عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب اطرح استفسارك عن اي شئ يتعلق بالسفر للمغرب في هذا القسم .. للحصول على مزيد من المساعدة

Like Tree15Likes

إضافة رد
مزعوط جديد
المشاركات: 21
تاريخ التسجيل: Jul 2015
سيلفي غير متواجد حالياً  
قديم 2017-03-02, 02:53 AM
  المشاركه #1
مساعده يااخوان على استفسار بيع شقه

السلام عليكم ورحمة الله
يااخوان عندي شقه في سلا شريتها قبل كم شهر والحين بغيت ابيعها وقالت لي الموثقه ماتقدر تبيعها الا بعد 6 سنوات هذا قانون وموجود في العقد الان ابي ابيعها كيف وايش الحل ؟ لاني محتاج فلوسها
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية FMM
FMM
مزعوط قدير
المشاركات: 170
تاريخ التسجيل: Feb 2017
FMM غير متواجد حالياً  
قديم 2017-03-02, 03:19 AM
  المشاركه #2
ليه ماتقدر تبيعها الا بعد ٦ سنوات؟؟؟ قانون مين يا عم

روح للسفارة وخليهم يشوفون لك (( محامي )) فاهم بقوانين العقار
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية Angellondon69

المشاركات: 3,626
تاريخ التسجيل: Oct 2014
الدولة: سالفورد سيتي
Angellondon69 غير متواجد حالياً  
قديم 2017-03-02, 04:26 AM
  المشاركه #3
الشقه انت شاريها اقساط علي بنك مغربي او دافع كامل المبلغ
__________________
ان تكون مجنونا في ارض الجنون خير من ان تكون العاقل الاوحد
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية Angellondon69

المشاركات: 3,626
تاريخ التسجيل: Oct 2014
الدولة: سالفورد سيتي
Angellondon69 غير متواجد حالياً  
قديم 2017-03-02, 04:27 AM
  المشاركه #4
اذا شاريها اقساط علي بنك مغربي انسي انك تبيع قبل انقضاء الاجل الادني للبيع
فطوم مراكش 1 معجب بهذا.
__________________
ان تكون مجنونا في ارض الجنون خير من ان تكون العاقل الاوحد
رد مع اقتباس
مزعوط برونزي
المشاركات: 630
تاريخ التسجيل: Nov 2013
كنبغيكم غير متواجد حالياً  
قديم 2017-03-02, 05:21 AM
  المشاركه #5
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Angellondon69 مشاهدة المشاركة
اذا شاريها اقساط علي بنك مغربي انسي انك تبيع قبل انقضاء الاجل الادني للبيع
كلامك صحيح 100%..
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية faisal81
مراقب
المشاركات: 731
تاريخ التسجيل: Feb 2016
faisal81 متواجد حالياً  
قديم 2017-03-02, 05:28 AM
  المشاركه #6
عزيزي الكريم دام الموثقه قالتلك هالشي انه موجود بالعقد هل اطلعت عليه قبل ماتوقع وفهمته ؟

القانون المغربي للعقار بخصوص تملك الاجانب مختلف عن اي دولة

مثلا يختلف بحسب اقامتك بالمغرب هل هي اقامه دائمه او موقته عند البيع

وكل الكلام هذا يعتمد على نوع العقد اللي انت اشتريت فيه الشقه هل هو عقد الليزينك
ولا كاش

فياليت تبين لنا وش نوع العقد اللي شريت فيه شقه

اما موضوع الاقساط على بنك مغربي مو بالسهوله اللي يتوقعها البعض

البنوك بالمغرب تشترط اشتراطات صعبه جدا لشراء الاجنبي بالاقساط عن طريقهم

فاعتقد انه شاريها كاش
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية asamou
مزعوط فضي
المشاركات: 757
تاريخ التسجيل: Jan 2017
asamou غير متواجد حالياً  
قديم 2017-03-02, 11:04 AM
  المشاركه #7
السلام عليكم
الشقق الي يتطلب فيها عدم البيع الي بعد مرور خمس سنين هي شقق السكن الاقتصادي اما دون ذلك فمن حقك تبيع الا اذا كانت العقد الي انت مضيت عليه ينص على عدم البيع الا بعد فترة محددة والبيع بعد فترة وجيزة فيه خسارة لك لانه الدورة راح تحسبه متاجرة بالعقار وتفرض عليك رسوم زايدة لكن اذا كنت مصر على البيع استشير مع محامي وممكن تبيع بعقد وعد بالبيع ولما تكمل المدة اتمم الاجراءات
رد مع اقتباس
مزعوط جديد
المشاركات: 21
تاريخ التسجيل: Jul 2015
سيلفي غير متواجد حالياً  
قديم 2017-03-02, 09:53 PM
  المشاركه #8
شكراً لتجاوبكم يااخوان
بالنسبه الي يستفسر هل انا شاريها كاش او عن طريق البنك لا طبعا شاريها كاش

والاخت اسماء/ السكن ليس اقتصادي والحي جديد في سلا طريق قنيطره
وبالنسبه للعقد والله مااذكر فيه هذي النقطه او لا ولكن ماجاء على بالي واحد بالميه احد يمنعك من شي شريته بمالك مهما كان القانون وانا اتصلت على صديقي عشان يرتب لي موضوع البيعه قبل اسافر للمغرب وقال هذا كلام الموثقه واستغربت
رد مع اقتباس
مزعوط جديد
المشاركات: 21
تاريخ التسجيل: Jul 2015
سيلفي غير متواجد حالياً  
قديم 2017-03-02, 09:58 PM
  المشاركه #9
مساعده يااخوان على استفسار بيع شقه

وعلى قول المثل أهل مكه ادرى بشعابها
أبغا تجاوب الاخوان والاخوات المغاربه بحكم معرفتهم في البلد وماهي الطريقه
والاخوان الخليجيين الي شارين او عندهم خبره في هذا الموضوع
ولنفرض ان هذا صحيح موجود قي العقد كيف الحل اني ابيعها لظروفي الطارئه ابي استعجل في هذا الموضوع
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 2,089
تاريخ التسجيل: Oct 2015
الدولة: Jeddah
Wael JED غير متواجد حالياً  
قديم 2017-03-02, 09:58 PM
  المشاركه #10
تواصل انت مع الموثقه بنفسك وافهم منها افضل
ممكن في لبس او غلط بالموضوع
اذا تحتاج مبلغ معين تقدر تدور علي احد ياخذ الشقه بموجب رهن لمده معينه
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استفسار وطلب مساعده من اهل مراكش + واغادير لنا موعد قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب 16 2016-04-15 01:59 PM
طلب يااخوان **المسافر** المسافرون الى المغرب 0 2015-06-04 04:12 PM
المساعدة يااخوان ريمووووووس قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب 20 2013-12-06 01:25 AM
استفسار مهم الاخوان عشاق المغرب تكفون مساعده روكو قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب 3 2011-12-29 11:08 AM
استفسار و مساعده salem salem قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب 9 2011-10-30 07:18 AM


الساعة الآن 05:06 AM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83