع السفير السعودي في مصر في أحد الأيام
وتم عزله من منصبه لأنه قصر فيه مع إحدى المواطنات
دليل قوي أن المواطن من حقه أن يرعى خارج الوطن

وشكرا
اشكر تفاعلك واثرائك
مافي أي شك بقوة السفارات الأوربية وتفعلها وتعاونها مع مواطنيها وهذا التفاعل جعل من مواطنيها في وضع مرموق في أي دولة رغم سوء تصرفهم ومخالفاتهم
وحتى تصل سفاراتنا لذلك المستوى فيلزمنا الكثير من الوقت والجهد على غرار تعامل الخارجية مع سفيرنا في مصر

لكن حبيت في طرحي هذا هو ان اعرف ماذا لو استوقفني رجل الأمن لأني لم اربط حزام الأمان مثلا ... هنا اعلم اني ارتكبت مخالفة نظامية تستوجب الغرامة
من يحق له نظاما ان يستوقفني ؟ هل هو الدرك ؟ او رجل المرور ؟ او الشرطي
حسب النظام كم الغرامة ؟ كيف تحرر ؟ اين يتم سدادها ؟
اذا كان عليا انا كسائق للمركبة والراكب المجاور في المقعد الأمامي ربط الحزام فهل يجب أيضا على الراكب الخلفي ؟
هل هناك استثناء بموجب النظام للراكب الخلفي في ربط الحزام في داخل المدينة او حال السفر ؟
كل هذه المعلومات اذا عرفتها بالتالي اقدر اتعامل مع من استوقفني بكل يسر وسهولة دون الحاجة للسفارة
موقوف
المشاركات: 3,891
تاريخ التسجيل: Dec 2015
ناصر -777 غير متواجد حالياً  
قديم 2016-09-19, 07:28 AM
  المشاركه #6
عزيزي الساطع في اغلب الدول القوانين المروريه متشابهه بالنسبة للمخالفات
لكن الأشخاص تختلف ما يخفي علي الجميع التعامل السئي للشرطه والدرك في المغرب
اللي يعاني منها أولا الشعب المغربي نفسه ومن ثم السائح وخصوصا ربعنا لانه نعتبر
لديهم صيد ثمين
اما بالنسبه لاختصاصات الدرك والشرطه
الدرك أماكن تواجدهم على حدود المدينه ومداخلها غير مسموح لهم استخدام صلاحياتهم
داخل حدود المدينه
والشرطه هم المسؤولين عن المرور والتنظيم داخل المدينه
وتقريبا الصلاحيات فهي تقريبا متشابهه بالنسبه للمخالفات
اما بالنسبه للمخالفات المروريه وكيفية التعامل معهم اذا ارتكبت مخالفه الوضع
عادي جدا اذا كنت ما تبي تمشي امورك وتسلكها على قولتنا وتدهن السير
تقدر تقوله حرر لي مخالفه ويعطيك وصل فيها لكن الاغلبيه يقول ادفع له
لانه دهنت السير اقل من قيمة المخالفه واريح بالي وهو يستغلون هذا الامر
مثال قيمة المخالفه 400 درهم والمخالف يعطيه ميه او ميتين ويمشي حاله
وهذا الامر حتي اخوتنا المغاربه يعملونه في تجنب قيمه المخالفه الحقيقه
لكن فيه ناس يقولك لا مابي ادفع رشوه حرر لي المخالفه ويدفع قيمتها كامله
لكن بشكل عام الشرطة والدرك في المغرب للأسف من اسواء الأشخاص اللي تعامل معاهم في المغرب
الا من رحم الله حتي لو شكوي وكنت على حق يحاولوا قد ما يقدروا ياخذوا منك شي
 الصورة الرمزية مزعـوط طنجه
مزعوط نشيط
المشاركات: 76
تاريخ التسجيل: Sep 2016
مزعـوط طنجه غير متواجد حالياً  
قديم 2016-09-19, 08:24 AM
  المشاركه #7
مابعد كلام اخوي ابو فالح شي اقوله ، واشكره على الرد المفصل ، والحمدالله نجي كم مره ولا اشتكينا منهم بشي ما اشوف انهم بذاك السوء اذ انت تعرف قوانينهم لا مايقدر يحجك بشي بس
موقوف
المشاركات: 6,847
تاريخ التسجيل: Mar 2013
الدولة: المملكه العربيه السعوديه - بين جده =الظهران
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى abomajed16
abomajed16 غير متواجد حالياً  
قديم 2016-09-19, 08:40 AM
  المشاركه #8
اسعد الله صباحكم بكل خير
انا اتمنى ان لا توصل معاك الامور الى اي احتكاك معهم لانك ضيف وتمثل بلدك
اما لو حصل لاسمح الله يجب ان تتقبل الوضع بصدر رحب
وتنزل تسلم مبتسم وتحاورهم بكل ادب واحترام هنا لايمكن يتجرا ان يحتك بك لانك بادرته بكل ادب
اما لو رايته مصر ع تحرير اي مخالفه ان في مجال بكل ادب ان تحلها وتعطيه ولو مااتمنى ان تصل لهدا الحد لانك تقتح المجال لهم بالتمادي
او تحرير مخالفه رسميه تدخل صندوق الدوله احسن ماتدخل جيبه كرشوه
من رائيي يجب على الجميع حين الوصول لاي مدينه يسال من مدير اي اداره سوا الدرك اوغيره وتلفونه ي اي حاله ال يجاوز قم بعرض اسمه ورقمه لاي رجل امن سيعتذر منك ويتاسف لك لانهم يخافون
اما الجمارك
امامك 3 حلول لا رابع لهم
ا- اما تدفع وتمشي امورك
2- اما يجمرك وتاخد حقك وبيكسروا ضهرك بالمبلغ
3- اما تصر على وضعها بالامانان الى حين عودتك واخد سند رسمي موقع موختوم وعند العوده اتصل بهم قبلها بيوم تكون جاهزه لاستلامها لانهم بيقولوا في المستودع وهات ياافلام
هنا سيعرف انك فاهم الانظمه والفوانين على طول هنا سيخرج ويجيك غيرك ويجيك غيره وهات يا مساومه ان تدفع وتاخد اغراضك هنا الكوره يملعبك المهم كن حازم
اما لو احد تخطى الامور عليك امامك مكتب قبل التفيش بالضبط هناك سيده فاضله كبيره في السن هي المدير العام للجمارك اذهب واكيد بتحل مشكلتك لكن لو وصلت لها مالك الا تجمرك او تخليها بالامانات انتهى وقت ان تعطي الاهم
المرور والدرك المهم لايكون معاك صديق
ولا تكون شارب اثناء السواقه
ولا تحتك معاهم
وسلامتك
صقر الجنوب معجب بهذا.
 الصورة الرمزية صقر الجنوب
مزعوط خبير
المشاركات: 4,478
تاريخ التسجيل: Sep 2016
صقر الجنوب غير متواجد حالياً  
قديم 2016-09-19, 09:57 AM
  المشاركه #9
نشكر الاخ صاحب الموضوع موضوع مهم وتسائلات تهم الكثير بصراحه ماقصروا كل الاخوان اللي سبقونا اجاباتهم وافيه ..اما بخصوص حزام الامان الخلفي فمطلوب ربطه في الجبال والمرتفعات ويخالفون على عدم ربطه نصيحه اللجوء السفاره اذا كان الموضوع كبير واستعصى حله
موقوف
المشاركات: 6,847
تاريخ التسجيل: Mar 2013
الدولة: المملكه العربيه السعوديه - بين جده =الظهران
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى abomajed16
abomajed16 غير متواجد حالياً  
قديم 2016-09-19, 10:17 AM
  المشاركه #10
ياسيدي اتمنى ان لاتصل الامور للسفاره
لان الموضوع بيتشعب ويصبح كبير
لدخول عدة ادارات وعدة اطراف
وسهل تلفيق تهمه مخله هدا اكيد
ناهيك عن الحزم من قبل السفاره
في حالة تجاوبهم ومضيعه للوقت
ياعمي اشتري دماغك بدراهمك
وصلى الله وبارك
والمثل يقول
الى تعرف ديته اذبحه
واخلص
الامور سهالات تحتاج فقط
الى التريت وعدم اصدار قرار متسرع
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نظام القيادة في المركب (المرور) مزعوط الجبيل موسوعه السفر الى المغرب 22 2016-08-10 10:36 PM
النظام الملاحيjps memo قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب 8 2015-03-14 07:36 PM
شرطيات المرور يظهرن من جديد في شوارع مراكش Tourist اخبار المغرب 10 2013-04-05 08:26 PM
5 الاف بطة ..... تعرقل المرور haithamkuw الاستراحه 1 2012-06-21 11:32 PM


الساعة الآن 07:16 PM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80