رحلة الولهان للمغرب المزيان

قديم 2017-08-25, 07:40 AM
في المتابعة
__________________
انا تعبت اتخيّلك وايّاي ..
مدري متى بستوعب الفرقى ؟

تاريخ التسجيل: May 2011
walhan1973 غير متواجد حالياً
قديم 2017-08-26, 11:15 PM
ثاني يوم صحيت من النوم جهزت شنطة السفر و اشتريت بعض اللوازم الضرورية واتصلت بأخوي لأجل يوصلني للمطار
ومر ببالي و انا بأنتظار لحظة السفر مسلسل من ذكريات الماضي و تخمينات المستقبل، ذكريات جميلة ربطتني كما ربطت غيري بالمغرب الجميل و تخمينات مبهمة عن الرحلة القادمة و هل المغرب تغير ؟! ولا باقي على العهد القديم ، خاصة اني كالعادة لا خططت لبرنامج محدد ولا لمدة محددة وكالعادة اترك امواج و صخب الحياة تاخذني حيث شاءت.
حل موعد السفر و بالمشاعر اضطراب ، ما هو اضطراب خوف و لكنه اضطراب للمشاعر، في كل زاوية منك يا كازا الحبيبة ل فيك اما ذكرى او موقف ما انساه و عسى ما تخيبين ظني مثل ما انا ما خيبت ظنك برجوعي لك في موعد ما اخلفه معك. وصل اخوي و ركبت السيارة معه متوجهين للمطار .
اخوي : ها وين السفر
انا: على اسطنبول و القاهرة
اخوي: لاتنسانا من حلويات العبد بالقاهرة و الحلويات التركية
انا: ابشر ( بقلبي اقول و الله اعذرني ما راح تشوف شي منها )
ما لكم بالطويلة ، وصلت المطار حطيت الشنط بالشحن ومنها على ضابط الجوازات و يقولي وين رايح قلت له كازا يبتسم و يقول ربي يهنيك قلت له و يهنيك يا رب و منها للسوق الحرة و تسوق بسيط للضروريات و بعدها للبنك سحبت مبلغ 21 الف ريال للمصاريف الكاش و الباقي خليته بالبطاقة . و تكيت بالكافي شوب انتظر موعد فتح البوابة. شوي و توصلني رسالة واتساب الا خويي الا بكازا
الحوي: ابشرك لقينا فيلا
ولهان: كفو والله بس ان شاء الله ما ربطتوا معاهم كلام و لا دفعتوا عربون
الخوي: الا اخذناها خلاص
ولهان: الله يهديك بس انا قد قلت لك لا تحجز الا تشاورني
الخوي: هذا اللي صار و ان شاء الله تعجبك
ولهان: دام انك حجزت خلاص ما اخالف كلمة عطيتها
الخوي: هذا العشم بك والى اللقاء بكرة
ولهان: نشوفكم على خير بكرة
المهم انتظرت لما اعلنوا فتح بوابة المغادرة صعدت للطائرة و كانت مليانة و اتجهت للكرسي و كلهاساعة و وصلنا لدبي نزلت من الطيارة اللي تأخرت شوي و اتجهت على طول لبوابة المغادرة للرحلة من دبي لكازا .
الطيارة كانت من طراز A380 وبصراحة من افضل طائرات العالم من حيث الرفاهية والراحة بالسفر ، وصلت للكرسي و جلست و اخذت لي 6 حبات بنادول نايت ربطت الحزام و غمضت عيني و الفكر سرح فيما قد تحمله قادم الايام ، و رحت في احلى نووم,
صحيت عند الهبوط التدريجي لمطار محمد الخامس و بينت لي ارض المغرب من النافذة ، با الله مااجملك و ما احلاك من منظر ، كم اشتقت لك يا مغرب و كم ترددت اني اجيك و لكن بمجرد شوف ارضك نسيت كل شي و عاد بي الحنين و الشوق,
وصلت على حوالي الساعة 12 و نص الظهر الركاب حولي في عجلة من امرهم وانا صار بي كل السكون اللي بالعالم ، نزلت من الطائرة توجهت لطابور الجوازات و ختم لي الجواز نزلت بعدها لصالة استلام الامتعة واذا موظفين لشركة اتصالات المغرب يعرضون شرايح تلفون بالمجان اخذت شريحتين لجوالاتي و استلمت الشنطة و منها للجمارك ولباب الخروج. رغم كلمات ( دور معانا ) ما دفعت و لا درهم
بعدها توجهت للبنك صرفت مبلغ 100 ريال و كان سعر الصرف 2,47 ومن بعدها نزلت الى محطة القطار و وقفت عند محلات نأجير السيارات ولقيت سيارة رينو جديدة بسعر 300 درهم باليوم ، اتصلت بخويي
ولهان: ابشرك وصلت بالسلامة
الخوي: الحمدلله على سلامتك ، وينك الان
ولهان: بمحل تاجير السيارات بالمطار ، لقيت سيارة حلوة وجديدة وش رايك استأجرها
الخوي: لا تستأجر، احنا اتفقنا مع سايق بسيارته ويوميته 500 درهم
ولهان: ترا محنا بحاجته و السيارة نستأجرها بنفسنا افضل
الخوي: لا تشيل هم احنا خلاص استأجرنا و ما عليك الا تركب القطار و توصل لمحطة كازابورت و برسل لك اللحين رقم السايق اول ما توصل المخطة تلقاه بأنتظارك و بيجيبك على الفلا .
ولهان: شورك و هداية الله ، مسافة الطريق و اوصل
الخوي: يمكن نكون حنا بالمول وقت وصولك انت ارتاح اول ما توصل اكيد انك تعبان من السفر
و انتهت المكالمة بيننا و قطعت تذكرة درجة اولى الى كازابورت ، بالقطار لقيت شباب من الشرقية و هات يا سوالف معاهم لما وصلت المحطة.
ومن هنا بدء مسلسل رحلتي الى معشوقتي ، رحلة جمعت في ثناياها كل شي ، احتى اني التقيت بها بمن ستكون الزوجة القادمة ان شاء الله
و راح تتضمن تكاليف والسفر بالتفصيل

إضافة رد

المواضيع المتشابهه للموضوع: رحلة الولهان للمغرب المزيان
رحلة قصيرة للمغرب 2017-03-26 05:40 PM
رحلة من اغادير الى طنجة وابشرو بالتقرير المزيان بالزاف ولو انها اول مشاركة 2012-06-04 11:58 AM