عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


السفر و السياحة في باقي دول العالم تجارب الاعضاء في بقية الدول

Like Tree6Likes

إضافة رد
موقوف
المشاركات: 6,893
تاريخ التسجيل: Mar 2013
الدولة: المملكه العربيه السعوديه - بين جده =الظهران
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى abomajed16
abomajed16 غير متواجد حالياً  
قديم 2016-11-11, 09:45 PM
  المشاركه #1
شامل لمحبي اندونيسيا

بسم الله الرحمن الرحيم
اندونيسيا


إندونيسيا أكبر دولة اسلامية بعدد السكان وغالبية سكانها ال 230 مليون شخص هم مسلمون ، ولم يدخل الأندونيسيون الدين الاسلامي بالفتح ، بل عن طريق التجار المسلمين ، وأول منطقة أندونيسية وصلها الاسلام هي شواطي جزيرة سومطرة وهي أكبر جزرها.
دخول الإسلام إندونيسيا

ومن العسير تحديد تاريخ بَدْءِ دخول الإسلام إندونيسيا، وفي ذلك تقول المراجع: إن تجار المسلمين أنشئوا لأنفسهم مراكز تِجاريَّة على سواحل سومطرة وشبه جزيرة الملايو من وقت مبكِّر، ربما من أواخر القرن الثاني وأوائل القرن الثالث الهجريَّين، الثامن والتاسع الميلاديَّين، وقد أتى أوائل التجار من جزيرة العرب من: عُمَان، وحضرموت، والساحل الجنوبي لليمن، واتخذوا مراكزهم الأُولَى على الشاطئ الغربي لسومطرة، وكانوا يسمونها سمدرة، وكانوا أهلَ سُنَّةٍ على المَذْهَب الشَّافِعِيِّ، أمَّا الهنود فقد دخلوا الجُزُر بالمَذْهَب الحَنَفِيِّ، وبعد ذلك وَصَل إلى هذه الجزر تُجَّار المسلمين من الهنود ومن شبه جزيرة الكَجَرَات

كما تروي بعض كتب التاريخ أن بعض التجار الإندونيسيِّين قد وصلوا إلى بغداد أيَّام الخليفة العباسي هارون الرشيد، وعندما قَفَلوا راجعين كانوا يحملون بين جوانحهم عقيدة الإسلام، وعندما وَصَلُوا إلى بلادهم قاموا بدعوة واسعة النطاق لها.
وفي أوائل القرن التاسع الهجري الخامس عشر الميلادي بدأ الدِّينُ الإسلامي ينتشر بسرعة في أطراف الدولة، وأخذت السلاطين والقبائل المسلمة تُقَاوِم السلطة البوذيَّة في "جاوة"، وكان من أهمِّ تلك السلاطين المسلمة سلاطين "آشِنْ" في أقصى الشمال من جزيرة "سومطرة"، وسلاطين "مَلاكَا" في غربي شبه جزيرة "ملايا"، الذين أسَّسُوا تجارة مستقلَّة عن الدولة مع التُّجَّار المسلمين العرب والفرس والصينيين والهنود، وقد أسلم هؤلاء نتيجة احتكاكهم مع المسلمين العرب والفرس


العمله


الروبيه الريال السعودي بعادل 3500 روبيه


المطارات
اسم المطار : Soekarno–Hatta International Airport


مطار جاكرتا الدولي هو مطار سوكارنو هانا الدولي الذي يخدم العاصمة الاندونيسية جاكرتا واسم المطار علي اسم أول رئيس لأندونيسيا احمد سوكارنو , مطار جاكرتا يبعد عن وسط العاصمة الاندونيسية مايقارب 20 كيلو مترا ويعود تاريخ افتتاح مطار جاكرتا الي عام 1985 ميلادي

مساحة مطار جاكرتا 18 كم مربع
  • مبنى الركاب رقم 1 لجميع الرحلات الداخلية.
  • مبنى الركاب رقم 2 لجميع الرحلات الجوية الدولية .
  • مبنى الركاب رقم 3 الصالة 1 للرحلات الداخلية
موقع الكتروني : http://www.jakartaairportonline.com





مطار سوكارنو هاتا الدولي (إندونيسية:Bandar Udara Internasional Soekarno–Hatta) (إياتا: CGK ، إيكاو: WIII) هو المطار الرئيسي لخدمة منطقة جاكرتا الكبرى في جزيرة جاوة في إندونيسيا. وتعود تسمية المطار نسبة إلى أول رئيس لاندونيسيا، أحمد سوكارنو، والنائب الأول للرئيس محمد هاتا. يقع على بعد حوالي 20 كيلومترا غربي العاصمة جاكرتا، في تانجيرانج، وبانتين، وافتتح مطار سوكارنو هاتا للعمل في عام 1985، ليحل محل مطار كمايران في وسط جاكرتا، ومطار حليم برداناكوسوما الدولي في جاكرتا الشرقية والذي ما زال يستقبل طائرات الطيران العارض ،وتبلغ مساحة أرض المطار 18 كم مربع. وهناك ثلاثة مبان لصالات الركاب وهي : مبنى الركاب رقم 1 لجميع الرحلات الداخلية. مبنى الركاب رقم 2 لجميع الرحلات الجوية الدولية، فضلا عن جميع الرحلات الداخلية.و مبنى الركاب رقم 3 الصالة 1 للرحلات الداخلية.


وتنقسم مبانى الركاب رقم 1 و 2 إلى 3 صالات فرعية. وتستخدم الصالات 1A، 1B، و1C للرحلات الداخلية من قبل شركات الخطوط الجوية الإندونيسية. والصالات 2D و 2E للرحلات الدولية. الصالة 2F للرحلات الداخلية لاندونيسيا عبر خطوط جارودا الجوية والخطوط الجوية ميرباتي نوسانتارا. وافتتحت الصالة رقم 1 في المبنى رقم 3 في عام 2009. والذي من المتوقع الانتهاء من كامل المبنى رقم 3 المخصص لشركات الطيران منخفض التكلفة في عام 2020.

صمم المطار من قبل بول اندرو، وهو المهندس المعماري الذي صمم أيضا مطار شارل ديغول الدولي. وواحدة من الخصائص الرئيسية لمطار سوكارنو هاتا هو دمج عناصر البيئة والتراث المحلي في التصميم، بوجود الحدائق الاستوائية بين صالات الانتظار. وحصل المطار على جائزة الآغا خان للعمارة في عام 1995 لهندسة المناظر الطبيعية الجميلة

صمم المطار من قبل بول اندرو، وهو المهندس المعماري الذي صمم أيضا مطار شارل ديغول الدولي. وواحدة من الخصائص الرئيسية لمطار سوكارنو هاتا هو دمج عناصر البيئة والتراث المحلي في التصميم، بوجود الحدائق الاستوائية بين صالات الانتظار. وحصل المطار على جائزة الآغا خان للعمارة في عام 1995 لهندسة المناظر الطبيعية الجميلة


وهناك عدة مطارات داخليه
الطيران

جارودا إندونيسيا (بالإنجليزية: Garuda Indonesia‏) هي شركة الطيران الوطنية في إندونيسيا، يقع مقرها الرئيسي في العاصمة جاكرتا، وتتخذ من مطار سوكارنو هاتا الدولي مركزاً لعملياتها، تأسست جارودا إندونيسيا في 26 يناير 1949، وتمتلكها الحكومة الإندونيسية بالكامل، تقدم الشركة خدماتها إلى 50 وجهة في آسيا، أوروبا، أمريكا الشمالية ومنطقة الشرق الأوسط بأسطول طائرات يتعدى الستين طائرة من طرازات مختلفة.

صور الطيران الاندونيسي








اندونيسيا بالصور


جولات اليوم الواحد من جاكارتا, إندونيسيا



مدينة جاكارتا ككل العواصم في العالم تشتهر بالازدحام و الضوضاء والصخب الذي قد لا يتناسب مع كثير من السياح الذين يرغبون في الحصول على عطلة من الضوضاء و الحياة المزدحمة لصالح بعض الهدوء و الزيارات المريحة للنفس.
للهروب من جاكارتا والقيام بجولات سريعة لمدة يوم واحد فقط يمكن زيارة مدينة "بوكور" التي تقع على بعد ساعة أو ساعة ونصف من العاصمة حسب الحالة المرورية وتوجد بها العديد من المزارات السياحية الرائعة التي ترجع إلى حقبة الاحتلال الهولندي للبلاد.
على بعد ثلاثين دقيقة أخرى بعد مدينة بوكور توجد حديقة سفاري والتي يمكن قبل الوصول إليها التوقف بأحد المطاعم المنتشرة فوق أعالي التلال لتناول وجبة لطيفة من الطعام المحلي على خلفية القمم الجبلية و تحت تأثير لسعات الهواء البارد المنعش !
تعتبر حديقة سفاري من الأماكن المفضلة للزيارات العائلية خارج جاكارتا فالحديقة تتيح الفرصة للتجول بين أنواع كثيرة من الحيوانات البرية و التقاط الصور معم بالإضافة إلى مئات الطيور النادرة و الغريبة هذا غير المنطقة التي تشبه حديقة الحيوانات حيث توجد الحيوانات المفترسة كالنمور و الأسود في ما يشبه الأقفاص لكن يمكن الاقتراب و التقاط الصور لها.
من الأماكن الأخرى التي يمكن زيارتها في بوكور القصر الملكي الذي يقع في الناحية الشمالية الغربية من حديقة النباتات والذي استخدم لفترات عديدة كمقر صيفي لحاكم جافا بينما يستخدم الأن كاستراحة للرئيس الإندونيسي ويشتهر القصر بوجود 250 غزال يرعون في ساحته الخضراء.
عند العودة لجاكرتا يمكن زيارة العديد من الأماكن مساء مثل حديقة أنكول بارك المفتوحة 24 ساعة لاستقبال الزائرين الراغبين في الهروب من برامج زيارة الأثار التقليدية و الباحثين عن التواصل مع الطبيعة الأم بشكل أو بآخر.
تضم حديقة أنكور عدة أماكن خاصة ينصح بزيارتها سواء كان السائح بمفرده أو مع عائلته مثل "دوفان" عالم الخيال, مغامرات أطلنطس المائية, عروض الحيوانات في أوشين دريم, "بانتاي" أو عالم البحار, "بازار سيني" أو سوق الفنون وعشرات المزارات الأخرى التي تحتاج إلى ساعات طويلة.



5 أشياء مجانية يمكن أن تفعلها في جاكرتا, إندونيسيا




هل تفكر في السفر إلى جاكارتا لكنك تملك ميزانية محدودة؟ هل ترغب في قضاء بعض الوقت في معالم تاريخية و أثرية مشهورة دون أن تنفق على ذلك المزيد من المال؟ حسناً إليك خبر سار هناك العديد من الأنشطة السياحية المجانية التي يمكنك أن تفعلها في جاكرتا بإندونيسيا دون أن تضطر إلى دفع أي أموال.
إذا أردت أن تحصل على وقت ممتع في جاكارتا بعيداً عن ازدحام شوارعها أو دفع الأموال لتناول الطعام المحلي ورؤية المعالم التاريخية فعليك أن تتابع معنا هذا المقال الذي يعرض أفضل 5 أشياء مجانية يمكنك أن تقضي فيها وقتك في العاصمة الإندونيسية.


§ جولة يوم الأحد في منطقة سودرمان
منذ أن قررت الحكومة الإندونيسية منع السيارات عن منطقة Jalan Sudirman كل يوم أحد في الفترة من 6 صباحا و حتى 12 ظهراً و قد تحولت المنطقة في ذلك اليوم إلى منطقة تجمع كبيرة للسكان المحليين و السياح الذين يذهبون إما للممارسة رياضة الجري أو التجول حول منطقة المثلث الذهبي أو التسكع و إجراء الحوارات الودية مع الأهالي واحتساء الشاي و القهوة من الباعة الجائلين.
§ زيارة موناس
من الأماكن المفتوحة للزيارة المجانية في جاكارتا النصب التذكاري الوطني موناسالذي يقع في ميدان الحرية ويبلغ ارتفاعه 137 متر وتتميز المنطقة المحيطة به بالهدوء وتوجد حولها بعض الحدائق المجانية أيضاً.
§ التجول حول القصر الرئاسي
في مواجهة النصب التذكاري موناس يقع القصر الرئاسي أو ما يعرف محلياً باسم "ميرديكا" والتي تعني "الحرية" بالإندونيسية, ويرجع تاريخ بناء القصر إلى حقبة الاستعمار الهولندي للبلاد وتم تغيير اسمه عام 1948 عندما حصلت إندونيسيا على الاستقلال.


القصر الرئاسي في جاكارتا من المعالم الملكية الفخمة التي تشهد العديد من المناسبات الهامة مثل يوم احتفالات سوم الاستقلال ومقابلات رئيس البلاد مع الملوك والرؤساء من كافة أنحاء العالم.
§ اكتشاف منطقة ميدان فتح الله
منطقة Taman Fatahillah التي تشير الكلمة إلى الأصول العربية للاسم أحد الأماكن التاريخية الهامة في جاكارتا و التي تعرف ايضاً باسم "باتافيا القديمة" والتي يرجع تاريخ إنشائها إلى القرن السادس عشر الميلادي إبان الاحتلال الهولندي كقلب المدينة ذات الأسوار.
تضم المنطقة العديد من المعالم السياحية مثل المتحف الوطني في جاكارتا بالإضافة إلى العديد من المباني التاريخية التي ترجع إلى زمن الاحتلال كما ينتشر الفنانون المتجولون في عطلات نهاية الأسبوع ليقدموا عروضهم في الشوارع أو المقاهي الصغيرة مجاناً.
§ جولات الحافلة
إذا رغبت في أن تكتشف مدينة جاكارتا من أولها إلى أخرها لقاء مبلغ زهيد من المال فيمكنك فعل ذلك بركوب الحافلات الشعبية و التجول في شوارع المدينة الرئيسية لرؤية الكثير من المعالم المشهورة و المراكز التجارية و لتجنب الازدحام يمكنك تنفيذ هذه الفكرة في عطلات نهاية الأسبوع.







أشياء لابد أن تراها في جاكرتا



توجد في مدينة جاكرتا العديد من المشاهد السياحية التي يمكن للسائح أن يستغرق في مشاهدتها أياماً بالإضافة إلى الأنشطة الأخرة كالتسوق و التجول في الشوارع و الأزقة التاريخية القديمة للاطلاع و اكتشاف نمط الحياة التقليدية في المدينة الأكثر أهمية وشهرة في دولة إندونيسيا.
· حديقة أنكول
من الأماكن التي لابد و أن يمر بها السائح عند زيارته إلى جاكرتا حديقة الأحلام أو حديقة أنكولبارك المفتوحة 24 ساعة لاستقبال الزائرين الراغبين في الهروب من برامج زيارة الأثار التقليدية و الباحثين عن التواصل مع الطبيعة الأم بشكل أو بآخر.
تضم حديقة أنكور عدة أماكن خاصة ينصح بزيارتها سواء كان السائح بمفرده أو مع عائلته مثل "دوفان" عالم الخيال, مغامرات أطلنطس المائية, عروض الحيوانات في أوشين دريم, "بانتاي" أو عالم البحار, "بازار سيني" أو سوق الفنون وعشرات المزارات الأخرى التي تحتاج إلى ساعات طويلة.


· المتحف الوطني
يعد المتحف الوطني (musium nasional ) من الأماكن الرمزية ليس في جاكرتا فقط و لكن في كل إندونيسيا فالمتحف قائم منذ أكثر من قرنين من الزمان في منتصف المدينة في "جالان ميدان ميرديكا بارات".
من الأشياء الجاذبة في المتحف الوطني بجكارتا تنوع معروضاته فهناك صالات لعرض المقتنيات التاريخية, اللوحات الفنية, الخرائط الجغرافية, والمقتنيات الإنسانية و صالات أخرة تعرض أثاراً مختلفة ويشتهر مبنى المتحف في إندونيسيا باسم "مبنى الفيل" لوجود تمثال مشهور لأحد الفيلة بالمتحف.


· النصب الوطني
يقع النصب الوطني الإندونيسي "موناس" في نفس الميدان الذي قع به المتحف وهو مفتوح للزيارة يومياً من الساعة الثامنة صباحاً و حتى الثالثة عصراً, أقيم برج موناس في إشارة لتخليد حروب الإندونيسيين وتوحد الدولة تحت زعامة الرئيس سوكارنو الرئيس الأول للبلاد.
· المعرض الوطني
المعرض الوطني في جاكارتا هو خليط ما بين المتحف وصالة عرض الفنون حيث يمكن للسائح أن يستمتع برؤية الأثار التاريخية جنباً إلى جنب مع المعروضات الثقافية و اللوحات الفنية.


· مسرح الفنون
بني مسرح الفنون((Gedung Kesenian بجاكارتا خلال فترة الاحتلال بجوار مسجد الاستقلالو كاتدرائية جاكارتاكمنفذ ثقافي يقدم عدة عروض فنية مختلفة منها العروض المسرحية و الحفلات الموسيقية و الندوات الثقافية.

كما يوجد خارج مدينة جاكرتا العديد من المزارات السياحية الشهيرة مثل مدينة بوكور التي لا تحتاج أكثر من ساعتين فقط للوصول إليها وتشتهر بوجود حديقة النباتات و القصر الرئاسي, وكذلك مدينة باندونج التي تبعد نحو ساعتين ونصف عن جاكارتا وتشتهر بالمراكز التجارية التي تقدم مستويات متعددة من الأسعار و بضائع تناسب جميع الأذواق, كما توجد محمية تامان سفاري التي تضم عدداً كبيراً من الحيوانات البرية.


جاكرتا هي أكبر مدن إندونيسيا, وهي المدينة الأشهر عالمياً ليس بما تضمه من أثار ومعالم سياحية ولكن لأنها المحطة الأكثر استقبالاً للسياح الراغبين في زيارة أماكن ومقاطعات أخرى في أعماق إندونيسيا حيث يعتبر مطار جاكارتا الدولي المطار الأول في البلاد.
تقع مدينة جاكارتا في الشمال الغربي من إقليم جافا؛ وتنقسم إلى أربعة أقسام رئيسية هي : جاكارتا الشمالية, جاكارتا الجنوبية, جاكرتا الشرقية و جاكارتا الغربية.
ينقسم المناخ في جاكارتا إلى موسمين رئيسيين هما: الموسم الجاف و الموسم المطير كما هو الحال في أغلب الأقاليم في إندونيسيا.
يبدأ الموسم الجاف مع بداية شهر مايو إلى نهاية شهر سبتمبر وترتفع فيه درجة الحرارة لتصل معدلاتها بين 25-30 درجة مئوية مع ارتفاع في نسبة الرطوبة في الجو, أما موسم الأمطار فيبدأ من شهر أكتوبر إلى شهر أبريل الذي يصادف موسم الرياح الموسمية و تتساقط فيه الأمطار بشكل مستمر.
ورغم أن جاكارتا لا تضم معالم سياحية بأعداد كبيرة إلا أن السائح يمكن أن يقضي بها بعض الوقت لزيارة الأماكن الأثرية أو المناطق السياحية مثل منطقة (tempat wisata) أو رؤية بعض المعالم السياحية مثل حديقة أنكور, المتحف الوطني, النصب الوطني, مسرح جاكارتا للفنون و سوق بارو.
أما إذا كنت تبحث عن شيء أخر تقضي فيه وقتك أثناء زيارة جاكارتا فلا شك أن التسوق سيكون الاختيار الأمثل حيث توفر جاكارتا مستويات مختلفة من التسوق تتناسب مع المستويات المالية لكل السائحين.
من مميزات السياحة في جاكارتا توفر أماكن الإقامة لتناسب جميع الميزانيات المالية للسائحين فكما توجد النزل محدودة النفقات توجد أيضاً الفنادق العالمية التي تقدم أعلى مستويات الرفاهية وبين هذا وذاك توجد الفنادق المتوسطة و العائلية.
تضم منطقة وسط جاكارتا أغلب الفنادق عالية التكاليف متميزة الخدمات, بينما تضم منقطة غرب جاكارتا الفنادق و النزل الأرخص سعراً.
يسهل الوصول إلى جاكارتا عن طريق الرحلات الجوية حيث تنظم أغلب شركات الطيران العالمية رحلات مباشرة إلى العاصمة الإندونيسية, و في حالة عدم العثور على رحلة مباشرة يمكن اختيار الهبوط في سنغافورة أو كوالالمبور أولاً ثم الانتقال منها إلى جاكرتا عبر الرحلات اليومية بين هذه المدن الثلاثة.


ينقسم مطار (Soekarno Hatta) الدولي في جاكرتا إلى ثلاث صالات تستقبل كل منها رحلات مختلفة عن الأخرى:-
- صالة1: تستقبل جميع الرحلات الداخلية ماعدا رحلات شركات طيران أسيا, ماندالا و جارودا.
- صالة2 : تستقبل جميع الرحلات الدولية ماعدا رحلات شركة طيران آسيا.
- صالة3 : تستقبل جميع رحلات الشركات منخفضة التكاليف مثل إير آسيا, ماندالا و تايجر إير وايز.
يوفر مطار جاكارتا حافلات نقل مجاني بين الصالات المختلفة لكنها لا تكون مفيدة في ساعات الذروة ويفضل ركوب التاكسي رغم تكلفته المرتفعة داخل المطار.


يمكن الانتقال من مطار جاكارتا إلى وسط المدينة بأكثر من طريقة على رأسها التاكسي خاصة شركتي (Silverbird) و(Bluebird) اللتين توفران مستوى جيد من الخدمة بالإضافة إلى الحافلات الشعبية.
من الأشياء المزعجة في جاكارتا الازدحام المروري خاصة في ساعات الذروة التي تمتد لفترات طويلة تبدأ من السادسة و نصف صباحاً و حتى الثانية عشر ظهراً ومن الرابعة عصراً حتى الثامنة مساء.
توجد خارج جاكارتا بعد المدن السياحية التي تستحق الزيارة مثل باندونج التي تبعد نحو ساعتين ونصف فقط وتشتهر بأسواقها التجارية ومطاعمها الرائعة, وكذلك مدينة بوكور والتي تبعد ساعتين فقط وتوجد بها بعض المعالم السياحية الرائعة مثل الحديقة النباتية و القصر الرئاسي, وأخيراً منطقة تامان سفاري التي تبعد ساعتين ونصف عن جاكارتا وتعتبر من أفضل الأماكن لرؤية الحيوانات البرية المتوحشة و هي تتجول بحرية.



تعتبر أندونيسيا موطنا للكثير من مصانع النسيج وتعد مدينة "باندونج" مركزاً كبيراً لمنافذ المصانع التي تصنع الملابس العصرية بأسعار معقولة مما يجعلها مقصداً رئيسياً لكثير من المتسوقين .
كما تشتهر "باندونج" بأنها مكاناً هاماً للحصول على الملابس الشتوية الثقيلة حيث تتواجد منافذ المصانع ومحلات الجملة في شارع "داغو" الرئيسي وعلى طول طريق "جالان رياو" أو في ناحية "ليمبانج" حيث تتواجد سيارات جاكارتا بانتظام خاصة في عطلات نهاية الإسبوع.
أما أشهر الشوارع لشراء الملابس فهو شارع (Jalan Cihampelas) كما أنه مفضل أيضا لزوار "باندونج" الراغبين في شراء الأشياء الصغيرة التي تصلح كهدايا تذكارية للأهل و الأصدقاء عند العودة للوطن وتوجد أغلب هذه المنافذ في منازل المستعمرة القديمة التي تعتبر من أهم ما يميز "باندونج".


كما توجد في "باندونج" على وجه الخصوص المنتجات الجلدية فهناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من حقائب اليد والأحذية في جميع الأشكال والأحجام ذات أسعار معقولة و تصميمات شبيهة للماركات العالمية المشهورة .
وبينما تكثر منافذ بيع المنتجات الجلدية في "باندونج" تظل محلات "دياز" "إليزابيث" المتواجدة في ضاحية سيبادويوتهي هي الأكثر شهرة للمنتجات الجلدية .
منذ افتتاح طريق "سيبولارانج" بين جاكارتا و باندونج أصبحت المسافة بينهما لا تتجاوز ساعتين لذلك يمكن القيام برحلة سريعة من جاكارتا للتسوق و الاستمتاع بمناظر المدينة الطبيعية الخلابة .
- أماكن سياحية بجوار باندونج
يمكن للسياحة و الترفيه بزيارة الكهف الياباني في داغو،أو الذهاب إلى ينابيع المياه الساخنة في "ليمبانج"


- نصائح متعلقة بالشراء من باندونج
- لا تقبل كل المنافذ و المتاجر التعامل بالكروت الإئتمانية لذلك يفضل الإحتفاظ بقدر من النقود السائلة
- قم بفحص المنتج جيداً قبل الشراء وتأكد من موافقته للمواصفات المطلوبة فبعض المتاجر لا تطبق سياسة الإسترداد.
- لا تقتصر البضائع على الأحذية الجلدية والسترات والحقائب بل يوجد عدد من أصناف الطعام المخلية مثل باتاجور الشهير والكعك والمولين .
- باندونغ صغيرة نسبيا، حيث يمكن التنقل من مكان إلى آخر بوسائل النقل العام أو سيارات الأجرةأو تأجير سيارات حيث يمكنك الإحتفاظ بطاقتك للتسوق !
- الانتقال إلى باندونج
يمكن الانتقال من جاكارتا إلى باندونج عن طريق الطيران أو الانتقال بالقطار لراغبي التمتع برؤية بانورامية للطريق بين المدينتين كما توجد أيضا الحافلات و السياؤات الخاصة .










منطقة مانجا ديوا هي إحدى البقاع الساخنة للتسوق و المساومة في جاكارتا ويقع بين المدينتين القديمة و الجديدة ولشارع مانجا ديوا شهرة عالمية في مجال التسوق حتى أن موقع ياهو للسفر أطلق على هذه المنطقة "أكبر منطقة للتسوق في آسيا".
وتعد منطقة مانجا ديوا واجهة تجارية ليس فقط للسكان المحليين وزوار أندونيسيا و إنما أيضا للدول المجاورة كسنغافورة وماليزيا وتايلند.
منطقة مانجا ديوا هي مجموعة واسعة من المحلات التجارية تمتد على طول الطريق من جاكرتا كوتا أو باتافيا القديمة، إلى جالان جونونج ، على الحدود بين شمال وغرب جاكرتا.


أكبر مجمعات التسوق في منطقة "مانجا ديوا" هي (Harco ) و(WTC) و (ITC) وميدان مانجا دوا و بازار باجي ومول مانجا ديوا وبجوار هذه المجمعات التجارية الكبيرة يوجد عدد من المحلات التجارية والفنادق والمطاعم الصغيرة.
لا تقتصر البضائع المقدمة في منطقة "مانجا ديوا" على صنف واحد من السلع بل يوجد بها كل شئ يمكن تخيله فمركز (Harco ) مثلا هو مركز للإليكترونيات و الأجهزة الكهربائية ويقدم أحدث المنتجات من أجهزة التلفاز والثلاجات وأجهزة التكيف و الهواتف النقالة.


بينما في مراكز التسوق الأخرى سوف تجد العديد من الملابس الشتوية المستوردة ، الأحذية، الملابس الداخلية والعطور، ملابس الأطفالو الهدايا التذكارية الصغيرة التي قد ترغب في إعطاءها لضيوف حفلات الزفاف. عندما تقرر زيارة "مانجا ديوا" يفضل الشراء بالجملة حيث أنها في الواقع منطقة تجارة الجملة.
ولأن الشارع دائماً مزدحم فأفضل الطرق للوصول إلى هناك وتفادي متاعب ركن السياراة هو الانتقال إلى هناك بوسائل النقل العام بسيارة أجرة أو حافلة ترانسجاكارتا، ولكن بالطبع ستكون هناك مشكلة أخرى في كيفية حمل كمية أكياس التسوق الثقيلة الخاصة بعد تجول يوم بأكمله .


تنشط المطاعم و أماكن تقديم الوجبات في منطقة "مانجا ديوا" في المساء حيث يعد من أكثر الأماكن شعبية لتناول الوجبات في جاكارتا وتشتهر المطاعم هناك بوجبات السمك والجمبري والمحار ومجموعات متنوعة من المأكولات البحرية الطازجة.




المواطنون الذين يعيشون في بلد كأندونيسيا لديه قائمة غير منتهية من الأطعمة و المشروبات يفضلون غالبا تناول طعامهم خارج المنازل لكنهم في نفس الوقت لا يذهبون للمطاعم الفخمة وإنما يرغبون في تذوق الأطعمة التي يقدمها الباعة المتجولون والمتواجدون في كل الأوقات لتناول الإفطار أو الغداء أو العشاء .
أين يوجد الطعام في شوارع جاكارتا
تناول الطعام في شوارع جاكارتا غالبا ما يكون من أحد الباعة الجائلين الذين يملكون عربة صغيرة يصنعون عليها طعامهم أو ربما من "كشك" في أحد الميادين القديمة أو حتى من محل تجاري يمكن زبائنه من رؤية الطعام أثناء إعداد ويجعلهم يطمئنون على المواد المصنع منها هذا الأمر الذي يوثق الثقة بين طالبي الطعام ومقدميه من الباعة الجائلين خلافا للوضع في المطاعم الكبرى .


أنواع الطعام المقدمة في شوارع جاكارتا
تتفاوت أنواع الأطعمة المقدمة في شوارع جاكارتا بين الأنواع البسيطة السريعة كالـ"توفو –tofu" المقلي إلى الأنواع الأكثر تعقيداً كالـ" جودج – gudeg" .
في المدن الكبيرة مثل جاكرتا وميدان سورابايا، باندونغ، سيمارانغ، يقدم الباعة الجائلون العديد من الأغذية التقليدية من مختلف المناطق في الأرخبيل ولكن في المدن الأصغر حجماً، يقدمون عادة المأكولات المحلية الأكثر شيوعاً كالـ"باقسو - bakso " أو كرات اللحم التي عادة ما تقدم عادة في وعاء، مثل الحساء، مع الشعرية و (التوفو) والبيض و اللحوم المقلية.


كما توجد أنواع أخرى أكثر شعبية مثل "الحساء" الذي يتكون من المرق و اللحم حيث تستخدم غالبا لحوم البقر والدجاج، ولكن هناك أيضا "سوتوس" مع لحم الضأن والتي تقدم غالباً مع الأرز المضغوط.
الطبق الآخر الأكثر شهرة والذي يقدمه الباعة الجائلون في شوارع جاكارتا هو طبق "الساتيه" وهو يتكون من قطع أو شرائح من لحوم (الدجاج، الماعز، الضأن، ولحم البقر، أو الأسماك) في أسياخ لتشوى في الفحم أو على نار الخشب ثم يضاف إليها مختلف التوابل الحارة .


أما إذا كنت لا تملك هذا الحس من المغامرة بتجربة الطعام في شوارع أندونيسيا فيمكنك الرجوع إلى مقال (أين تتناول طعامك في جاكارتا )أو يمكنك الإختيار من مجموعة المطاعم التي قدمنا عرضاً لها في هذه المقالات :


فضل المطاعم في جاكارتا (1)_أفضل المطاعم في جاكارتا (2)-أفضل المطاعم في جاكارتا (3)


حديقة دوفان: دنيا الخيال في جاكرتا


دنيا الخيال أو دوفان كما يطلق عليها السكان في جاكرتا عاصمةأندونيسيا هي جزء من حديقة عامة كبيرة تسمى "دريم لاند" أو جايا انكول باللغة المحلية .


تحتوي مدنية دنيا الخيال (دوفان) على أنواع مختلفة من الألعاب المقسمة حسب أسماء البلاد والقارات فهناك منطقة جاكرتا التي تحتوي على ألعاب تختلف عن منطقة أوروبا وهكذا تختلف الألعاب في منطقة اسيا عن نظائرها في مناطق أخرى كأندونيسيا أو إستانا بونكيه .


- مناطق الألعاب


-منطقة جاكارتا :


تتميز منطقة جاكرتا للألعاب في دوفان أو مدينة دنيا الخيال الترفيهية بوجود الخيول الركوب المزينة و التي تسمى تورانغا رانجا حيث تنظم جولات التريض في أنحاء منطقة جاكارتا بينما تعلق المصابيح القديمة في أعناق الخيل مساءا مما يضفي جوا أسطوريا على تلك الجولات.


-منطقة كيرا بالادا :


أما منطقة كيرا بالادا للألعاب في مدينة دوفان فتتميز بأشكال كاريكاتورية للقردة والشمبانزي تقوم بعزف مقطوعات موسيقية بشكل فكاهي وبجانب هذه المنطقة توجد ساحة مخصصة لسباقات تحدي السيارات وألعاب التحدي الأخرى


-منطقة أندونيسيا


تخصص منطقة أندونيسيا ألعابها للأطفال الذين قد يشاركهم الكبار إن أرادوا في ألعاب البالون الطائر الذي يحمل الأطفال في جولة فوق المنطقة و ألعاب التأرجح و التسابق في التدحرج و الصعود على التبات الصغيرة وألعاب أخرى كثيرة


-منطقة أوروبا


منطقة أوروبا للألعاب مصممة على هيئة ساحة على الطراز السويسري وتضم عددا من الألعاب التي تختبر مهارات خاصة من التفكير


-منطقة حكايات


إحدى المناطق المميزة للألعاب في دوفان وتضم عدد كبير من وسائل اللعب و الترفيه التي تحاكي الطبيعة مثل الشلال المائي الذي ينحدر منه ركاب القوارب في محاكاة للإنحدار من فوق الجبال و كذلك ألعاب الطيران المقاتل حيث يتحكم الأطفال عن طريق أجهزة الريبورت في حرب مفتعلة بين طائراتهم و كذلك محاكاة الرحلات الفضائية وغيرها .


-منطقة اسيا



تضم ساحة لسباق السيارات الكهربائية وطاحونة دوارة عملاقة صممت على النمط التايلندي تجذب إليها عشاق المغامرة في مرتفعات الجو حيث تدور مقاعدها بسرعة كبيرة وعلى ارتفاع خطير ولا يسمع بجوارها سوى أصوات الصراخ العالية من فرط الإثارة .


- نصائح لزوار مدينة دنيا الخيال (دوفان)


مدينة دنيا الخيال الترفيهية هي أكثر الأماكن شعبية و إثارة للإهتمام في حديقة جايا انكول في جاكارتا وهي مزدحمة دائما خاصة أيام العطلات لذلك يفضل زيارتها لغير محبي الإزدحام في منتصف الأسبوع خاصة في الفترة الصباحية








جالان سورابايا أقدم شوارع التسوق في جاكارتا


كل من سبقت ليه الزيارة إلى مدينة جاكارتا عاصمة أندونيسيا لابد وأن يوصي بزيارة هذا الشارع المميز بين شوارع العاصمة ،فاسم جالان سورابايا (شارع سورابايا) ارتبط في أذهان السياح و زوار أندونيسيابالتاريخ و الفن و الهدايا التذكارية المتميزة بالإضافة إلى المنتجات المحلية المعبرة عن ثقافة و طبائع الشعب الأندونيسي .


يقع جالان سورابايا (شارع سورابايا) الذي يعرف بين السياح و السكان المحليين بسوق التحف في منطقة" مينتينج " التي تقع بدورها في منتصف العاصمة الأندونيسية جاكارتا مما يجعله في مكان يسهل الوصول إليه من أي مكان داخل المدينة .


تصطف الأكشاك الخشبية في مدخل الشارع و التي سيجد فيها السائح ما يطلبه من التحف مثل متجر "وايانغ"، والخزف، والمنحوتات الخشبية، الأقنعة، الفضيات والنحاسيات ، والمصابيح العتيقة، والهدايا المعدنية، والحلي و الأزياء القديمة، ،و الأقمشة المنسوجة يدويا ، والعديد من الأجهزة القديمة كالفونغراف و الهواتف و غيرها .


كما توجد داخل جالان سورابايا (شارع سورابايا) أكشاكاً مخصوصة لبيع المنتجات المحلية التي ترمز إلى تاريخ و ثقافة و عادات الأندونيسيين مثل السفن ذات الدفة والبوصلة والتلسكوب والمواد القديمة في الغوص. وفي الأسواق العتيقة في جالان سورابايا هناك بعض الأكشاك المتخصصة في بيع الأكياس والحقائب و هناك أيضا الأكشاك التي تبيع الكتب القديمة.


- نبذة تاريخية عن جالان سورابايا (شارع سورابايا)


يرجع تاريخ جالان سورابايا (شارع سورابايا) إلى عام 1974 م حيث تم افتتاحه رسميا من قبل حاكم جاكرتا في ذلك الوقت ولكن في الحقيقة أن المهنة نفسها تواجدت قبل بناء المتاجر في شارع سورابايا إذ كان التجار القدامى يحملون بضائعهم فوق ظهوروهم ويدورون بها في منطقة كوتا توا جاكرتا!


ويعتبر التجار الحاليون هم الجيل الثاني من التجار الذي اشتروا من أسلافهم ما معهم من بضائع و أنشأوا بها هذا السوق العتيق.


- شهرة جالان سورابايا (شارع سورابايا)


لا تتوقف شهرة جالان سورابايا (شارع سورابايا) على المواطنيين المحليين ولا على السياح الذين يوصي بعضهم بعضا بزيارة هذه السوق ولا على محبي الأشياء القديمة و الهدايا التذكارية وحسب بل امتد صيته إلى نجوم عالميين بارزين حرصوا على زيارتها و الشراء منها و على رأس هؤلاء الرئيس الأسبق بيل كلينتون و الممثلة العالمية شارلون ستون وغيرهم .


- نصائح لزوار جالان سورابايا (شارع سورابايا)


-يحتاج المشتري من جالان سورابايا (شارع سورابايا) إلى المساومة قليلا قبل أن يحصل على سلعته فقد أصبح هذا الأمر عادة مشهورة في كل المتاجر كما عليه أن يقارن في البداية بين سعر أكثرمن متجر قبل شراء السلعة


-لهواة جمع الأنتيكات و الأثار القديمة عليهم أن يصطحبوا أحد الخبراء في هذه الأمور حيث يكثر بالسوق بيع الأشياء المزيفة على أنها أصلية







يعد المتحف البحري في جاكارتا أحد العلامات السياحية المميزة في العاصمة الأندونيسية حيث يسجل التاريخ البحري للجزيرة ويعرض معلومات كاملة حول ما يتعلق بالمسائل البحرية في جاكارتا .
يحتل المتحف البحري في جاكارتا طابقين في أحد المباني المستخدمة كصالات عرض لتاريخ أندونيسيا بينما يغلب على المبنى البناء بالطريقة القديمة و إستخدام الأخشاب و نوافذ التهوية الكبيرة .


- مقتنيات المتحف

تقتصر مقتنيات المتحف البحري في جاكارتا على الأشياء التي لها علاقة بالتاريخ البحري في أندونيسيا فهو يضم أكثر من 1800 نوعا من القوارب القديمة المختلفة في أشكالها و أعمارها و إستخداماتها والمناطق التي جلبت منها .
أشهر القوارب التي يضمها المتحف البحري في جاكارتا هي قوارب كونينج لانتسانغ من رياو، قاربJukung من كاليمانتان، وقارب فينسي من بوغيس، ماكاسار، قارب كورا كورا من مالوكو، Mayangالقارب من الشاطئ الشمالي لجافا وقارب كارير كاديك من بابوا.
إلى جانب القوارب القديمة توجد مقتنيات أخرى للمتحف مثل الأدوات القديمة التي كانت تستخدم في مساعدة البحارة و الصيادين على إستكمال رحلاتهم وكذلك يوجد بقايا سفينة قديمة يرجع تاريخها إلى القرن التاسع عشر .


كما لم يغفل المتحف في جاكارتا رصد الحياة الشعبية لتجمعات الصيادين و البحارة في أندونيسيا فضم عدد من الأدوات التي تعبر عن الفلكور في أندونيسيا بالإضافة إلى العديد من الصور و اللوحات لشخصيات بارزة في تاريخ الحياة البحرية ونماذج من حيوانات و نباتات بحرية مشهورة تتواجد في هذه المنطقة منذ ألاف السنين وغيرها من المقتنيات البحرية الأخرى .


- أماكن أخرى يمكن زيارتها بجوار المتحف البحري في جاكارتا
يوجد عدد من الأماكن القريبة من المتحف البحري يمكن أيضا زيارتها عقب الإنتهاء من زيارة المتحف منها :-
-سوق السمك
-برج سياهباندار
-ميناء Sunda Kelapa
-ترسانة بناء السفن


- نصائح حول زيارة المتحف البحري في جاكارتا

- يمكن الوصول للمتحف بالسيارات الشخصية أو التاكسيات ولكن يمكن أيضا ركوب الحافلات العامة من جاكارتا و النزول في أخر محطة "كوتا توا"ومن هناك يمكن ركوب الدراجات أو الأوجيك المحلي فالمسافة بين الممحطة و المتحف البحري في جاكارتا لا تتجاوز 2 كيلوم متر فقط .




من مميزات السياحة في إندونيسيا أنها ليست سياحة أثرية أو ترفيهية فقط وإنما هي سياحة حضارية أيضاً؛ فالشعب الإندونيسي من الشعوب التي لها تجربة حضارية غنية انعكست على كثير من مظاهر الحياة مثل الهندسة المعمارية و الفنون الشعبية و التراثية وبالتأكيد المطبخ الإندونيسي الذي يقدم أطباقاً محلية شهية.


لا تكتمل زيارة إندونيسيا دون أن يتعرف السائح على اشهر أنواع الطعام في البلاد وتجربة هذه الأصناف الغريبة و العجيبة و لكنها طيبة المذاق دائماً.


§ نازي جورنج


الطبق الأشهر في إندونيسيا و ربمل في كل دول جنوب شرق آسيا هو (Nasi Goreng) والذي يترجم حرفياً إلى الأرز المقلي إلا أن الأمر ليس بهذه السهولة فالسر دائما في التفاصيل و الإضافات و الخليط الخاص الذي يطبخ به الأرز فيعطيه النكهة و المذاق الإندونيسي المعروف.




§ سوتو بيتوي


توجد عدة أصناف من الطعام تبدأ بكلمة "سوتو" في إندونيسيا إلا أن أشهرها هو طبق " Soto Betawi" الذي يمكن وصفه أنه أحد أنواع الشوربة المصنوعة من لحوم الأبقار المفرومة و ألبانها ! – لا ننصح أن تتعجل الحكم من مجرد معرفة المكونات لكن عليك بالتجربة أولاً.


§ ريندانغ


يصنف بعض السياح طبق (Rendang) على أنه أفضل أنواع الطعام في الحالم و الاسم يعني "الكاري الجاف" وهو مكون من اللحم البقري المطهو على البخار و المجفف ويعتبر من أشهر الأكلات في إندونيسيا.


يعتقد أن أصل هذا النوع من الطعام يرجع إلى مدينة باندانغ في غرب سومطرة لذلك دائما ما يرتبط اسم هذه الوجبة بها فيقال " ريندانغ باندانغ", ومكونات الطبق الأساسية تكون غالباً من اللحم البقري لكنها قد تكون أنواعاً أخرى من اللحوم مثل لحوم الماعز أو كبد الخراف أو الفراخ أو أي نوع أخر.


وتعتمد طريقة الطهي على وضع اللحم في لبن جوز الهند والتوابل وطهوها على النار حتى تجف.


§ ساتيام


يتكون اسم هذا الصنف من الطعام المشهور في إندونيسيا من مقطعين هما ساتي و إيام حيث يترجم المقطع الثاني إلى " الدجاج" وهو نوع من أنواع الدجاج المشوي على الأسياخ باستخدام أنواع خاصة من التوابل و البهارات, ويعتبر هذا الصنف هو الطبق الرسمي لمدينة جاوة الإندونيسية وأحد المنافسين الأقوياء لطبق نازي جورنج.


§ روون


نوع أخر من الشوربة تعرف بشوربة اللحم البقري السوداء وتقدم مع صوص الجوز الأسود الذي يعطيها المذاق و اللون بالإضافة إلى التوابل التقليدية المستخدمة في عمل الأرز.


§ باكسو


الباكسو أو الباسو كما ينطق في إندونيسيا هو أحد أنواع كرات اللحم الذي يكون غالباً من اللحم البقري ويقدم مع الأرز و مرق اللحم و الخضروات و البيض !


المطبخ الإندونيسي - جزر التوابل – إندونيسيا


الغذاء الإندونيسي ذو نكهة قوية، مع مجموعة كبيرة من الأسماك والخضروات والفواكه غير عادية، والحد الأدنى من اللحوم. ولكن فقط الشجاع من يأخذ عينة من الفلفل.


ويتأثر المطبخ الإندونيسي من تقاليد الطهي من دول مختلفة مثل الصين والهند والشرق الأوسط وهولندا. في الواقع، طعام البلاد هي متنوعة بحيث لا يمكن للمسافرين التأكد من العثور على طبق واحد على الأقل أن يصبح المفضل مدى الحياة.


تناول الطعام بالنسبة لمعظم الاندونيسيين هو نشاط سريع وخاص ولا يتم الاجتماع عليه. في معظم المنازل الاندونيسية ينضج الطعام في الصباح إلى آخر طوال اليوم. توضع الأطباق المعدة على مائدة الطعام عند الظهر، ومرة ​​أخرى عند الغروب، وعلى أفراد الأسرة مساعدة أنفسهم، هي مجرد وجبة كلما كنت تشعر بالجوع. فقط في المناسبات الخاصة، مثل في أيام العيد أو عند وجود أكثر من الضيوف تجد أن الأسرة الاندونيسية تجلس وتأكل معا.


النفوذ الصيني هو أكثر وضوحا في استخدام أطباق مقلية المطبوخة في مقلاة تبخير ضخمة، في حين الكاري الأكثر شعبية في اندونيسيا لا يمكن إلا أن تكون قد نشأت في الهند. اللحوم المتبلة في أسياخ، والمعروف محليا باسم أشبع، يعود تراثها إلى كباب الشرق الأوسط، الجدول الأرز) تعود جذورها إلى الحقبة الاستعمارية الهولندية. في إندونيسيا اليوم، وقد امتزجت كل تقاليد الطهي المختلفة وتم تكييفها لتشكيل المأكولات الإقليمية المتميزة في جميع أنحاء الأرخبيل..

الأركان الخمسة للمطبخ الإندونيسي

الأرز وجوز الهند، والموز، والفول السوداني وفول الصويا هي الأركان الخمسة من المأكولات الإندونيسية، ويكاد يكون من المستحيل العثور على وجبة لا يتضمن واحدة على الأقل من هذه العناصر. الأرز هو الغذاء الرئيسي لمعظم الجزر، وخصوصا- سومطرة وجاوا وبالي.


هناك عدة أنواع من الأرز في إندونيسيا بوتيه (الأرز الأبيض)، كيتان بوتيه (الأرز بيضاء لزجة)، كيتان هيتام (الأرز الأسود) ميراه (الأرز الأحمر)..


جوز الهند يضاف لأطباق الخضار ويستخدم كبهار وفي الحلويات وحليب جوز الهند يستخدم للرشاقة وإضافة نكهة للحساءوالكاري وزيت جوز الهند هو وسيلة الطهي المشتركة.


هناك مجموعة مذهلة ومتنوعة من الموز في إندونيسياويؤكل كخبز أو مغلي أو مقلي وتكون وجبة خفيفة شعبية وتستخدم أوراقة لتغليف اللحوم والأسماك والخضروات


الفول السوداني جزءا لا يتجزأ من بعض وجبات الطعام في شكل صلصة حلوة وحار تقدم مع أشبع، جادو جادو، (الخضار على البخار) ومجموعة كبيرة من الأطباق الأخرى. الكثير من البروتين في الغذاء الإندونيسية يأتي من فول الصويا. تؤكل مسلوقة أو المخمرة لعمل تيمبي (كعكة فول الصويا) وتاهو (خثارة فول الصويا). والفول السوداني المقلي أيضا ويضاف مع تيمبي، إما كوجبة خفيفة أو بمثابة طبق جانبي لمرافقة وجبة رئيسية .


المنكهات المستخدمة في كل طبق تقريبا: كيساب(المالحة) – ومانيس (المخمرة) - صلصة فول الصويا ويميلون لاستخدام كميات غير محدودة منها ولكن لايضعون لك النكهة إذا كنت لاترغب في ذلك.


الإندونيسيون يحبون أكل مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخضار. يتم اختيار معظم الخضر البرية وتشمل التابيوكا العطاء، والبابايا وأوراق فول الصويا، (السبانخ المياه) (السبانخ الآسيوية). وتزرع الفواكه والخضروات وغيرها في الحدائق المنزلية، بما في ذلك jackfruits الشباب والبابايا والموز، وجميع أنواع الفاصوليا والكوسا والقرع، والجزر. الاندونيسيين لا تأكل اللحم كثيرا بالنسبة للجزء الأكبر، على الرغم من أنه من الشائع أن تجد الأسماك المجففة قليلة إلى جانب كومة من الأرز الأبيض. من بين أمور أخرى، يتم تحديد اختيار اللحوم من العوامل الثقافية والدينية فمثلا المسلمون يمتنع أكل لحوم الخنزير ودهونه. .







مطعم بندر فى جاكرتا Restaurant Bandar Jakarta

مطعم بندر من اكثر المطاعم تميزآ فى جاكرتا باجوائه التر فيهيه حيث يمكنك التمتع بتناول طعامك داخل المطعم على انغام الموسيقى اوعلى شاطىء البحر وفى المطعم يمكنك انتقاء نوعية الاسماك التى تحبها من بين تشكيلة كبيرة طازجة من الاسماك والحبار والجمبرى والمحار وسرطان البحر




واختيار الطريقة التى تحب ان تطهى بها والمطعم يقدم خدماته بجودة عاليه وتميز والمكان منظم ويتسع لاعداد كبيرة وفى المحيط الخارجى اشجار النخيل وقوارب الصيد تشاهدها وانت جالس تتناول وجبتك الشهيه كما يظهر بالقرب من المطعم السوق الموجود فى الميناء القديم بمحلاته التجارية العديدة




والاجواء العامه للمكان تنسيك ازدحام المدينة وتملىء حواسك برائحة الطعام الشهيه والمكان مجهز ايضآ بمكان على الشاطىء مباشرة حيث يمكنك تناول الطعام على الشاطىء والاستمتاع برائحة البحر المنعشة وصوت امواج البحر كما يوجد بالمكان جزء مخصص للاطفال للعب والمكان مجهز ايضا لاقامة الحفلات والولائم والعشاء فى مطعم بندر يعتبر ساحر مع الموسيقى وغروب الشمس على شاطىء البحروطعم الارز الاندونيسى المميز مع الجمبرى من اشهى الوجبات التى يقدمها المطعم بالاضافة للمشروبات المميزة المتنوعه التي تقدم في هذا المطعم، فهو تجربه رائعه وفريده تستحق الرحله اليها .

















اماكن سياحيه تستحق الزياره





زيارة إلى حديقة برومو الوطنية للبراكين, إندونيسيا



تقع حديقة برومو الوطنية للبراكين في شرق جافا على مساحة ضخمة من الأرض تبلغ نحو 800 كيلومتر مربع وهي مقصد سياحي أساسي لمحبي التعرف على مظاهر الحياة حول المناطق البركانية خاصة أن الحديقة تضم براكين نشطة مثل بركان سيمورو الذي يقع على ارتفاع 3676 متر فوق سطح البحر.


بعض المناطق الصحراوية داخل حديقة برومو الوطنية للبراكين اعتبرت محميات طبيعية منذ عام 1919 التي تعد أكبر مناطق بحار الرمال في المنطقة و ربما في العالم أيضاً وتبلغ مساحتها 10 كيلومترات ويقع على ارتفاع ألفي متر فوق سطح البحر.
تبلغ درجة الحرارة عند قمة جبل برومو من 5- 18 درجة على مقياس سليلوز وتوجد العديد من الجبال الأخرى المحيطة مثل جبال (Mt Watangan) الذي يبلغ ارتفاعه 2.661م فوق سطح البحر, وجبل (Mt Batok) بارتفاع 2.470 م , وجبل (Mt Kursi) وارتفاعه 2.581 م , وجبل (Mt Widadaren) وارتفاعه 2.650 متر.
ترجع شهرة الحديقة ليست فقط لطبيعتها البركانية لكن أيضاً لوجود العديد من المناظر الطبيعية الخلابة بالإضافة إلى العديد من التسهيلات التي توفرها إدارة المكان مما يتيح للزائر تجربة استكشافية لا تنسى.
توجد العديد من الأماكن التي تقدم الطعام المحلي في المنطقة ويطلق عليها (warungs) ولكنها تغلق أبوابها مبكرا بحلول الساعة السابعة و النصف مساء أما إذا تواجد السياح في منطقة (Wonokitri) فتوجد هناك بعض المتاجر التي تفتح مطاعمها إلى وقت متأخر قليلاً ربما للساعة التاسعة و النصف مساء مثل متجر توساري.


يوجد عدد من الأنشطة التي يمكن القيام بها في حديقة برومو أو حولها مثل جولات السير حول الحديقة أو عبر بحر الرمال و المدقات الصخرية الغريبة في المكان كما يمكن استبدال جولات السير بالقيام بنفس الجولات بالسيارات الجيب أو على ظهور الخيل.
يمكن الوصول إلى حديقة برومو الوطنية في جافا بالسيارات الخاصة أو المؤجرة مدينة سورابايا أو مالانغ كما توجد رحلات طيران من جاكرتا إلى مالانغ مرتين أسبوعياً.
توجد محلات لبيع الهدايا التذكارية مثل القمصان القطنية و الوشاحات الصوفية وبقية أنواع الهدايا الأخرى حول الحديقة كما يوجد بالداخل بعض الباعة الجائلين الذين يقومون ببيع نفس هذه المنتجات و لكن داخل المنطقة البركانية.
تعرف منطقة بيدغول- Bedugul في بالي باسم داناو براتان وهي مشهورة بمناطقها الجبلية وبحيراتها ذات المناظر الطبيعية الساحرة و جولات السير في مسارات مثيرة وشيقة بالإضافة إلى الأثار التاريخية القديمة.


كما توجد عدة قرى ريفية رائعة في المنطقة مثل بيديغول, باكونج وكاندي كونخ وتقع المنطقة كلها أعلى سطح البحر بنحو 700 متر لذلك فهي مقصد رئيسي للسياح الراغبين في الحصول على فرصة الاستجمام في مناخ بارد ورطب بعيداً عن الجو التقليدي لمدينة بالي.
تدور أغلب النشاطات السياحية لزوار منطقة بيديغول حول أماكن البحيرات الثلاث ((Danau Bratan, (Danau Buyan) و (Danau Tamblingan).
البحيرة الأولى "داناو براتان" محاطة بكميات كبيرة من الأشجار و النباتات الخضراء مما يجعلها مكاناً مثالياً لممارسة الرياضات المائية بينما يتعامل السكان المحليون بشكل من التقديس مع البحيرة حيث أقاموا معبداً للمعبودة الراعية لها حسب معتقداتهم.
أما بحيرة داناو بايان" فهي أصغر حجماً من بحيرة "براتان" وتقع في شمال غرب مدينة بيديغول ويمكن الوصول إليها من خلال عدة طرق مهيأة يدوياً.
تقع قرية بيديغول في وسط المرتفعات الجبلية لبالي على بعد 50 كيلومتر من مدينة "دينباسار" وعلى بعد 25 كيلومتر جنوب مدينة" سينجاراجا".
السبب الرئيسي لشهرة بيديغول كمقصد سياحي هو تمتعها بمناخ معتدل عن بقية المناطق المحيطة بها نظراً لارتفاعها عن ساحل البحر بالإضافة إلى وجود العديد من المغامرات الأنشطة السياحية الشيقة في المنطقة.


من أفضل الأوقات لزيارة بيديغول خلال الأشهر الجافة ما بين شهري مايو إلى أغسطس حيث يمكن للسائح أن يستمتع بليالي باردة على سطح الهضاب بعيداً عن جو بالي الساحلي, بينما تعتبر الفترة من أكتوبر إلى مارس فترة غير مفضلة لدى السياح لكثرة هطول الأمطار بالمنطقة ويستثنى من هذه الفترة أيام الكريسماس التي تشهد إقبالاً من السكان المحليين و السياح على السواء.
بالإضافة إلى الاستمتاع بمناخ منطقة بيديغول يمكن للسياح زيارة حديقة بالي النباتية التي تعتبر واحدة من أربع حدائق نباتية رسمية في إندونيسيا وتمتد علة مساحة 160 هكتار وتمنح الزائر فرصة مشاهدة أكثر من 400 نوع من الزهور و 650 نوع من الأشجار و ما يزيد عن 80 نوع من الطيور عن قرب.

من ضمن المشاهد السياحية الأخرى التي يمكن زيارتها معبد بحيرة براتان (Pura Ulun Danu Bratan) المصنف كواحد من أفضل 10 معابد في بالي ويرجع تاريخه إلى عام 1633 وهو أيضاً أحد أكثر المعابد تصويراً في إندونيسيا.


6 أشياء يجب أن تفعلها في كوتا, إندونيسيا





لن يستطيع من يذهب لزيارة كوتا أن ينسى شواطئها الذهبية الطويلة و لا شواطئها الرملية البيضاء ولا تجربة ركوب الأمواج الممتعة فالمدينة منذ أن دخلت الخدمة كمقصد سياحي في سبعينات القرن الماضي صارت مزاراً سياحياً رئيسيا في كل منطقة بالي.
وستعرض في التالي بعض أشهر الأنشطة السياحية التي يمكن القيام بها في المدينة:-


الأنشطة الشاطئية

من أفضل الأنشطة السياحية التي يمكن أن تمارس في مدينة بالي التوجه مباشرة إلى شواطئها المميزة و الانغماس في الرياضات البحرية المتوفرة أو القيام ببعض النشاطات الأخرى مثل الاسترخاء, جولات ركوب الخيل, جولات المشي, الاستمتاع برؤية الغروب.
السلاحف البحرية

من الأنشطة السياحية المشهورة في كوتا الذهاب إلى أماكن تواجد السلاحف البحرية لرؤيتها في مرحلة وضع البيض في بعض المناطق المخصصة لذلك تقدم معلومات حول أنواع السلاحف و أسلوب حياتها وذلك حين يبدأ موسم وضع البيض لبن شهري يونيو ويوليو من كل عام.
ركوب الأمواج

إذا كنت ممن يمارسون رياضة ركوب الأمواج أو لم تقم بتعلمها بعد فالفرصة متاحة لك في كوتا للحصول على تجربة متميزة لركوب الأمواج أو تعلمها في المراكز المخصصة لذلك في أكثر من مكان بالمدينة حيث توجد دورات تعلمية تناسب جميع المستويات و الميزانيات المالية للأفراد و المجموعات.
زيارة المعابد

توجد معابد كثيرة سواء في كوتا أو في بالي يمكن زيارتها حيث تمثل المعابد حضارات ومعتقدات مختلفة وتتميز بقدمها وروعة عمارتها فيوجد في بالي معبدان صينيان بينما يوجد في كوتا عدة معابد بوذية قديمة.


السيرك ومدينة الملاهي المائية

تعد مدينة الألعاب المائية في كوتا هي أكبر مدن الملاهي في أسيا وتستحق الزيارة ليس فقط لبضع ساعات و إنما ليوم كامل.
توجد العديد من مستويات الألعاب و انواعها مما يجعل الحديقة المكان الأنسب لمتعة الصغار و الكبار على السواء وبالإضافة إلى ذلك فهناك السيرك المائي ورسوم دخوله أقل بكثير من الحديقة.
متحف كوتا

إذا أردت التعرف على تاريخ كوتا فأفضل الأماكن التي يمكن أن تحصل منها على معلومات هي مجموعة المتاحف الموجودة في المدينة أو حولها مثل متحف الأصداف في بالي و الذي يقدم أكبر تشكيلة من الأصداف البحرية مختلفة الشكل و الحجم و متحف الأحياء البحرية الذي يضم مقتنيات لسلالات يرجع تاريخها إلى مئات الأعوام.



السياحة في جزيرة فلوريس, إندونيسيا




تعتبر جزيرة فلوريس – Flores أحد الكنوز المخبأة في إندونيسيا بسبب شهرة بعض الأماكن السياحة الأخرى مثل مدينة بالي إلا أن فلوريس بدأت في البروز بهويتها السياحية المستقلة و استطاعت أن تجذب إليها عشاق السياحة و السفر من كل أنحاء العالم.
يمكن زيارة جزيرة فلوريس بعد زيارة حديقة كومودو واكتشاف نمط جديد من الأنشطة السياحية في مكان لا يزال يعتبر مجهولاً عند الكثيرين؛ في فلوريس سيمكنك السباحة في البحيرات والشلالات البدائية و ممارسة رياضة الغطس في أكثر من 50 بقعة من أجمل مواقع الغطس في العالم أو ركوب القوارب و الإبحار على طول الساحل المغطى بأشجار المانجاروف كما سيمكنك أيضاً الانخراط مع السكان المحليين في طقوسهم الخاصة داخل الكهوف الجبلية الغامضة.
تضم جزيرة فلوريس التي تقع في مقاطعة Nusatenggaraمجموعة من عوامل الجذب السياحي المتنوعة مثل سلسلة من البراكين التي تمتد لمسافة 450 كيلومتر على طول الساحل الضيق وذلك على شكل حرف (V) مما أدى إلى تقسيم الجزيرة إلى مجموعة من الوديان التي تسكنها عرقيات مختلفة.
تتميز جزيرة فلوريس بوجود حياة بحرية غنية و هائلة حيث يمكن لمحبي الغوص أن يشاهدوا ألاف الأنواع من الأسماك الغريبة و الدلافين كما يمكن مشاهدة الحيتان أثناء موسم الهجرة.


كما أن التميز يمتد أيضاً إلى الشواطئ المحيطة بالجزيرة و التي تتنوع ألوان رمالها من الأبيض إلى الوردي !!بل إن الجزيرة تضم عجائب أغرب من ذلك إذ يعتقد أن إنسان ما قبل التاريخ قد سكن فلوريس حيث وجدت بقايا بشرية في بعض الكهوف كما توجد حتى الأن بعض سلالات الحيوانات الغريبة وبعض بقايا غابات مدفونة تحت سطح الأرض.
يمكن للسائح اثناء زيارة جزيرة فلوريس القيام بعدة جولات قريبة مثل زيارة حديقة كومودو حيث يمكنك رؤية تنين كومودو الشهير و الالاف من الطيور الغريبة مثل الحمام الملكي, طائر البلشون الأبيض, السمان بالإضافة إلى العديد من الحيوانات البرية مثل الخنازير المتوحشة, الثعالب الطائرة, القرود الآسيوية بأنواعها المختلفة وثعابين الكوبرا وغيرها من المظاهر النباتية و الحيوانية في الحديقة.
كما يمكن أيضا ًزيارة بحيرة كيليموتو- Kelimutu التي تعد ظاهرة جيولوجية غريبة لن تراها قبل أن تصعد حوالي 127 درجة على حافة البركان لتشاهد البحيرة ثلاثية الالوانالتي يرجع سبب تسميتها بهذا الاسم إلى أنها تتكون بالفعل من ثلاث بحيرات تتغير الوانها بالتبادل مع البحيرتين الآخرتين مما يجعلها مكاناً مثيراً للاستكشاف و الزيارة.







أشياء لابد أن تفعلها في بودا , إندونيسيا





مدينة بودا هي واحدة من أكثر المدن تميزاً في بالي؛ فبودا هي مركز ثقافي رائع بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة في حقول الأرز المدرجة ومراكز الاستجمام الصحية ودروس اليوجا.

ومع روعة المناظر الطبيعية توجد أيضاً عدة معالم سياحية و تاريخية مميزة مع ترحيب وكلام ضيافة من أهل المدينة يجعل السياحة في بودا تجربة رائعة لابد ان يحرص عليها كل زائر إلى إندونيسيا.
تتكون مدينة بودا من 14 قرية ريفية يمثل التنقل بينها و الاختلاط مع سكانها و اكتشاف كنوزها السياحية سواء كانت معالم أثرية أو انشطة سياحية رحلة شيقة في بالي.
من الأشياء التي يجب أن يفعلها السائح في بودا:-
زيارة متحفي نيكا و أغونغ راي للفنون

يوجد في بودا العديد من متاحف الفنون التي تضم مقتنيات مختلفة إلا أن اشهر متحفين هما متحف نيكا و متحف أغونغ راي، المتحف الأول يضم مجموعة متخصصة من الفنون التقليدية المحلية ويعد من أكثر المتاحف زيارة في المدينة منذ افتتاحه عام 1982 ويتميز بتنوع المعروضات التي يجمعها شيء واحد فقط هو انتمائها للحضارة الإندونيسية.
أما متحف أغونغ راي فهو أشبه بمركز ثقافي يقدم العديد من الأنشطة التعريفية بالحياة في بالي خاصة و إندونيسيا عامة بالإضافة إلى وجود معروضات فنية قيمة و من أشهر الأنشطة داخل المتحف "كهف" القهوة والشاي حيث يمكن للسائح تناول المشروبات في جو تقليدي.
جولة في غابة القرود

غابة القرود هي أحد المزارات السياحية الطبيعية في بودا ليس فقط لوجود العديد من سلالات القرود في الغابة ولكن لأن المكان يمثل نزهة رائعة بين المناطق الخضراء و التكوينات الصخرية القديمة بالإضافة إلى المشاكسات التقليدية من القردة التي تقوم أحياناً بسرقة متعلقات السياح!


مهرجان كي كانك للفنون

من أشهر الأحداث التي يمكن متابعتها أثناء التواجد في بودا "مهرجان كي كانك " للرقص و الذي يعد تقليداً شعبياً رائجاً جداً في المدينة ويرجع إلى أسطورة قديمة تحكي عن معركة لا تنتهي بين (Legong) و (Barong) أو بين الخير و الشر ! أو ما يعرف برقصة النار التي يمكن مشاهدتها في أماكن حدوثها – كما يعتقد السكان المحليون – بالقرب من مدينة سانور.
جولة الدراجات في بودا
تعد جولات ركوب الدراجات من الأنشطة السياحية المفضلة لزائري المدينة لأنها تتيح لهم التجول بحرية بين الأماكن ذات المشاهد الطبيعية الساحرة و تناول الطعام المحلي في الأماكن القروية البسيطة مع الاختلاط بالسكان المحليين ومن الغني عن الذكر أن هناك مسارات متعددة لمثل هذه الجولات.


على الرغم من الشهرة الواسعة التي تعرف بها إندونيسيا على أنها بلاد الجزر و الشواطئ و المياه حيث توج بها أكثر من 17.000 جزيرة! إلا أنها تشتهر أيضاً بالبراكين إذ تضم حوالي 129 بركاناً يمثلون نحو 13% من إجمالي البراكين في العالم مما جعل البعض يطلق على مجموعة البراكين النشطة التي تحيط بإندونيسيا بالحزام الناري.
تعتبر أعلى القمم البركانية في إندونيسيا من نصيب جبل ’بانكاك جايا‘ في بويا بينما أكبر بحيرة بركانية هي بحيرة ’توبا‘ في سومطرة.
أما أفضل الجبال البركانية التي يمكن ممارسة رياضة التسلق عليها في إندونيسيا وتعتبر من أشهر المعالم السياحية في البلاد فهي في القائمة التالية:-


§ جبل مونت برومو
يقع جبل برومو في منطقة جافا الشرقية ويعد أحد المعالم السياحية المتميزة في إندونيسيا بارتفاعه الشاهق الذي يصل إلى 2329 متر, و إطلالته الساحرة من خلف الغيوم التي تكتسي قمته.
وتدور حول الجبل العديد من الأساطير و الحكايات الشعبية التي تروي قصة الأمير الشجاع الذي قذف بنفسه في فوهة البركان ليرضي المعبودات الغاضبة و يفتدي أهل قريته, ومازال الأهالي يقومون حتى الأن بتجديد هذه الطقوس بإلقاء الطعام و الشراب والأموال في فوهة البركان مرة كل عام فيما يعرف بمهرجان كاسودو.


§ جبل مونت رينجاني
يقع جبل رينجاني في مدينة لومبوك ويعد ثاني أعلى قمة جبلية في إندونيسيا بارتفاع 3726متر , كما يعتبر من أنشط البراكين في المنطقة حالياً حيث يقوم بقذف الحمم البركانية لمسافة تتجاوز 50 كيلومتر مما شكل بحيرة بركانية كبيرة تسمى " Segara Anak" أو ’بنت البحر‘ والتي تحتوي الكثير من عيون الماء الساخنة, وقد تم التقدم بطلب من الحكومة الإندونيسية لهيئة اليونيسكو لاعتبار جبل رينجاني واحد من الحدائق الجيولوجية في العالم.
من الأنشطة السياحية التي يمكن القيام بها في منطقة جبل رينجاني بالإضافة إلى مغامرة تسلق الجبل ومشاهدة البحيرة البركانية " Segara Anak" حضور مهرجان Mulang Pakelem أحد الطقوس السنوية للهندوس في إندونيسيا.


§ الجبل الهرمي بانكاك جايا
أحد أجمل المناطق الجبلية في العالم وليس في إندونيسيا فقط ويعتبر القمة التي تتوسط مجموعة جبال الهمالايا و الأنديز ارتفاعاً مما يجعله القمة الجبلية الأعلى لجزيرة في العالم.
يعتبر جبل بانكاك جايا من أصعب الأماكن التي يمكن أن تمارس فيها رياضة تسلق الجبال لكنه يجتذب طبقة خاصة من المتسلقين المحترفين و البحثين عن تحطيم الأرقام القياسية.


§ جبل كيليموتو
من أشهر المناطق السياحية في إندونيسيا و يصل ارتفاعه عند ذروة كيليبارا إلى 1731 متر كما يضم إحدى أغرب الظواهر الطبيعية في العالم وهي البحيرة ثلاثية الألوان التي تتكون بالفعل من ثلاث بحيرات يتغير لون كل واحدة منها بالتوازي مع البحيرتين الآخرتين مما يجعلها مكاناً مثيراً للاستكشاف و الزيارة.






تقع مدينة مالانغ – Malang في شرق منطقة جافا بين جبلين هما ’ مونت سيميرو‘ أعلى الجبال في جافا وجبل ’مونت برومو‘ أشهر الجبال البركانية في إندونيسيا.
ولكون المدينة هي الأكبر في إقليم جافا فهي تعتبر محطة رئيسية للسياح المحليين و الأجانب على السواء حيث يقصدها السكان المحليون بحثاً عن الاستجمام و الاسترخاء و الهدوء في نفس الوقت الذي تعتبر فيه مالانغ مدينة تعليمية معروفة بجامعاتها المشهورة, بينما يقصدها السياح الأجانب كنقطة توقف قريبة و مسلية بجوار الجبلين المشهورين سياحياً وغالباً ما يكتشف فيها السائح مكاناً مثالياً لقضاء يعض الوقت بين المناظر الطبيعية الساحرة و المعابد الأثرية التاريخية والعادات التقليدية المثيرة.
معالم سياحية في مالانغ بإندونيسيا


· جادة إيجين
تعتبر جادة إيجين (Ijen) من الأماكن التاريخية المتميزة في مالانغ و التي تعود إلى الفترة الاستعمارية التي شهدتها البلاد ولذلك جاء تصميم الطريق و المباني حوله بنفس النمط الأوربي القديم كما توجد كنيسة كاثوليكية قديمة في نهاية الشارع بالإضافة إلى متعة السير في الساحة المغطاة بالنباتات و الأزهار.


· معبد سنجوساري
يقع معبدسنجوساري (Singosari) على بعد 12 كيلومتر شمال مدينة مالانغ ويعتبر من أقدم المعابد الهندوسية التي لا تزال تحتفظ بهيئتها والتي يرجع تاريخ بنائها إلى عام 1300 م ويمكن الوصول إليه بالحافلات العامة, كما يمكن زيارة عدة معابد أخرى حول المدينة مثل معبد جاغو, معبد بادوت و معبد كيدال.
كما توجد العيدي من الأنشطة السياحية التي يمكن أن يؤديها السائح أثناء وجوده في مالانغ مثل زيارة منطقة "باتو" حيث يمكن قضاء الوقت في السير حول الأماكن الطبيعية و الأراضي الجبلية أو الانغماس في عيون الماء الساخنة أو قطف ثمار التفاح الطازجة من مزارع "أجرويساتا"
أما عشاق السباحة و الرياضات المائية فيمكنهم التوجه مباشرة إلى الشواطئ المشهورة في المدينة مثل "بالي كمبانج", "ناغليب", "غواغينا" و سيندانج بيرو", كما يمكن الذهاب أيضاً إلى الجزيرة الشاطئية " سيمبو" بالقوارب.
ولن تكتمل زيارتك السياحية إلى مدينة مالانغ دون أن تتذوق الأصناف المختلفة من الطعام التي تقدمها المطاعم التقليدية هناك.


· السفر إلى مالانغ
يسهل السفر مباشرة إلى مالانج بالطائرة لوجود مطار رئيسي بالمدينة يستقبل رحلات يومية من العاصمة الإندونيسية جاكارتا عن طريق العديد من شركا تالطيران العاملة في المنطقة كما توجد رحلات من و إلى مالانغ من مناطق أخرى مثل بالي, ديبازار و سورابايا التي تستغرق الرحلة بينها و بين مالانغ ساعتين فقط.
كما يمكن الوصول إلى مالانغ بالحافات من عدة نقاط او عن طريق القطارات الليلية من جاكارتا و باندونج و القطارات النهارية من سورابايا وبقية مناطق جافا.



مهرجان فايساك, إندونيسيا





إذا كنت تخطط لجولة سياحي في مجموعة دول جنوب شرق آسيا واخترت أن تذهب إلى إندونيسيا فاحرص على أن تذهب إلى هناك في بدايات فصل الربيع لتحضر مهرجان فايساك(Waisak Day) الذي يتجمع فيه البوذيون من كل أنحاء البلاد لإقامة مهرجانهم الأكبر في مدينة(بوروبودور –Borobudur).
لا يقتصر حضور المهرجان على البوذيين فقط إذا يعد مهرجاناً شعبياً أكثر منه احتفالاً دينياً وتوجد العديد من المشاهد و الطقوس التي يمكن مشاهدتها وسط الاحتفالات الضخمة.
كما لا يقتصر مهرجان فايساك على البوذيين المقيمين في إندونيسيا فقط بل يجذب إليه مقتنعي أفكار بوذا من كل القارة الآسيوية و لن تفاجئ إذا وجدت هناك بوذيين من دول مختلفة كبنجلاديش, سيريلانكا, كمبوديا و تايلاند, جاءوا فقط لإحياء ذكرى هذا اليوم الذي يعتقدون أنه يوم ميلاد بوذا و كذلك يوم وفاته و اليوم الذي أدرك فيه الحكمة!!
لذا يخصص أتباع بوذا هذا اليوم لقراءة أفكاره و تبادل الشروحات حول تعاليمه ونشر مبادئه التي تحض على السلام و العدل بين البشر.


كما ينتشر في هذا اليوم توزيع الهبات و العطاءات على الفقراء و المرضى و المعاقين و كبار السن في محاولة لإشعار الجميع بالسعادة.
تختلف طقوس الاحتفال بمهرجان فايساك حسب المكان المقام فيه إلا أن الطقوس المعتادة في مدينة بوروبودور الإندونيسية تبدأ بانتظار الليلة الأولى التي يكتمل فيها القمر في شهر مايو حيث يلتقي تلاميذ بوذا المخلصين قبل الفجر في معبد المدينة الذي يعد أكبر مبنى بوذي في العالم لإقامة بعض الصلوات والترانيم.




تتبع هذه الصلوات بعض الطقوس التي يحاول فيها البوذيون إحياء تعاليم بوذا مثل الاكتفاء بأكل الخضروات و الامتناع عن أكل اللحوم في ذلك اليوم أو إطلاق سراح الطيور الصغيرة تعبيراً عن أمانيهم في أن يحصل الجميع على حريته.


تقام الاحتفالات في معبد بوروبودور الذي يقع في منتصف جافا ويرجع تاريخ بنائه إلى القرن الثامن الميلادي ونظراً لأهميته الأثرية و الإنسانية تم ضمه إلى قائمة اليونسكو للتراث الإنساني.
لا تقتصر أهمية معبد بوروبودور على الناحية الدينية للبوذيين كونه مركز العبادة الأكبر لهم في كل العالم وإنما يحمل أيضاً قيمة سياحية متميزة بالنظر إلى تاريخه القديم و موقعه الرائع حيث يقع المعبد حول مجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة بينما تشكل مجموعة من الجبال البركانية خلفية رائعة تضفي عليه المزيد من التأثير و الهيبة.



السياحة في وادي باليم بابوا, إندونيسيا





يطلق على وادي باليم - Baliem Valley الوادي الكبير وهو يقع في قلب منطقة بابوا في أقصى شرق إندونيسيا ويقصد السياح الوادي المنعزل نسبياً عن بقية البلاد لرؤية القبائل البدائية التي تعيش كما اعتادت منذ قرون دويلة دون ظهر دليل على اتصالهم بالعالم من حولهم ويظهر ذلك في ملابسهم الغريبة و معتقداتهم و الطقوس التي يمارسونها.
وفي نفس الوقت الذي يتعرف فيه السياح على هذه الحضارة البدائية الغريبة يمكنهم قضاء أفضل الأوقات على سفوح الجبال و ضفاف الأنهار و المزارع الخضراء في الوادي الكبير دون ازدحام يذكر.
من العوامل التي تشجع على السياحة في وادي باليم في بابوا بإندونيسيا استقرار المناخ طوال العام وعدم وجود مواسم لسقوط الأمطار مما يعني أن السياحة مفتوحة في كل شهور السنة وتتراوح درجات الحرارة ما بين 20-30 درجة نهاراً و 10-15 درجة ليلاً.


رغم أنه لا توجد معالم أثرية أو سياحية واضحو يمكن زيارتها في وادي باليم إلا أن أغلب الأنشطة التي يقوم بها السياح هناك تقوم على مراقبة عادات الحياة اليومية لقبائل الداني والتعرف على أنماط المعمار و الطعام و الأحوال اليومية في الأسواق و اكتشاف هذا العالم المجهول الذي لم تصل إليه يد التمدن بعد.


يقوم السياح عادة بتنظيم رحلات لاكتشاف هذه القبائل البدائية بشكل جماعي حيث تتوجه هذه المجموعات إلى أماكن تسكنها قبائل "لاني","داني"، و "يالي" وتستغرق أقصر هذه الرحلات نصف يوم بينما يمتد بعضها إلى ثلاثين يوماً كاملة


أما خارج الوادي فيمكن زيارة "منطقة المومياوات" والتي توجد في قريتي " جيويكا" و "إيميكا" والتي تقع على بعد 20 كيلومتر ويمكن الذهاب إليها بالسيارات الصغيرة أو قطع الطريق سيراً.
بالنسبة لتناول الطعام والإقامة في وادي باليم فأغلب المطاعم هناك تقدم الطعام الإندونيسي المحلي, وأماكن الإقامة محدودة ولا يوجد سوى منتجع واحد (باليم فالي ريزورت" الذي يقبل بالحجز المسبق من على الإنترنت.
من المعالم السياحية الشهيرة القريبة من وادي باليم والتي يمكن زيارتها أثناء زيارة الوادي "حديقة لوريتز الوطنية" التي ضمتها اليونيسكو لقائمة التراث العالمي, والتي تعتبر أكبر المحميات الطبيعية في منطقة الخليج الآسيوي وتضم أعلى قمة جبلية في العالم وهي قمة جبل (Puncak Jaya) التي يصل ارتفاعها إلى 4.884 متر وتغطيها الثلوج طوال العام.


الطريقة الوحيدة للوصول إلى وادي باليم يكون بالسفر إلى مدينة (Wamena ) من مدينة (Jayapura) عاصمة وادي باليم والتي تعبر أيضاً منطقة تجارية هامة وتتميز الرحلة إليها بالمتعة لأنها تكون عبر الجبال و المناطق الزراعية مع ملاحظة أن الأسعار في هذه المنطقة أكثر ارتفاعاً من مثيلاتها في إندونيسيا.
الوسيلة الأساسية للتجول و الانتقال في وادي باليم هي السير حيث أن أغلب المناطق لن تحتاج سوى أن تكتشف سيراً على الأقدام, أما للخروج في رحلات أطول مسافة فيمكن الحصول على إحدى الحافلات الصغيرة التي تقوم بالربط بين القرى.


تعتبر مدينة موميري - Maumere هي المدينة الأكبر في إقليم فلوريس شرق "نوسا تينجارا" في إندونيسيا, ورغم أن المدينة ليست على الخريطة السياحية بقوة إلا أن أغلب السياح يعرفونها لأنها محطة هامة للسفر و الطيران في باقي أنحاء منطقة فلوريس.
يفضل بعض السياح التمركز في موميري لسهولة الانتقال منها إلى بقية الأماكن في فلوريس, مع وجود العديد من الأنشطة السياحية التي يمكن القيام بها في المدينة لعل من أشهرها مخالطة السكان المحليين و التعرف على حياتهم البسيطة, وزيارة قرى الصيادين و أسواقهم, بالإضافة إلى الغوص في عيون المياه الطبيعية الساخنة, واكتشاف الكهوف و الشواطئ المهجورة, كما تعد قرى الحائكين مقصداً سياحياً مشهوراً في موميري حيث يمكن مشاهدة عملية صناعة النسيج المحلي و الملابس التقليدية التي يمكن شراء الكثير منها كهدايا تذكارية.


من عوامل الجذب السياحي الهامة لمدينة موميري الشواطئ المنعزلة التي يقصدها الباحثون عن الاسترخاء و الاستجمام بعيداً عن صخب و ضوضاء المجموعات السياحية و أشهر هذه الشواطئ هي :-
- Ahuwair and Waiterang Beaches
من أكثر الشواطئ شهرة لراغبي الاسترخاء حيث لا يوجد سوى عدد قليل من الأكواخ التي يمكن استئجارها, بالإضافة إلى عدم تغطية كامل الشاطئ بالخدمة الكهربائية و الإنترنت مما يجعله مكاناً مثالياً للاختباء و الوحدة, ورغم ذلك هناك عدد من الالعاب و الرياضات المائية التي يمكن ممارستها على الشاطئ مثل الغطس و اكتشاف الحياة البحرية.


- Gading beach
يشتهر شاطئ "غادينج" برماله السوداء الغريبة, و قلة رواده مع قوة تيار الماء و ارتفاع الأمواج مما يجعله مكاناً رائعا لهواة ممارسة رياضة ركوب الأمواج.
كما يوجد أنشطة سياحية أخرى يمكن القيام بها مثل :-
تسلق قمة (Gunung Egon) البركانية النشطة و التي يصل ارتفاعها إلى 5.5 كيلو متر وتبدأ عملية التسلق التي تستغرق ثلاث ساعات من قرية "بليديت" ويفضل القيام بذلك في الصباح الباكر تجنباً لضربات وحروق الشمس.


يمكن للسياح ايضاً ممارسة رياضة الغطس في أكثر من مكان حيث يمكنهم مشاهدة الحيتان و الدلافين التي تكثر في هذه الأماكن خاصة خلال الفترة ما بين شهري نوفمبر و ديسمبر.
أما إذا رغب السائح في الخروج من مدينة موميري فهناك عدة أماكن يمكن الذهاب إليها و زيارتها مثل بالي , لومبوك, جزر غيلي كما يمكن أيضاً زيارة حديقة كومودوا الوطنية لرؤية تنين كومودوا الشهير ويمكن الوصول للحديقة جواً أو براً.



السياحة على جبل برومو في إندونيسيا

جبل برومو في منطقة جافا الشرقية أحد المعالم السياحية المتميزة في إندونيسيا بارتفاعه الشاهق الذي يصل إلى 2329 متر, و إطلالته الساحرة من خلف الغيوم التي تكتسي قمته.
من ناحية أخرى يعتبر جبل برومو أحد البراكين النشطة حتى الأن في العالم, ولذلك توجد أماكن مغلقة تماماً أمام السياح لخطورتها المحتملة في أي وقت, وهذا سبب آخر يجعل الجبل منطقة سياحية رائعة؛ فإلى جانب الإثارة و الغموض المحيطين بالجبل هناك المنظر الرائع للحمم البركانية و الرمال البركانية التي تغطي المكان.
أما من ناحية الأساطير و الخرافات فقد كان جبل برومو بإندونيسيا مادة خصبة لكثير من الروايات التي يحكيها السكان المحليون عن أميرهم الشجاع الذي قذف بنفسه في فوهة البركان ليرضي المعبودات الغاضبة و يفتدي أهل قريته, ومازال الأهالي يقومون حتى الأن بتجديد هذه الطقوس بإلقاء الطعام و الشراب والأموال في فوهة البركان مرة كل عام فيما يعرف بمهرجان كاسودو.


¨ موقع جبل برومو
يقع جبل برومو في قلب حديقة (Bromo-Tengger-Semeru) الوطنية, بجوار جبل (Semeru) في منطقة شرق جافا بإندونيسيا.
¨ لماذا يجب أن تزور جبل برومو؟
السياحة في جبل برومو في إندونيسيا سياحة خارج نطاق المشاهد المألوفة و المناظر الطبيعية المعتادة التي يمكن أن يشاهدها السائح في أكثر من مكان بشكل مكرر وممل, فالطبيعة البركانية للمكان و مزيج الجمال و الخطر يجعلان من الزيارة تجربة سياحية لا تنسى.
¨ ما هي أفضل الأوقات للسياحة في جبل برومو؟
تتميز إندونيسيا بجو معتدل طوال العام يجعلها تصلح للزيارة في كل وقت من السنة, إلا أن أفضل المواسم السياحية تكون بين شهري يونيو و أغسطس حين ينخفض معدل سقوط الأمطار, كما أن شهر أغسطس هو الموعد السنوي إقامة مهرجان "كاسودو".
يفضل أن يختار السائح اليوم الأكثر صحواً لزيارة جبل برومو مع تجنب نهايات الأسبوع تفادياً للزحام المتوقع.


¨ أنشطة سياحية في جبل برومو
سيكون النشاط السياحي الرئيسي هو زيارة الجبل بالطبع و الاستمتاع بمناظر الحمم البركانية مع بقية عناصر الطبيعة, إلا أنه يمكن القيام بعدة أنشطة أخرى مثل زيارة بيوت السكان المحليين التقليدية, وزيارة معبد ((The Potenthat الهندوسي الذي يقع على مقربة من الجبل وسط بركة من الرمال.
تشمل زيارة جبل برومو رحلة لتسلق القمة لمشاهدة شروق الشمس من أعلى نقطة و تستغرق هذه الرحلة من ساعة إلى ساعتين للحاق بالشروق الذي يكون في حوالي الساعة 5.30 صباحاً.


¨ الطعام في منطقة جبل برومو السياحية
يقدم الطعام في جميع الفنادق و النزل المحيطة بالجبل, كما توجد أيضاً العديد من المطاعم الصغيرة المنتشرة حول المكان و التي تقدم الوجبات المحلية بأسعار مناسبة بالإضافة إلى القهوة الجاوية المحلية و التي يطلق عليها(kopi panas), وتفتح المطاعم أبوابها منذ الثالثة صباحاً حين يبدأ السياح في التدفق لبدء رحلة التسلق.
¨ كيف تصل إلى جبل برومو؟
يمكن للسياح الوصول إلى جبل برومو عن طريق الهبوط في مطار سوربايا الدولي حيث تبلغ المسافة من المطار إلى الجبل حوالي 70 كيلومتر وتستغرق نحو 4 ساعات.
¨ نصائح عامة عند زيارة برومو

ينصح أن يصطحب السائح معه معطفاً و قفازات لاحتمال انخفاض درجة الحرارة عند قمة الجبل.


الملاهي والالعاب باندونيسيا

مدينة ملاهي هيل بارك في ميدان

تعد هيل بارك الملاهي الأكبر في جزيرة سومطرة , إنها تقسم إلى ثلاثة محاور أساسية : المدينة المفقودة التي تعود إلى عصر الديناصورات لتقدم لك الكثير من التشويق و الإثارة و مدينة تون التي تقدم ألعاب مثيرة جدا للأطفال و قسم التراث حيث القلعة و ألعاب الكرنفال و ألعاب الخفة.





يمكنك هنا إلى جانب تجربة الألعاب المثيرة أيضا ركوب الخيل وقيادة العجلات و مشاهدة السينما و الاستمتاع بالمسارح و العروض و الحفلات الموسيقية التي تقام في قاعة تتسع لأكثر من 1200 شخص.

إنها دائما تعج بالسياح فهي مزار سياحي شهير في ميدان وهي خيار مناسب جدا للعوائل التي تصطحب معها أطفالها.
الهاتف : 0614157999



الالعاب المائيه اتلانتس في اندونيسيا بالي



هو من اشهر الاماكن الترفيهيه السياحيه المفضله للصغار والكبار حيث تحتوي مدينه الالعاب المائيه على العديد من احواض السباحه وهي بوسيدون وجزر الانتيل واطلس بلازا وبرج الدلو والاخطبوط وبركة الاطفال


الاحواض مزوده بتكنولوجيا حديثه لانظمة تدفق الماء فهناك حمام السباحه الذي يطلق عليه النهر الذي يبلغ طوله 350 متر وارتفاعه 1.2 متر وعرضه 8 أمتار حيث يتدفق الماء فيه بانسيابيه تشبه تدفق مياه النهر وهو مكان مثالي للعب الاطفال مع عائلتهم فهدوء التيار يمتع ويناسب الاطفال وهناك الحوض ذو الشلالات الحلزونيه التي تنحدر من ارتفاع 14 متر وهي مغامره شيقه لمحبي الانزلاق في الماء من ارتفاع عالي واحواض بامواج صناعيه تدفعك كما لوكنت في مياه البحر بامواجها حيث يبلغ ارتفاع هذا الحوض 2 متر


حمام قوس قزح المخصص للاطفال حيث يبلغ ارتفاعه 1متر وينتشر فيه رزاز الماء مما يجعل الاطفال يشعرون بالبهجه وبركه ذات دوامه مغلقه للانزلاق تنتهي الى حمام السباحه فعندما تمر بجانبها تسمع صيحات محبي المغامره في هذه الدوامه، هناك ايضا مطاعم في محيط المكان تقدم الوجيات السريعه والمشرويات المتنوعه التي ، الى جانب مجموعه من المحلات الهدايا التذكاريه الرائعه،لن تشعر بالوقت الذي يمضي في مدينه الالعاب المائيه حيث هو المكان المفضل الذي لا يريد الصغار والكبار مغادرته في نهاية اليوم.


تمتع بالتعرف علي الكثير حول السياحة في اندونيسيا






مدينة انكول دريم لاند اندونيسيا


مدينة انكول دريم لاند Ancol Dreamland

مدينة دريم لاند منطقة سياحيه وترفيهيه متكاملة تقع على امتداد الواجهة البحرية لانكول في جاكرتا وتم افتتاحها عام1966 وهي من أكبر المدن الترفيهية في جنوب شرق اسيا وتضم ملعب للجولف تقام عليه بطولات دوليه وهو متنزه مقسم لثماني مناطق وهي جاكرتا وإندونيسيا وقسم لأسيا واخر لأفريقيا واوربا ومنطقة الخيال التاريخي التي تضم مباني معمارية للحضارة الرومانية والمصرية القديمة لتأخذك في رحله خياليه عبر التاريخ


والمتنزه حاصل على شهادة الايزو 9001 وتحوي المدينة العديد من الفنادق وملاهي مائية تشمل حمام سباحه بالأمواج الصناعية وحمام النهر المتدفق وبركة قوس قزح وحمامات بارتفاعات مختلفة للأطفال تتمتع بدرجة عالية من الامان. يقام بالمدينة عروض السيرك الروسي المميز وسيرك للأطفال وذلك بالإضافة لعروض الدولفين الشهيرة واسد البحر والالعاب الترفيهية الحديثة من سفن حلزونية دواره وحرب النجوم والعاب المحاكاة ومسرح يقدم عروض فنية مميزه وسينما ذات شاشات عالية الجودة ثلاثية الابعاد.


ويوجد اماكن مخصصه لركوب الخيل واقامة السباقات والتدريب على ركوب الخيل والمدينة مجهزه بصاله مغلقة للبتيناج واخرى للعبة الكرة الطائرة ويقام عرض مميز للباليه المائي يجذب اليه العديد من السياح وقد افتتح مؤخرا عام1996 اكبر مجمع بحرى ويضم شاطئين رئيسيين بأشجار النخيل التي تحيط ا لمياه الساحرة حيث يقام عليهم العديد من الاحتفالات والكرنفالات التي تأتى اليها الفرق للعزف واشهرها الفرق البريطانية ومن اكثر الاماكن الغريبة والمخيفة الاحواض الخاصة باسماك القرش وبركة التماسيح مدينة انكول الترفيهية تجذب اليها العديد فلكل ركن فيها متعه وسحر خاص للكبار والصغار.


تمتع بالتعرف علي الكثير حول
السياحة في اندونيسيا














الالعاب المائية في بالي اندونيسيا

مدينة الالعاب المائية التي تقع في 1055 طريق تبان كوتا في بالي بإندونيسيا والتي تبعد حوالي نص ساعة عن وسط المدينة مدينة المغامرة التي تحبس الانفاس والمكان الذي يضمن المتعة للصغار والكبار على حد سواء حيث تضم مجموعة من الالعاب المائية المميزة والمصممة بطريق حديثه ومبتكره والحديقة المائية هي واحة وسط الغابات الاستوائية مغطاة بأشجارها


أشهر الالعاب المائية هو الانبوب المصرفي حيث يتزلج فيه رواد الحديقة من ارتفاع 20 متر حيث تستغرق نصف دقيقة للوصول لأسفل وهى مغامرة مثيره ومن فوق يمكنك رؤية حديقة كوتا والحدائق الاستوائية وحوض الالعاب المائية ومدافع رش الماء وهى مناسبة جدا للصغار حيث تتمتع بدرجة عالية من الامان حيث لن تشعر في هذه اللعبة بالقلق علي اطفالك،


كما يوجد حوض النهر الهادئ حيث يجرى الماء وسط شلالات متتالية بهدوء مما يوفر جو من المرح واحواض اندفاع الماء السريع التي ستشعر فيها بفقدان توازنك


المنزلق المزدوج حيث يمكنك الانزلاق مع أحد اصدقائك لخلق توازن جنبا الى جنب على حصيرة التزلج والانزلاق عبر ممر مائى الى مرجل ضخم ولذوي القلب الحديدي الهبوط من ارتفاع يصل لثمانية طوابق بزاوية 60 درجة وهي تجربة مثيرة لا تفوت.


ويوجد بالحديقة مطاعم لتناول الاطعمة الشهية والمشروبات واماكن للاستراحة بين الالعاب ولكل لعبة قوانين محددة لضمان اعلى درجات الامن والسلامة وتوفر الحديقة ساعات من المرح للكبار والصغار ومغامرة لا يمكن نسيان اوقاتها المرحةٍ.






مدينة الألعاب دنيا فنتاسي في جاكرتا


مدينة الألعاب دنيا فنتاسي Dunia Fantasi

هي عالم رائع من الخيال وهي ايضا من افضل الحدائق التي توجد بجاكارتا وتنقسم الحديقه الى اقسام اطلقت عليها اسماء متنوعه منها جاكارتا واندونسيا واسيا واوربا وامريكا افريقيا واليونان ومنطقه مخصصه للحضارات الرومانيه والفرعونيه القديمه المميزه وهي من افضل الحدائق التي تجذب السياح والعائلات خاصه،


افتتحت دنيا فنتزي لاند في عام 1985 وهي اول منتزه خيالي في جاكارتا وهي تقع في مدينة انكول دريم لاند حيث تستخدم فيها تقنيه عاليه جدا وهي من اشهر الاماكن الترفيهيه التعليميه التي تأخذك في رحله خياليه حول العالم وقاراته المختلفه وتظهر طبيعة هذه الاماكن واشهر ما فيها بمؤثرات عاليه تشبه المستخدمه في هوليوود،ايضا ستجد الافعال التفاعليه التي تستخدم فيها الليزر مثل حرب النجوم،


اما اذا اردت ان ترفع مستوى الادرينالين فتقدم لك دنيا فانتزي لاند تجربة ركوب صارروخ الفضاء حيث ستحاكي هذه التجربه من اندفاع كبير بطول 4 متر في لعبه رائعه ،كما يوجد به الشلال المائي الذي يمكنك ان تصل الى نهايته بقارب يتسع الى 7 من الاصدقاء ثم تنزل في الشلال لتشعر برزاز الماء واثاره حقيقه، ايضا الكثير من الالعاب المثيره والرائعه التي تجعل المدينه رحله مليئه بالابهار العلمي المتميز والتكنولوجيا العاليه وهو يجذب العديد من السياح من اندونسيا ومن مختلف انحاء العالم.


تمتع بالتعرف علي الكثير حول السياحة في اندونيسيا















تابع التكمله
فطوم مراكش ١ معجب بهذا.
رد مع اقتباس
موقوف
المشاركات: 6,893
تاريخ التسجيل: Mar 2013
الدولة: المملكه العربيه السعوديه - بين جده =الظهران
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى abomajed16
abomajed16 غير متواجد حالياً  
قديم 2016-11-11, 10:13 PM
  المشاركه #2
معالم مدينة بونشاك اندونيسيا

تتمتع بونشاك بأماكن طبيعية ساحرة وهواء نقى وهى مدينة سياحية وترفيهية من الطراز الاول بما تضمه من نقط جذب سياحى مميزة وعديدة وأهم هذه الاماكن بحيرة تيلجاوارنا الساحرة التى يتغيرلونها بتغير الضوء والبيئة المحيطة حيث يمكنك الاستمتاع بنزهه مميزة بالقارب فيها،


والشلالات السبع بمائها المنهمر فوق التلال والتى تجذب اليها اعداد كبيرة ممن يعتقدون فى قدرتها على شفاء الامراض وممن يحبون الاساطير الرومانسيه انها تجعلهم اقرب الى احبائهم واكثر الشلالات جمالآ هو الشلال الاخضر المميزبمياهه النقية ،


مزرعة جونونج ماس الزراعية حيث تمتد مزارع الشاى على المنحدرات بشكل ساحر ويمكنك التمتع بأحتساء الشاى ورحلات السفارى الشهيرة فى وسط 170 فدان من غابات طبيعية والتى تضم 2500 نوع من الحيوانات البرية من نمور وزرافة ودب الملايا والقرود وفرس النهر والحمار الوحشى والفهد والفيل وأشجار الطبيعة من صنوبر وخيرزان،


ولا تفوت زيارة مزرعة وارسو بأشجار الفواكه من أشجار الجوافة والتين والمانغو واشجار الصنوبر والكرز والكافور حيث تملىء رائحة الفواكه في المزرعة ،


مدينة الالعاب الترفيهية ماتا هارى لتستمتع انت واصدقائك بالالعاب المميزة التى لن تشعر فيها بمرور الوقت واذا اردت البحث عن مطاعم مميزة ستجدها فى قرية قيسروا العربية الطراز التى تقدم أشهى المأكولات العربية بالاضافة للعديد من الفنادق واماكن الاقامة المميزة فالسياحة فى بونشاك متعة لا تنتهى.





رحلة مصنع الشاهي Tea Factory



يعتبر الشاى من المحاصيل الرئيسية فى اندونسيا حيث يمكنك الحصول على كافة انواع الشاى من العادى الى العالى الجودة باسعار رخيصة جدآ وفى بونشاك حيث مصنع الشاى بالقرب من مزارع الشاى يمكنك رؤية عملية تصنيع الشاى الاسود ويعتبر هذا المصنع من اقدم المصانع الموجودة فى اندونسيا فقد بناه الهولنديين وتم تجديده عام 1990 ولكن مازال المصنع يستخدم الالات القديمة وبأمكانك ان تحظى بجولة داخل مصنع الشاى مقابل 15000 روبية وفى مدخل المصنع ترى اماكن لوزن حمولات الشاى الاخضر التى تأتى للمصنع والاخشاب التي كانت تستخدم كوقود عند ارتفاع اسعار الغاز ويتم تجهيز الشاى الاسود عن طريق التخمر والذى يعرف علميآ بالاكسدة الانزيمية ويؤدى التخمر لسحب الكلورفيل الموجود بالاوراق ويتم ايقاف التخمر عند مرحلة معينة ثم يتم تغليف الشاى وتعبئته فى علب جافة بعيدآ عن الرطوبة التى قد تتسبب فى نمو البكتريا وتغير طعم الشاى وللشاى انواع عديدة مثل الشاى الابيض والاخضر والاصفر والصينى والاسود الا ان المصنع لاينتج سوى الشاى الاسو .
فى نهاية الجولة ستحصل على كوب مميز من الشاى وعلبة من الشاى الاسود وتجذب الجولة العديد من السياح ويمثل الهولنديين 60%
منهم كذلك يأتى طلاب معهد بوغور الزراعى فى جولة تعليمية رؤية مزارع الشاى بلونها الاخضر الجميل والتجول داخل المصنع فهي تجربه سياحيه رائعه عليك أن لا تفوتها في زيارتك لاندونسيا.







مسجد التعاون فى بونشاك masjid atta awun puncak

مسجد التعاون من أشهر الوجهات السياحية الدينية فى بونشاك ويقع المسجد فى بونشاك بوجور وهو بناء معمارى متميز يقع أعلى تلة بوجور فى وسط الهواء الجبلى النقى الذي يجعل المكان يشعرك بهدوء النفس عندما تصل للمسجد عن طريق درجات توصلك للمسجد لتجد مكان مخصص للوضوء ثم الدور الاول الذى يؤدى بك لقاعة الصلاةٍ الفسيحه ومكان اخر مخصص للسيدات للصلاة،


المسجد مميز بطراز معماري مبهر بالقبة المستديرة ومأذنته المرتفعه ويحيط بالمسجد أحواض مليئة بأسماك الزينة بألوانها الجميلة التي تعطي المكان الاجواء المميزه اكثر وبالقرب من التلة يقع شلال التعاون وسط الطبيعة الجبلية الساحرة كما تجد من هناك مزارع الشاى الممتدة بلونها الاخضر مكان المسجد أسطورى حيث يزدحم بالمصلين في ايام الجمعه وايام الاعياد ايضا هو مصدر جذب للسياح من كل مكان في العالم،


ستستمتع لصوت الاذان فى هذا المكان وستشعر أن التلال والوديان والجبال تردده فأذا كنت تنشد هدوء القلب والنفس والتمتع بجمال الطبيعة فمسجد التعاون هو المكان الروحاني المناسب لك كما ان هناك البعض ممن يبجثون عن ظلال المسجد يسترخون بالقرب من المسجد في المقاهي القريبه التي تقدم الشاي الساخن بالنكهه المميزه من مزارع الشاي القريبه انه المكان الامثل للزياره في بوجور حيث يمكنك الوصول اليه بسهوله من المحطة الرئيسيه في المنطقه.






السياحة في بونشاك اندونيسيا Bonchak

منتجع سياحي ومجموعة من الجزر الساحرة التي تقع على بعد 65 كيلو متر من غرب جاوا بالقرب من جبل بندر وبحيرة ليدو ويغطى هذا المكان اشجا ر الغابات الاستوائية بأوراقها الخضراء واشجار الصنوبر والفراشات بألوانها المميزة والشلالات التي تنحدر فوق مرتفعاتها بمياهها العذبة من ارتفاع يصل الى 40 متر


الجزر الصغيرة التي تقع داخل البحر وتغطيها الاشجار بألوانها الخلابة حيث اقيم فى وسط كل جزيرة فيلا مميزة على الطراز الأوربي والطبيعة الساحرة هناك لا يمكن وصفها بالكلمات ويأتي الي الشلالات الموجودة بها الكثيرين من مختلف انحاء العالم لرؤية الطبيعة المميزة التي تحيط بالمكان والتمتع بوسائل الترفيه المختلفة الموجودة بها من تجربة الطيران الشراعي التي تجعلك تحلق فوق الجبال بسحرها وكذلك الجلوس على بحيرة ليدو التي تقع بالقرب من هناك وصيد الاسماك والتمتع بنزهه بالقارب فيها ورؤية البط البري الذي يميزها


كما يوجد هناك ملاهي مائية صغيرة تحيطها الاشجار الاستوائية وهى مناسبة للأطفال والعديد من الاماكن المجهزة لاستضافة الزائرين والفنادق التي يمكن حجزها عن طريق شبكة الانترنت ويوجد بها مطعم إيطالي شهير يقدم وجبات لذيذة كذلك يوجد مطاعم تقدم الوجبات الإندونيسية واكشاك على طول الطريق لبيع الاطعمة الخفيفة والمشروبات ويقام العديد من رحلات السفاري لهذا المكان المميز كذلك رحلات بالقوارب للتجول في الجزر الموجودة فى بونشاك كما توجد مجموعات لتسلق الجبال لمحبي هذه الرياضة ستنسى ضغوط المدينة في بونشاك وستستمتع بكل لحظة تقضيها هناك ولا تنسى ان تسجل كل لحظة هناك بصور لأكثر المناطق الطبيعية جمالا.

تمتع بالتعرف علي الكثير حول السياحة في اندونيسيا








رد مع اقتباس
موقوف
المشاركات: 6,893
تاريخ التسجيل: Mar 2013
الدولة: المملكه العربيه السعوديه - بين جده =الظهران
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى abomajed16
abomajed16 غير متواجد حالياً  
قديم 2016-11-11, 10:15 PM
  المشاركه #3
أهم الأماكن السياحية في بونشاك ، إندونيسيا


أهم الأماكن السياحية في بونشاك بدولة إندونيسيا هي:

١. حديقة السفاري
٢. حديقة الزهور
٣. مدينة الزهور
٤. الشلالات السبعة "شليمبير"
٥. الطيران بالبراشوت
٦. بحيرة الليدو
٧. منتزه وشلالات تشيبوداس
٨. حديقة متهاري للألعاب
٩. مزارع ومصانع الشاي
١٠. بحيرةالألوان
١١. مسجد التعاون
١٢. بحيرة



Waduk Cirata
رد مع اقتباس

المشاركات: 1,526
تاريخ التسجيل: Nov 2013
الدولة: بين العاصمتين
mmmsultan غير متواجد حالياً  
قديم 2016-11-11, 10:36 PM
  المشاركه #4
موسوعه متكاملة ابو ماجد
رد مع اقتباس
موقوف
المشاركات: 6,893
تاريخ التسجيل: Mar 2013
الدولة: المملكه العربيه السعوديه - بين جده =الظهران
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى abomajed16
abomajed16 غير متواجد حالياً  
قديم 2016-11-11, 10:38 PM
  المشاركه #5
حديقة الزهور (تمان بونقا) في إندونيسيا



هي من أحد أجمل وأروع الحدائق في إندونيسيا ، وتقع في شيباناس بتشيانجور وبالقرب من جبل بونشاك.

وتعني كلمة (Taman Bunga) باللغة الباهاسا الإندونيسية "حديقة الزهور".

وتمثل الوزة السوداء أو سكنوس أتراتوس شعار الحديقة.

أن الحديقة أفتتحها رسمياً رئيس جمهورية إندونيسيا الثاني سوهارتو في تاريخ 10 سبتمبر 1995م ،

وتبلغ مساحة الحديقة 23 هكتار، وهي مليئة بأنواع وأشكال مختلفة من الزهور من أنحاء العالم


ومعظم الزهور الموجودة تأتي من بلدان ذات الطقس الحار من قارات أستراليا، وأمريكا الجنوبية والشمالية ، وأفريقيا، وآسيا وأروربا ، وعمر هذه الزهور يتراوح مابين شهرين إلى ثلاثة شهور .


وهذه صور متنوعة لحديقة الزهور:









استطاعت مدينة لومبوك – Lombok في السنوات الأخيرة الحصول على مزيد من الاهتمام و الانتشار في الأوساط السياحية حيث اعتبرت المدينة البديل التقليدي للمدينة الأشهر في إندونيسيا – مدينة بالي- والي تقع على مقربة منها.


يأتي ارتفاع أسهم لومبوك في بورصة السياحة الإندونيسية نظراً لوفرة الأمان و الأنشطة السياحية الموجودة في المدينة مثل الشواطئ الواسعة و أماكن الغطس و الجبال البركانية والعديد من المناظر الطبيعية الساحرة.
تسكن غالبية من قبائل الساساك المسلمة مدينة لومبوك حيث تتجاوز نسبتهم 90% من إجمالي السكان ولهم طبائع و عادات و ثقافة ولغة خاصة بهم, أما اسم "لومبوك" نفسه فمختلف في معناه فهناك من يرى أنه يعني " الصلصة" الحارة الحريفة بينما يرى أخرون أنه يعني " الاستقامة" وكلا المعنيين له أثار تؤكده في طبيعة المدينة و عاداتها.
تتميز "لومبوك" عن جارتها الأشهر – مدينة بالي- أنها مازالت مدينة بدائية إلى حد ما لم تفسد بعد بالأنشطة التجارية و السياحية و الازدحام الذي قد يقلل من الاستمتاع بالشواطئ و المعالم و المزارات السياحية.


كما أن الثقافة المحلية لسكان " الساساك" لا تزال هي السائدة في المكان وحتى المعاملات التجارية و الانشطة اليومية تسير وفق الأنظمة التقليدية القديمة دون تدخل للحداثة و مشاكلها في نمط الحياة.
تستقبل مدينة لومبوك زوارها طوال العام حيث يتمتع مناخها بالصفات المعتادة في اغلب المدن الاندونيسية حيث يكون الطقس حاراً وجافاً مع إمكانية سقوط المطار في بعض أوقات السنة.
أما أفضل المواسم السياحية على الإطلاق فهو الموسم الجاف الذي يبدأ من شهر يونيو وينتهي بنهاية شهر فبراير بينما تبلغ ذروة الموسم في شهري يوليو و أغسطس أو ديسمبر ويناير وهي الفترة التي تتوقف فيها الأمطار مما يتيح نشاطاً أكبر للسياح.
وربما يحرص بعض السياح على ضبط مواعيد زيارته للومبوك للتوافق مع بعض الأحداث الهامة التي تجري في المدينة مثل "مهرجان السمك" الذي قام خلال شهري فبراير ومارس.


من المعالم السياحية المشهورة في لومبوك شاطئ "مايون" الذي يجتذب إليه السياح الباحثين عن الهدوء و الخصوصية فالشاطئ لا يقصده عدد كبير من السياح لذلك يمكن للإنسان أن يحصل فيه على أماكن خاصة للاستجمام و الاستمتاع بالمياه الزرقاء و الرمال البيضاء الناعمة.
من الأماكن المشهورة سياحياً في لومبوك شلالات "سيندانج غيلا" والتي يعني اسمها " الشلالات المجنونة" وهي واحدة من أجمل الأماكن بما تتميز به من ارتفاع و مناظر طبيعية رائعة.
كذلك يمكن لعشاق تسوق المصنوعات اليدوية و الهدايا التذكارية أن يزوروا قرية " ديسا سوكارانا" التي يتواجد بها مركز كبير للحياكة و النسيج بالطرق التقليدية وتتميز أسعاره بأنها أقل من أي مكان أخر في لومبوك.




لومبوك – Lombok هي البديل لجزيرة بالي في إندونيسيا بل إن كثيراً من السياح يطلقون عليها "بالي" أيضاً, وهي إحدى الأماكن التي مازالت تحتفظ فيها إندونيسيا بعبقها و اسرارها القديمة مع تميزها بجو معتدل طوال العام, وشواطئ بدائية لم تغزوها المدنية الحديثة بعد, حيث سيخيل إليك أن تعيش على الأرض الأولى التي هبط عليها الإنسان في بدء البشرية.
-اكتشف الشواطئ على مهل
من أكثر الأشياء التي ستحب أن تفعلها في لومبوك أن تستلقي على الرمال البيضاء الناعمة في أحد شواطئ لومبوك المعزولة عن العالم بصخبه وضوضائه, ومراقبة الشعاب المرجانية الزرقاء والكائنات البحرية التي يمكن رؤيتها بوضوح من سطح الماء الشفاف.
من أكثر الشواطئ جمالاً في لومبوك شاطئ "كوتا" و شاطئ "تاتغ يونغ" اللذان يقعان في الجنوب بعيداً عن الزحام و مازالا يحتفظان بطبيعتهما البكر, كما يمكن العثور على العديد من الشواطئ الأخرى التي توصف بأنها شواطئ ريفية في منطقة وسط لومبوك , أما إذا اردت الحصول على شاطئ حصري لك لا يشاركك فيه أحد فعليك بالإبحار إلى جزيرة "جيلي" الواقعة غرب لومبوك.


-شارك في مهرجان باو نيالي
في شهري فبراير ومارس من كل عام يقام مهرجان "باو نيالي" المهرجان الأشهر في لومبو والذي يقصده مئات السياح من كل أنحاء إندونيسيا, و ترجع شهرة المهرجان إلى إحدى الأساطير القديمة التي تزعم أن أحد الأمراء ألقى بنفسه في الماء هرباً من زواج فرض عليه لظروف سياسية!
يقوم السكان المحليون بإحياء هذه الذكرى سنوياً بتنظيم مسابقات لصيد الأسماك الدودية ثم إعادة طهوها وتقديمها مشوية في أوراق الموز.


-تسلق جبل رينجاني
من الأنشطة السياحية الرائعة التي لابد أن تفعلها أثناء زيارتك للومبوك القيام برحلة إلى جبل مونت رينجاني الذي يبلغ ارتفاعه 3626 متر, ويعد ثاني أعلى فوهة بركانية في إندونيسيا, ويحتل شهرة سياحية مقاربة لجبل برومو نظراً للمناظر الطبيعية الخلابة حول الجبل و لمعرفة متسلقي الجبال المحترفين بطبيعته.
فعلى ارتفاع 2.700 متر يمكن للسياح أن يغرقوا – حرفيا- في بحيرة من الحمم البركانية الباردة بينما كلما ازداد الارتفاع كلما كانت فرصة الوصول إلى فوهة البركان أقرب.
-زيارة القرى الريفية
إذا رغبت في التعرف عن قرب على نمط الحياة التي يعيشها السكان المحليون في لومبوك فيمكنك البقاء لأيام في أحد المنازل أو التنقل بين القرى القريبة من بعضها؛ مثل قرية "سينارو" التي يمكن القيام فيها بجولات سير و الاستماع إلى تاريخ الأماكن المشهورة مثل جبل رينجاني والأساطير التي تدور حول كل بقعة في لومبوك.


-الغطس في شلالات "سينارو"

إذا قمت بزيارة لقرية "سينارو" الريفية فلابد أنك ستسمع عن شلالات (Terjun Sindang Gila) المجنونة التي تقع على ارتفاع 50 متر ويذهب إليها عشاق المغامرة والإثارة, أما إذا كنت تبحث عن غطس آمن فيمكنك زيارة شلال (Terjun Tiu Kelep) والذي يتميز بوجود بركة مياه صغيرة للسباحة أسفل الشلال الصغير.



دليل السفر إلى لومبوك



لومبوك هو أصغر قليلا من بالي( مساحتها 300.5كم2، ويحتوي على مجموعة واسعة من المعالم الطبيعية والأنشطة في الهواء الطلق لتناسب المسافرين الأكثر ميلا إلى المغامرة. المناطق السياحية الرئيسية هي في سينجيجي على الساحل الغربي، وجزر جيلي قبالة الساحل الشمالي الغربي، وكوتا على الساحل الجنوبي.


الشواطئ المحيطة لومبوك هي البكر، ذات المياه النظيفة الصافية تحدها مساحات طويلة من الرمال مظلل عادة من قبل نخيل جوز الهند. غرب الجزيرة منطقةخضراء مورقة وخاصة مع سلسلة من الخلجان الجميلة تغطي الشريط الساحلي بأكمله وجزر جيلي الجميلة في متناول اليد. الساحل الجنوبي هو أكثر إبهارا: مساحات ممتدة طويلة من الشواطئ الخالية، والمنحدرات والخلجان تواجه المحيطات الشاسعة التي توفر بعض من أفضل ركوب الأمواج في إندونيسيا.


لأولئك الذين يسعون لمشاهدة الخبرات الثقافية الأصيلة، والتقاليد القديمة لشعب الساساك المحلي، دون عائق إلى حد كبير من التأثيرات الخارجية، هي رائعة لما لا نهاية. والساساك ما زالوا يعيشون في القرى التقليدية، حرفتهم الزراعة وصيد الأسماك وإنتاج الحرف اليدوية. الاحتفالات الملونة والرقص والموسيقى هي جزء أصيل من الحياة المحلية وليس على مراحل للسياح. ويتم تصدير الفخار المصنوع في لومبوك، التي تصنع في أفران خشبية بسيطة، إلى جميع أنحاء العالم..



أماكن للزيارة في لومبوك

جزر جيلي

الجزر الثلاث جيلي - جيلي الهواء، مينو جيلي، وجيلي تراوانجان - تقع قبالة الساحل الشمالي الغربي لومبوك. لسنوات جذبت الزوار من مختلف أنحاء العالم لمياهها النقية، والغطس والغوص الكبير، فضلا عن العديد من المقاهي على شاطئ البحر ، وسحر الاسترخاء، مع عدم وجود السيارات والدراجات النارية والكلاب وعدم تعكير صفو الهدوء. وتعتبر جزيرة استوائية مناسبة لهواة الهدوء فترة طويلة ، جيليس يجب أن تكون على قدم المساواة مع الملاذات الأسيوية الأخرى مثل جزيرة ساحل جنوب تايلاند والجزر المرجانية في جزر المالديف. على الرغم من سبق مجال ظهورهم عنها، جزر جيلي جذبت الآن مجموعة متنوعة من الزوار، من هواة الغوص و الأسر والأزواج من جميع الأعمار.
لحديقة الوطنية Rinjani

على ارتفاع 3,726م أعلى مستوى سطح البحر وثاني أكبر بركان في أندونيسيا تجتذب سنويا الآلاف من المغامرين و هواة التسلق.


الحفرة الضخمة بالقرب من القمة تحتوي على شكل هلال بحيرة جميلة، يوجد مخروط بركاني أصغرمن جونونج بارو ياري، ينتأ خارجا من جانب واحد من الحفرة. هناك عدد من الكهوف والشلالات الصغيرة والينابيع الحارة المنتشرة حول البركان، أهمها هي على الشمال الجانب الشرقي من الحفرة ، حيث يقال إن المياه الساخنة البركانية لعلاج الأمراض، وخاصة الأمراض الجلدية. في عام 2004، فاز لتريك بجائزة تراث العالم المرموقة ويدرج البركان دوليا كوجهة للسياحة البيئية الهامة.


أفضل الفنادق في لومبوك


كوكونت كوتتاج


لومبوك


الهاتف: 0370-635 365


www.coconuts-giliair.com


ربما أفضل مكان للبقاء على هواء جيلي هى أكواخ جوز الهند في مكان ظليل ويضم كل كوخ ماء ساخن وتكييف وحديقة جميلة وغرفة نوم واحدة.
توجو لومبوك

مولى بيتش، تانجونج


لومبوك


الهاتف: 0370-612 0111


www.tuguhotels.com


الفنادق المملوكة لأسرة فابيلوس، مملوءة تماما بالتحف والتحف الفنية. اللوبي هو مبنى عمره 100 عام التي تم نقلها هنا. هناك أجنحة طابق واحد والفيلات، بالإضافة إلى بركة سباحة . وتشمل أنشطة الفندق للزوار اليوغا والتأمل، واستئجار الدراجة ورحلات القوارب الخاصة.



جزر قيلي الثلاث Three Gilis

هي الجزر الصغيره او هكذا يعني اسمها في اللغه الاندونسيه القديمه و من بين الأماكن السياحية في لومبوك تعتبر جزر قيلي هي الوجهة الاكثير شعبية للزائرين من كافة دول العالم، وتلعب تلك الجزر دورا هاما في سياحة اندونيسيا بشكل عام ولومبوك بشكل خاص، فبعد ان كانت السياحة في تلك الجزر قديما تقتصر على وسائل ترفيهيه محدودة نظرا لبدائية سكانها أصبحت تلك الجزر الان أكثر تطورا وأكثر رفاهية من ذي قبل حيث ستجد خلال رحلتك الكثير من الاختيارات والتي ستجعلك من رحلتك أكثر متعة.




حيث ان الجزيرة تضم مجموعة كبيرة من المقاهي المختلفة ذلك بالإضافة الي المطاعم التي تقدم المأكولات المحلية المشهورة لسكان تلك الجزر، وتعتبر تلك الجزر من أفضل الأماكن التي يمكنك الذهاب اليها للاستجمام حيث انها تتميز عن غيرها من الأماكن الخاصة بالسياحة الشاطئية انها بعيده عن صخب المدينة وعوادم السيارات والدراجات النارية التي قد تعكر من استجمامك.




إضافة الي مجموعة كبير من شركات الغوص التي ستمكنك من الغوص الي عالم اخر من الجمال والمناظر الطبيعية الخلابة في أعماق البحار ومشاهدة الأسماك النادرة لتلك الجزر والمياه الصافية التي ستجعل من رحلتك أحد الرحلات التي لا تنسي، يذكر ان هنالك الكثير من السكان الاوربين الأصل قرروا الإقامة في تلك الجزر نظرا لما تتضمنه من طبيعة ساحرة وخلابة.








معالم منطقة سيناروا في لومبوك Senaru Landmarks

هي القرية الرئيسية التي تبدأ بعدها رحله شاقه الى جبل رينجاني، الا ان تلك الرحلة تستحق العناء إذ أنك ستقضي أروع الاوقات في ذلك المكان، طوال الرحلة ستستمتع بمجموعة رائعة من المناظر والشلالات التي تنحدر من قلب الجبال في شكل ساحر والتي سترافقك حتى تصل الي قرية سيناريو.


ويعتبر أهم معالم قرية سيناروا شلال Sendang ذلك الشلال الذي يعتبر مصدر جذب للعديد من السياح من كافة انحاء العالم للاعتقاد السائد بقدرة مياهه العلاجية ويقع الشلال على بعد 600 متر من سطح البحر ويمكنك الوصول اليه بسهولة من قرية سيناروا، لن يستغرق وصولك الي مكان الشلال أكثر من عشرون دقيقة،


ولأن تلك القرية اشتهرت بالشلالات، يعتبر ايضا شلال Kelep أشهر شلالات القرية ويبعد الشلال عن القرية مسافة تقدر بفترة زمنية متوسطة، يلزمك للوصول الي ذلك الشلال حوالي ساعة من القرية سيناروا، يحيط الشلال مجموعة من الجبال والصخور والتي تضفي على الشلال منظر أكثر من رائع، ذلك بالإضافة الي الغابات الاستوائية التي تمتد باندر الاشجار والنباتات ويمكنك رؤية الطيور النادرة ايضا وبعض الحيوانات البرية.


انها رحله سفاري لا تنسى لمحبي المغامرة في قلب الطبيعة وهي تمتلئ بالأماكن التي تستحق التصوير لما بها من مناظر فريده لا تراها الا في سيناروا لذلك عليك ان تجعلها مغامرتك السياحية التأليه.











رحلات الغوص فى جزيرة لومبوك

لومبوك هى احد الجزر الصغيرة التى تقع بالقرب من شرق بالى وتتميز الجزيرة برمالها البيضاء الناعمة ومياهها الفيروزية الصافية وتعتبر الجزيرة بمياهها الشفافة من افضل اماكن الغوص فى اندونسيا والغوص تجربة فريدة خاصة فى لومبوك حيث سترى عالم عجيب فريد بكائناته البحرية الجميلة بالوانها البديعة مثل فرس البحر وسمكة الضفدع وسمكة مانتا والراى اللساع والسلاحف الخضراء واسماك كبيرة وسط طبيعة خلابة تصنعها الشعب المرجانية بالوانها الخلابة لذلك فهي تجربة غاية فى الجمال والمتعة.
كما يوجد فى الجزيرة العديد من الشركات التى تقدم دورات تدريبية بالغطس يقوم بها مدربين محليين اكفاء حيث تقوم بمنحك تصريح
بالغوص او تؤمن لك احد الغواصين للتجول في أعماق البحار الانجونسيه المميزه ومن اشهر الشركات التي يمكنك ان تتجه اليها لتتمتع بأحد رحلات الغطس الاستثنائيه في جزيرة لومبوك شركة الدولفين وهي من افضل الشركات المجهزة باحدث معدات الغطس المطابقة للمعايير الدولية وتقام العديد من رحلات الغوص يوميآ وتقدم الشركات عروض تخفيضات مختلفة على رحلات الغوص كما تؤمن الشركات رحلات الغوص بعيدآ عن المخاطر لتستمتع بقضاء وقت مميز فى مياهها التى تضم مجموعة مميزة من الكنوز البحرية كما يوجد بالقرب من اماكن الغطس العديد من الشاليهات او المنتجعات التي يمكنك ان تسترخي بها بعد رحلة الغطس الفريده.






شاطئ سنجيجي بجزيرة لومبوك Sngiji beach



هو أشهر شواطئ جزيرة لومبوك على الاطلاق "شاطئ سنجيجي"، يعتبر الشاطئ من أهم معالم جزيرة لوبوك حيث يحرص الزوار على قضاء الأوقات على رمال ذلك الشاطئ الرائع والاستمتاع بالمناظر الرائعة الخلابة من الطبيعة الساحرة التي تحيط بهذا الشاطئ،


هو ايضا من أجمل الشواطئ السياحية التي ستتمتع فيها بالركمجه والرياضات المائية المتنوعة من الغطس والسباحة ولان الشاطئ قريب من القرية الساحلية القديمة فيمكنك ايضا التمتع بركوب القوارب المحلية المميزة للمنطقة كما تتمتع المنطقة بمجموعه من المطاعم والفنادق المميزة التي يتمتع فيها السياح بالكثير من الخدمات المميزة.


يفضل معظم الزائرين للمنتجع السياحي الخاص بشاطئ سنجيجي الاستمتاع بالشاطئ في الفترة ما بعد الظهيرة وخاصة الفترة التي تسبق غروب الشمس حيث أنك ستكون على موعد مع مشاهدة أروع المناظر الطبيعية التي قد تراها في حياتك من خلال رؤيتك لغروب الشمس بشكل تدريجي الي ان تختفي وراء المياه الصافية التي تمتد على مرمي النظر وعلى آلاف الاميال امامك.


الشاطئ يتمتع بأجواء رائعة ومناسب للعطلات المميزة التي تبحث عنها في إندونيسيا فبه ستجد كافة الخدمات الترفيهية والمنتجعات التي تقدم خدمات فريده من السبا والغرف المريحة والراقية ايضا ستجد المحال التي يمكنك ان تتسوق بها وعلى بعد 4 كم من الشاطئ ستجد ايضا معبد قديم للهندوس قريب من الشاطئ لذلك فهو من الشواطئ التي تستحق الرحلة اليها.





جزيرة لومبوك Lombok Island

واحدة من أجمل الجزر في بلاد شرق اسيا بشكل عام، وعرفت تلك الجزيرة بالمناظر الخلابة والرائعة والجبال الشاهقة التي تمتزج مع الشواطئ والمياه الزرقاء الصافية لتشكل منظر طبيعي رائع، والجزيرة هي واحدة من الجزر التي تضمها سوندا الصغرى والتي تضم سلسلة من الجزر الأخرى بخلاف جزيرة لومبوك.


وبالتحديد مقاطعة نوسا نجارا هي الموقع الذي تتواجد به جزيرة لومبوك، وتقع تلك المقاطعة في غرب دولة اندونيسيا، تعتبر جزيرة بالي هي الجزيرة الأقرب لجزيرة لومبوك حيث يفصل بينهما مضيق لومبوك، اما من الناحية الشرقية تقع جزيرة سومباوا ويفصل بينهما مضيق ألاس.


إعتاد السكان الاصلين لجزيرة لومبوك على امتهان الصناعات الصغيرة والبسيطة والتي تمثل مصدر كسب بالنسبة للسكان الأصليين للجزيرة، حيث تعتبر الصناعات المنزلية ابرز تلك الصناعات مثل صناعة الفخار والاقمشة المنسوجة، كما يعمل البعض من سكان الجزيرة في تجارة الذهب وبيع اللؤلؤ الذي يتم استخراجه من شواطئ الجزيرة المليئة بالموارد المائية.


وفى اخر الاحصائيات الخاصة بالتعداد السكاني لجزيرة لومبوك قدر عدد سكان الجزيرة بما يقارب الثلاثمائة نسمة وذلك على مساحة تمتد 4725 كم² (1825 ميل مربع).


الجدير بالذكر ان هذه الجزيره الرائعه مرت بالكثير من الاحداث في الحروب العالميه، وكانت احد المعاقل العسكريه للكثير من الجيوش، اما الان فهي تعاني في بعض الاحيان من النزاع بين القرى الساحليه فيها.







جزيرة لومبوك السياحية في إندونيسيا



جزيرة لومبوك و هي تعرف باسم بالي الثانية من قبل الكثير من السياح ويمكن للكثير من السياح الاستمتاع بجمال الجزيرة في نوسا تينجارا بارات .هناك العديد من المعالم السياحية في الجزيرة سواء كانت هذه المعالم طبيعية او ثقافية وهناك الكثير من الوجهات الطبيعية وهناك العديد من الشلالات الطبيعية في الجزيرة مثل شلال تيو والجزيرة تحتوي على شاطئ كوتا لومبوك الرائع والوجهات الطبيعية تتكون من سينجيجى بيتش، cakranegara ، جيلى جيلى ، وكان ، جيلي تراوانجان، جبل رينجانى تريك ، لومبوك منتجع كوتا بيتش Sembalun، tetebatu، sendang جيل ميناج شلال waterfa







السياحة هي الدعامة الرئيسية واهم مصادر الدخل الرئيسية في جزيرة لومبوك وسكان لومبوك الأصليين من قرية الساساك ايوة والجزيرة بها الكثير من الشواطئ الرائعة والخلابة وهي مقصد للكثير من السياح وبها الكثير من الشواطئ الرملية والوردية كما تحتوي الجزيرة على قرية صغيرة بها السكان المحليين ولكنها مقصد سياحي للكثير من الزوار











بحيرة سيغارا أناك الجميلة

وهي بحيرة فوهة بركانية توجد في جبل رينجاني في جزيرة لومبوك في اندونيسيا وعلى ارتفاع 2000 متر فوق سطح البحر ومساحتها 22 كيلومتر مربع وعمقها 230 متر واسم البحيرة يعني المحيط الأزرق نظراً للون الأزرق الشديد للبحيرة




ستبدأ رحلتك للوصول للبحيرة من قرية سيدارو وستعبر الكثير من الغابات الاستوائية المطرية وستصل لجبل رينجاني وعندها ستبدأ عملية تسلق صعبة لإن التضاريس شديدة الإنحدار والمنحدرات عالية بعض الشيء ولكن تعبك سيكافئ في النهاية بمنظر بانورامي خلاب بمياهها الزرقاء الرائعة واللامعة



كما يوجد بالقرب من البحيرة أربعة ينابيع ساخنة ويقال بأن لها قدرة عجيبة في الشفاء من أمراض العظام والكثير من السياح يقصد هذه الينابيع بغرض طبي




وعلى الرغم من ارتفاع البحيرة إلا أنها دافئة وليست باردة كما يظنها البعض وهي موطن للملايين من الأسماك فيمكنك ممارسة رياضة الصيد وطهي ماتصطاده على العشاء والإستمتاع بتناول وجبة شهية طازجة
كما يوجد موقع مناسب للتخييم حول البحيرة إذا رغب السياح بقضاء ليلة هادئة ولكن لاتنسى أن تستيقظ قبل شروق الشمس لتشاهد بزوغ الشمس فاستمتع بالمشاهدة




شاطئ سنجيجي المدهش في لومبوك ، اندونيسيا





شاطئ سنجيجي هو أحد أشهر المنتجعات السياحية في لومبوك، اندونيسيا. موجات الشاطئ ليست كبيرة بالفعل، خط طويل من الشواطئ الجميلة مع تدرجات الرمال من اللون الأسود إلى الأبيض. مدهش !
يزور العديد من السياح الأجانب منطقة شاطئ سنجيجي غرب لومبورك. معظمهم يفضلون قضاء أوقاتهم في السباحة والتشمس.
ما يجعل هذا الشاطئ مميزا هو طول ساحله. على طول ما يمكن للعين رؤيته، سوف يخدم السياح بجمال الخطوط النظيفة لشاطئ سنجيجي. يبدو أن هناك تميز، حيث أن شاطئ سنجيجي ليس أبيضا تماما ولا أسود، بل يجمع بين كليهما.
مياه بحر سنجيجي صافية ونظيفة. تنعدم النفايات فيها. في الحقيقة، بإمكان السياح رؤية الأسماك التي تسبح بحرية على طول السطح العلوي من البحر. الشعاب المرجانية على الساحل محمية أيضا. تأكد من عدم تفويتك للأناقة الطبيعية لتحت المياه عند زيارتك لشاطئ سنجيجي .
خذ معك معدات الغطس خاصتك، وغص في عالم تحت مياه سنجيجي . كن الشاهد على جمال ما تحت مياه سنجيجي التي لم تلوث بأيدي الجهلة.
سنجيجي أكثر متعة في فترة ما بعد الظهر، قبل غروب الشمس. يمكنك رؤية اختفاء الشمس تدريجيا إلى أن تختبئ من بعيد. في البداية تبدو السماء مشمسة، محمرة بطلف. تبدء الشمس بالنزول ببطء وتختفي تاركة الظلمة. خلف الغيوم البيضاء، اعثر على الشمس واقبض عليها بآلة تصوريك. شيء مثالي !
إن كنت فضوليا حول جمال هذا الساحل، يمكن للمسافرين الانطلاق من مطار لومبوك الدولي إلى غرب لومبوك. تستغرق الرحلة حوالي ساعتين. على الرغم من بعد الرحلة، سيدفع كل ذلك بمشاهد الجمال.







هو بالقرب من حديقة Soedjono والتي تقع في منطقة Tetebatu الواقعة في شرق جزيرة لومبوك و جنوب منتزه جبل رنجاني الوطني.


وتقع على إرتفاع 650 متر فوق سطح البحر.














تقع مدينة سورابايا في جافا الشرقية إلى الشمال من جبل برومو إلى الغرب من بالي, وهي ثاني أكبر مدينة في إندونيسيا ومدخل مهم جداً إلى العديد من المعالم السياحية في جافا خاصة و إندونيسيا عامة.
يفضل كثير من السياح الاعتماد على سورابايا كمحطة توقف بديلاً عن جاكارتا و الانطلاق منها إلى بقية المدن السياحية الأخرى مثل يوغياكارتا, دينج بلاتوه وجبل برومو, كما يمكن الذهاب بالقطار إلى مدينة بالي و لومبوك من هنا ايضاً.
توجد القليل من المعالم السياحية في سورابايا نفسها من أشهرها بيت سامبويرنا أو المتحف الذي يعد من اشهر المعالم السياحية في المدينة التي تحصل على تقييمات مرتفعة من السائحين هذا بالإضافة إلى جسر سورامادو الوطني.


يوجد عدد من الأنشطة السياحية التي يمكن أن يقضي السائح فيها وقته في سوربايا يأتي على رأس هذه القائمة التسوق في المراكز التجارية الكبيرة في المدينة و كذلك زيارة المراكز الصحية الصحية التي تقدم برامج متعددة تبدأ من جلسات التدليك و المساج وتنتهي بجلسات العناية بالأظافر و الأقدام وحمامات البخار التقليدية وكل وسائل العناية الشخصية و التي تتواجد بأسعار و قيم مختلفة تناسب جميع المستويات.
كما يمكن للسائح أن يقضي بعض الوقت في التجول حول المدينة القديمة و زيارة الأسواق التقليدية سواء باستئجار دراجة بخارية أو سيراً على الأقدام.
يمكن الوصول إلى سورابايا على متن أكثر شركات الطيران العاملة في المنطقة حيث يعتبر مطار سورابايا (Juanda) ثاني أكثر المطارات ازدحاماً في إندونيسيا بعد مطار سوكارنو في العاصمة جاكارتا.
توجد رحلات طيران مباشرة من و إلى سوربايا من العديد من النقاط الدولية مثل كوالالمبور, هونج كونج, سنغافورة, بانكوك والعديد من النقاط الأخرى في استراليا و آسيا.
أما عن التنقل الداخلي فيمكن استخدام التاكسي الرسمي (Prima Taxi) لكن للتنقلات الخارجية مثل زيارة منطقة جبل مونت برومو فيفضل استئجار سيارة أو استخدام الحافلات.
يمكن للسائح زيارة أماكن أخرى خارج مدينة سورابايا مثل منطقة جبل "مونت برومو" و التي تبتعد عن المدينة نحو 70 كيلومتر والتي قد يستغرق الوصول إليها أكثر من أربع ساعات نظراً لبطء حركة المرور.
في الطريق إلى مونت برومو توجد مدينة صغيرة تسمى (Probolinggo) والتي يستخدمها السياح المتجولون غالباً كمحطة لتبديل وسائل الانتقال للوصول إلى حديقة (Bromo Tengger Semeru).


من الأماكن الأخرى التي يمكن زيارتها أثناء التواجد في سوربايا مدينة "مالانغ" و التي تتميز بطبيعتها الخضراء الساحرة ووجود العديد من المعالم السياحية بها و تقع المدينة على بعد ساعتين أو ثلاث من سوربايا.

أما لعشاق الأثار و الأماكن التاريخية فيمكنهم زيارة مدينة(Trowulan) التي اعتبرت عاصمة لإمبراطورية (Majapahit) في القرن الرابع عشر الميلادي ويوجد بالمدينة عدد كبير من المعابد و المتاحف.



مدينة سواربايا الجميله


وهي ثاني أكبر مدينة في اندونيسيا وعاصمة جاوة الشرقيه واسمها يعني القرش والتماسيح ويبلغ عدد سكانها حوالي 6 ملايين شخص وتضم العديد من الشوارع المزينة بالأشجار والمنتزهات وهذا مايجعلها مدينة مناسبه للسياح لتصبح حالياً من أهم المقاصد السياحيه الجميله


مناخ المدينة


تتمتع المدينة بمناخ مداري ويكفي أن ترتدي القمصان العاديه والصنادل والأحذيه الخفيفة حيث تبلغ أعلى درجة حراره خلال النهار 34 درجة مئوية وتنخفض في الليل لتتراوح بين 22 -26 درجة مئوية أما موسم الأمطار فيكون من أول نوفمبر إلى نهاية أبريل وأنسب أوقات الزيارة تكون في الصيف والربيع


الأنشطة السياحية


تقدم المدينة لسياحها العديد من الخيارات الممتعة مثل الذهاب إلى المدينة المائية سيبوترا والتي تضم العديد من الأنشطة الترفيهية من التزحلق واللعب بالشرائح المائية وغيرها كما أنصحهم بقصد مراكز الشباب للفنون وفيه يمكنك مشاهدة العروض الفنية كما يمكن للسياح حضور المهرجان الفنون سورابايا والذي يعقد في هر يونيو من كل عام وأنصحهم كذلك بقصد ملاعب الغولف ودور السينما التي تفتح أبوابها للجميع وهناك ستسنح لهم فرصة مشاهدة أحدث الأفلام وذلك في قاعات مكيفة وأخيراً يمكنهم قصد المراكز التجاريه كالمولات لشراء الهدايا التذكاريه وبعض الأزياء الجميله حظاَ موفقاً


أهم المعالم السياحيه


نصب الابطال Heroes Monument


وهو من أجمل النصب في سواربايا يقع النصب في شارع تيمبان وهو الرمز الرئيسي للمدينة وهو بطول 1.15 م مبني بشكل مسمار مقلوب وقطره 3.1 متر من الأعلى ومن الأسفل 1.30 متر ومساحته حوالي 2.5 هكتار من الأراضي وفيه 10 منحنيات ومقسم لاحدى عشر جزءاً وقد أنشئ كرمز لاينسى لمن خاطروا بحياتهم من أجل حب هذه المدينة فهو ليس مجرد تمثال وطني وانما نصب رائع وجميل


حديقة سيبتيورا المائية Ciputra Water Park


وهي الحديقة المائية الجميله وأكبر حدائقها المائيه في جنوب شرق آسيا وتقع في الجزء الغربي لسورابايا مساحتها 5 دونم وهناك يمكن للجميع ركوب الماء واللعب في بركة الوهم ومارينا لاحون وساحة اللعب السندباد وبرج روك وشاطئ سيراكيتو
وتعمل في الأيام العاديه من يوم الثلاثاء إلى الجمعة من الساعة 02:00 ظهراً - 07:00 مساءً
وفي عطلة نهاية الأسبوع والعطل الرسميه 08:00 صباحاً - 08:00 مساءً


بيت سامبورنا House Of Samporena


يقع في سورابايا القديمة وهو مجمع يتألف من متاحف ومعرض فني ومقاهي ومحلات بيع التذكارات وقد بني على الطراز الاستعماري في عام 1862 م واصبح حالياً موقع تاريخي هام ووجهة سياحيه جميلة جداً كما يتوفر فيه حافلة لتأخذ الزوار بجولة بين المعالم المدينة فهو مكان ترفيهي ثقافي بامتياز



جسر سورامادو The Suramadu Bridge


وهو جسر معلق بأسلاك فولاذيه يبرط سورابايا ببلدة بنجكالان وتم بناؤه الجسر بأطوال 192 - 3 - 192 م من قبل مجموعة شركات اندونيسية PT وبدأ البناء في عام 2003 م وفي يوليو 2004 م انهارت العارضه ومن ثم تم تم اعادة بناءها في عام 2005 م وهو مفتوح للجمهور منذ يونيو 2009 م ومن عليه ستحصل على أجمل المشاهد البانوراميه للمدينة





تقع حديقة كايون على طول الضفة الغربية لنهر كايون Kayoon , إنها من الأماكن المسلية و الممتعة جدا والتي تتيح لك قضاء يوم جميل في رحابها الرائعة.

يمكنك هنا القيام بمجموعة متنوعة من الرياضات المائية مثل : السباحة و ركوب القوارب و سباق الزوارق.

إلى الشمال من كايون بارك تجد سوق كايون أو ما يسمى بسوق الزهور ،الذي يعتبر سوق لبيع الزهور في مدينة سورابايا.


يتم هنا بيع زهور الأوركيد الاستوائية إلى جانب مختلف أنواع الزهورالطبيعية و المجففة والزهور الاصطناعية على حد سواء المحلية والمستوردةأيضا.


في نهاية رحلتك لابد من زيارة الجانب الجنوبي من السوق لتجد مختلف المطاعم التي تقدم الأطعمة المحلية الشهية.




نعرض لكم اليوم صور عن سورابايا المدينة الساحرة وقد عرضنا سابقا موضوع عن هذه المدينة يمكنك زيارته عبر هذه الروابط
معلومات عن سورابايا سورابايا مدينة كبرى وعاصمة إقليم جاوا الشرقية في إندونيسيا، تعد ثاني أكبر مدينة في البلاد بعد العاصمة جاكرتا. يزيد عدد سكانها عن 2,7 مليون نسمة، و تقع على الساحل الشمالي لجزبرة جاوة.

صور سورابايا اندونيسيا



صور سورابايا اندونيسيا


صور سورابايا اندونيسيا



صور سورابايا اندونيسيا



صور سورابايا اندونيسيا









سوكابومي SUKMI




تبلغ مساحتها 420 ألف هكتار .. وتبعد 115 كلم عن مدينة جاكرتا و 155 كلم عن مدينة باندونق ويحدها من الشمال بوقور، ومن الجنوب ساحل المحيط الهندي ، ومن الشرق تشيانجور
وهذه خريطة تبين ذلك





وتمتاز سوكابومي بالكثير من عوامل الجذب السياحي وأماكن مثالية للترفيه والراحة والإسترخاء
وتحتوي على العديد من الشواطئ والتي تقع على الساحل الجنوبي لجزيرة جاوة والمطلة على المحيط الهندي






وهي:
1. شاطئ بلابوان راتو PALHAN RATU
2. شاطئ شيتيبوس CITEPUS
3. شاطئ كارانج هاوو KARANG HAWU
4. شاطئ شيبانجبان CIBANGBAN
5. شاطئ شيماجا CIMAJA
6. شاطئ أوجنج جينتنج UJUNG GENTENG
7. شاطئ ميناجايا MINAJAYA


بالإضافة إلى سوق السمك fishs auctions places











أما المعالم الطبيعية
فهي:
1. جبل جيدي GEDE
2. جبل هاليمان HALIMAN .. والذي توجد فيه مواقع التخييم
3. كهف بوني آيو BUNI AYU
4. كهف لالاي LALAY
5. جبل سالاك SALAK
6. جبل والات WALAT
7. جبل بانقرانقو PANGRANGU
8. مخيم CINUMPANG













أما من أهم مواقع السياحة العائلية
فهي
1. مياه الينابيع الساخنة JAVANA SPA
2. مسابح CIMALATI
3. منتجع ميرتل KEMUNING
4. حديقة الأوزة TAMAN ANGSA
5. سوق زهور الزينة FLOWER DECORTION





كما يوجد في سوكابومي العديد من الأنشطة الرياضية
مثل:
1. التزلج على الأمواج SURFING
2. الغوص DIVING
3. قيادة الطرق الوعرة OFF ROAD
4. التجديف RAFTING
5. الصيد HUNTNG
6. تسلق الحبال OUTBOND
بالإضافة إلى الرحلات والمشي والتخييم ولعبة كرة الطلاء..

كما تمتاز سوكابومي بإحتوائها على مجموعة متنوعة من الفنون والرقصات التقليدية..
مثل: DOGDOG LAJOR .. وهو موكب طقوس تستخدم فيه أداة طويلة مصنوعة من الخيزران أسمها (DOGDOG)
وعرض JIPENO الموسيقي ، و فن القناع TOPENG MASK ، و عرض UYEG المسرحي

كما يمكن شراء الهدايا التذكارية كالمجسمات المعدنية والأحجار الكريمة والمنحوتات والمشغولات الخشبية


أما من أهم الأماكن السياحية الطبيعية
1. شلال سيسولوك CISOLOK
2. شلال سيسوروج CICURUG
3. شلال ساوير SAWER
4. شلال سيماناراشون CIMANARACUN
5. منتزه سيتو قونونق SITU GUNUNG
6. منتزه سيتو سوكارامي SITU SUKARAME



زيارة إلى مدينة بيكانبارو في سومطرة، إندونيسيا



تعد مدينة بيكانبارو – Pekanbaru واحدة من أكبر المدن في سومطرة بإندونيسيا كما تعتبر عاصمة لإقليم "رياو" وتشتهر بأنها مدينة عصرية و نظيفة بالإضافة إلى وجود بعض المعالم الأثرية و التاريخية القديمة بها.


ورغم ذلك لا تعتبر مدينة بيكانبارو مدينة سياحية رئيسية في إندونيسيا إلا أنها مثل أغلب مدن جنوب شرق آسيا نقطة توقف مهمة للانتقال إلى مدن ومناطق أخرى خاصة للسياح القادمين من سنغافورة إلى ماليزيا وربما لأنها ملتقى لكثير من الجنسيات و السياح من كل مكان يتسم أهل المدينة بأنهم ودودين و كرماء جداً مع الغرباء.
تعتبر مدينة بيكانبارو بوابة رئيسية لزيارة العديد من المناطق في شمال وجنوب و غرب سومطرة حيث توجد الجزر الشاطئية الكبيرة ومزارع البرتقال المشهورة بالإضافة إلى الأماكن السياحية الأخرى مثل بحيرة توبا، تعد المدينة بديلاً جيداً عن مدينة ميدان المزدحمة و الأقل تنظيماً.
يمكن السفر إلى مدينة بيكانبارو بسومطرة بأكثر من طريقة لعل اشهرها السفر جواً و بحراً فالمدينة تضم واحداً من اشهر المطارات الدولية في إندونيسيا وهو مطار السلطان شريف قاسم الثاني والذي يستقبل رحلات دولية من كل من ماليزيا وسنغافورة, كما يستقبل رحلات داخلية من أغلب مطارات إندونيسيا خاصة مدن جاكارتا و سورابايا و يوغياكارتا وبقية المدن الأخرى.
يحوز مطار مدينة بيكانبارو على سمعة جيدة بين بقية المطارات الإندونيسية القريبة ربما لأنه حديث نسبياً حيث تم افتتاحه في عام 2012 و يضم عدد من الصالات التي تستقبل الرحلات الداخلية و الدولية ويمكن الوصول إلى مركز المدينة الذي يبعد حوالي 10 كيلومتر عبر خدمة التاكسي المتوفرة خارج المطار.


أما السفر بحراً إلى بيكانبارو فيكون من عدة نقاط داخلية و دولية أيضاً أشهرها من مدينة "باتام" في ماليزيا إلى جزر "رياو" التي تحتاج إلى ثلاث ساعات أخرى في حافلات صغيرة للوصول إلى قلب المدينة.
من الأشياء الممتعة التي يمكن القيام بها في بيكانبارو القيام بجولة سياحية حول معالم المدينة القديمة باستئجار "انجوت" وهو أحد وسائل النقل التقليدية في المدينة وينقسم إلى نوعين النوع الأزرق و يخدم منطقة الميناء إلى حدود سوق "بوسات" في منطقة سوديرمان, والنوع الأخضر يخدم منطقة الحافلات إلى جالان نانجاكا.

بالإضافة إلى الاسترخاء أو التجول في الشوارع القديمة ورؤية المنازل التقليدية في مدينة بيكانبارو يمكن القيام أيضا بالتسوق حيث توجد عدد من المراكز التجارية التي تلقى إقبالاً من السكان المحليين مثل مول SKA التجاري و مول Ciputra Seraya.











جولة سياحية في ميدان بجزيرة سومطرة, إندونيسيا




تقع مدينة ميدان في شمال جزيرة سومطرة و هي رابع أكبر مدينة في إندونيسيا و المدينة الأكبر خارج جافا وتعمل المدينة كمحور رئيسي لبقية بلدات الجزيرة لوجود مطار بولونيا الدولي.

ورغم أن المدينة لا تتمتع بنفس الشهرة السياحية التي تتمتع بها مدن أخرى في سومطرة إلا أنها محطة رئيسية للذهاب إلى بعض المناطق الشهيرة مثل بحيرة توبا أو حديقة فوكيت لوانج.

تستقبل مدينة ميدان الزائرين القادمين إليها أو الراغبين في الانتقال منها لإلى بقية المعالم السياحية في سومطرة في مطار بولونيا الدولي الذي يقع على بعد خمسة عشر دقيقة فقط من وسط المدينة ويستقبل رحلات داخلية و دولية على السواء.






يطبق مطار بولونيا نظام رسوم المغادرة على الرحلات الداخلية و الخارجية ويمكن الذهاب إليه عن طريق التاكسي أو الحافلات من أي مكان في المدينة, يمكن الذهاب إلى ميدان بوسطة البحر أيضاً حيث تعتبر "بيلوان" أقرب الموانئ الذي يقدم خدمة الرحلات الداخلية و الدولية.

نظراً لقلة وجود أعداد من السياح المتجولين في مدينة ميدان فليس هناك فنادق أو نزل صغيرة محدودة التكاليف لاستقبال الزائرين الذين قد يرغبوا في قضاء ليلة أو ليلتين في المدينة لكن توجد فنادق عالية السعر و أخرى متوسطة التي قد تقدم خدمة المبيت بالإضافة إلى الإفطار.

لا توجد بالمدينة مزارات سياحية معروفة لكن يمكن الانتقال منها إلى أماكن أخرى مثل بحيرة توبا التي تبتعد نحو أربع ساعات بالسيارة من المدينة, وتتميز البحيرة البركانية بأنها مكان مثالي للاسترخاء والسباحة و التمتع بالمناظر الطبيعية.






من الأماكن السياحية المميزة حول مدينة ميدان منطقة "بيراستاغي" والتي يقصدها السكان المحليون بكثرة حيث أنها لا تبعد سوى ساعة ونصف عن المدينة وتشتهر بوجود جبلين بركانيين هما "سينابونج" و" سيباياك" حيث يمكن قضاء الوقت في تسلق الجبال أو التجول حول المناطق البركانية.

على بعد ثلاثة ساعات من مدينة ميدان شمال سومطرة بإندونيسيا توجد مجموعة من القرى الريفية التي تضم مجموعة من الحدائق و المنتزهات العامة أشهرها حديقة "Gunung Leuser National Park" حيث يمكن قضاء الوقت في الاسترخاء بجوار النهر أو السير حول المزارع الخضراء وبالطبع زيارة حديقة فوكيت لوانج ورؤية إنسان الغاب الشهير.



هل تعرف أن زيارتك لبحيرة توبا في جزيرة سومطرة بإندونيسيا ليست زيارة سياحية تقليدية فالبحيرة مصنفة كأكبر بحيرة بركانية في العالم؟ وأن البحيرة التي يطلق عليها ايضاً اسم داناو-Danau توبا تكونت نتيجة تراكم الحمم البركانية العملاقة منذ أكثر من 70.000 عام؟!
بل في الحقيقة يرجع تكون البحيرة إلى الانفجار البركاني الهائل الذي وقع منذ 77 ألف عام وأدى إلى مقتل العديد من السكان والذي عرف تاريخياً باسم "كارثة توبا".


يفضل السياح زيارة منطقة بحيرة توبا للاستجمام و الاسترخاء عقب رحلات السير في المناطق الوعرة وتسلق الجبال حيث تتمتع المنطقة بمناظر طبيعية ساحرة ومناخ معتدل بالإضافة إلى صفاء ماء البحيرة وكرم الضيافة الذي يقدمه سكان الباتاك الذي يستقبلون السياح بالعصائر المحلية و التبغ والموسيقى التقليدية.
من أفضل الأوقات التي يمكن فيها زيارة بحيرة توبا أثناء تحول المناخ من فصل الشتاء إلى فصل الشتاء إلى فصل الربيع حيث يبدأ الجو في الانتقال من حالة البرودة إلى الدفء مع توقف أو انخفاض معدل سقوط الأمطار.
كما أن رأس السنة الصينية يعتبر من أفضل الأوقات لزيارة المنطقة عموماً والذي يأتي دائما بين شهري يناير و فبراير حيث تنتشر الكثير من المهرجانات وتقدم الكثير من العروض الترويجية للبرامج السعرية.
وبالرغم من أن بحيرة توبا معلماً سياحياً متميزاً إلا أنه يمكن استغلال الزيارة في القيام بعدة جولات سياحية قريبة لعدد من الأماكن ذات الشهرة بين السياح مثل:-
- توكتوك
منطقة Tuktuk هي إحدى المناطق المطلة على بحيرة توبا والتي يرغب كثير من السياح في زيارتها للتسوق أو لشراء القدم القديمة من العديد من محلات بيع الكتب المستعملة.
- توموك
من الأماكن الهادئة و القريبة من البحيرة و التي تشتهر بمطاعمها التي تقدم الطعام الإندونيسي التقليدي بالإضافة إلى وجود بعض المعالم الأثرية القديمة المعروفة عند السكان المحليين مثل قبر الملك سيدابوتشر الذي يلقى تبجيل وتقدير من سكان المنطقة.


- الفنون الشعبية
إذا كنت من هواة مشاهدة فنون الرقص التقليدي و الموسيقى المحلية فيمكنك زيارة متحف المنطقة أو عدد من المطاعم التي تقدم هذه الفنون الشعبية.
- الشلالات و عيون الماء الساخنة
في أعلى منطقة توكتوك توحد العديد من شلالات المياه التي يمكن الوصول إليها سيراً على الأقدام و السباحة فيها أما على بعد 40 كيلومتر من المنطقة توجد عيون الماء الطبيعية الساخنة و التي تبلغ درجة عالية من الحرارة.
يتم التنقل في البحيرة بالقوارب العادية أو بالقوارب ذات المحركات التي يمكن استئجارها للقيام بجولة خاصة, أما مناطق اليابسة فيمكن استكشافها باستئجار الدراجات الهوائية.
يمكن الوصول لبحيرة توبا عند طريق الطيران إلى مدينة ميدان ثم السفر براً إلى مدينة بارابات التي تقع على ضفاف البحيرة و تبعد عن ميدان 4 ساعات بالسيارة.









السياحة في بوابة الجحيم, سومطرة إندونيسيا







حديقة بوكيت لوانج - Bukit Lawang الوطنية هي إحدى ثلاث حدائق طبيعية على قائمة اليونسكو للتراث العالمي في إندونيسيا والتي تندرج تحت قائمة التراث العالمي للغابات الاستوائية المطيرة.
اكتسبت حديقة بوكيت لوانج شهرتها من الترجمة الحرفية لاسمها و الذي يعني "بوابة الجحيم", بينما تعد الحديقة في الأساس محمية طبيعية لحيوان إنسان الغاب الذي يمثل عامل جذب سياحي كبير حيث أن الحديقة هي المكان الوحيد في العالم الذي يمكن فيه رؤية حيوان إنسان الغاب حياً وبهذا القدر من الحيوية و التوحش الطبيعي, و تقع الحديقة على بعد 90 كيلومتر شمال غرب مدينة "ميدان" عاصمة إقليم سومطرة.
يمكن زيارة حديقة "بوابة الجحيم" في سومطرة في أغلب أيام العام وحتى في مواسم سقوط الأمطار التي تكون غالباً في نهاية العام حيث أن الأمطار تسقط غالباً أثناء الليل لذلك لن تعد سبباً في عدم الاستمتاع بالزيارة.


ربما يكون السائح في حاجة فقط إلى الابتعاد عن أيام العطلات الرسمية ونهايات الأسبوع للسكان المحليين في إندونيسيا و ذلك لتجنب الازدحام الشديد والحصول على قدر من الخصوصية في الزيارة.
المشهد السياحي الأبرز في حديقة بوكيت لوانج هو رؤية حيوان إنسان الغاب أثناء عملية تناوله الطعام مرتين في اليوم, الأولى صباحاً في تمام الساعة الثامنة و المرة الأخيرة عند الساعة الثالثة عصراً.
ستكون فرصة رؤية هذا النوع الغريب من القردة مناسبة لتلقي بعض المعلومات الهامة من موظفي الحديقة الوطنية الذين يلمون بشكل جيد بتفاصيل حياته و عاداته إلا أن تناول الصور لإنسان الغاب قد يكلف السائح رسوماً إضافية.
توجد العديد من الأنشطة الأخرى التي يمكن ممارستها داخل حديقة بوكيت لوانج أهمها رحلات السير التي تنظم تحت إشراف مرشدين من قبل الحديقة و التي يتعرف فيها السائح على طبيعة الحياة النباتية و الزهور البرية الموجودة بالمكان هذا مع فرصة رؤية حيوان إنسان الغابة أثناء ممارسة حياته الطبيعية.


من الأنشطة المفضلة لدى السياح في حديقة "بوابة الجحيم" في سومطرة ركوب الإطارات المطاطية بعرض النهر والسماح لتيار الماء الذي يكون قوياً جداً احياناً بدفع الإطار إلى مناطق متقدمة في مغامرة مائية مثيرة.
كما يمكن القيام أيضاً بجولات استكشافية للكهوف (مقابل رسوم) أو التجول في مزارع الأرز ومستعمرات المطاط.
يوجد بعض المطاعم و المقاهي حول الحديقة و التي تقدم تشكيلة كبيرة من الطعام الإندونيسي المحلي بالإضافة إلى بعض الأطباق العالمية.
أما عن أماكن الإقامة فهناك العديد من النزل وبيوت الضيافة التي تنتشر على طول ضفاف النهر في بوكيت لوانج و التي تقدم خدمات ممتازة بأسعار معقولة, كما يمكن التنقل في القرية سيراً على الأقدام نظراً لمساحتها الصغيرة حيث يمكن عمل جولة كاملة في نصف ساعة فقط.






مدينة باليمانج في سومطرة

وهي ثاني أكبر مدينة في جزيرة سومطرة وتعد واحدة من أقدم المدن في أرخبيل الملايو جنوب شرق أسيا ومساحتها حوالي 374.03 كيلومترمربع ويبلغ عدد سكانها 1742186 نسمة وتعد من المقاصد السياحية اللطيفة وذلك لضمها العديد من المعالم السياحية الجميلة مثل المسجد الكبير وحصن بنتنغ كوتو بيساك وجسر أمبير المذهل ونصب النضال الشعبي الجميل ومتحف السلطان محمود بدرالدين وبحيرة كمبانغ الساحرة بالإضافة للشواطئ الجميلة والحدائق الغناءة




مناخ المدينة

تتمتع المدينة بمناخ الغابات المطيرة الاستوائيه ذات الرطوبة العالية والرياح القوية وتتراوح متوسطات درجات الحرارة سنوياً بين 23 - 31 درجة مئوية أما متوسط هطول الأمطار فتبلغ حوالي 2000 _3000 ملم سنوياً لذلك فأنسب أوقات الزيارة تكون في الربيع والصيف




الأنشطة السياحية

يمكن للسياح أخذ جولة سريعة في المدينة وذلك إما بحافلات النقل الداخلي او بركوب الدراجات او باستقلال سيارات الأجرة وذلك في محاولة للتعرف عليها ومن ثم يمكنهم تنظيم جدول لزيارة معالمها السياحية كالذهاب لقضاء يوم كامل في احضان احدى حدائقها الغناءة أو قصد أحد الجسور لالتقاط أجمل الصور البانورامية الذي يوفره لزائريه أو زيارة دور السينما وحضور أحد الأفلام التي ترغب بمشاهدتها لذلك تأكد بأنه لامكان للملل في هذه المدينة الجميلة







أهم المعالم السياحية

جسر أمبير Ampera Bridge

وهو أحد أهم وأروع معالم المدينة ويبلغ طوله حوالي 177 متر وقد بني في عام 1962 م فوق نهر ميوس الذي يربط سيبرانغ أولو وسيبرانغ اليرويمكن للسياح هناك المشي عليه قليلاً وعلى بعد 50 متر منه فقط يوجد سوق بيع للأطعمة المحلية والهدايا التذكارية الجميلة ولاتنسى أصطحاب الكاميرا معك والتقاط أجمل الصور لك ولعائلتك بخلفيات تضم هذا الجسر المذهل




غابة بونتي كابو للسياحة Punti Kayu Tourism Forest

وهي غابة المدينة التي تقع على بعد حوالي ميل من وسطها ومساحتها حوالي 50 هكتار ومنذ عام 1998 م سميت بالغابات المحمية وهي مكان مناسب جداً للأسر والعوائل وأحد أجمل المقاصد السياحية الهامة حيث أنها تضم أجمل المناظر الطبييعية الخلابة وهي مجهزة بالعديد من الأماكن المناسبة للجلوس والاستراحة لبعض الوقت لذلك أتمنى أن تزورها لإنك ستحصل فيها على المتعة والبهجة




مسجد اجونج باليمانج Masjid Agung Palembang

وهو أكبر مسجد في باليمانج الجنوبية ويتمتع بجماله من الداخل والخارج وقد بني في القرن الثامن عشرعلى الطرز المعمارية السرويجانيه القديمة من قبل السلطان محمود بدر الدين وحالياً أصبح معلم رئيسي جميل جداً ويرغب الكثير من السياح بزيارته والتعرف عليه والصلاة بداخله




متحف السلطان محمود بدر الدين Sultan Mohamud Badaruddin 'sMuseum

يقع هذا المتحف بالقرب من كوتو بيساك وفيه يتم عرض تاريخ مدينة باليمانج من عهد الدولة البوذية الامبراطورية إلى دولة السلطنة باليمانج والحقبة الاستعمارية وذلك من خلال حوالي 556 مجموعة من الأثاثات الأثرية التاريخية مثل مجموعة نوميسماتيكا ومجموعة إيتنوغرافيكا ومجموعة كيرامولوجياتا و مجموعة بيولوجيكا ولذلك تأكد بأنه مكان سياحي وثقافي بامتياز







دليل السفر إلى سومطرة

سومطرة الغريبة (سومطرة) هي واحدة من اخر جبهات في العالم - جزيرة من الغابات الممطرة المورقة الاستوائية، والنباتات والحيوانات غير عادية، والبراكين النشطة. موطن النمور والفيلة ووحيد القرن، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الجماعات العرقية النشطة، انها ثالث اكبر جزيرة في اندونيسيا وخامس أكبر اقتصاد في العالم (تقريبا حجم السويد). انها غنية بوفرة في الموارد الطبيعية: أكثر من نصف صادرات البلاد تأتي من كنز من النفط والغاز الطبيعي والأخشاب الصلبة والمطاط وزيت النخيل والبن والسكر.


تقع في الحافة الغربية في الأرخبيل على طول مضيق ملقا، على مدى قرون كانت المنطقة بوابة للتجارة البحرية من خلال جنوب شرق آسيا، وتلقي التجار من الصين والهند والشرق الأوسط وأوروبا. كانت أوائل الممالك ميناء الساحلية نقاط الدخول لتدفق النفوذ الأجنبي الذي ترك بصمة دائمة على الثقافة الاندونيسية. بدأت الموجة الأولى في القرن الثاني مع الحضارة الهندية الهندوسية البوذية. في وقت لاحق، في القرن 13th، ودخلت الإسلام مع التجار.


سومطرة هو نسيج من المجموعات العرقية التي تعيش معظمها في المجتمعات الريفية: في الشمال هم الناس المسلمين المستقلين والملتزمين اتشيه. في المرتفعات الشمالية، وفخور باتاك المسيحية. وفي الغرب، Minangkabau الأعمال والدهاء. وكوبو وRimbu في الجنوب هي قبائل الغابات، في حين أن أورانغ اوت (الشعب البحري) يعيش على متن القوارب ويجوبون البحار بين مئات من الجزر الواقعة قبالة الساحل الشرقي.


سومطرة تعد ملاذا السفر لمحبي الطبيعة، مع تصفح الشواطئ والمتنزهات الوطنية ال11 لإيواء النمور والفيلة وإنسان الغاب-utans. هناك أيضا لا تنسى Danau توبا، أكبر بحيرة في آسيا، جنبا إلى جنب مع الهندسة المعمارية الرائعة والمساجد الرشيقة وثقافات العصر الحجري. المنغصات في الجزيرة هي هي قابلية الساحل الغربي للزلازل والتسونامي، وتدمير الغابات. أفضل وقت للزيارة هو موسم الجفاف في شهري يونيو ويوليو.

أماكن للزيارة في سومطرة

توبا Danau

Danau توبا، نتيجة انفجار كبير عصور ما قبل التاريخ، هي اليوم واحدة أعمق (450M / 1،480ft) البحيرات على وجه الأرض.


أفضل مكان لتجربة موجة Danau توبا عبر ساموسر، وهي جزيرة واسعة في البحيرة. ويعتبر ساموسر والموطن الأصلي للBataks في سومطرة ومعقل باتاك توبا، و "أنقى" قبيلة باتاك. نقطة الدخول الرئيسية هي Tomok، نصل لها عن طريق الركوب 30 دقيقة عبر المياه الهادئة من Parapat.

أفضل الفنادق في سومطرة

بانيان تري بنتان

جى. تيلوك Berembang، لاجونا بنتان، اغوي سومطرة الهاتف: 0770-693 100


www.banyantree.com هذا المنتجع الفاخر بهدوء والتفكير بيئيا لديه 74 فيلا منعزلة تعانق الهاوية يرتدون الغابات المطيرة التي تطل على البحر. وهناك عدد قليل من الفيلات بها حمامات خاصة بهم وجاكوزي. مرافق نادي صحي شاملة.
الصديقة للبيئة بوكيت اوانج

بوكيت اوانج، لانجات سومطرة الهاتف: 081-2607 9983


www.ecolodge.yelweb.org


تديرها المؤسسة للنظم الإيكولوجية المستدامة؛ زينت الغرف مع الخيزران والروطان التي قدمها القرويون. الإيرادات يذهب إلى تنمية المجتمع والمحافظة على الطبيعة.
أهم المطاعم في سومطرة

مطعم Omlandia

منتجع نهر ديلي منتجع، جى. راية Namorambe باسار 4، No.129 سومطرة الهاتف: 061-703 2964


مطعم خاص مع العمارة الجميلة في وسط الطبيعة البكر في سومطرة على ضفاف نهر ديلي. يقدم المأكولات الإندونيسية والأوروبية التقليدية.






شلالات سيبسو بيسو

تقع في مرتفعات جبلية جميلة في شمال سومطرة على الجانب الشمالي لبحيرة توبا الشهيرة وتبعد 24 كم من كابانجا وهي شلالات طويلة وارتفاعها 120 متر




وهي شلالات مذهلة ومقصد سياحي شهير حيث يقصده الزوار من كل مكان رغبةً في رؤيته والتقاط أجمل الصور لهذه الأعجوبة الطبيعية الرائعة وبوجود قوس قزح ستكتمل لوحة الجمال




يوجد على بعد مناسب من الشلال مسارات يمكنك أن تصعد إليها وتراقب الشلال وعملية سقوطه المذهلة من الكهوف الموجودة في أعلى الجبل وبعد سقوطه ستراقب كيفية مروره بين الخوانق وجماله يكمن في احاطته بأجمل المناظر الطبيعية
وعلى مقربة منه ستجد الكثير من المحلات التجارية والتي يمكنك أن تتسوق فيها وتبتاع ماتريده لك أو لأحبائك لتظل ذكرى لهذه الرحلة المميزة






رسوم الدخول:

يبلغ سعر تذكرة الدخول لكل شخص : 2000 روبية












دليل جزيرة سومطرة اندونيسيا | Sumatra Island







تقع مدينة ميدان في شمال جزيرة سومطره و هي عاصمتها الشماليه ميدان هي ثالث اكبر مدينه في اندونيسيا بعد جاكرتا و سورابايا و هي اكبر مدينه خارج جزيرة جاوا يبلغ عدد سكان هذه المدينه مليونين نسمه فقط حسب التعداد السكاني الذي تم اجراءه في عام 2000 تعرف تلك المدينه بتعدد الاعراق و يعيش فيها الهنود و الصينيون و المالاوييون و لذلك تشتهر بلذة الطعام و تعدد انواع المطاعم كما تشتهر ببيع حليب الماعز الطازج و تصدره لجميع مدن اندونيسيا شعبها مضياف و يرحب بالسائح نصائح و تحذيرات عامه الحذر بالنسبه للسواح لان العمله الاجنبيه الوحيده التي يتم تداولها في ميدان هي الدولار الامريكي ولا يقبل من السواح غير هذه العمله للصرافه حتى تاريخ كتابة هذا التقرير عند المغادره الدوليه سوف يطلب منك ضريبة المطار 100000 روبيه و عند المغادره الداخليه تكون الضريبه 25000 عند المغادره سيقوم موظفي الجمارك بتفتيش اغراضك و هذا شيء متبع في ميدان لذلك لا تستغرب يلزم مطابقة الجواز مع الاسم في التذكره للسماح بالسفر من المطار والان المعلومات السياحيه الخاصه بالمدينه الفيزا تطبق نفس القوانين التي تنطبق على اندونيسيا لانها تابعه لها و الفيزا يمكن الحصول عليها من المطار



الوصول للمدينه

بواسطة الطيران و ذلك عن طريق مطار بولونيا الدولي و يرمز له بالرمز MES

الطيران الذي يوصلك لهذه المدينه هو كالتالي
اير اسيا : رحلات مباشره من كوالالمبور و جاكرتا

طيران كارتيكا : من بينانق و ايبوه و جوهر بهرو في ماليزيا و بتام و جاكرتا في اندونيسيا

طيران الماليزي : من بينانق و كوالالمبور

طيران الجاروده: من مدن كثيره و متعدده في اندونيسيا
طيران سلك اير : من سنغافوره
طيران لايون اير : من جاكرتا و بيكنبارو و باتام

عن طريق البحر و من خلال الميناء بيلاوان

المتخصص للنقل البحري لهذه المدينه و من جميع مناطق اندونيسيا هي هذه الشركه

من ماليزيا و بالتحديد بينانج او لنكاوي عليك بهذه الشركه

التنقل داخل ميدان و الى المدن الاخرى في سومطره
القطار
يوجد قطار ينتقل الى المدن القريبه ويغطي كل سومطره و تتراوح اسعار النقل من 9000 الى 72000 روبيه و ينصح بالحصول على تذاكر الدرجه الاولى دائما نظرا لازدحام السياحي بالركاب
التاكسي
20000 ربيه تاخذك الى كل مكان و احيانا سوف يطلب منك التاكسي مبالغ عاليه
هناك شركه محترمه اسمها اكسبرس و تكاسيهم لونها ابيض و يتواجدون دائما بجانب صن بلازا و الافضل الاتصال عليهم على الرقم 4552211 قبل الخروج






رد مع اقتباس
موقوف
المشاركات: 6,893
تاريخ التسجيل: Mar 2013
الدولة: المملكه العربيه السعوديه - بين جده =الظهران
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى abomajed16
abomajed16 غير متواجد حالياً  
قديم 2016-11-11, 10:41 PM
  المشاركه #6
للامانه كل التقرير والتجميع بمجهود المرشده السياحيه
الاخت اميره السقاف

,ولازال لم يكتمل
تابعوا الموسوعه
غدا
لتتعرفوا على مدن اخرى
التوقيت الان 3 صباحا
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية أحمد الشمالي
مزعوط ذهبي
المشاركات: 1,236
تاريخ التسجيل: Feb 2014
أحمد الشمالي غير متواجد حالياً  
قديم 2016-11-12, 02:51 AM
  المشاركه #7
تقرير جميل ووافي
اشكرك على مجهودك الرائع
abomajed16 معجب بهذا.
رد مع اقتباس
موقوف
المشاركات: 6,893
تاريخ التسجيل: Mar 2013
الدولة: المملكه العربيه السعوديه - بين جده =الظهران
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى abomajed16
abomajed16 غير متواجد حالياً  
قديم 2016-11-12, 07:52 AM
  المشاركه #8
الله يسعدك استاذي نورت
رد مع اقتباس
موقوف
المشاركات: 6,893
تاريخ التسجيل: Mar 2013
الدولة: المملكه العربيه السعوديه - بين جده =الظهران
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى abomajed16
abomajed16 غير متواجد حالياً  
قديم 2016-11-12, 08:11 AM
  المشاركه #9



أين تقع؟

تقع
شرق جزيرة سومطرة و جزيرة بانجكا Bangka
كما هو موضح بهذه الخريطة

وطول قطرها من الشرق إلى الغرب حوالي 79 كم ومن الشمال إلى الجنوب حوالي 77 كم.

وإجمالي مساحتها ما يقرب من 480.060 هكتار ، ويحيط بها أكثر من 189 جزيرة صغيرة.

كيفية الوصول إلى جزيرة بيليتونغ؟

يمكن الوصول إلى جزيرة بيليتونغ إما عن طريق:

1- الطائرة من العاصمة جاكرتا في رحلة تستغرق 45 دقيقة إلى مطار Hananjoedin في مدينة Tanjungpandan
بجزيرة بيليتونغ.



2- الباخرة والزوارق البحرية من جزيرة بانجكا المجاورة لها في رحلة تزيد عن
4 ساعات.




أين تسكن بجزيرة بيليتونغ؟



يوجد في جز
يرة بيليتونغ العديد من الفنادق الجميلة منها:

1. فندق
Billiton Hotel & Klub ، سبق وأن أقمت فيه وسأكتب تقريراً عنه لاحقاً



صفحة الفندق على موقع بوكينغ


2. فندق
Grand Pelangi



صفحة الفندق على موقع بوكينغ




3. فندق
Hotel Sarila




صفحة الفندق على موقع بوكينغ




4. فندق Hotel Lux Melati



صفحة الفندق على موقع بوكينغ




5. فندق
Grand Hatika Hotel


صفحة الفندق على موقع بوكينغ
6. فندق Lorin Beach Resort


صفحة الفندق على موقع بوكينغ
7. فندق Oasis Hotel

صفحة الفندق على موقع بوكينغ
8. فندق Hotel Simpang Empat




بحيرة الكاولين في جزيرة بيليتونغ ، إندونيسيا






وهي بحيرة زرقاء ناتجة عن مناجم التعدين والحفر لإستخراج الكاولين ، وتركت الحفر لتتجمع فيها مياه الأمطار ،
وهي بحيرة ملوثة.

والكاولين هي أحد المعادن الطينية لونها أبيض وذات درجة إنصهار عالي وهي من أشد أنواع الطين مقاومة للحرارة.

وتستخدم في صناعة السيراميك ، ومستحضرات التجميل ، والخزف ، والورق المصقول، والطلاء، والمطاط وهي المكون الرئيسي في الخزفومنتجات أخرى والتي تشحن إلى خارج جزيرة بيليتونغ.



وهذه خريطة مُقربة لموقعها






وهذه صور لبحيرة كاولين




































جزيرة الرمل في جزيرة بيليتونغ ، إندونيسيا



جزيرة الرمل في جزيرة بيليتونغ ، إندونيسيا





جزيرة الرمل هي في الواقع ليست جزيرة. إنما أرض صغيرة تتكون فقط منالرمال ، تظهر عند إنخفاض المد.

الجزيرة ليست كبيرة، حيث تبلغ مساحتها حوالي نصف ملعب لكرة القدم.

وتنتشر حيوانات نجم البحر
الكبيرة بكثرة في المياه المحيطة بهذه الجزيرة.

وللعلم .. زوار هذه الجزيرة عادة لا يفوتون فرصة لإلتقاط الصور مع هذه المخلوقات الفريدة.





وهذه صور متنوعة للجزيرة ومايحيطها من جزر
















































مقطع فيديوصورتهللشاطئ والجزر المحيطة به










تعلم هذه العبارات قبل السفر إلى إندونيسيا



لا شك أن إلمام السائح بلغة البلد التي يسافر إليه يسهل كثيراً من تواصله مع السكان المحليين, و يشعرهم بأن هذا الشخص الذي جاء من آخر العالم يهتم بلغتهم و يحترم ثقافتهم مما يطور العلاقات الودية سريعاً, وربما يكون تعلم بعض مفردات وجمل لغة الدولة المقصودة سياحياً سبباً في نجاة السائح من محاولات الغش و الاحتيال التي قد يتعرض لها.
أكثر من هذا فإن في بعض القرى و الأماكن السياحية النائية يكون معرفة لغة أجنبية و التعامل بها ضرب من المستحيل مما يصعب من تواصل السائح اليومي سواء في المطاعم, أو وسائل الانتقال, أو مع رجال الشرطة أو غير ذلك من الأمور التي يضطر إليها السائح في جولاته و رحلاته المختلفة.
في هذا الجزء من المقال أهم المفردات و العبارات و التراكيب الإندونيسية التي لا غنى للسائح عنها في معاملاته اليومية وقد قمنا بترتيبها و تصنيفها حسب الاستخدام :-
المجاملة و الاحترام
شكراً
Terima Kasih
من فضلك
Tolong
أهلاً بك
Kembali
اسمح لي – آسف
Maaf
رجل كبير في السن
Bapak\ pak
امرأة كبيرة في السن
ibu / bu
شخص صغير في السن
kakak / kak
التحية
كيف حالك؟
Apa Khabar?
صباح الخير (قبل11 صباحا)
Selamat Pagi
تحية لفترة الظهيرة(حتى 3 عصراً)
Selamat Siang
تحية مسائية(حتى 6 مساء)
Selamat Sore
تحية ليلية
Selamat Malam
تصبح على خير
Selamat Tidur
وداعاً
Selamat Tinggal
تعبيرات عامة
نعم
Iya
لا
Tidak
كم سعر؟
Berapa?
غالي
Mahal
هل يوجد أرخص؟
Murah?
توقف هنا
berhenti disine
شمال
Kiri
يمين
Kanan
لا استطيع فهمك
saya tidak mengerti


هذه بعض المفردات و الجمل البسيطة التي لا يستغني عنها السائح أثناء إقامته في إندونيسيا, و يلاحظ أن هناك بعض الكلمات ذات جذور عربية مثل (Selamat) المستخدمة في التحية, وكلمة (Khabar) التي في جملة كيف حالك؟, و بالطبع سيجد السائح العربي أن هناك العديد و العديد من الكلمات الأخرى المشتركة نتيجة اعتناق غالبية شعب إندونيسيا للإسلام و تأثرهم بلغة القرآن الكريم.

في كل الحالات إذا لم تستطع أن تتعامل بحيوية مع مفردات اللغة الإندونيسية فاستخدم الكلمات المعروفة عالمياً مثل كلمة (NO) لرفض مضايقات الباعة أو مقدمي الخدمات أو اكتف بابتسامة صامته مع هزّ الرأس وبالتأكيد لن يعدم الإنسان حيلة في التواصل مع إنسان مثله.




لؤلؤة جافا

(جوجيا) ، أيضا في كثير من الأحيان تكتب يوجياكارتا، وهي مدينة في "وسط جاوا بإندونيسيا"، وكانت العاصمة الثقافية لجافا لعدة قرون. بها قصور ومتاحف ومعارض فنية لا حصر لها، جوجيا بالتأكيد تستحق زيارة على الأقل بضعة أيام. يوجد في مركز المدينة مبنى هو كراتون الجميلة، أو قصر السلطان – جوجيا هي عاصمة الإقليم الذي يحمل نفس الاسم التي يحكمها سلطان.
أشياء يمكن القيام بها، ورؤيتها في يوجياكارتا


كراتون مثال رائع للحرفية في المنحوتات الخشبية الغنية والنقوش. وأيضا مكان عظيم لاقتناص العروض الثقافية الرائعة، . قرب 'قصر المياه' أيضا يجعله يستحق زيارة. Jalan Malioboro ، هو الطريق الرئيس في المدينة به المحلات التجارية والمقاهي، والمطاعم والأسواق، واكشاك على الرصيف والفنادق . يمكن أن تنفق اليوم كله في مجرد تصفح محلات الفنون والحرف. إذا كنت تعبت من رؤية كل ذلك سيرا على الأقدام، ابحث على واحدة من بكاكس كثيرة (الدراجة ذات الثلاث عجلات (سيارات الأجرة) لتجربة محلية فريدة من نوعها.


جوجيا قاعدة ممتازة يمكن من خلالها استكشاف الكنوز التاريخية في هذا المجال Jalan Malioboro وباﻹضافة إلى ذلك، من الممكن أيضا ترتيب رحلات يومية من جوجيا إلى البراكين القريبة، ميرابي (واحدة من الأكثر نشاطا في إندونيسيا) والهضبة داينج .






دليل السفر إلى كاليمنتان (بورنيو)



بورنيو هو اسم كاليمانتان في اندونيسيا لأن مساحة كاليمنتان تبلغ ثلثي مساحة جزيرة بورنيو، رابع أكبر جزيرة في العالم (بعد أستراليا، جرينلاند وغينيا الجديدة). ويضم الساحل الشمالي لجزيرة بورنيو في ماليزيا ساراواك وصباح، وسلطنة بروناي الصغيرة المستقلة الغنية بالنفط و كاليمانتان، والتي تبلغ مساحتها 540000 كيلومتر مربع (200,000 ميل مربع)، تمثل ما يقرب من 30 في المائة من مساحة اليابسة في اندونيسيا، ولكن تحتلها بالكاد ستة في المائة من السكان.



على الرغم من أن اسم كاليمانتان قد يكون غير مألوف، وكثير منا لديه أفكار حول بورنيو: الغابات التي لا يمكن اختراقها والحيوانات البرية الخطيرة . محنة utans إنسان الغاب المهددة بالانقراض وتدهور الغابات يلفت انتباه مراقبي الاحتباس الحراري. يمكن رؤية الشلالات التي تخترق الأنهار الكبيرة في كاليمنتان،كما يمكن زيارة مناطق قبائل الداياك


أماكن للزيارة في كاليمانتان

1- وسط وغرب كاليمانتان
وسط وغرب كاليمانتان كلاهما من المحافظات الضخمة التي نادرا ما يزورها السياح نظرا لضعف البنية التحتية وعدم وجود جهد ترويجي من قبل صناعة السياحة. على الرغم من أن بونتياناك، عاصمة غرب كاليمانتان، هو مركز تجاري مزدحم ما يعادلها في وسط كاليمانتان، فإن بالانجكارايا، ليست أكثر بكثير من مجرد بلدة صغيرة تضم الهيئات الإدارية الحكومية. تشمل الصناعات الرئيسية بالمحافظات إزالة الغابات – تصنيع زيت النخيل والتعدين - وهذا وضعها تحت العين الساهرة للعالم المهتم بالتخلص من انبعاثات الكربون.



2- توجد من العديد من عوامل الجذب. ست حدائق وطنية حماية الموائل المتبقية، مع إنسان الغاب-utans أثارت انتباه أكثر الدول. ولكن هناك العديد من الأنواع المهددة بالانقراض تحتاج أكثر للبحث عن مثل الدببة الشمس، التابير الملايا والفهود بظلالها، ومجموعة متنوعة واسعة من غيبونز، والقرود خرطوم، tarsiers وlorises بطيئة. التماسيح وgharials كاذبة تسبح في الأنهار التي تقطع كلتا المنطقتين، بينما الثعابين الشمس أنفسهم في الأشجار وهورنبيلس ترتفع فوق الستائر الغابات.



3- داياك القبائل، الذين لديهم تراث ثقافي عميق الجذور الخاصة بهم، أيضا جذب السياح. وNgaju وسط كاليمانتان، على سبيل المثال، عقد ذلك بشدة دينهم، Kaharingan، وأنهم قاتلوا الحكومة الإندونيسية وحصلت على حق لأنها قد اعترف كأحد الأديان في البلاد معترف بها رسميا. قوي جدا هو تأثير داياك في وسط كاليمانتان حيث ان المحافظة تعترف أيضا قوانين القبائل التقليدية. في غرب كاليمانتان، يعيش العديد من القبائل داياك فى الروافد العليا من النهر Kapuas وعميقة داخل المتنزهات الوطنية المعزولة.








دليل السفر إلى نوساتينجرا




يتكون هذا الأرخبيل من جزر تمتد شرقا من لومبوك إلى تيمور بارز من سلسلة جبال الغواصة العملاقة التي تمتد إلى سومطرة . كان خشب الصندل والتوابل هو الكنز الذي سعى التجار الأجانب للسيطرة في هذه الزاوية الجنوبية من جزر الهند الشرقية.


وصلت السفن البرتغالية أولا المنطقة في عام 1512، وبحلول نهاية القرن كانت قد اختطفت تجارة خشب الصندل التيمورية . انتزع الهولنديون الكثير من تجارة التوابل بعيدا عن منافسيهم في القرن ال 17 ..


واحدة من أفقر وأقل المناطق الخصبة في إندونيسيا، أكثر من 9.2 مليون نسمة في هم مزارعو الكفاف أو الصيادين، وكثير منهم لا يزال عبادة الطبيعة وأرواح أجدادهم تحت قشرة رقيقة من الإسلام أو المسيحية.
أماكن للزيارة في نوسا تينجارا

لومبوك

بفضل البعض الجار الشرقي بالي لأنها أكثر هدوءا وأكثر خبرة .توفر لومبوك لزائريها الشواطئ الجميلة و حدائق الشعاب المرجانية ومناظر بركانية رائعة .
كومودو

عامل الجذب الرئيسي في هذه الجزر هو نلاحظة تنين كومودو، أكبر سحلية في العالم. ...
سومباوا

من أفضل أماكن ركوب الأمواج في العالم هو قبالة سواحل سومباوا المعروفة..
فلوريس

سميت بهذا الاسم لجمالها بواسطة جونوجونج كليمنتو وبها البحيرات التي تتغير ألوانها- وتنتج قرى صغيرة حول الجزيرة منسوجات عالية الجودة.


اسمه لجمالها الخضرة الجامح، وتوج فلوريس بواسطة جونونج Kelimutu، مع ثلاث بحيرات يبدو جمال الحفرة التي تتغير ألوانها باستمرار اللون. ikats عالية الجودة في العديد من القرى في جميع أنحاء الجزيرة.
تيمور

لقرون عديدة كانت جزيرة تيمور معروفة كمصدر لخشب الصندلوتقاتل البرتغاليين لفترة للسيطرة على التجارة . في وقت لاحق انقسمت إلى تيمر الشرقية البرتغالية وتيمور الغربية الهولندية وفي عام 1999استقلت تيمور الشرقية عن اندونيسيا


الكهوف تحت الماء العذبة التي تمتد لأميال من الشاطئ تيمور تشمل جدران قذائف المتحجرة والهياكل العظمية اللافقارية.


عاصمة مقاطعة نوسا تينجارا الشرقية، كوبانغ لها الخدمات الجوية والعبارة العادية من وإلى بقية اندونيسيا. تشتمل معالم الجذب في كوبانغ في سوق المدينة ومتحف نيغيري كوبانغ (متحف نوسا تينجارا الشرقية)..


كما يقدم تيمور جيد كهف الغوص والسباحة تحت الماء ومجموعة كبيرة ومتنوعة من المنسوجات الجميلة. على الطريق الرئيسي بين كوبانغ وديلي (تيمور الشرقية))، So'e هي مدينة صغيرة تعج بالحركة مع بارد، لطيفة المناخ. لا تفوت السوق اليومي الملونة.

أفضل الفنادق في نوسا تينجارا

باجو كومودو ايكو لودج



جى. بانتاي الر، Lhanbajo


فلوريس


الهاتف: 0385-41391


www.ecolodgesindonesia.com


تقع على الشاطئ لودج، ويقدم مجموعة من أماكن الإقامة، بما في ذلك غرف مكيفة الهواء والبيوت، وحمام سباحة ومطعم وبار. تلتزم معايير الفنادق الخضراء الأستراليةcoucal، والطيور مثل الدراج.
جوز الهند البيوت

جيلي الهواء


لومبوك


الهاتف: 0370-635 365


www.coconuts-giliair.com


شركة Tugu لومبوك مولى بيتش، تانجونج


لومبوك


الهاتف: 0370-612 0111


www.tuguhotels.com


واحدة من روائع شركة Tugu الفنادق المملوكة للأسرة، كل كامل حتى أسنانها مع التحف والتحف الفنية. اللوبي هو مبنى عمره 100 عام التي تم نقلها هنا. هناك أجنحة، طابق واحد والفيلات، بالإضافة إلى بركة سباحة . وتشمل أنشطة اليوغا والتأمل، واستئجار الدراجة ورحلات القوارب الخاصة

جزيرة مويو



سومباوا


الهاتف: 0371-22233


www.amanresorts.com


يمكن الوصول إليها إلا بواسطة اليخت في المنتجع الخاص، جزيرة مويو المتخلفة تقريبا، 15KM (9 ميل) قبالة سواحل سومباوا، وأيضا محمية برية. الإقامة في المنتجع على شكل 20 'الخيام' فائقة الفاخرة. هناك تناول الطعام في الهواء الطلق ومنطقة بار وصالة، والأمر كله أنيق أعلى درجة.
أهم المطاعم في نوسا تينجارا

لوكا ريا مطعم

جى. ناي روا (شاطئ باريس)، من Maumere


فلوريس


الهاتف: 0813-3942 9690


فلوريس تقديم الأطباق الأصيلة على الشاطئ تحت أشجار ظليلة كبيرة. البحر آمن للسباحة هنا، والمطعم تمت تغيير غرفة الملابس.

الانطباعات الاولي في اندونيسيا



بدون ادنى شك ،إندونيسيا واحدة من أفضل وجهات السفر في آسيا ، هذا البلد الذي يتكون من 17000 جزيرة . أنسب وقت لزيارة إندونيسيا ، من أبريل إلى أكتوبر وهو موسم عدم سقوط الأمطار . القليل يعني الكثير ،هذه القاعدة يطبقها الاندونيسيون في تجهيز طعامهم . المأكولات اللذيذة البسيطة مكونة من الخضروات الطازجة و السي فود والبهارات و الأرز ، يمكنك تناول وجبة عشاء لذيذة وغنية ورخيصة في بالي بما لايتعدى 8 دولارات


من أمثلة الوجبات التي يمكنك تناولها وتدفع مبلغا اقل من 8 $ حساء المعكرونة الاندونيسي مع قطع من لحم والخضار (IDR7.000 / 0،62 $)، وكوب من الشاي الأسود (IDR2.000 / $ 0.18) المفروم مع وعاء صغير من الفواكه الاستوائية


الغداء: دجاج متبل يقدم مع الأرز والخضار


(1،32 $) مع كوب من الشاي المثلج ( $ 0.26).


العشاء: اللحوم مشوية مع وعاء من الأرز والذرة الحلوة المشوية


(1،76 $).


الوجبات الخفيفة: فطيرة محلية


Martabak ( 0،62 $).


. انطباع آخر تلحظه في اندونيسيا وهو أن الأندونيسيون مبتسمون دائما ،يستقبلون ضيوفهم بالأحضان والأذرع المفتوحة ويعتبرون الضيف فردا من العائلة وأخلاقهم الاسلامية راقية جدا .انطباع ثالث عن الاتدونيسيين أنهم يتكلمون لغات مختلفة تصل لعدة مئات من اللغات واللهجات ، وبعضهم يتكلم بلغة عربية . إندزنيسيا تقدم الجديد كل يوم لزوارها.
















رد مع اقتباس
موقوف
المشاركات: 6,893
تاريخ التسجيل: Mar 2013
الدولة: المملكه العربيه السعوديه - بين جده =الظهران
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى abomajed16
abomajed16 غير متواجد حالياً  
قديم 2016-11-12, 08:13 AM
  المشاركه #10
إندونيسيا

خط استوائيّ واحد ومحيطان وأكثر من ١٧٠٠٠ جزيرة
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سفر المغربيات إلى اندونيسيا abd 1380 قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب 13 2016-09-11 03:06 PM
سفر المغربية الى اندونيسيا معشى الذيب قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب 22 2014-01-13 07:59 AM
مقارنة بين اندونيسيا والمغرب معشى الذيب قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب 1 2014-01-12 12:08 PM
بخصوص الحجز من المغرب الى اندونيسيا طارق بن زياد قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب 7 2011-10-04 09:53 AM


الساعة الآن 11:30 AM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71